أفضل نوع عسل لزيادة الوزن وطريقة الاستخدام

أفضل نوع عسل لزيادة الوزن

كثيراً ما نجد العسل مكوناً أساسياً في وصفات التسمين. ولكن ما هو أفضل نوع عسل لزيادة الوزن من بين أنواع العسل الكثيرة المعروفة؟ وكيف يمكنني استخدام العسل لاكتساب الوزن بطريقة صحيحة؟ تجدون في هذا المقال الإجابة الشاملة حول هذا الأمر.

ما هو أفضل نوع عسل لزيادة الوزن ؟

هناك العديد من أنواع العسل المستخلصة من النباتات المختلفة. ومنها عسل حبة البركة واليانسون وعسل النباتات الحمضية. وكذلك عسل السدر. كما يوجد ما يسمى بغذاء ملكات النحل الحاوي على فوائد صحية هامة جداً للجسم والمناعة عامةً.

ولكن في الحديث عن أفضل نوع عسل لزيادة الوزن فلا بد من الإشارة إلى عسل السدر. لأنه يعتبر الأغنى من حيث السعرات الحرارية، بالإضافة إلى احتوائه على عناصر غذائية هامة يحتاج إليها الجسم. مثل فيتامينات سي و E و عناصر هامة مثل الصوديوم والمغنزيوم والحديد. كما أنه يضم كلاً من سكر الغلوكوز والفركتوز المعروف أيضاً بسكر الفواكه.

من ناحية أخرى، يحتوي عسل السدر كما أنواع العسل الأخرى على كمية وافرة من مضادات الأكسدة  المسؤولة عن مواجهة البكتريا والعوامل الممرضة المختلفة التي يتعرض لها الإنسان.

قد يهمك أيضاً: هل العسل يزيد الوزن؟ ووصفات العسل للتسمين

طريقة استخدام أفضل نوع عسل لزيادة الوزن

بعد أن تعرفنا على أفضل نوع عسل لزيادة الوزن ينبغي أن نعلم الطريقة الصحيحة لاستخدام هذا العسل. وكيفية الحصول على أفضل استفادة منه في نظامنا الغذائي اليومي. فيما يلي سنورد لكم بعض الخلطات الغذائية الصحية متضمنة أفضل نوع عسل لزيادة الوزن فتابعوا معنا:

خلطة الحليب والعسل والتمر

تعد هذه الخلطة من أفضل وألذ وأكثر خلطات العسل فائدة. كل ما عليك فعله هو أن تضع مقدار 240 مل من الحليب كامل الدسم، مع 5 تمرات مزالة النوى، بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من عسل السدر الأصلي. ثم قم بضربها بالخلاط إلى أن تحصل على قوام سائل سميك نوعاً ما.

احرص على تناول كوب من هذا المزيج يومياً في الصباح وآخر في المساء إذا كنت ترغب بالحصول على نتائج سريعة.

بالإضافة إلى دورها في زيادة الوزن، تحتوي هذه الخلطة على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الإنسان. مثل البروتينات والحموض الدسمة والكالسيوم والحديد وغيرها.

خلطة العسل مع الأفوكادو

تعد فاكهة الأفوكادو من أنواع الفاكهة الغنية بالدهون والأحماض الدسمة، مما يجعلها مفيدة لزيادة الوزن بشكل كبير.

لتحضير خلطة العسل مع الأفوكادو قم أولاً بتقطيع ثمرة أفوكادو ثم أضف لها ملعقة كبيرة من العسل، واحرص على استخدام أفضل عسل لزيادة الوزن ثم أضف لها أيضاً ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني. بعد مزج الخليط وهرس الأفوكادو جيداً ستحصل على مزيج لذيذ ذو قوام متماسك. تناوله يومياً قبل النوم بساعة واحدة وستحصل على المزيد من الكيلوغرامات بعد شهر من الاستخدام المتواصل.

العسل مع الزبدة والقشطة

إذا كنت ترغب في كسب المزيد من الوزن فيجب أن يحتوي طعامك على كمية وافرة من الدهون. لذلك فإن هذه الخلطة ستكون مساعدة جداً بالنسبة لك.

ضع مكعباً من الزبدة الحيوانية، مع مقدار ثلاثة ملاعق كبيرة من القشطة. ثم قم بتوزيع ملعقة من العسل فوقها ولا تنسَ إضافة بعض المكسرات مثل اللوز، البندق، والجوز والفتسق.

تناول هذا الطبق على الفطور يومياً ونضمن لك زيادة وزنك سريعاً.

الخلاصة

ختاماً نؤكد على أن أفضل نوع عسل لزيادة الوزن هو عسل السدر فهو الأغنى من حيث الحريرات. ولكن هذا لا يعني أن أنواع العسل الأخرى غير مفيدة. على العكس، حيث تحتوي مختلف أنواع العسل على كل ما يحتاجه الجسم من عناصر غذائية

المصدر

NCBI

Medlineplus

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى