حليب نيدو للاطفال وما هو النوع المناسب لطفلك

حليب نيدو للاطفال

يشتهر حليب نيدو للأطفال بشكل كبير بين سكان الوطن العربي، حيث يوجد في كل منزل؛ لذلك ما رأيك أن نكتشف معاً حقائق جديدة عن نيدو؟ باختصار سنقدم اليوم مراجعة شاملة عن حليب نيدو لعمر سنه وأكثر.

أنواع حليب نيدو للأطفال

توفر شركة نستله أمام المستخدمين في العالم والوطن العربي 4 أنواع من حليب النيدو العادي للأطفال؛ كي تتناسب مع مختلف المراحل العمرية.

Nido Kinder 1+

يمكنك البدء مع طفلك في رحلة التغذية مع نيدو من خلال هذا المنتج الغني بالعناصر الغذائية والفيتامينات، إذ يحتوي على 13 نوع من الفيتامينات والبريبايوتكس والمعادن الضرورية للنمو، الأهم من ذلك كله أن منتج حليب نيدو 1 بلس مخصص للأطفال من عمر سنة إلى 3 سنوات.

Nido Fortificada

قبل كل شيء يجب إعطاء الطفل كوبين من حليب نيدو فورتيجرو الذي يتكون من عشرات الفيتامينات والمعادن المفيدة؛ إذ تم تصنيعه ليكون جزءاً من النظام الغذائي المتوازن والمتنوع للأطفال بسن المدرسة، على سبيل المثال يوجد في هذا الحليب منزوع الدسم جزئياً كل من: الكالسيوم والحديد والزنك وحمض الفوليك، بالإضافة إلى فيتامينات ب وفيتامين أ وفيتامين د وفيتامين هـ وفيتامين ج.

Nido 3+

وهو المنتج المخصص للأطفال من عمر 3-5 سنوات، حيث يحتوي على فيتامينات أ ود وسي والحديد والبروتين والكالسيوم والنياسين وحمض الفوليك.

Nido Kinder 1+Lacto-Ease

حددت الشركة المصنعة استعمال هذا المنتج للأطفال الذين تجاوزوا العام الأول حتى 3 سنوات تقريباً، إذ يحتوي على مجموعة عناصر غذائية مفيدة للنمو والتطور السريع، على سبيل المثال هناك فيتامين B6 وفيتامين C وفيتامين A والزنك والحديد والكالسيوم، بالإضافة إلى عشرات المعادن والفيتامينات الأخرى المفيدة لصحة الطفل.

NIDO School Years

توفر شركة نستله مجموعة من منتجات الحليب المخصصة للأطفال في المدرسة من سن 4 أعوام فما فوق، على سبيل المثال هناك مشروب حليب بنكهة فاكهة حقيقية كالفراولة أو المانجو أو الفانيليا، حيث تأتي جميع تلك النكهات بنسبة 40٪ سكريات مضافة أقل مع فيتامين د والكالسيوم وفيتامين أ والزنك.

قد يهمك أيضاً: حليب المراعي للاطفال ومتى يتم إعطاؤه للطفل؟

أفضل نوع حليب نيدو لعمر سنة فقط

على الرغم من إنتاج شركة نستله عدة إصدارات من الحليب المجفف إلا أن كل منتج مخصص لمرحلة عمرية معينة، وذلك كله بهدف توفير الحليب الذي يقدم العناصر الغذائية المفيدة للطفل في جميع مراحل نموه؛ لذلك إذا كنت تبحثين عن أفضل نوع حليب نيدو لعمر سنة فننصحك باختيار بلس 1 الذي يشتمل على مادة Prebio1 الغنية بالألياف وهذا ما يساعد على تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، وعلاوة على ذلك هناك مجموعة من الأسباب التي تدفع الأهل إلى شراء نيدو بلس 1 للطفل في عمر السنة، وإليك أهمها:

النكهة اللذيذة

يأتي حليب نيدو بلس 1 بنكهة العسل الشهية فلا داعي لإضافة السكر الأبيض أو العسل الطبيعي إلى كوب الحليب، بل كل ما عليك القيام به هو خلط الماء مع بودرة الحليب حتى يصبح الكوب جاهزاً للتقديم، وهذا يعني أن تجربة استخدام الحليب مع طفلك ستكون غالباً خالية من الرفض والتذمر بسبب توفير نكهة العسل اللذيذة.

القيمة الغذائية

يحتوي حليب نيدو بلس 1 على 13 نوع من الفيتامينات والمعادن الضرورية للنمو والمحافظة على صحة الطفل؛ لذلك إليك أهم الفوائد التي تقدمها الفيتامينات الموجودة في هذا المنتج:

  • فيتامين A: يوفر هذا الفيتامين للطفل نمو العظام والأسنان واللثة بشكل آمن وسليم، بالإضافة إلى أنه يحافظ على صحة العينين والبشرة.
  • الفيتامين C: يساعد هذا الفيتامين في تقوية جهاز المناعة عند الطفل بشكل كبير، وذلك من خلال تسريع امتصاص عنصر الحديد الذي يعد المسؤول الأول عن إنتاج خلايا الدم الحمراء.
  • فيتامين D: يعمل هذا الفيتامين على تحسين امتصاص عنصر الكالسيوم؛ مما يساعد في تقوية بنية العظام عند الطفل.
  • الفيتامين B1: يوفر كوب الحليب حوالي 20% من حاجة الطفل اليومية لفيتامين B1، وهذا يعني أن الإحساس بالنشاط والحيوية وصحة القلب والعضلات والنظام العصبي يرافق الطفل طول فترة الاستخدام.
  • فيتامين E: يوفر هذا الفيتامين فرصة مثالية للمحافظة على أداء الأعصاب وصحة العضلات والجهاز المناعي في جسم الطفل.

حليب نيدو للأطفال حسب العمر

ما زال العمر المناسب لإعطاء الطفل حليب النيدو يثير جدلاً واسعاً في جلسات النقاش بين الأمهات منذ سنوات طويلة؛ لذلك ما رأيك في التعرف على رأي الشركة المصنعة التي استندت على أحدث الأبحاث العلمية؛ وذلك كله بهدف تفادي إلحاق الأذى أو الضرر بطفلك الصغير.

حليب نيدو للرضع 6 شهور

على الرغم من أن تركيبة حليب نيدو غنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الضرورية للنمو، إلا أنها ليست مناسبة لجميع الأعمار، إذ وضحت الشركة المرحلة العمرية الملائمة على كل إصدار من منتجات نيدو، وبالتالي فلا يوجد أي منتج مخصص للأطفال الذين تقل أعمارهم عن العام الأول.

وبناء على ذلك ينصح الأطباء جميع الأمهات بالاعتماد على حليب الثدي الطبيعي في إرضاع الطفل خلال السنة الأولى على الأقل؛ لأن تركيبة مختلف منتجات الحليب الصناعي لا تستطيع تغذية الطفل بشكل صحيح ومنحه عنصر الحديد اللازم للنمو.

حليب نيدو لعمر 8 شهور

يتفق خبراء التغذية على أن إعطاء حليب نيدو للأطفال قبل بلوغ الـ 12 شهر يسبب مشاكل صحية خطيرة؛ لأن تركيبة حليب نيدو ثقيلة على معدة الطفل؛ وهذا ما يسبب عسر وصعوبة في الهضم.

حليب نيدو للأطفال في عمر السنة

تتجه معظم السيدات إلى التفكير في الفطام عندما يكمل الطفل عامه الأول، وهنا تصبح الحاجة ملحة لإيجاد سائل مغذي كبديل عن حليب الثدي؛ لذلك يعد حليب نيدو للأطفال المشروب المثالي بكل المقاييس في هذه المرحلة العمرية، إذ يؤمن هذا الحليب كامل الدسم حاجة الطفل من الدهون المغذية والضرورية لتطوير أداء الدماغ.

وعلاوة على ذلك، فإنه يساعد في تقوية الجهاز المناعي والجهاز العصبي بشكل كبير، الأهم من ذلك كله هو الانتباه إلى اختيار نوع حليب نيدو لعمر سنه حيث يأتي باسم Nido Kinder 1+Lacto-Ease، كما يمكن الاستمرار في استخدامه حتى 3 سنوات تقريباً، مع الحرص على إعطائه الكمية المناسبة.

حليب نيدو للأطفال في عمر ٣ سنوات

قبل كل شيء يحتاج الأطفال في هذه المرحلة العمرية إلى المزيد من الفيتامينات والمعادن للنمو بشكل سليم؛ لذلك فإن منتج نيدو 3 بلس الغني بالعناصر الغذائية هو الخيار الأفضل.

قد يهمك أيضاً: حبوب لورينيز لعلاج الاحتقان أضرارها وتجارب المستخدمين

حليب نيدو المدعم للأطفال بين الفوائد والأضرار

بالتأكيد تقدم مختلف المنتجات المتوفرة في الأسواق فوائد للمستخدمين مع بعض الآثار الجانبية السلبية؛ لذلك إليك جولة سريعة حول فوائد نيدو وأضراره للأطفال الصغار:

فوائد حليب نيدو للاطفال

عُرف لبن نيدو للأطفال منذ سنوات طويلة بكونه المشروب الأول للصغار لما يقدمه من فوائد ونتائج إيجابية سريعة، وإليك أبرزها:

  • زيادة الوزن: تحتوي تركيبة حليب نيدو بمختلف منتجاته على عناصر غذائية وفيتامينات ومعادن قادرة على تحسين الصحة العامة، وزيادة كتلة الجسم بسرعة؛ لذلك ينصح الأطباء أهالي الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية أو نقص الوزن بإعطاء أطفالهم كوب حليب نيدو على الأقل في اليوم.
  • تقوية صحة العظام: يوفر كوب حليب نيدو لعمر سنه أكثر من ثلث حاجة الطفل اليومية من عنصر الكالسيوم، وهذا يعني أن تناول كوب واحد فقط في الصباح يكفي الطفل لحماية وبناء العظام بشكل صحي، وذلك كله إلى جانب دور حليب نيدو في وقاية المستخدم من هشاشة العظام في المستقبل.
  • الوقاية من الأمراض: أثبتت العديد من الدراسات العملية أن تناول حليب النيدو بانتظام منذ الطفولة قد يقلل من فرص الإصابة بأمراض كثيرة، على سبيل المثال يخفض إمكانية نشوء الخلايا السرطانية وظهور حصوات الكلى وارتفاع ضغط الدم مع التقدم في السن.
  • مصدر جيد للبروتين: يؤمن كوب واحد فقط من حليب نيدو 17% مما يحتاجه الطفل من البروتينات خلال اليوم؛ لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب على الأقل من حليب النيدو للحصول على البروتين المفيد للنمو والصحة العامة وتقوية المناعة.
  • المساعدة على النوم: يبدو أن العادة المنتشرة بشرب حليب نيدو قبل الذهاب إلى الفراش لها أساس علمي صحيح، إذ أثبتت الدراسات العلمية مؤخراً أن تناول الحليب الدافئ قبل النوم يقلل من الأرق والقلق الذي يصيب الأطفال، وذلك كله بفضل تركيبة الحليب التي تحتوي على مادة تربتوفان التي ترخي الأعصاب؛ وبالتالي تحسن النوم ليلاً بشكل كبير.

أضرار حليب نيدو بلس

على الرغم من النتائج الإيجابية التي يوفرها حليب النيدو للطفل أو حتى للبالغ إلا أن تجربة الاستخدام لا تخلو من بعض المشاكل، وإليك أهمها:

  • دخول أضرار أكسدة الكوليسترول إلى الجسم عند تسخين الحليب، إذ يمكن أن يتسبب في مشاكل صحية مستقبلاً مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • يؤدي الإكثار من شرب حليب النيدو إلى الإصابة بالجفاف مع الحمى وظهور اضطرابات في وظائف الكلى.
  • على عكس الحليب البقري الطبيعي يخلو حليب نيدو من الأجسام المضادة التي تساعد في تقوية مناعة الطفل.
  • يتسبب شرب حليب النيدو عند بعض الأطفال بظهور مشاكل في الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والانتفاخ الإمساك؛ وذلك كله نتيجة ما يحتويه من المركبات الغذائية الصناعية صعبة الهضم.
  • يؤدي الاعتماد على النيدو وحده طوال الوقت بدلاً من حليب الأبقار إلى إصابة الطفل بفقر الدم، إذ يحتوي على مادة بروتين الكازين المسببة لمشاكل هضمية تمنعه من تناول الوجبات، بالإضافة إلى أنه يتضمن نسبة منخفضة للغاية من عنصر الحديد.

كيفية تحضير حليب نيدو للأطفال

لا تتطلب طريقة تحضير حليب نيدو العادي للأطفال الكثير من الوقت أو الجهد، ولكن يجب الانتباه إلى نوع حليب النيدو حيث تختلف طريقة التحضير من منتج إلى آخر، إذ يعد الفارق الأساسي هو كم مكيال حليب نيدو للأطفال يجب أن تضع في الماء؟

لذلك إليك طريقة التحضير الصحيحة للأنواع المتوفرة في الأسواق:

  • نيدو 1 بلس: يحتاج تجهيز كوب بسعة 250 مل لإضافة 6 مكاييل أو ما يعادل 36 غرام إلى حوالي 210 مل من الماء المغلي الفاتر.
  • حليب نيدو 3 بلس: يحتاج تجهيز كوب حليب بسعة 250 مل إلى إضافة 3 ملاعق نيدو لـ 210 مل من الماء الدافئ.
  • نيدو فورتيجرو: يحتاج إعداد كوب حليب بسعة 250 مل إلى 3 ملاعق كبيرة لـ 250 مل من الماء الدافئ أو الفاتر والمغلي سابقاً.
  • حليب نيدو قليل الدسم: لا تختلف هذه الطريقة عن فورتيجرو، حيث يحتاج إعداد كوب حليب بسعة 250 مل إلى 3 ملاعق كبيرة لـ 250 مل من الماء الدافئ أو الفاتر والمغلي سابقاً.

قد يهمك أيضاً: تحاميل تايلينول tylenol دواعي الاستعمال والجرعات

أسئلة شائعة عن تجربة استخدام حليب نيدو للأطفال

يطرح المستخدمون مجموعة من الاستفسارات على السوشيال ميديا؛ لذلك سنعرض اليوم إجابات علمية وموثفة من الشركة المصنعة

ما هي فائدة منتج حليب نيدو لعمر سنه إلى 3 سنوات؟

تساعد تركيبة حليب نيدو 1 بلس الأطفال عندما ينطلقون في رحلة اكتشاف العالم وحدهم، إذ يوفر مواد البريبايوتكس والبروبيوتيك التي تقوي جهازه المناعي وتحميه من الإصابة بالأمراض.

لماذا تركيبة حليب نيدو 3+ غنية بالألياف؟

ببساطة ترجع تركيبة هذا المنتج المليئة بالألياف إلى المرحلة العمرية التي خصص لها من 3-5 سنوات، إذ تتميز هذه الفترة من حياة الطفل بالحاجة إلى ما يساعد في نمو القدرات التعليمية وتطوير الأداء العقلي؛ لذلك يجمع هذا الحليب بين الألياف والعناصر الغذائية للمساعدة في بناء الصحة العقلية للطفل بشكل سليم.

هل نيدو فورتيجرو يساعد في النمو فعلا؟

نعم، بالتأكيد فهو مصنع خصيصاً للأطفال في مرحلة النمو، حيث يحتوي على 24 نوع من الفيتامينات والمعادن الأساسية، بالإضافة إلى البروتينات المغذية والمساعدة على النمو بشكل سليم، مع المحافظة على الصحة البدنية بعيداً عن الأمراض.

ما هي مدة صلاحية منتجات حليب نيدو للأطفال؟

تضع الشركة المصنعة تاريخ انتهاء الصلاحية على الجزء السفلي من العلبة، حيث تبلغ مدة صلاحية كل من NIDO 1+ و NIDO Fortificada و NIDO 3+ عام كامل، بينما مدة صلاحية حليب NIDO Lacto-Ease هي 9 أشهر فقط.

هل منتجات نيدو هي حليب حقيقي؟

تؤكد شركة نستله أن جميع منتجات نيدو مصنوعة من مكونات حليب حقيقية، وهذا يعني أن طفلك سيحصل على نفس البروتينات والعناصر الغذائية الموجودة في الحليب الحقيقي مع نكهة العسل اللذيذة.

كيف أمنع بودرة حليب نيدو من التكتل؟

قبل كل شيء يجب التأكد من جفاف الإناء الذي تضع فيه بودرة نيدو عند التخزين مع إحكام إغلاق الغطاء، وعلاوة على ذلك، ينبغي الحرص على إضافة مسحوق نيدو إلى الماء وليس العكس.

المكيال كم ملعقة حليب نيدو للأطفال يساوي؟

لا تعلم معظم السيدات أن المكيال من مختلف أنواع حليب نيدو يساوي ملعقة طعام كبيرة واحدة فقط.

هل يمكنني استعمال منتجات حليب نيدو في تحضير وصفات الطعام؟

بالتأكيد الأمر ممكن، حيث يعد الاعتماد على حليب النيدو في أثناء تحضير وصفات الطعام حيلة سريعة وذكية للأطفال الذين لا يفضلون شرب الحليب، على سبيل المثال يمكنك إضافة حليب النيدو بدلاً من الحليب السائل العادي عند تحضير قالب الكيك.

هل حليب نيدو مناسب لجميع الأطفال؟

ترتبط الإجابة بحالة الطفل الصحية وعدم معاناته من أي أمراض تتعارض مع تركيبة الحليب؛ لذلك إذا كان طفلك مصاباً بحساسية اللاكتوز؛ فلا يجوز إعطاؤه حليب نيدو على الإطلاق؛ لأن شرب أي نوع من الحليب سيسبب لديه أعراض من مثل انتفاخ البطن والإسهال، الأهم من ذلك كله أن حساسية اللاكتوز تظهر عند 2 من كل 100 طفل حول العالم عند عمر السنتين تقريباً.

هل جميع منتجات حليب نيدو للأطفال حلال؟

نعم بالتأكيد، حيث تخلو جميع منتجات نستلة نيدو من الكحول أو أي إضافات أخرى تعارض تعليمات الشريعة الإسلامية.

هل حليب النيدو مفيد للأطفال فقط؟

لحسن الحظ أن تركيبة حليب نيدو غنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي؛ لذلك يمكن للبالغين أيضاً شرب حليب نيدو فهو غير مخصص للأطفال فقط، بل يمكن لكل فرد من العائلة أن يشرب كوباً كبيراً في الصباح؛ للحصول على الكالسيوم وغير ذلك من المعادن والفيتامينات.

ما هي المدة الزمنية التي يصمد فيها حليب نيدو بالخارج؟

قبل كل شيء يجب التفريق بين ترك حليب نيدو في الخارج وهو مخلوط بالماء وجاهز للشرب، وبين تركه عندما يكون بودرة جافة، إذ يبقى كوب حليب النيدو صالحاً للشرب لمدة 24 ساعة بعد التحضير، في حين أن بودرة النيدو تبقى صالحة للاستعمال لمدة شهرين بمجرد فتح علبة المنتج.

متى يشرب الطفل حليب نيدو الصناعي؟

تتضارب آراء الأمهات حول الموعد الصائب لاستخدام حليب نيدو للأطفال الصغار، ولكن الأمر محسوم بالنسبة إلى العلماء الذين أكدوا أن الموعد الصحيح لبدء إعطاء الطفل حليب النيدو هو بعد الاحتفال بعيد ميلاده الأول.

هل حليب نيدو للأطفال يسمن فعلاً؟

تشير الدراسات العلمية الأخيرة إلى أن حليب نيدو كامل الدسم يزيد وزن الجسم بفضل ما يحتويه من عناصر غذائية صحية، إذ يشتمل كل 20 ملل من نيدو بلس 1 على 160 سعرة حرارية، وعلاوة على ذلك فإن ما يقوم به من تسمين الجسم لا يتسبب في زيادة الدهون على الإطلاق؛ لذلك إذا كنت لا تسمين الطفل فيجب إعطاؤه الحليب خالي الدسم للتقليل من معدل زيادة الوزن.

هل حليب نيدو للرضع آمن؟

يعدّ حليب النيدو آمناً للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية حسب المنظمات الصحية العالمية، ولكن بشرط أن يكمل الطفل عامه الأول؛ لتجنب تحميل الكلى نسبة عالية من البروتينات، وعلاوة على ذلك قد يتسبب شرب النيدو بحدوث بعض التقرحات داخل الأمعاء.

هل منتج حليب نيدو للأطفال عمر سنتين آمن لجميع الصغار؟

للأسف قد لا يكون حليب النيدو في عمر السنتين مناسباً لصحة طفلك الصغير، حيث يمكن أن يكون مصاباً بالحساسية؛ لذلك يجب على الأهل استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة قبل البدء في إعطاء حليب نيدو للطفل.

هل يمكن الاستغناء عن حليب نيدو في مرحلة الطفولة؟

يقدم حليب النيدو بمختلف إصداراته قيمة غذائية مرتفعة وفائدة مميزة لجسم الأطفال الصغار، ولكن يمكن استبدال هذا الحليب بمنتجات أخرى مثل الأجبان والألبان الطبيعية؛ للحصول على الكالسيوم وغير ذلك من العناصر الغذائية الضرورية للنمو، باختصار تناول حليب النيدو ليس شرطاً أساسياً لنمو الطفل، بل هناك خيارات طبيعية أخرى للاستعمال اليومي.

ما هو سعر حليب نيدو للأطفال عمر سنة في مصر؟

يتوفر حليب نيدو بلس 1 في الأسواق المصرية بأحجام متباينة، وهذا ما يؤدي إلى وجود اختلاف في السعر أيضاً، إذ تأتي عبوة الـ 145 جرام بسعر 26 جنيه مصري، والـ 288 جرام بسعر 49 جنيه، في حين أن العبوة الأكبر حجماً 576 جرام يبلغ سعرها حوالي 93 جنيه مصري.

ما هو سعر حليب نيدو للأطفال عمر سنة في دول الخليج العربي؟

تباع عبوة +NIDO 1 ذات الـ 1800 جرام في أسواق المملكة العربية السعودية مقابل 105 ريال، أما سعرها في الكويت حوالي 7.53 دينار، بينما العبوات الأصغر حجماً فتتراوح أسعارها بين 2 دينار كويتي و4 دنانير، في حين أن سعر عبوة الـ 400 جرام في الإمارات العربية المتحدة حوالي 23 درهم.

قد يهمك أيضاً: حليب سيميلاك جولد ما الذي يقدمه لطفلك؟ وهل يسمن أم لا؟

نصائح لاستعمال حليب نيدو مدعم للأطفال

  • استشارة الطبيب المختص قبل استعمال هذا الحليب، وذلك للتأكد من عدم تعارض تركيبته مع صحة الطفل.
  • الالتزام بحجم الجرعة اليومية الموجودة على الغلاف الخارجي، وعدم المبالغة في كمية مسحوق النيدو المضاف إلى الماء.
  • الحرص على استعمال الماء المعقم من خلال وضعه على النار حتى يصل إلى الغليان ثم يترك جانباً حتى يبرد.
  • إغلاق عبوة حليب النيدو بشكل جيد بعد كل استخدام؛ لتفادي تعرض المسحوق للهواء.
  • حفظ عبوة حليب النيدو في غرفة باردة وجافة بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة ومتناول الأطفال والحيوانات الأليفة.
  • يفضل عدم خلط بودرة النيدو مع الماء، إلا قبل الاستعمال مباشرة وذلك لضمان حصول الطفل على العناصر الغذائية بشكل كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى