الاسبغول للتنحيف وخمس طرق تقوم من خلالها عشبة الاسبغول بإنقاص الوزن

الاسبغول للتنحيف وخمس طرق تقوم من خلالها عشبة الاسبغول بإنقاص الوزن

على الرغم أنه كل ما يمكنكِ التفكير فيه خلال معظم وقت فراغك هو كيفية إنقاص الوزن إلا أنك تعرفين مدى رتابة الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لممارسة الرياضة، لذلك عندما يتعلق الأمر بطريقة بديلة لتحقيق هدفك بإنقاص الوزن فربما تكونين قد جربتِ بالفعل جميع الحلول الممكنة لفقدان الوزن عن طريق تغيير نظامك الغذائي، ولكن إذا كنت تبحثين عن البدائل في نظامك الغذائي لتحفيز شعور الشبع لديكِ مبكرًا ومساعدتك على تحقيق خسارة فعالة للوزن فلدينا مكون يمكنك تضمينه في روتينك اليومي وهو “عشبة الاسبغول للتنحيف”

هذا المكون الهندي ليس مفيدًا للصحة فحسب بل سيحقق لك أيضًا النتائج المرجوة في أي وقت من الأوقات، فإذا لم تكوني قد سمعت عن هذا المكون فلا داعٍ للقلق؛ إليك كل ما تحتاجين لمعرفته حول عشبة الاسبغول وكذلك تجارب عشبة الاسبغول للتنحيف.

ما هي عشبة الاسبغول؟

عشبة الاسبغول هي مزروعة في الهند ومتواجدة في العديد من المنازل الهندية، وهي شكل من أشكال الألياف القابلة للذوبان المشتقة من قشور بذور نبات بلانتاجو أوفاتا.

عادةً ما يأتي شكل عشبة الاسبغول للتنحيف إما حبيبات أو مسحوق أو كبسولات من قشر هذه العشبة، ويمكن الحصول عليها من خلال المخبوزات وحبوب الإفطار المدعمة بها كما تستخدم كمكمل غذائي. 

يمكنك أيضا الإطلاع على: الزبادي والليمون للتنحيف الفوائد وطريقة الاستخدام لنتيجة فعالة

دور عشبة الاسبغول في عملية إنقاص الوزن

بصرف النظر عن فوائدها الصحية المختلفة تساعد عشبة الاسبغول في إنقاص الوزن إلى حد كبير، وفيما يلي خمس طرق تساعدك بها عشبة الاسبغول على إنقاص الوزن:

  1. عشبة الاسبغول تحتوي على ألياف

تعد عشبة الاسبغول غنية بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان لذلك فهي مكمل رائع للألياف، وطبعاً لا يعد استهلاك الألياف ضروريًا للحفاظ على صحة جسمك فحسب بل يساعدك أيضًا على الشعور بالشبع ويمنعك من تناول المزيد… وبالتالي فإن إدراج هذه العشبة في نظامك الغذائي يساعدك على إنقاص الوزن، بالإضافة إلى أن غناها بالألياف يمكّنها من المساعدة في حركات الأمعاء السلسة التي تعد عنصرًا حاسمًا في إنقاص الوزن.

  1. عشبة الاسبغول تحتوي على سعرات حرارية أقل

بالطبع كلما قلت كمية السعرات الحرارية التي تقومين باستهلاكها زادت احتمالية فقدان الوزن، وبالتالي ففي حال رغبتك بفقدان الوزن فعليك أن تسعي جاهدة لتحقيق نقص في السعرات الحرارية (وهي حالة تحرقين فيها سعرات حرارية أكثر من استهلاكك لها). 

تحتوي عشبة الاسبغول على سعرات حرارية أقل، ووفقًا للخبراء فإنه إن كان لديك ملعقتان كبيرتان من قشور السيليوم فأنتِ تستهلكين 32 سعرة حرارية فقط وفي الوقت نفسه ما زالت معدتك ممتلئة، لذا فقد يكون هذا هو مكمل الألياف اليومي الخاص بك لمساعدتك على إنقاص الوزن.

  1. تقلل عشبة الاسبغول من الجوع إلى حد كبير

عندما تخلطين عشبة الاسبغول مع الماء فإنها تتضخم بما يصل إلى عشرة أضعاف حجمها الأصلي، وبالتالي فإن استهلاك عشبة الاسبغول بهذه الطريقة يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع في وقت قريب ولفترة أطول مما يقلل من شهيتك لتناول المزيد من الطعام.

  1. تساعد عشبة الاسبغول على تنظيف القولون

تعدّ عشبة الاسبغول مطهرًا رائعًا للقولون، وبالتالي فإذا كان القولون نظيفًا فإنه يساعد في دعم صحة الجهاز الهضمي ما يساعد جسمك على زيادة القدرة على التحمل وبناء مقاومة أقوى للأمراض كما أنه يعزز جهاز المناعة لديك.. وبالتالي فهذا بمجموعه يساعدك على إنقاص الوزن بشكل فعال.

  1. تساعد عشبة الاسبغول على محاربة الدهون

نظرًا لأن عشبة الاسبغول تساعد على تحسين الجهاز الهضمي وتقوية المناعة وتساعد على تطهير القولون فهي تعمل في الوقت نفسه على بناء جسم قوي مقاوم لزيادة الدهون وبالتالي تساعدك على حرق دهون الجسم وفقدان الوزن.

كم كيلو تنزل عشبة الاسبغول للتنحيف؟

إن هذه العشبة تقوم بالعمل على إنقاص ما بين ثمانية إلى عشرة كيلو جرامات وذلك خلال الشهر الواحد (أي ما يعادل من 2 إلى 3 كيلو في الأسبوع)، وكلما استخدمت هذه العشبة لوقت أطول كلما ازدادت عدد الكيلو جرامات التي سوف تقومين بفقدها.

يمكنك أيضا الإطلاع على: تجربتي مع زيت الزيتون والليمون للتنحيف

فوائد عشبة الاسبغول الصحية الأخرى غير التنحيف

  1. علاج الإمساك:

كمُليّن طبيعي للكتل تزيد عشبة الاسبغول من حجم البراز ورطوبته عن طريق الارتباط أولاً بالطعام المهضوم جزئيًا ثم امتصاص الماء أثناء انتقاله عبر القناة الهضمية إلى الأمعاء… هذا بدوره يجعل مرور البراز عبر الأمعاء أسهل.

وإلى جانب تخفيف الإمساك لمرة واحدة، تعزز عشبة الاسبغول أيضًا من انتظام البراز عند تضمين هذه العشبة في النظام الغذائي اليومي.

  1. علاج الإسهال:

يمكن أن تساعد القدرات الامتصاصية لعشبة الاسبغول أيضًا في علاج الإسهال؛ فبالإضافة إلى زيادة حجم البراز فإن الكمية الزائدة من الماء الممتص تزيد أيضًا من سمك البراز مما يؤخر وقت انتقاله عبر القناة الهضمية فينتج عن هذا تواتر أقل وبراز أكثر سمكًا وصلابة.

  1. التحكم بالسكر:

تشكل الألياف القابلة للذوبان في الماء (مثل تلك الموجودة في عشبة الاسبغول) مادة شبيهة بالهلام عند مزجها في الماء أو عصائر المعدة وهو ما يُبطّئ هضم الطعام.

هذا مفيد بشكل خاص للأشخاص المصابين بداء السكري؛ لأن تأخّر إفراغ المعدة يعني أن الكربوهيدرات في الطعام تتحلل ببطء مما يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم لديهم.

بالإضافة إلى ذلك فإن تناول عشبة الاسبغول بالطعام -بدلاً من تناولها بشكل منفرد- يوفر نتائج أفضل من خلال الارتباط مباشرة بالطعام أثناء انتقالها إلى الجهاز الهضمي.

  1. صحة القلب:

إن النسبة العالية من الألياف والقليلة من الدهون ضرورية لصحة قلبٍ جيدة ومستويات جيدة من الكولسترول HDL وهو بالضبط ما يتواجد في عشبة الاسبغول.

بالإضافة إلى ذلك ترتبط عشبة الاسبغول بالدهون والأحماض الصفراوية الموجودة في المعدة والأمعاء الدقيقة وتساعد على إزالتها من الجسم ثم بعد ذلك يستخدم الكبد الكوليسترول لزيادة مستويات الصفراء مما يؤدي إلى استقرار الكوليسترول الكلي في الدم.

هناك طريقة أخرى لتقليل عشبة الاسبغول من مستويات الكوليسترول عن طريق تكوين طبقة رقيقة فوق جدار الأمعاء والتي بدورها تمنع بشكل امتصاص الكوليسترول من الطعام بشكل فعال.

علاوة على ذلك، فإن عشبة الاسبغول تشجع أيضًا إزالة الصوديوم عن طريق البراز مما يوفّر راحة قصيرة المدى لمرضى القلب خاصة بعد الاستهلاك الزائد للصوديوم.

  1. التخلص من السموم من الجهاز الهضمي:

لا تساعد عشبة الاسبغول في تنظيف الجهاز الهضمي عن طريق المساعدة في إزالة الفضلات داخل جدران المعدة وبطانة جدرانها عن طريق البراز والبول فحسب؛ ولكنها تزيد أيضًا من تقلصات المعدة ما يجعل الطعام المهضوم أسهل للتنقل عبر الأمعاء وبالتالي يزيد من حركة الأمعاء ويحسّن الهضم.

يمكنك أيضا الإطلاع على: زيت الزيتون والليمون للتنحيف هل يعمل حقاً ؟ وطريقة الإستخدام

أضرار عشبة الاسبغول للتنحيف

طالما أنكِ تستهلكين الكمية الموصى بها من عشبة الاسبغول يوميًا فقد تواجهك بعض الآثارً الجانبية البسيطة مثل:

  • الانتفاخ.
  • آلام المعدة.
  • الإسهال.
  • الغازات.
  • الغثيان.

قد يواجه بعض الأشخاص أيضًا ردود فعل تحسسية بعد تناولها، وفي هذه الحالة ستحتاجين إلى استشارة طبيبك على الفور، وطبعًا تشمل هذه التفاعلات الحكة وآلام المعدة وصعوبة التنفس أو البلع.

لا يُنصح باستخدام عشبة الاسبغول للأشخاص الذين يعانون من التهابات المعدة الحادة (مثل التهاب الزائدة الدودية أو انسداد الأمعاء أو انسدادها في أي مكان في الجهاز الهضمي)، كما يُنصح الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى أيضًا بعدم تناول مكملات عشبة الاسبغول.

يمكنك أيضا الإطلاع على: أفضل طريقة لإستخدام الليمون للتنحيف وخسارة 10 كيلو بسرعة

تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف

تمتلك عشبة الاسبغول للتنحيف تجارب كثيرة، إليك بعض منها:

التجربة الأولى مع عشبة الاسبغول للتنحيف

تقول إحدى السيدات تجربتها مع عشبة الاسبغول: “تجربتي مع الاسبغول للتنحيف فادتني بشكل كبير في التخلص من المعاناة الشديدة مع الاضطرابات المعدية وانتفاخ القولون وكذلك فقدان وزني، فعندما نصحني أحد الأصدقاء بتناول عشبة الاسبغول حتى أتخلص من تلك المعاناة قمت بتجربتها بالفعل وبعد مرور يومَين لاحظت أن هناك راحة غير عادية أشعر بها كما لاحظت الشعور بالشبع في معظم الوقت وهذا ما ساهم في خسارة وزني”.

التجربة الثانية مع عشبة الاسبغول للتنحيف

تقول سيدة أخرى: “كنت أتحدث مع بعض الصديقات عن طريقة طبيعية تساعدني على إنقاص وزني دون أن أقوم باللجوء للأمور الطبية فنصحتني واحدة من صديقاتي بتجربة عشبة الاسبغول، وعندما قمت بتجربتها أدت إلى تقليل وزني بشكل ملحوظ خلال شهر واحد فقط”.

يمكنك أيضا الإطلاع على: ابر التنحيف saxenda تجربتي بالتفصيل وموانع استخدامها

” وجب التنبيه أنه على الرغم من الفوائد الصحية المذكورة أعلاه لهذه العشبة إلا أنه من الضروري أن تقومي باستشارة الطبيب قبل تناولها حفاظًا على صحتك”

المصادر:

  1. www.healthline.com
  2. www.medicalnewstoday.com
  3. www.webmd.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى