تحاميل البوكوين Alboqueen بين الفوائد والأضرار

تحاميل البوكوين alboqueen النسائية لابد أنكِ سمعتِ بها من قبل، وتكون عبارة عن لبوس مهبلي يمكن استخدامه بهدف معالجة اضطرابات مرضية مختلفة تصيب الجهاز التناسلي عند المرأة، بالإضافة إلى ذلك، تستخدم هذه التحاميل لتضييق المهبل عند السيدات عديدات الولادة… فهل هي نافعة بالفعل؟ وما مدى أمانها وفعاليتها في الجسم؟ وما الأمراض التي تعالجها؟

أعد لكم فريق موقع الصحي مقالاً متخصصاً للحديث عن هذه التحاميل المهبلية لنتعرف سوياً على تكوين تحاميل التضييق هذه و دواعي استعمالها، فتابعوا معنا، نتمنى لكم قراءة ممتعة.

ما هي تحاميل البوكوين ؟

تحاميل البوكوين أو Alboqueen ovules هي عبارة عن تحاميل مهبلية تستخدمها النساء لعلاج مشاكل مختلفة، وقد ذاع صيت هذا النوع من التحاميل بسبب قدرتها على علاج أكثر من مشكلة في آن واحد؛ حيث أُثبِت أنها تقضي على البكتريا وتضيق المهبل وتعالج الالتهابات أيضاً، بالإضافة إلى ذلك فقد تمكنت معظم السيدات من استخدامها بأمان وبدون آثار جانبية تقريباً… وانطلاقاً من هذا الأمر لاقت هذه التحاميل رواجاً كبيراً في السوق وحازت على ثقة الكثيرين من المرضى.

دواعي استعمال تحاميل البوكوين

كما أسلفنا في الذكر، فإن تحاميل alboqueen تفيد في معالجة العديد من المشكلات النسائية، وهذا ما زاد في فعاليتها وشهرتها؛ فبدلاً من استعمال أكثر من نوع من الأدوية لعلاج أمراض مختلفة مثل الالتهابات أو الفطريات والتضييق يمكن استعمال تحاميل alboqueen ovules لحل المشكلتَين في الوقت ذاته، وإليكم الآن أهم استعمالاتها والأمراض التي تعالجها:

الالتهابات المهبلية

وجد أن تحاميل alboqueen -بفضل ما تحتويه من مادة دوائية فعالة- تمتلك القدرة على علاج الالتهابات المهبلية التي تصيب السيدات لاسيما في مرحلة النشاط التناسلي والتي قد تحدث نتيجة ضعف المناعة وسوء العناية بالنظافة الشخصية أو نتيجة اضطرابات هرمونية أخرى، ولكن هذه التحاميل استطاعت -من خلال احتوائها على مضادات الأكسدة- التخفيف من حدة الالتهاب وتمكنت من تسريع عملية الشفاء.

الفطريات التناسلية

قد تعاني بعض السيدات من الفطور في منطقة الفرج والمهبل، وبشكل خاص السيدات اللواتي يتلقين العلاج الكيميائي أو الإشعاعي الخاص بمرض السرطان. وتظهر فطريات المهبل على شكل احمرار شديد في المنطقة وحكة مستمرة مع شعور بألم في المهبل، يترافق ذلك مع إفرازات بيضاء سميكة ذات رائحة كريهة، ومن الممكن أن تكون تحاميل alboqueen علاجاً وارداً للحد من انتشار هذه الفطريات ومقاومتها ولكن ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدام تحاميل البوكوين للالتهابات أو للفطريات.

علاج التقرحات التناسلية

لوحظ أن استعمال تحاميل البوكوين لقرحة الرحم أو التقرحات التناسلية بشكل عام يفيد في ترميم القرحة وعلاجها بشكل أسرع؛ حيث تعمل هذه التحاميل من خلال التأثير على الخلايا المجاورة للقرحة فتحفز تكاثرها وتعيد التروية الدموية للمنطقة المتقرحة فتساهم في تكاثر البطانة وترميمها سريعاً.

تحاميل البوكوين لتنظيف الرحم

تستخدم النساء هذا النوع من التحاميل بعد الدورة الشهرية وانتهاء فترة الطمث من أجل ضمان تنظيف الرحم جيداً من بواقي الدورة السابقة، كما يفيد أيضاً استعمالها بعد الولادة من أجل اختصار مدة النزيف وتنظيف الرحم سريعاً من البطانة المنسلخة نتيجة الولادة والمشيمة المتشكلة خلال الحمل.

تضييق المهبل

لعل أكثر ما تُعرَف به تحاميل alboqueen ovules هو استخدامها لتضييق المهبل، فهل يعد استخدام تحاميل البوكوين للتضييق أمراً مُجدياً بالفعل؟

في الواقع تم إجراء دراسة للمستحضر الدوائي الذي صُنعَت منه تلك التحاميل ووجد أن لهذه التحاميل القدرة على زيادة قوة ومتانة ألياف الكولاجين الموجودة في جدار المهبل، بالإضافة إلى ذلك فإن تحاميل البوكوين تحتوي على فيتامين C الذي يدخل في صلب تكوين ألياف الكولاجين التي تمنح المنطقة مرونة وقدرة على التقبُض والتقلُص بشكل أفضل، كما وتساهم هذه التحاميل في ترميم النسيج الضام المتضرر نتيجة كثرة الولادات الطبيعية، أو بشكل تلقائي نتيجة التقدُم في السن؛ فتساعد في زيادة التشابك بين ألياف النسيج الضام وتحفز تكاثر الخلايا الليفية المسؤولة عن تصنيع تلك الألياف ونتيجة لذلك يحدث تضيق المهبل وزيادة متانة جدرانه.

الآثار الجانبية لتحاميل alboqueen

لا بد أنكِ تتساءلين عن التأثيرات الجانبية المحتملة لتحاميل alboqueen ovules المهبلية؛ فعلى الرغم من فوائدها وكثرة استعمالاتها إلا أنها تبقى غير آمنة بشكل مطلق ويجب أن تخضع لاستشارة الطبيب وأن تؤخذ بموجب الوصفة الطبية فقط… فما هي التأثيرات الجانبية المحتمل حدوثها عند استعمال تحاميل البوكوين؟ إليكم الإجابة

التحسس على لبوس alboqueen

قد تعاني نسبة ضئيلة من النساء من التحسُس لهذه التحاميل، ولذلك ننصح السيدات قبل استخدام تحاميل البوكوين بإفراغ محتوى التحميلة ووضع كمية صغيرة منها على الجلد والانتظار قليلاً، فإذا لم تبدُ أية أعراض عندها يمكن استعمال هذه التحاميل بأمان.

ومن الجدير بالذكر أن أعراض الحساسية لتحاميل البوكوين تظهر على شكل حكة مهبلية، احمرار في المهبل، حس انزعاج عام، وقد تكون الأعراض أكثر شدة -مثل الوَهن العام أو الشعور بالقلق وصعوبة التنفُس- ويُنصَح حينها باستشارة الطبيب حيال الأمر.

الصداع والقلق

قد يؤدي الاستخدام العشوائي لهذه التحاميل إلى التأثير على الخلايا العصبية في الدماغ والجهاز العصبي المركزي بشكلٍ عام و الأعصاب؛ فيحفز تنبيه الخلايا العصبية مسبباً بذلك الشعور بالتوتُر والقلق وتحريض نوبة الشقيقة أو الصداع بشكلٍ عام.

غثيان وإقياء

ومن الممكن أن تكون هذه الأعراض مزعجة للمريضة وتفوق قدرتها على احتمالها، ويمكن حينها استبدال تحاميل البوكوين بتحاميل أو أدوية أخرى أقل تأثيراً عليها.

ألم بطني

ويعدُ ألم المعدة أيضاً من التأثيرات الجانبية المحتملة نتيجة وضع تحاميل البوكوين المهبلية.

سعر تحاميل البوكوين

يختلف سعر تحاميل البوكوين بين منطقة وأخرى، فهي أكثر توافراً في منطقة الخليج العربي، وقد بلغ سعرها في دولة الكويت 5 دينار كويتي، أما في المملكة العربية السعودية فقد وجدت بسعر 16 ريالًا سعودياً، وفي مصر يبلغ سعر تحاميل البوكوين 24 جنيهاً مصرياً، وهي بكل الأحوال تعد من الأدوية ذات السعر المتوسط غير المُكلف كثيراً.

في النهاية نقول إن تحاميل البوكوين هي خيار جيد للنساء لعلاج المشاكل النسائية المتنوعة إذا استُخدمت وفق تعليمات الطبيب المختص.

وكذلك ندعو الجميع إلى عدم استخدام أي منتج لتضييق المهبل أو غيره دون التأكد من سلامته وأمانه على صحة الجسم العامة.

إلى هنا نصل معكم إلى ختام مقالنا حول تحاميل البوكوين، يتمنى لكم فريق موقع الصحي دوام الصحة والعافية.

المصدر

Drugs.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى