لبان الذكر للتنحيف : الفوائد الصحية وطرق الاستعمال وتجارب المستخدمين

لبان الذكر للتنحيف

لبان الذكر للتنحيف الآمن والسريع” هي عبارة تتردد على مسامعنا في الإعلانات التلفزيونية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن هل هي حقيقية؟ وما رأي العلم في لبان الذكر؟

سننقل لكم اليوم خلاصة تجربتي مع لبان الذكر للتنحيف مع توضيح الحقائق العلمية عن فوائده في إنقاص الوزن بالإضافة إلى الكشف عن الطرق الصحيحة لاستخدامه بهدف خسارة الوزن الزائد وإزالة الكرش.

ما هو لبان الذكر؟

على الرغم من أن فوائد لبان الذكر للتنحيف أصبحت معروفة لدى الجميع إلا أن حقيقته ما زالت مجهولة لدى كثير من الأشخاص حتى اليوم، على أي حال يستخرج لبان الذكر من الشجرة المعروفة بـ Boswellia وهي عبارة عن شجرة جبلية جافة تزرع في مناطق الهند وإفريقيا والشرق الأوسط.

أما طريقة استعماله فلا تخرج عادةً عن 3 طرق هي:

  • الاستنشاق.
  • الامتصاص من خلال الجلد.
  • تناوله كمكمل غذائي.

من ناحيةٍ أخرى، عُرف لبان الذكر أو العلك المر كما هو معروف عند بعض الشعوب بفوائده العظيمة للصحة لذلك بدأ استخدامه منذ قرون عديدة في الطب الهندي القديم لعلاج الأمراض بالإضافة إلى استعماله للتنحيف السريع من خلال تركيبه مع الخلطات الطبيعية.

فوائد اللبان الذكر للتخسيس

  • المساهمة الفعالة والسريعة في التقليل من الوزن الزائد، ولكن يجب أن يرتبط ذلك مع ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.
  • يعد شرب منقوع لبان الذكر على الريق طريقة مثالية للتقليل من الشهية وتعزيز الشعور بالشبع طوال اليوم.
  • يحتوي العلك المر أو لبان الذكر على مواد وخصائص غنية بالعناصر المساعدة على إنقاص الوزن.
  • العمل على تحفيز الغدة الدرقية والتحكم بتأثيراتها على جسد الإنسان لتسريع فقدان الوزن.
  • تؤثر رائحة زيت لبان الذكر في التقليل من رغبة الإنسان الشديدة للطعام.

طريقة استخدام لبان الذكر للتنحيف

يمكن استعمال اللبان بطرق مختلفة لإنقاص وزنك الزائد بسهولة وسرعة من خلال الخيارات الآتية:

  • الاعتماد على اللبان كمكمل غذائي على شكل كبسولات أو أقراص يومية.
  • استخدام الكريمات المصنوعة من اللبان لشد بشرة الجسم وإذابة الدهون.
  • استعمال زيت اللبان الذكر من خلال رائحته أو بشكل موضعي مع الحرص على تخفيفه بزيت ناقل آخر.

قد يهمك أيضاً: فوائد بذور الشيا لتنحيف البطن و16 وصفة لاستعمالها في نظامك الغذائي اليومي

فوائد لبان الذكر

بالتأكيد لا يقتصر استعمال اللبان الذكر للتنحيف والحصول على جسد رشيق ومشدود فقط بل تكثر النتائج الإيجابية التي يستفيد منها الإنسان بعد تناول اللبان بانتظام، وإليك أهمها:

تقليل التهاب المفاصل

يتضمن اللبان خصائص مضادة للالتهابات وهذا ما يساعد في التقليل من أعراض التهاب المفاصل، وعلاوة على ذلك وضحت إحدى الدراسات أن استعماله بشكل منتظم يحمي من الإصابة بهشاشة العظام في المستقبل.

يحسن الهضم

جرت العادة منذ زمن بعيد باستعمال لبان الذكر للتقليل من مشاكل الجهاز الهضمي، على سبيل المثال يستطيع اللبان تقليل أوجاع البطن والانتفاخ مع تحسين الحالة النفسية لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي وهذا يعني تحسين عملية الهضم وتقليل الالتهابات في الأمعاء.

معالجة الربو

على الرغم من بساطة الدلائل العلمية في الطب التقليدي إلا أن استعمال العلك المر في علاج التهاب الشعب الهوائية والربو كان صائباً؛ إذ أثبت العلم في السنوات الأخيرة أن استخدام اللبان يمكن أن يقلل من أعراض مرض الربو بالإضافة إلى تأثيراته الفعالة مما يجعل الطبيب يستغني عن العديد من كمية أدوية الربو اللازمة.

يحافظ على صحة الفم

إلى جانب فعالية لبان الذكر للتنحيف السريع يقدم هذا اللبان أيضاً ميزة تعقيم الفم والوقاية من أمراض اللثة وذلك بفضل الأحماض البوزويلية التي تتواجد فيه مع الخصائص القوية المضادة للبكتيريا وبالتالي يساعد اللبان في منع وعلاج جميع التهابات الفم.

الوقاية من السرطان

ما زالت الدراسات العلمية بين أخذ ورد حول فوائد لبان الذكر في الحد من ظهور الخلايا السرطانية، إذ أجريت العديد من التجارب التي أظهرت قدرة اللبان على قتل الخلايا السرطانية ومنع انتشار الأورام.

تجربتي مع لبان الذكر للتنحيف

شاهدت على التلفاز العديد من تجارب لبان الذكر للتنحيف وشد الجسم خلال أشهر وبعضها في أسابيع ولكن لم أصدق تلك النتائج الخيالية حتى قررت تجربة لبان الذكر بنفسي في المنزل، لذلك بدأت في استعمال لبان الذكر للتخسيس من خلال وصفة سهلة للغاية تتكون من ملعقتَين من لبان الذكر مع نصف ليتر من الماء.

أما طريقة التحضير فهي تحتاج إلى اتباع هذه الخطوات بالترتيب:

  1. وضع نصف ليتر من الماء على النار حتى يغلي.
  2. إضافة قطع لبان الذكر إلى الماء المغلي.
  3. ترك الخليط جانباً في درجة حرارة الغرفة لمدة ليلة كاملة.

على أي حال، بدأت في شرب منقوع لبان الذكر على الريق للتخسيس لمدة وصلت إلى شهر تقريباً وذلك كان بالتوازي مع تناول وجبات خفيفة مع ممارسة تمارين رياضية صباحية، ومن ثم جاءت النتائج مرضية للغاية من حيث خسارة حوالي 3 كيلو والتحسن في صحتي العامة.

باختصار يمكنك اللجوء إلى استعمال لبان الذكر للتنحيف السريع والقضاء على الدهون المتراكمة في منطقة البطن ولكن لا تتردد في استشارة الطبيب أولاً للتأكد من عدم تعارضه مع أدويتك أو حالتك الصحية.

قد يهمك أيضاً: ابر الكارنتين Carnitine للتنحيف وحرق الدهون الفوائد وطريقة الإستخدام

زيت لبان الذكر للتنحيف

لا يستعمل لبان الذكر للتنحيف بشكله الجاف أو على شكل مشروب صباحي فقط؛ بل يُستخرج الزيت من قطع اللبان المأخوذة بالأصل من شجرة إفريقية.

على أي حال يُستعمل زيت لبان الذكر للتنحيف بالدرجة الأولى؛ إذ يعمل بطرق مختلفة لتخليصك من الوزن الزائد وذلك من خلال:

  • تحسين الحالة المزاجية وبالتالي تقليل الرغبة في الإفراط بتناول الطعام.
  • تسهيل عملية الهضم عبر زيادة إفراز العصارة الصفراوية من المرارة وبالتالي تحسين التمثيل الغذائي وتسريع خسارة الوزن الزائد.
  • تحفيز الحركات الهضمية التي تساعد الطعام على التحرك بشكل صحيح عبر الأمعاء.

الأهم من ذلك كله، كيف تستخدم زيت لبان الذكر للتنحيف في أسبوع فقط؟

الاستنشاق

على الرغم من بساطة هذه الطريقة إلا أنها تعد آمنة وفعالة في خسارة الوزن بشكل كبير، إذ يمكنك اللجوء إليها على الفور عندما تشعر بالجوع من خلال الاستنشاق المباشر عدة مرات من عبوة زيت اللبان وهكذا ستشعر بالهدوء والاسترخاء وستتوقف عن الأكل العاطفي.

إضافة زيت اللبان إلى موزع

باختصار كل ما عليك القيام به للحصول على فوائد اللبان الذكر للتخسيس وإزالة الكرش من جسدك هو وضع بعض النقاط من الزيت في ناشر الهواء، وذلك من الأفضل أن يكون في ساعات المساء لمساعدتك على الاسترخاء وتقليل  الإحساس بالقلق والتوتر بعد يوم طويل متعب وهذا ما سيسرع من الذهاب إلى الفراش دون وجبة العشاء.

أضرار لبان الذكر المحتملة

قبل كل شيء يتميز استعمال لبان الذكر بالأمان والنتائج الفعالة دون أي نتائج خطيرة، ولكن المبالغة في استعمال اللبان الذكر للتنحيف ستكون له آثار جانبية سلبية ومنها:

  • قد تظهر في بعض الحالات أعراض عسر الهضم والإمساك والغثيان.
  • زيادة خطر الإجهاض عند النساء الحوامل لذلك يجب تجنبه أثناء فترة الحمل أو عند انتظاره.
  • احتمالية تفاعل اللبان مع بعض الأدوية مثل مميعات الدم والأدوية المضادة للالتهابات.
  • في بعض الأحيان يتسبب تطبيق زيت اللبان على البشرة في ظهور مشاكل جلدية مثل الطفح الجلدي الطفيف.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى