تحاميل امريزول: دليلك الشامل لنتائج سريعة ومضمونة

تحاميل امريزول

كانت وما زالت تحاميل امريزول إحدى الخيارات التي تلجأ إليها المرأة لعلاج الالتهابات الفطرية. ولكن الأهم من ذلك كله هل تعلم جميع السيدات معلومات تفصيلية وشاملة عن تلك التحاميل؟
بالتأكيد لا. لذلك إذا كنت تبحثين في الوقت الحالي عن تحاميل مهبلية أو ترغبين في تجربة amrizole تحاميل بالتحديد ننصحك بمتابعة القراءة معنا للاطلاع على كل ما يتعلق بها من فوائد وآثار جانبية وطريقة الاستعمال الصحيحة مع المزيد من التفاصيل المفيدة.

ما هي تحاميل امريزول؟

قبل كل شيء تتكون كل تحميلة امريزول من مادتي ميترونيدازول بمعدل 500 مجم مع نيستاتين 100000 وحدة. إذ تؤدي كل مادة منهما وظيفة فعالة تساعد في العلاج وتسريع الشفاء أيضاً. على سبيل المثال مادة الميترونيدازول تعمل بطريقة فعالة في الوقاية من العدوى الفطرية مثل المشعرات المهبلية والتهابات المهبل اللاهوائية كالبكتيريا والكلوستريديا والبكتيريا المغزلية. بالإضافة إلى مادة نيستاتين التي تعمل كمضاد فطري أو مبيد للفطريات.

على أي حال لا يخرج استعمال هذه التحاميل المخصصة لاستخدامات نسائية عن إطار مكافحة الخمائر والفطريات الشبيهة بالخميرة والمبيضات البيضاء التي تنشأ عادة في منطقة المهبل. إذ يمكننا تلخيص دواعي الاستخدام في 3 أسباب هي:

  • العلاج الموضعي لداء المبيضات الفرجي المهبلي الناجم عن المبيضات البيضاء وأنواع المبيضات الأخرى.
  • معالجة عدوى المشعرات المهبلية والوقاية منها أيضاً.
  • التخلص من الالتهابات المهبلية اللاهوائية بما في ذلك الالتهابات البكتيرية أو المطثية أو المغزلية مع الوقاية منها.

أما طريقة التخزين فيجب أن تكون في درجة حرارة الغرفة بعيداً عن الضوء وأشعة الشمس المباشرة والرطوبة. وعلاوة على ذلك لا يمكنك تخزين العبوة في الحمام أو التخلص منها في المرحاض أو البالوعة.

قد يهمك أيضاً: تحاميل جاينو ميكوزال امور مهمة يجب ان تعلمينها قبل الاستعمال

طريقة الاستعمال بخطوات بسيطة

تختلف الجرعة الموصى بها من امرأة إلى أخرى. إذ يتحكم في الكمية توصيات الطبيب المختص الذي ينظر في خطورة الحالة وسن المرأة وحالتها الصحية ومدى استجابتها للعلاج أيضاً. ولكن بشكل عام غالباً لا تتجاوز الجرعة من تحاميل امريزول للالتهابات الفطرية تحميلة واحدة كل يوم لمدة تتراوح بين 10 أيام وأسبوعين تقريبا. بينما تحاميل الـ 250 مجم فمن الأفضل استعمالها بمعدل ثلاث مرات في اليوم ولمدة 10 أيام.

الأهم من ذلك كله ما هي طريقة استخدام تحاميل امريزول العملية؟ باختصار لن تحتاجي إلى أي أدوات إضافية ولن يستغرق الأمر كذلك أكثر من دقائق. لأن كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات الآتية بالترتيب:

  1. غسل اليدين بالماء والصابون قبل الإمساك بأداة الإدخال المرفقة مع علبة التحاميل.
  2. غمس التحميلة في ماء معقم ولمدة لا تتجاوز ثوانٍ فقط. وذلك كله قبل الاستخدام مباشرة.
  3. إدخال التحميلة في المهبل بحذر وعناية في وقت الذهاب إلى الفراش.

على أي حال لا تترددي في سؤال الطبيب عن توجيهات إضافية وإرشادات خاصة قد تحسن من فعالية التحاميل. وذلك كله لا يغني عن الاستمرار في استخدام هذا الدواء طوال فترة المعالجة المحددة حتى لو كنت في أيام الدورة الشهرية.

نصائح هامة عند الاستعمال 

قبل كل شيء لا بد من الالتزام بتوجيهات وتعليمات الطبيب أو مقدم الرعاية الصحية بأدق التفاصيل. ولكن لا ينفي ذلك ضرورة الاطلاع على نصائح إضافية قبل البدء في استخدام تحاميل امريزول للفطريات:

  • عدم مشاركة هذا الدواء مع الآخرين إلا مع الزوج فقط الذي يحتاج إلى اتباع العلاج ذاته لتجنب إعادة العدوى من جديد.
  • تجنب ممارسة العلاقات الجنسية في أثناء العلاج. كما يمكنك استخدام الواقي الذكري المصنوع من اللاتكس أو البولي يوريثين لضمان عدم حدوث عدوى في المستقبل.
  • عند نسيان الجرعة في أحد أيام المعالجة فيجب تجاوز الجرعة الفائتة إذا كان موعد الجرعة المقبلة قد اقترب.
  • الحرص على عدم مضاعفة كمية الجرعة الموصى بها من دون استشارة الطبيب وإن كانت غايتك تعويض جرعة فائتة.
  • الالتزام بالوقت المعتاد للجرعة قدر الإمكان.
  • المتابعة مع الطبيب طوال فترة المعالجة وتسجيل جميع مواعيد اللقاءات معه. لأنك قد تحتاجين عند استخدام التحاميل لفترة طويلة إلى إجراء بعض التحاليل المخبرية كتعداد خلايا الدم مثلا.
  • عدم استعمال هذه التحاميل لحالات علاجية لاحقة أو حتى لعدوى أخرى وإن كانت مشابهة قبل استشارة الطبيب المختص.
  • الحذر من عدم استخدام هذه التحاميل المهبلية في أثناء الحمل أو خلال فترة الرضاعة الطبيعية إلا تحت إشراف طبي صارم.

قد يهمك أيضاً: تحاميل مايكوهيل استخدامات لا حصر لها للحامل وغير الحامل

متى لا يمكنك استعمال منتجات امريزول؟

تضع المراكز الطبية العالمية مجموعة من الموانع التي يجب على كل امرأة الالتزام بها قبل اتخاذ قرار الاستعمال. إذ تنصح بالابتعاد عن استخدامه إذا كنت تعانين من الحالات الطبية الآتية:

  • اضطرابات الجهاز العصبي كالنوبات والاعتلال العصبي ومشاكل الدم كانخفاض عدد خلايا الدم الحمراء والبيضاء.
  • مشاكل الغدة المختلفة كقصور الغدة الدرقية.
  • مشاكل الكبد والحساسية من مركبات دوائية معينة.
  • الإدمان على المشروبات الكحولية.

الآثار الجانبية لاستخدام امريزول

لم تسجل التجارب الواقعية حتى هذه اللحظة وجود آثار جانبية خطيرة بعد استعمال التحاميل التي تحتوي النيستاتين والميترونيدازول. بل غالباً ما استطاعت النساء من مختلف الفئات العمرية تحمل انعكاساته البسيطة وإن كانت لفترات طويلة. على أي حال لا تخلو تجربة الاستخدام من ظهور أعراض من مثل الإسهال والغثيان والقيء وجفاف الفم والصداع والدوار والنعاس أو جفاف وحرق المهبل.

وعلاوة على ذلك نادراً ما يصاب المستخدم بنتائج غير محتملة كالألم في المعدة أو الوخز أو التنميل في اليدين والقدمين أو النوبات. وبالتالي عند الإصابة بتلك الأعراض يجب إخبار الطبيب أو الذهاب إلى أقرب مشفى أو مركز رعاية صحية لإجراء الإسعافات اللازمة.

بالإضافة إلى ذلك هناك أعراض أخرى خطيرة للغاية كالإحساس بألم في الصدر أو تغيرات عقلية ومزاجية. بينما رد الفعل التحسسي الذي يظهر على شكل طفح جلدي وحكة وتورم ودوار وصعوبة في التنفس مستبعد مع هذه التحاميل. ولكن عليك الإسراع في طلب الرعاية الطبية في حال حدوث رد فعل تحسسي أو تهيج أو حساسية أو سواد في البول أو طفح جلدي عابر.

سعر تحاميل امريزول

تأتي تحاميل مهبلية امريزول بتكاليف متفاوتة تتحكم بها المكونات النشطة وحجم الجرعة. ولكن بشكل تقريبي يمكن أن تجد العبوة من هذه التحاميل بسعر يتراوح بين 50 دولار أمريكي إلى 150 دولار. على أي حال إليك هذه القائمة بالأسعار التي يمكن أن تجدها على متاجر الإنترنت. ولكن قد تختلف قليلاً من بلد إلى آخر لعوامل كثيرة.

  • يبلغ متوسط ​​تكلفة علبة تحاميل امريزول التي تحتوي على Metronidazole 200 mg ما يعادل 23 دولار أمريكي إلى 55 دولار.
  • يقدر متوسط ​​تكلفة عبوة التحاميل التي تضم Metronidazole 250 مجم كحد أدنى حوالي 26 دولار أمريكي وقد تصل إلى 80 دولار.
  • في حين أن عبوة التحاميل ذات الـ 400 مجم تباع في صيدليات الإنترنت بتكلفة تبدأ من 25 دولار أمريكي وقد تصل في بعض الأحيان إلى 77 دولار.
  • بينما عبوة التحاميل التي تشتمل على Metronidazole 500 مجم يتراوح سعرها بين 67 دولار أمريكي إلى 154 دولار.

قد يهمك أيضاً: تحاميل بيتادين تجارب المستخدمين وتحذير ضروري للحامل!

هل تحاميل امريزول للحامل والمرضعة آمنة؟

تعد مدة الحمل والرضاعة الطبيعية فترة حساسة لأي امرأة فهي تحتاج إلى الاهتمام والعناية. على سبيل المثال لا يمكن للحامل أو الأم المرضعة استعمال الأدوية بشكل عشوائي ومن دون الرجوع إلى الطبيب المختص. لذلك وفي هذا الإطار يصبح من الضروري التساؤل عن تأثيرات تحميلة امريزول على صحة الطفل. إذ أجريت العديد من الدراسات والأبحاث حول الميترونيدازول وهو المكون النشط والفعال في هذا الدواء. ولكن التجارب الواسعة كانت محصورة في التطبيق على الحيوانات فقط فأثبتت وجود مخاطر طفيفة.

على أي حال لا يخلو الأمر من وجود دراسات على حالات بشرية ونسائية تحديداً. إذ شملت إحدى الدراسات أكثر من 5000 امرأة حامل استخدمن الميترونيدازول بشكل منهجي في أثناء الحمل. وبالتالي كانت النتيجة رصد إمكانية ارتفاع خطر إصابة الجنين بالشفة الأرنبية مع أو من دون الحنك المشقوق.

وعلاوة على ذلك استهدفت دراسة أخرى أكثر من 10 تجارب سريرية عشوائية خاضعة للتحكم الوهمي لنساء حوامل. وبالتالي كانت النتيجة نفي أي خطر كالتشوهات الخلقية أو الأمراض العقلية على الجنين بعد استخدام الأمهات للأدوية التي تحتوي على الميترونيدازول في أثناء الحمل.

وبالإضافة إلى ذلك أعلنت أحد المراكز الطبية عن 3 دراسات هدفها البحث عن مدى تأثير التحاميل على نشوء الخلايا السرطانية في جسم الجنين. ولحسن الحظ لم تظهر أي إشارات عن زيادة فرص الإصابة بالسرطان بعد استعمال الأم لتلك التحاميل في أثناء الحمل. على أي حال ما زالت حتى اليوم جميع الدراسات العلمية التي تستقصي تأثيرات تحاميل امريزول محدودة في الأدوات والمعدات والخبرات. لذلك تعتبر دراسات قاصرة عن تقديم نتائج حتمية وموثوقة بنسبة 100% وتحتاج المزيد من البحث.

من ناحية أخرى أثبتت الدراسات أن استعمال الأم المرضعة لأي دواء يحتوي على مادة الميترونيدازول يشكل خطورة. بسبب إمكانية وصوله إلى حليبها. وبالتالي لا ينصح باستخدامه في أثناء الرضاعة الطبيعية. ولكن عند الاضطرار إلى استخدام إحدى منتجات الميترونيدازول فمن الأفضل ضخ الحليب والتخلص منه طوال فترة العلاج ولمدة 24 ساعة بعد الانتهاء. وفي غضون ذلك يجب إطعام الرضيع من مستحضرات الحليب الاصطناعي.

معنقدات شائعة عن فوائد امريزول

تحاميل امريزول لتضييق الرحم

يؤدي الحمل المتكرر إلى التوسع في جوف المهبل. وبالتالي تلف الأنسجة والأربطة الداعمة من حوله لذلك تبدأ المرأة بعد إنجاب الأطفال في البحث عن حلول ومنها تحاميل امريزول لتضييق المهبل. ولكن هل خذا حقيقي؟!

تعتقد معظ النساء حول العالم أن هذه التحاميل بمقدورها تضييق المهبل. ولكن إلقاء نظرة سريعة إلى تركيبتها يؤكد أن ذلك مجرد خرافة. إذ تتكون تحاميل امريزول من مواد مطهرة ومجففة بإمكانها منح المرأة الإحساس بالراحة بعض الوقت ولكن ذلك لا يستمر. فهو يحتاج إلى عملية جراحية معقدة تستهدف جدران المهبل وتزيل الجزء المترهل.

تحاميل امريزول للقرحه

تعاني كثير من النساء من قرحة عنق الرحم التي تحدث نتيجة الاضطرابات الهرمونية بعد استعمال حبوب منع الحمل. إذ يمكن أن تتطور الحالة إلى الإصابة بالتهاب مزمن لعنق الرحم. لذلك لا يمكن لهذه التحاميل علاج هذا الداء وإنما أفضل طريقة للتخلص منه هي الكي بالتزامن مع استعمال المطهرات الموضعية التي تكون على شكل تحاميل مهبلية وبودرة مطهرة.

وفي الختام إذا كانت السيطرة على أمراض المهبل ما زالت مشكلة لا تجدين لها حلاً فإن الاعتماد على امريزول اقماع مهبلية الاستخدام قد يكون خياراً فعالاً. ولكن تبقى الحاجة إلى زيارة الطبيب وطلب استشارته هي الخطوة الأصح قبل البدء في استعمال أي دواء. والآن كل ما عليك القيام به إذا سبق لك استخدام تحاميل امريزول المهبلية أن تشاركينا تجربتك في التعليقات.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى