الباذنجان للتنحيف وتجارب المستخدمين

الباذنجان للتنحيف وتجارب المستخدمين مع الباذنجان النيئ ومنقوع الباذنجان للتنحيف

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، يميل معظم الناس إلى تجربة الأطعمة المختلفة للوصول إلى قائمة طعام روتينية، ليساعدهم ضبط وجباتهم على فقدان الوزن. من المفيد التعمق بالبحث قبل شراء الأطعمة المناسبة لتخفيض الوزن لأنك ستكتشف فوائد الكثير من الخضار مثل الباذنجان. غالباً ما يتم تجنب هذا النوع من الخضار على الرغم من أنه مفيد جداً لأي شخص يريد أن يخفض وزنه. إذا كنت تبحث عن وصفات جديدة لتحسين نوعية وجباتك، عليك أن تفكر في إضافة الباذنجان لفقدان الوزن وسنتحدث هنا عن فوائد الباذنجان للتنحيف.

ما فوائد الباذنجان النيئ للتخسيس؟

تتعدد فوائد أكل الباذنجان النيئ للتنحيف وهناك العديد من الأسباب التي تجعلك تفكر في تناول الباذنجان لفقدان الوزن. أهم هذه الأسباب:

الباذنجان النيئ منخفض السعرات الحرارية

نعلم جميعاً أن فقدان الوزن يتطلب منك استهلاك سعرات حرارية أقل مما يحرقه جسمك. يجب أن تبحث عن الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية لتساعدك في تحقيق ذلك ويعد الباذنجان خياراً ممتازاً في هذه الحالة.

يمكنك أن تلاحظ أن 100 غرام من الباذنجان تحتوي فقط على 25 سعرة حرارية. أي أنه لا يضيف كمية كبيرة إلى السعرات الحرارية اليومية ويمكن أن يساعدك على تخفيض استهلاك السعرات الحرارية لفقدان الوزن.

يمكنك أيضاً الاطلاع على: فوائد بذور الشيا لتنحيف البطن و16 وصفة لاستعمالها في نظامك الغذائي اليومي

يحتوي الباذنجان النيئ على نسبة عالية من الألياف

“تناول المزيد من الألياف” هو أحد أكثر النصائح شيوعاً التي تقال للمهتمين بفقدان الوزن. هل تساءلت يوماً ما هو دور الألياف في مساعدتك على إنقاص الوزن؟ تميل الألياف إلى أن تكون أكثر إشباعاً، أي أنها تساعدك على الإحساس بالشبع.

لذلك، تقل احتمالية تناول وجبة دسمة أو وجبة خفيفة عند تناول الأطعمة الغنية بالألياف. ونظراً لأن الباذنجان يحتوي على نسبة عالية من الألياف، فسوف يساعدك على التحكم في شهيتك. مما يجعله غذاءً رائعاً وصحياً يجب تناوله باستمرار لتحفيز فقدان الوزن.

يمكنك أيضاً الاطلاع على: فوائد الزعتر للتخسيس وخلطات الزعتر الفعالة وتجارب المستخدمين

فوائد الباذنجان المشوي للتنحيف

يقدم الباذنجان الكثير من الفوائد الصحية، وأفضل طريقة لاستخدامه في التنحيف هي الشواء لأنها تحافظ على العناصر المفيدة الموجودة فيه دون إضافة الدهون الضارة للجسم، ولهذا السبب يقوم الباذنجان المشوي بمساعدة الجسم في إنقاص الوزن خاصة لكونه قليل السعرات الحرارية.

وتعود فوائد الباذنجان المشوي هذه إلى كون طريقة الطهي صحية بالإضافة إلى ما يقدمه الباذنجان من فوائد عديدة للجسم، فهو يحتوي على الألياف الغذائية مثل: ألياف البكتين، والفيتامينات وأبرزها فيتامين ب المركب، والعديد من المعادن مثل: البوتاسيوم والحديد والفسفور والمنجنيز والكالسيوم والنحاس وحمض الفوليك والمغنيسيوم والمركبات الفينولية المضادة للأكسدة وأيضاً البروتين النباتي.

منقوع الباذنجان للكرش

يحتوي الباذنجان على العديد من العناصر الغذائية المهمة؛ فهو غني بالبوتاسيوم والصوديوم اللذين يدعمان صحة الجهاز العصبي والأوردة، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساهم في الوقاية من الإصابة بأمراض عديدة كالسرطان وأمراض القلب. بالإضافة إلى أن تناول الباذنجان له دور مهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، وحرق الدهون خاصة في منطقة الكرش.

طريقة تحضير منقوع الباذنجان للتخسيس 

المكونات:

  • حبة متوسطة الحجم من الباذنجان.
  • 1 لتر من الماء.
  • عصير حبة واحدة من الليمون الحامض.

طريقة التحضير:

  1. يتم فرك قشور الباذنجان بالقليل من بيكربونات الصودا وخلّ التفاح، لتعقيمها وإزالة الأوساخ والجراثيم التي قد تكون عالقة بها.
  2. تقطيع حبة الباذنجان إلى شرائح رفيعة، ووضعها داخل وعاء.
  3. ثم يتم إضافة لتر من الماء وعصير الليمون الحامض إلى شرائح الباذنجان. وحفظ الوعاء في الثلاجة لليلة كاملة.

يمكن شرب 4 أكواب من ماء الباذنجان والليمون خلال اليوم، لمدة أسبوع، مع استعمال حبة باذنجان جديدة كل يوم. وأفضل وقت لشرب هذا المنقوع خلال اليوم هو قبل الفطور وقبل النوم بهدف الحصول على النتيجة المرجوة.

يمكنك أيضاً الاطلاع على: إكليل الجبل للتنحيف أضراره وتجارب المستخدمين 

تجارب الباذنجان للتنحيف

إن الباذنجان للتنحيف مجرب من قبل العديد من الأشخاص وسنستعرض بعض من هذه التجارب:

  1. تقول السيدة الأولى: تجربتي مع الباذنجان للتنحيف كانت جيدة وسريعة أيضاً. حيث قمت بتناول الباذنجان النيئ على الريق لمدة 3 أيام مع شرب كمية كبيرة من الماء وكنت أتناول الفطور بعد نصف ساعة. لاحظت أنني قمت بتقليل كمية الطعام في جميع الوجبات ونحفت كيلو ونصف خلال 3 أيام فقط.
  2. تقول سيدة أخرى: كنت أقوم بتقطيع حبة باذنجان إلى مكعبات صغيرة وأتناولها فور الاستيقاظ من النوم. حيث كانت تكفيني 7 مكعبات لدرجة أنني لم أكن أتناول الإفطار بعدها لأنني قد شبعت بالفعل. ونحفت حوالي 3 كيلو في وقت قصير.

تجارب شرب ماء الباذنجان للتنحيف

  1. تقول إحدى السيدات: كنت أغلي قشور الباذنجان وأتناول 3 أكواب يومياً وبمرور الأسبوع الأول فقدت أربعة كيلوجرامات من وزني. وأنا أنصح من تريد فقدان وزنها باتباع هذه الطريقة.
  2. يحكي أحد الأشخاص تجربته أيضاً ويقول: تجربتي مع ماء الباذنجان للتنحيف كانت جيدة ولكن كان مفعولها بطيئاً جداً لأنني لم أواظب على شرب ماء الباذنجان بشكل يومي. لهذا أنصح من يتبع هذه الطريقة على الالتزام بشرب ماء الباذنجان يومياً حتى يحصل على نتيجة فعالة وملحوظة.

يمكنك أيضاً الاطلاع على: رجل الأسد للتنحيف فوائدها وأضرارها وطرق استخدامها

عيوب استهلاك الباذنجان لفقدان الوزن

مثل العديد من الخضروات الأخرى، يحتوي الباذنجان على مادة السولانين الكيميائية. ويعتقد بعض الناس أن هذه المادة الكيميائية تزيد الالتهاب وتجعل بعض الحالات مثل التهاب المفاصل أسوأ. لكن موقع WebMD  يقر بوجود القليل من الأدلة التي تشير إلى أن مادة السولانين الكيميائية يمكن أن تؤدي إلى تفاقم التهاب المفاصل.

مع ذلك، اطلب المشورة الطبية فوراً إذا زاد ألم المفاصل لديك بعد تناول أي طبق باذنجان. واطلب العناية الطبية إذا ظهرت لديك الأعراض التالية التي تشير إلى حساسية من الباذنجان:

  • طفح جلدي
  • ضيق في التنفس
  • جلد شاحب
  • سعال
  • الحساسية المفرطة

المصادر:

  1. www.healthline.com
  2. www.webmd.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى