ابرة البروفايلو الفوائد والأضرار وتجارب المستخدمين

ابرة البروفايلو

ابرة البروفايلو صيحة جديدة في عالم التجميل والعناية بالبشرة فهل سمعت عنها من قبل؟ على أي حال تحمل ابرة البروفايلو للوجه مجموعة مميزة من النتائج الإيجابية. ولكن للأسف لا تخلو تجربة الاستخدام من بعض الآثار الجانبية. لذلك ما رأيك أن نتعرف معاً على جميع ما يتعلق بتلك الإبرة الصديقة للبشرة مع نقل تجربتي مع ابرة البروفايلو؟!

ماهي ابرة البروفايلو؟

تصنف ابرة البروفايلو ضمن الإجراءات التجميلية غير الجراحية التي تهدف إلى تحسين الحالة الصحية للبشرة. إذ تعمل بالدرجة الأولى عبر نشر كمية كبيرة من تركيزات حمض الهيالورونيك بشكل تدريجي في خلايا الوجه. باختصار تبقى البشرة التي خضعت لحقن بروفايلو تتمتع بالحيوية والإشراق وتخلو من أي مشاكل جلدية لمدة لا تقل عن 6 أشهر. وذلك كله بفضل قدرتها على تنشيط الكولاجين والإيلاستين في الجلد.
بالإضافة إلى أنها تزود البشرة بمادة الهيالورينك أسيد الطبيعي بنسبة معينة.
على أي حال ظهرت هذه الإبر الإيطالية والسحرية في مفعولها منذ 6 سنوات تقريباً لتحتل اليوم مرتبة الصدارة في معالجة البشرة وتجديدها.
من ناحية أخرى تستخدم هذه الإبر بشكل كبير في حقن بشرة الوجه واليدين أيضاً. ولكن كيف يجري ذلك؟

ابرة البروفايلو للوجه

قبل كل شيء كانت أولى استعمالات إبرة بروفايلو للوجه بأكمله. إذ يحتاج هذا العلاج عادة إلى جلستين تعريفيتين بفاصل 4 أسابيع ثم جلسة واحدة كل 4 أو 6 أشهر تقريباً. أما طريقة الحقن فستكون تحت سطح الجلد مباشرة للحصول على مرونة وترطيب في الطبقات العميقة من البشرة.

ابرة البروفايلو لكل الجسم

بالتأكيد لا يقتصر استخدام ابرة المشاهير بروفايلو على بشرة الوجه فقط. بل تمتد استعمالاتها إلى كل بشرة الجسم. إذ تعد هذه الإبر طريقة مثالية لمعالجة المشاكل الجلدية في كل من الرقبة واليدين والذارعين والبطن والركبتين. أما طريقة الحقن فتبدأ برسم خريطة متكاملة من قبل الطبيب تحدد موضع الحقن المناسب.

فوائد ابرة البروفايلو

تتميز نتائج ابرة البروفايلو بأنها فعالة وآمنة وسريعة بنفس الوقت في تجديد البشرة وجعلها تنبض بالحياة. إذ يجمع المختصون في مجال العناية بالبشرة على تقديمها الفوائد الآتية:

علاج آمن وفعال من دون جراحة

في معظم الأحيان تتطلب إجراءات العناية بالبشرة إلى شق جراحي يتسبب في آلام وفترة طويلة للتعافي. ولكن بالنسبة إلى ابرة البروفايلو الأمر مختلف من جميع النواحي. إذ لا تحتاج إلى أي عمل جراحي مرافق. بل تعتمد بشكل كلي على الوخز لإدخال المكونات الفعالة والمغذية إلى خلايا البشرة.
وعلاوة على ذلك لا حاجة بعد جلسة ابرة المشاهير بروفايلو إلى البقاء في المشفى تحت إشراف الرعاية الطبية كما هو الحال في العمليات الجراحية. وإنما بإمكان المريض ممارسة روتين حياته اليومي دون مواجهة أي مشاكل.

مكافحة علامات الشيخوخة

يرغب ملايين الأشخاص في إخفاء مظاهر التقدم بالسن وفي سبيل الحصول على ذلك يخضعون للعديد من العمليات الطبية. على سبيل المثال تكفي حقنة واحدة فقط من البروفايلو لمعالجة الترهلات البسيطة والشديدة أيضاً. وذلك كله نتيجة فعاليتها في إعادة تشكيل ألياف الكولاجين والإيلاستين داخل خلايا الجلد.

منح البشرة مظهر حيوي

تتعدد المشاكل التي تعاني منها السيدات نتيجة عوامل كثيرة كالتعرض لأشعة الشمس وتأثيرات الأمراض وغيرها من الأسباب. وانطلاقاً من ذلك كثرت تجارب ابرة البروفايلو بهدف إعادة الحيوية والإشراق إلى البشرة من جديد. بالإضافة إلى أنها أفضل الحلول المتاحة حتى اليوم
لإزالة التجاعيد أو الخطوط الدقيقة من الوجه واليدين. باختصار يحصل المستخدم بعد متابعة الجلسات المنتظمة مع الطبيب على بشرة صافية خالية من العيوب.

سهولة الوصول إلى المناطق المطلوبة

يواجه أطباء التجميل عادة بعض الصعوبات في معالجة تجاعيد العين أو الترهلات في منطقة الجبهة والخد. ولكن تجارب ابرة البروفايلو العديدة أثبتت سهولة استهداف تلك المناطق.

جعل البشرة ناعمة وذات لون موحد

قد لا تكون مشاكل البشرة ناتجة عن العمر فقط. وإنما في بعض الأحيان تتسبب الجروح القديمة والبقع الداكنة في تشويه جمال البشرة. لذلك باتت تستخدم هذه الإبرة في تنعيم الجلد وتوحيد لونه أيضاً.

تجربتي مع ابرة البروفايلو

يستمر التخوف من الإجراءات التجميلية وإن كانت مجرد وخز بإبر رفيعة لدقائق معدودة ومن دون أي ألم. ولكن عندما يرتبط الأمر بظهور علامات التقدم في السن بشكل واضح على البشرة فيجب تجاوز تلك المخاوف بسرعة قبل فوات الأوان. باختصار هذا مررت به تماماً حيث كنت أخشى من الخضوع لجلسات البروفايلو على الرغم من مكوناتها الطبيعية وشهرتها على مستوى العالم. ولكن ظهور الخطوط الدقيقة على جبهتي والتجاعيد حول عيني سبب لي مشكلة نفسية وبدأت ثقتي بنفسي بالضياع.
لذلك انطلقت في البحث عن حلول تجميلية فعالة وغير مؤلمة في الوقت ذاته فكانت ابر البروفايلو هي المرشح الأفضل بشهادة العديد من الأطباء. والآن إليك التفاصيل الكاملة عن تجربتي مع ابرة البروفايلو منذ اللحظة الأولى حتى انتهاء رحلة العلاج وظهور النتائج.

في أثناء الجلسة

قبل كل شيء أخبرني الطبيب عن خطوات هذا الإجراء التجميلي كما ناقشني في المخاوف التي كانت تراودني. ثم بدأ في رسم النقاط والخطوط لتحديد مواضع الحقن الصحيحة. وذلك كله كان بمساعدة الممرضة. ولحسن الحظ عندما بدأ الطبيب بإدخال الحقن في بشرتي لم أشعر إلا بوخز خفيف للغاية. إذ استمرت الجلسة حوالي 30 دقيقة تقريباً وكانت خالية من أي تخدير موضعي.

بعد الجلسة الأولى

على الرغم من مرور 3 سنوات على تجربتي مع ابرة البروفايلو إلا أنني لم أنس حتى اليوم شعوري بعد الخروج من باب المركز الطبي. إذ كنت متشوقة لرؤية ماذا سيحدث؟ وهل سأمتلك بشرة شابة من جديد؟ ولكن للأسف لم تكن النتائج واضحة بعد أول جلسة حيث اقتصرت على الإحساس برطوبة عالية في بشرتي. وفي غضون تعاقب الجلسات واحدة تلو الأخرى أخذت الأمور بالتحسن حتى وصلت إلى نتائج مرضية للغاية.

نتائج الجلسات

  • الحصول على بشرة ناعمة ورقيقة كالأطفال.
  • إضافة عناصر الحيوية والنضارة التي فقدتها بسبب التقدم في السن.
  • اختفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل نهائي من وجهي.
  • معالجة مشكلة الجفاف التي ظهرت لدي في السنوات الأخيرة.

قد يهمك أيضاً: تجربتي مع ابر التبييض جلوتاثيون هل تستحق ؟

شكل الوجه مع ابرة بروفايلو قبل وبعد

ابرة بروفايلو قبل وبعد

أسئلة شائعة عن ابرة البروفايلو

كيف تعمل ابرة المشاهير بروفايلو على جعل بشرتك شابة؟

بالتأكيد ستبدأ مستويات حمض الهيالورونيك بالانخفاض تدريجياً عندما تتقدم في العمر. وبالتالي سيفقد الجلد كلاً من الليونة والمتانة المعهودة في عمر الشباب. على أي حال هذا ما استغله صانعو ابر البروفايلو حينما دعموها بحمض الهيالورونيك ذو الجودة العالية. إذ بمجرد حقن الإبرة في أنسجة الجلد سينطلق الحمض ليندمج مع جزيئات الماء. وهذا يعني أنه بإمكانك القول وداعاً لعلامات الشيخوخة من الترهلات والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

ما هي مكونات ابرة البروفايلو؟

تتألف ابرة البروفايلو بشكل أساسي من حمض الهياليورونيك أسيد الطبيعي (Hyaluronic acid) بنسبة تصل إلى 64 مغ في كل 2 مل. إذ تحتوي بشكل أدق على خليط من 32 مغ من الوزن الجزيئي المرتفع من حمض الهياليورونيك. بالإضافة إلى 32 مغ من الوزن الجزيئي المنخفض من حمض الهياليورونيك. وعلاوة على ذلك ترتبط تلك المكونات المتقاربة للغاية من خلال روابط فيزيائية من دون أي مواد كيميائية ضارة. وهذا يعني التخلص من خطر عدم استقرار مركب البروفايلو وحمايته ضد التكسير الإنزيمي بواسطة الهيالورونيديز المعروف بـ Hyaluronidase عند حقنه في الجلد.

متى تظهر نتائج ابرة البروفايلو السحرية؟

ليس من المبالغة إطلاق لقب السحرية على هذه الإبر. إذ تبدأ النتائج بالظهور بعد أول جلسة فقط من رحلة العلاج حيث تبدو البشرة لينة ورطبة للغاية. في حين أن المريض بعد الجلسة الثانية سيلاحظ زوال الخطوط والترهلات وعير ذلك من المشاكل تدريجياً. ولكن يتطلب الحصول على النتائج النهائية الكاملة أشهر عديدة.

كيف يتم حقن ابرة البروفايلو؟

يوزع الطبيب المشرف على الجلسة مواضع الوخز بالشكل الذي يحقق الفائدة القصوى للبشرة. إذ عادة ما تكون عبارة عن 5 نقاط محددة إذا أردت علاج الوجه والرقبة. باختصار مهما كان عدد الجلسات وطريقة الطبيب في حقن الإبر فإن استخدام هذه التقنية يؤدي إلى تنشيط إفراز 4 أنواع من الإيلاستين والكولاجين. وبالتالي المساعدة في تجديد خلايا البشرة وإعادة النضارة والحيوية إليها.

ما هو عدد الجلسات المتوقع مع ابرة البروفايلو؟

تتراوح عدد جلسات ابر البروفايلو عادة بين جلستين وأربعة. ولكن بشرط ألا تقل المدة الزمنية بين الجلسة والأخرى عن حوالي 30 يوم.
هل يشعر المريض بالألم في أثناء الخضوع لإبر البروفايلو أو بعدها؟ بالتأكيد عندما تلامس حقنة البروفايلو بشرة الوجه مثلا ستشعر بالوخز البسيط فقط. بينما لا تترك هذه الإبر أوجاع قوية بعد الجلسة على الإطلاق.

ما هو الفرق بين ابرة البروفايلو و البروفاوند؟

على الرغم من الخلط الذي يحدث بين الناس عندما يتحدثون عن هذين النوعين من اﻹبر إلا أن نقاط الاختلاف بينهما كثيرة. لذلك يجب سؤال الطبيب عن النوع المناسب لحالة بشرتك قبل البدء في الجلسات. إذ يحتوي كل من النوعين على مادة أسيد الطبيعي مع قدرتهما على تحقيز الكولاجين في الجلد. ولكن الفرق بين ابرة البروفاوند والبروفايلو يكون بالدرجة اﻷولى من حيث طريقة الحقن ومدة العلاج وبعض المواد المتباينة في التركيبة أيضاً.

هل ابرة البروفايلو للحامل واﻷم المرضعة مضرة؟

بالتأكيد جميعنا يعلم أن فترة الحمل حساسة للغاية وتحتاج إلى الحذر في أي إجراء طبي ابتداء من تناول اﻷدوية إلى غير ذلك من العمليات الطبية الجراحية وغير الجراحية. لذلك ينصح اﻷطباء المرأة الحامل بالابتعاد  قدر اﻹمكان عن جلسات ابر النضارة ومنها البروفايلو في أي منطقة من الجسم. ﻷن البشرة بشكل عام خلال أشهر الحمل تبدو حساسة ورقيقة حيث يمكن أن يسبب الحقن مشاكل التهيج بطريقة خطيرة.

وعلاوة على ذلك قد تلجأ بعض السيدات إلى هذه الابر للتخلص من المشاكل الجلدية التي تنشأ بسبب الحمل مثل الكلف والبقع الداكنة. وهذا تصرف خاطئ ﻷن معظم المشاكل في بشرة الوجه الناتجة عن الحمل ستزول بعد الولادة. من ناحية أخرى لم تسجل تجارب الأمهات المرضعات أي آثار جانبية خطيرة بعد استعمال هذه الابر. ولكن يجب استشارة الطبيب واتباع تعليماته لضمان السلامة.

10 نصائح بعد جلسة ابر البروفايلو

تتميز تجارب ابرة البروفايلو بالأمان وبساطة الإجراءات المتخذة في أثناء الجلسة. لذلك لا تتردد في تجربة هذه الإبر ولا تقلق من الجلسة الأولى وتصرف بشكل طبيعي. ولكن إليك بعض الأسرار المفيدة التي ستجعل نتائج الجلسات تبدو أفضل:

  • قبل كل شيء يجب تجنب السير تحت أشعة الشمس حتى ولو كانت ضعيفة ولا سيما بعد الجلسة مباشرة. لذلك يُفضل الانتقال إلى المنزل بوسيلة نقل سريعة لضمان عدم التعرض للحرارة المرتفعة.
  • إذا كانت جلسات الإبر تستهدف بشرة الوجه فمن الأفضل المحافظة على وضعية رفع الوجه للأعلى في أثناء النوم.
  • الحرص على قضاء ساعات الليل في أماكن غنية بالتهوية وبعيدة عن ارتفاع درجة الحرارة.
  • الامتناع بشكل كامل عن استخدام المشروبات الكحولية طوال مدة المعالجة. وذلك كله للتقليل من احتمالية الانتفاخ وأضرار الكحوليات على البشرة.
  • من الأفضل عدم تطبيق أي نوع من المكياج على بشرة الوجه لمدة يوم كامل بعد انتهاء الجلسة من أجل ضمان عدم الإصابة بالميكروبات والجراثيم.
  • للحصول على نتائج أفضل ينبغي الابتعاد قدر الإمكان عن الممارسة الرياضية المتعبة لمدة يومين بعد الجلسة.
  • الانتباه من الجمع بين العلاج بهذه الإبر مع أي عمليات تجميل أخرى في منطقة ذاتها. وذلك كله لمدة لا تقل عن شهر كامل بعد جلسة الوخز.
  • يمكنك التقليل من مشكلة التورم والانتفاخات في منطقة العلاج عبر وضع الثلج 15 دقيقة تقريباً من كل ساعة.
  • عدم المبالغة في رش الملح على وجبات الطعام. لأن ذلك يزيد من فرص الإصابة الانتفاخات.
  • الحذر من لمس اليدين للمنطقة الخاضعة للعلاج بعد الجلسة مباشرة.

اضرار ابرة بروفايلو

على الرغم من امتلاك ابرة البروفايلو ميزة جعلتها تتفوق على المنافسين من أنواع الحقن الأخرى وهي تركيبتها المكونة بشكل أساسي من المادة الطبيعية الهايلورنيك أسيد ذات الجودة العالية. ولكن ذلك لم يمنع من ظهور بعض الأعراض الجانبية في تجارب ابرة البروفايلو على أرض الواقع. على أي حال إذا كنت تستعد لجلسة مع البروفايلو في عيادة الطبيب فيجب أن تتوقع الإصابة بإحدى الآثار الجانبية أو جميعها:

  • التورم البسيط في منطقة العلاج.
  • الاحمرار في موضع الحقن.

الأهم من ذلك كله هو التعرف على متى تصبح الأعراض الجانبية خطيرة؟ باختصار إذا تفاقمت حالتك وتطورت إلى المعاناة من نتائج ابرة البروفايلو بدلاً من الاستمتاع بالفائدة فيجب استشارة مقدم الرعاية الصحية على الفور. على سبيل المثال:

  • تضاعف حالة الورم في منطقة العلاج يوم بعد يوم وعدم وجود أي تحسن ملحوظ.
  • اكتساب البشرة لون أحمر يترافق مع الإحساس بسخونة شديدة في الجلد.
  • انقلاب لون أماكن الحقن بعد حوالي يوم أو أكثر إلى اللون الرمادي.
  • الإصابة بغثيان أو دوار أو إرهاق.
  • ازدياد المعاناة من آلام وأوجاع.

من ناحية أخرى يبقى التخوف الأساسي من وجود ردود فعل تحسسية بعد الحقن بالبروفايلو. إذ قد يعاني المريض من تحسس سريع يولد بعد الجلسة الأولى مباشرة بدقائق أو عدة ساعات ويكون على هيئة وزمة وعائية. بينما في بعض الأحيان قد يتأخر التحسس لأشهر أو حتى لبعد عام كامل تقريباً من العلاج حيث يلاحظ وجود سخونة مع التورم في المنطقة ذاتها.

سعر ابرة البروفايلو

لا شك أن جلسات العناية بالبشرة تأتي بتكاليف مرتفعة ولكن نتائجها الفعالة وسهولة اﻹجراء التجميلي يستحق دفع تلك المبالغ. على سبيل المثال يطلب المركز الطبي سعر ابرة النضارة بروفايلو بشكل منفصل عن تكاليف الجلسة التي تتضمن في معظم اﻷحيان تقشير البشرة مع ترطيبها بالكريمات المغذية.
على أي حال إذا كنت على وشك الخضوع لجلسات البروفايلو فننصحك بالسؤال عن التكلفة. لأنها تختلف من مركز طبي إلى آخر في المدينة ذاتها. ولمساعدتك في تقدير الميزانية المطلوبة للحصول على النتائج المبهرة من ابرة المشاهير بروفايلو نقدم لك قائمة اﻷسعار في البلدان اﻵتية:

  • يصل سعر جلسة البروفايلو التي تتضمن الحقن والتقشير والترطيب 1350 دينار في مراكز اﻹمارات العربية المتحدة.
  • يبلغ سعر الإبرة في جمهورية مصر العربية حوالي 6000 جنيه مصري.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى