بذور الرجلة للتخسيس : المعجزة الحقيقية!

بذور الرجلة للتخسيس

نبات الرجلة أو كما يسمى أيضاً البقلة هو نبات ذو أوراق خضراء مغزلية الشكل، استخدمت بذور الرجلة للتخسيس ووجد أنها ذات فعالية وقدرة عالية على حرق الدهون، حتى أن البعض قد أطلق عليها اسم الساحر الأسود؛ لأنها عبارة عن بذور صغيرة الحجم وسوداء اللون.

ونظراً لما حصل عليه مستخدميها من نتائج رائعة فقد كثر استخدام بذور الرجلة لتخفيف الوزن، فهل هذا صحيح حقاً؟ وهل يمكن عد نبات الرجلة معجزة حقيقية كما يقال عنه؟

كي نجيب على كافة تساؤلاتكم، أعد لكم فريق عمل موقع الصحي مقالاً سنتحدث به عن فوائد نبات الرجلة أو البقلة بشكل عام وسنخص بالذكر فوائد بذور الرجلة للتخسيس فتابعوا معنا.

ما هو نبات الرجلة؟

نبات الرجلة الذي تستخدم بذوره في التخسيس هو عبارة عن نبات عشبي أوراقه خضراء وساقه قصيرة، ينمو في البلدان الواقعة على حوض البحر الأبيض المتوسط وذلك لتمتعها بتربة خصبة تسمح لها بالنمو خاصةً في فصل الشتاء.

تمتاز هذه النباتات باحتواءها على كمية وافرة من الفيتامينات (مثل فيتامين B12 وفيتامين C) والمعادن (كالحديد) ومضادات الأكسدة الضرورية للجسم مثل فيتامين E والتي تفيد في تعزيز المناعة و دعم صحة البدن العامة كما سنرى لاحقاً في هذا المقال، لذلك فقد عُدت الرجلة/البقلة من النباتات التي ينصح بتواجدها في الغذاء بين الحين والآخر؛ لكثرة ما تتمتع به من فوائد وعناصر غذائية.

فوائد عشبة الرجلة

رغم استخدام بذور الرجلة للتخسيس بشكل شائع ولكن تبقى هناك فوائد إضافية لهذه العشبة لا يمكن إغفالها، فهي كنز حيوي ثمين يغني الجسم بشكل عام، و من فوائد بذور الرجلة:

فوائد بذور الرجله للتخسيس

من أهم فوائد الرجلة للتخسيس هو قدرتها على إنقاص الوزن بسرعة؛ بسبب ما تحرزه في الجسم من سرعة في حرق الدهون فضلاً عن كونها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف وتفيد هذه الأخيرة (الألياف) بتعزيز الشعور بالشبع.

إن تناول ملعقة واحدة من بذور الرجلة للتخسيس المنقوعة في الماء قبل الغداء وأخرى قبل العشاء تكفي لخسارة نحو ٦ كيلوغرامات شهرياً مع المواظبة عليها بشكل يومي.

علاج فقر الدم

كما ذكرنا فإن بذور الرجلة للتخسيس تحوي أيضاً عناصر هامة لنمو الكريات الحمراء؛ فهي تحتوي على عنصر الحديد وفيتامين B12 (وهما عنصران هامان جداً في عملية تكون الكريات الحمراء)، لذلك فإن تناول أوراق الرجلة بشكل يومي يفيد في رفع خضاب الدم و علاج أو حتى الوقاية من فقر الدم.

فوائد الرجلة للأطفال

وجد العلماء أن نبات الرجلة يحتوي على عناصر هامة تدخل في تركيب هرمون النمو عند الأطفال مما ساعد في زيادة إفراز هذا الهرمون وأدى إلى نمو الأطفال بشكل صحي وحافظ على قوة بناء أجسادهم.

بالإضافة إلى ذلك فقد أثبتت الدراسات أن بذور الرجلة قد ساهمت بطريقة ما في الوقاية من مرض التوحد عند الأطفال.

علاج حالات عسر الهضم والإمساك

وذلك بسبب ما تحتويه بذور الرجلة من ألياف ومواد مسهلة لعملية الهضم وهذا ما ساعد أيضاً وشجع لاستخدام بذور الرجلة لتنحيف الوزن الزائد، فهي تسهل عملية طرح الفضلات وتقي من الإمساك المزمن و تعالجه أيضاً.

تقوية المناعة في الجسم

تحتوي بذور الرجلة على فيتامين E، وهو مضاد أكسدة هام وظيفته تكمن في التصدي للبكتريا والجذور الحرة الضارة بالجسم والمضعفة له، لذلك فإن الالتزام بتناول بذور الرجلة للتخسيس أو لأهداف أخرى تفيد في تقوية المناعة وحماية الجسم من الجراثيم والفيروسات.

علاج تقرحات الجلد

في دراسات مؤخرة اقترحت وضع منقوع بذور الرجلة على مكان الجرح المتقرح وجدت أن بذور الرجلة:

  • سرعت من عملية الشفاء.
  • ساعدت في تجدد البشرة وشفاء الجرح بشكل أسرع.
  • محاربة الالتهاب الجلدي الحاصل.

تجارب مستخدمين بذور الرجلة للتخسيس

في دراسة أجريت في الولايات المتحدة على ٣٠ شخص ممن يعانون من الوزن الزائد في عام ٢٠١١م وجدت أن ٩٣% من المستخدمين قد خسروا كميات متفاوتة من أوزانهم تتراوح ما بين ٥ و ٩ كيلوغرامات في الشهر نتيجة الاستخدام المستمر لنبات الرجلة.

تقول امرأة في سن ٣٠ عاماً ممن استخدموا بذور الرجلة للتخسيس: “كان وزني ٩٥ كيلو غراماً عندما بدأت استخدام بذور الرجلة للتخسيس، وبعد شهر واحد وصلت إلى وزن ٨٩ كيلو غرام، من تجربتي مع بذور الرجلة للتخسيس قد تحسنت صحتي بشكل عام وأصبحت أكثر نشاطاً وقدرة على ممارسة نشاطاتي اليومية، سأواظب على هذه العشبة باستمرار فقد غيرت حياتي نحو الأفضل حقاً”.

يقول أيضاً شاب في سن ١٩ عاماً: “استخدمت بذور الرجلة للتخسيس لمدة شهر وتمكنت خلال هذه الفترة من خسارة ٥ كيلو غرامات من وزني، وأنا راضٍ عن النتيجة بالفعل هذه العشبة لها تأثير سحري!”.

طريقة تحضير بذور الرجلة للتخسيس

إن طريقة التحضير أبسط مما تتخيلون؛ عليكم فقط الحصول على بذور الرجلة للتخسيس من العطار ثم قوموا بوضعها في كوب من الماء الدافئ لليلة كاملة، بعد ذلك ستحصلون على منتجكم السحري.

تناولوا ملعقة واحدة من هذه الخلطة قبل الغداء وأخرى قبل العشاء واستمروا حتى الوصول إلى الوزن الذي تريدونه، وللحصول على نتائج أسرع يمكنكم اتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية وممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يومياَ.

 

خلاصة القول إن بذور الرجلة للتخسيس هي منتج طبيعي مأخوذ من رحم الطبيعة، يمكن استخدامه بأمان كبديل عن العقاقير الدوائية الكيميائية الأخرى القاطعة للشهية، كما أنك ستضمن عند تناولك لعشبة الرجلة أنك ستحصل على فوائد أخرى وقيمة غذائية عالية.

إلى هنا نصل معكم إلى ختام مقالنا ونرجو لكم دوام الصحة والعافية.

 

المصدر

WebMD

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى