تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس… الفوائد والآثار جانبية وطرق الاستخدام

تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس

ما زال البحث عن طرق لخسارة الوزن والتخلص من السمنة يشغل ملايين الأشخاص من مختلف الأعمار حول العالم. فبين الوصفات المستخلصة من خيرات الطبيعة والحبوب التجارية قررت أن تكون تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس في الفترة الماضية. لذلك ما رأيك اليوم في التعرف على تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس؟ وما هي أهم الأمور التي يجب معرفتها قبل الاستخدام؟ بالتأكيد ستفضل ذلك ولا سيما أن الفترة الأخيرة شهدت آلاف التجارب عن كيفية تحضير القهوة الخضراء لخسارة الوزن في أسابيع معدودة.

حقيقة القهوة الخضراء في سطور

قبل كل شيء ترجع حبوب البن الأخضر إلى بذور ثمار القهوة التي لم تخضع للتحميص بعد. إذ يحتوي البن الأخضر على نسبة عالية من المادة الكيميائية (حمض الكلوروجينيك). على أي حال يستخدم معظم الأشخاص الذين يتناولون القهوة لأهداف طبية من أجل معالجة زيادة الوزن والسمنة. بالإضافة إلى مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وغير ذلك من الأمراض. ولكن لسوء الحظ لا يوجد حتى اليوم أي دليل علمي جيد يثبت فعالية هذه الاستخدامات.

قد يهمك أيضاً: فوائد الماء والليمون للتخسيس طرق الاستعمال ودايت ال14 يوم

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس

ما زالت الأبحاث عن فوائد القهوة الخضراء للتنحيف تتزايد يوماً بعد يوم وتتنافس المراكز الصحية العالمية في سرعة الكشف عن أي جديد. لذلك وضمن تلك الجهود نشرت مؤخراً المجلة الهندية للبحوث المبتكرة والتطوير تقريراً عن حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة الخضراء. إذ وجدت في هذا الحمض قدرة هائلة على إنقاص وزن الإنسان. وذلك كله من خلال 3 طرق فعالة وسريعة:

تعزيز التمثيل الغذائي

بالتأكيد أصبحت القاعدة القائلة بأن زيادة عملية التمثيل الغذائي تتزامن مع خسارة الوزن بشكل أسرع معروفة لدى الجميع. إذ يعمل حمض الكلوروجينيك على رفع معدل الأيض الأساسي المعروف بـ BMR. وبالتالي يخفض كمية الجلوكوز التي تخرج من الكبد إلى مجرى الدم. ونتيجة لذلك يبدأ الجسم تدريجياً بالتخلص من الدهون الزائدة.

تقليل الشهية

إذا كنت من محبي الطعام والإحساس بالجوع دائماً يرافقك فالحل الأفضل هو شرب القهوة الخضراء. إذ يعمل كوب واحد فقط من القهوة كمثبط طبيعي للشهية. وبالتالي يقلل من الإحساس بالجوع الدائم بنسبة مرتفعة. وعلاوة على ذلك يساعد الاستهلاك المنتظم للقهوة الخضراء في تقليل معدلات الدهون والكربوهيدرات في الجسم.

تقليل امتصاص السكر

تعمل القهوة الخضراء على الحد من امتصاص السكر وتحديدا في الأمعاء الدقيقة. وهذا يعني أن الجسم لن يجد إلا كمية متواضعة من السكر كي يقوم بتخزينها على شكل دهون.

باختصار إن فوائد القهوه الخضراء في التخسيس غير ضارة كما هو الحال في معظم المستحضرات التجارية المخصصة لخسارة الوزن. لأن حبوب القهوة طبيعية المنشأ تعمل بطرق صحية بعيداً عن التركيبات الكيميائية المؤذية.

طريقة شرب القهوة الخضراء للتخسيس

قد لا تكون فكرة تحديد موعد شرب القهوة الخضراء متعارف عليها بين المستخدمين. إذ من المتداول تناول القهوة في الصباح أو حتى في أي وقت من اليوم. ولكن هذه العشوائية في الاستعمال ستقلل من فرص خسارة الوزن. لذلك يبدو من الأفضل شرب القهوة الخضراء بعد وجبات الطعام على الفور. وذلك كله يرجع إلى الرغبة في منع ارتفاع مستويات السكر في الدم والحفاظ على المعدل الطبيعي. بالإضافة إلى أنه من أهم فوائد شرب القهوة بعد تناول الطعام هو تحسين عملية الهضم وعملية التمثيل الغذائي أيضاً.

قد يهمك أيضاً: الكمون للتنحيف وحرق الدهون وطريقة إستخدامه

طريقة تحضير القهوة الخضراء للتخسيس

تعتبر طريقة عمل القهوة الخضراء للتخسيس بسيطة للغاية وغير مكلفة ماديا. ولكن كيف تفعل ذلك بأقل وقت وبأشهى مذاق؟
قبل كل شيء تحتاج إلى 3 مكونات فقط هي:

  • 20 جرام من حبوب البن الخضراء.
  • 300 مل من الماء الساخن.
  • للتحلية سكر أو عسل.
  • للتنكيه رشة قرفة.

باختصار كل ما عليك القيام به لتحضير كوبين من مشروب القهوة الخضراء هو اتباع هذه الطريقة خطوة بخطوة وبالترتيب الآتي:

  1. طحن حبوب القهوة غير المحمصة في الخلاط الكهربائي مع التحكم بالكثافة حسب الرغبة.
  2. إضافة مسحوق القهوة إلى كوبين منفصلين.
  3. إضافة الماء الساخن الذي تبلغ درجته حوالي 90 درجة مئوية إلى الأكواب.
  4. يجب ترك المزيج جانباً لمدة لا تقل عن 10 دقائق وبعد ذلك تتم تصفيته للحصول على مشروب دافئ ولذيذ.
  5. يمكنك إضافة السكر أو العسل مع رشة من القرفة حسب الرغبة.

وعلاوة على ذلك هناك طريقة القهوة الخضراء للتخسيس ولكن النيئة كما هي من دون طحن. إذ يمكنك تجربتها عبر اتباع التعليمات الآتية بالترتيب:

  1. نقع حبوب القهوة الخضراء طوال الليل في وعاء من الماء.
  2. في صباح اليوم التالي نضيف تلك الحبوب إلى الماءعلى نار قوية ونتركها حتى تصل إلى مرحلة الغليان.
  3. بعد الغليان الأول نتركها على نار منخفضة لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  4. الاحتفاظ بالمزيج جانبا حتى يبرد وبعد ذلك يجب تصفية الماء بشكل جيد في كوب التقديم.

على أي حال تتميز الطريقة الثانية بنكهتها القوية. لذلك يمكنك تخفيفها بالماء الدافئ أو الاستعاضة عنها بطريقة الحبوب المسحوقة.

قد يهمك أيضاً: فوائد القرفة للتنحيف وما هو أفضل وقت لشربها لحرق الدهون

الاحتياطات في تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس

لا شك أن كانت خالية من الأمور التي تمنع المستخدم عادة من الاعتماد على البن. ولكن ذلك لا ينطبق على جميع الأشخاص. بل لا بد من الحذر وأخذ الاحتياطات وعدم الإكثار من الكافيين إذا كنت من المصابين بأحد الأمراض الآتية:

  • في أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية.
  • الإصابة بمستويات عالية بشكل غير طبيعي من الهوموسيستين المترافقة مع أمراض القلب.
  • المعاناة من اضطرابات القلق واضطرابات النزيف.
  • مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.
  • الإسهال والصرع.
  • الضغط داخل العين أو الجلوكوما.
  • متلازمة القولون العصبي (IBS).
  • ترقق العظام.

قد يهمك أيضاً: الزبادي والليمون للتنحيف الفوائد وطريقة الاستخدام لنتيجة فعالة

الآثار الجانبية في تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس

لا شك أن لكل نوع من الأطعمة نتائج إيجابية مع انعكاسات سلبية على صحة الجسد. فعلى الرغم من فوائد أي قهوة خضراء للتنحيف فإن هناك بعض الآثار الجانبية. إذ لا تختلف سلبيات مستخلص البن الأخضر عن القهوة العادية لاحتوائهما على مادة الكافيين. ومن أشهرها:

  • اضطراب المعدة.
  • زيادة معدل ضربات القلب.
  • كثرة التبول.
  • مشاكل في النوم.
  • الأرق.
  • القلق.

قد يهمك أيضاً: زيت الزيتون والليمون للتنحيف هل يعمل حقاً ؟ وطريقة الإستخدام

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس دكتور أوز

قد لا تكون من متابعي الدكتور محمد أوز. ولكن بالتأكيد الاطلاع على ما يقدمه في برنامجه التلفزيوني الشهير سيجعلك من معجبيه. باختصار البرنامج يقدم كل جديد في عالم العلاجات الطبية ويقترح الكثير من الحلول. ولكن ما علاقة دكتور أوز مع الحديث عن القهوة الخضراء والتخسيس؟

طرح د. أوز في شهر نيسان عام 2012 حلقة بعنوان “Green Coffee Bean Extract: The Fat Burner That Works!”. إذ أعلن فيها أن حبوب القهوة تمتلك قوة سحرية لحرق الدهون وإنقاص الوزن. على أي حال دعم د. أوز رأيه في مستخلص حبوب البن الأخضر GCA من خلال دراسة أجريت على 16 شخص تراوحت خسارتهم بين 8 كيلوغرامات و17 رطل.

وللمرة الثانية حاول د. أوز إثبات فعالية حبوب القهوة الخضراء في خسارة الوزن وكان ذلك هذه المرة من خلال تجربة 100 امرأة من جمهور الاستوديو. إذ أعطيت حبوب القهوة لمجموعة من السيدات بينما القسم الآخر فتناول علاجاً وهمياً لمدة أسبوعين. ونتيجة لذلك خسرت المجموعة الأولى خلال أسبوعين 2 كيلو تقريباً.

باختصار تبقى الانتقادات قائمة حول برنامج Oz وما يجري فيه من عروض وترويج لأنواع علاجية معينة. وذلك كله يرجع إلى عدم وجود أي تحليل إحصائي للدراسات التي يقدمها وضعف الأدلة العلمية. لذلك لا يجب الانسياق وراء نسبة المبيعات المرتفعة لحبوب القهوة الخضراء. بل لا بد من الأخذ بنصائح الطبيب قبل البدء في استعمال أي دواء مهما كان بسيطاً.

قد يهمك أيضاً: فوائد الكمون للكرش تعرفي علي أسرع طريقة للتخلص من الكرش تماما

تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس من خلال أفضل مستحضرات

قهوة كيرفي للتخسيس

ظهر منتج قـهـوة كـيرفـي 3 فـي 1 مؤخراً في متاجر الإنترنت على شكل 20 كيـس يحتوي بشكل أساسي على مستخلص القهوة الخضراء وحمض الكلوروجينك. إذ أثبتت تجارب الاستخدام قدرته الهائلة على إنقاص الوزن من خلال تحسين عملية الأيض في الجسم وزيادة حرق الدهون. وذلك كله بسبب الفوائد الصحية لحمض الكلوروجينيك الموجود في حبوب البن. وعلاوة على ذلك تصنف قهوة كيرفي بأنها ذات سعرات حرارية منخفضة مع طعم حلو المذاق. على أي حال تتلخص طريقة القهوة الخضراء كيرفي من حيث التحضير في إضافة 150 مل من الماء الساخن على محتويات الكيس المفرغ في الفنجان. إذ يجب الالتزام بتناولها مرتين خلال اليوم.

الأهم من ذلك كله ماذا تتوقع بعد تناول قهوة كيرفي الخضراء باستمرار؟ تصرح الشركة المصنعة أن العلبة التي تحتوي على 500 مللي جرام من القهوة الخضراء بمقدورها حرق ما يقارب كيلو إلى كيلو ونصف خلال أسبوع واحد فقط. من ناحية أخرى ينصح مصنعو قهوة كيرفي للتنحيف المستخدمين بضرورة الاطلاع على هذه التعليمات قبل البدء في الاستعمال:

  • الامتناع عن المشروبات الغازية أو العصائر المحلاة.
  • التقليل من استهلاك الدهون المشبعة في الوجبات اليومية واستبدالها بدهون أخرى مثل الزيوت.
  • الحرص على بدء الوجبات اليومية الرئيسية ولا سيما الغداء بأطباق السلطة التي تمنح الجسم المزيد من الالياف والفيتامينات والاملاح المعدنية .
  • استعمال الملح بنسبة معتدلة في الطعام. لأن زيادته تؤدي إلى حبس السوائل فى الجسم. وبالتالي زيادة الوزن بشكل ملحوظ.
  • الالتزام بممارسة التمارين الرياضية يوميا مع الحرص على ممارسة نوع رياضة مفضل لديك كالجري أو السباحة. وذلك كله للمساعدة في شد الجسم والتخلص من الترهلات.
  • استشارة الطبيب قبل الاعتماد على قهوة كيرفي خلال فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعية.

قهوة جرين كوفي الامريكي 1000 للتخسيس

نقلت مقالة تجارب القهوة الخضراء للتخسيس فتكات كل ما يحتاج المستخدم معرفته عن هذه القهوة اللذيذة والمفيدة المصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية. إذ تشتمل العلبة الواحدة على 18 ظرف صغير فقط. وبالتالي ستتمكن من استعمالها لمدة 18 يوم وبمعدل ظرف واحد في اليوم.
أما طريقة استخدام القهوة الخضراء للتخسيس فهي بسيطة للغاية ولا تحتاج إلى بذل الجهد. إذ يجب عليك إضافة 100 ملل من الماء الساخن إلى ظرف واحد. وذلك كله لشربه في الصباح الباكر قِبَل تناول وجبة الإفطار بمدة لا تقل عن 20 دقيقة. على أي حال تتكون علبة جرين كوفي على كل من المكونات الآتية:
  • الشاي الاخضر.
  • الكافيين.
  • الكالسيوم.
  • الكروم بيكوليناتي.
  • باناكس جذر الجينسنغ.
  • البوليفينول المضادة للأكسدة.
  • يبيغاللوكاتيشين غاللاتي.

في حين أن النتائج ستظهر بشكل واضح بعد شهرين فقط من الاستخدام المتواصل. وإليك ما وصلت إليه إحدى التجارب العملية من نتائج مذهلة ومشجعة:

  • في أسبوعين ستفقد ما يصل إلى 3 كيلو.
  • خلال شهر ستفقد حول 5 كيلو.
  • خلال شهر ونصف سنتخلص من 7 كيلو تقريبا.
  • لمدة 8 أسابيع ستفقد ما يصل إلى 10 كيلو.

وبالتالي سيساعد هذا المنتج الطبيعي والصحي على خسارة ما لا يقل عن 10 كيلو أي 10% من وزن الجسم الكلي. وذلك كله من دون الحاجة إلى ممارسة التمارين الرياضية الشاقة أو حتى اتباع نظام غذائي قاسي. وإلى جانب فوائد قهوة جرين كوفي للتنحيف يحصل المستخدم على نتائج إيجابية أخرى. على سبيل المثال تعمل على محاربة علامات الشيخوخة وتخليص الأمعاء من الأوساخ مع امتلاكه القدرة على معالجة الأمراض الجلدية كحب الشباب. بالإضافة إلى ذلك تعمل green coffee للتخسيس على تنظيف الجهاز الهضمي من السموم. وبالتالي التقليل من حالات الإمساك والإسهال وعسر الهضم.

كبسولات القهوة الخضراء للتنحيف

قد لا يكون مذاق القهوة الخضراء مفضلة لدى بعض الراغبين في خسارة الوزن حتى بعد إضافة العسل أو السكر إو حتى القرفة. لذلك تبدو حبوب القهوة الخضراء للتخسيس حلا مثالياً لأولئك. ولكن ما هي فوائدها؟ وما هي طريقة استعمال كبسولات القهوة الخضراء للتنحيف؟ تتميز كبسولات القهوة الخضراء باحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة كما هو الحال في مستخلصات القرفة أيضاً. وهذا يعني القضاء على الجذور الحرة في جسم الإنسان.

وعلاوة على ذلك تساعد الكبسولات التي تدمج بين مستخلص الشاي الأخضر ومستخلصات حبوب البن الخضراء في زيادة معدل الأيض. في حين أن حبوب القهوة الخضراء للتنحيف الخالصة والخالية من أي مواد أخرى تحسن الدورة الدموية. بالإضافة إلى أنها تقي الإنسان من تصلب الشرايين وتكتلات الصفائح الدموية.

من ناحية أخرى يعزز الدمج بين تناول حبوب البن الاخضر للتخسيس ومستخلص غاركينيا كامبوغيا الإحساس بالشبع. والآن ما هي طريقة استعمال حبوب القهوة الخضراء للتنحيف المثالية؟ بالتأكيد لا يمكن إعطاء وقت محدد وكمية معينة لاستخدام أقراص القهوة الخضراء لخسارة الوزن. لأن ذلك يعتمد بالدرجة الأولى على مجموعة من العوامل كعمر المستخدم وحالته الصحية. على سبيل المثال تختلف الجرعات بين الأطفال والبالغين.

لذلك من الأفضل استشارة الطبيب أو مقدم الرعاية الصحية بشأن الجرعات والطريقة الصحيحة للاستعمال. بالإضافة إلى اتباع التعليمات المذكورة على ملصقات المنتج. الأهم من ذلك كله ما هي أفضل المنتجات من حبوب القهوة؟ بالتأكيد يستند تصنيف قائمة الأفضل إلى تجارب المستخدمين ومن أبرزها:

  • حبوب Biotrex.
  • كبسولات Zevic Green Beans.
  • كبسولات القهوة أو مسحوق القهوة Neuherbs.

على أي حال من خلال تجربتي مع حبوب القهوة الخضراء يمكنني القول: إن شراء هذه الحبوب متوفر في الأسواق أو حتى عبر متاجر الإنترنت. وذلك كله ضمن  مجموعة واسعة من المنتجات المتنافسة والمصنعة في شركات مختلفة. على سبيل المثال يبلغ سعر حبوب القهوة الخضراء في الصيدليات حوالي 1.538 جنيه مصري.

تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس (السعر وتمييز المنتج الأصلي)

يبلغ سعر جرين كوفي للتخسيس وتحديداً نوع الترا الأصلي في مصر فيبلغ حوالي 180 جنيه مصري. في حين أن سعر جرين كوفي 1000 للتخسيس في دول الخليج العربي كالسعودية 300 ريال وفي الإمارات العربية المتحدة 325 درهم. بينما في مصر 650 جنيه مصري تقريباً. بينما سعر الكيلو من القهوة الخضراء في الدول العربية فيبلغ حوالي 20.68 دولار أمريكي.

ولكن بالتأكيد سيصادف المرء منتجات مقلدة لذلك يجب البحث عن إجابة السؤال الآتي: كيف اعرف القهوة الخضراء الأصلية؟ كل ما عليك القيام به للتمييز بين القهوة الأصلية والمقلدة هو الانتباه إلى التفاصيل الآتية:

  • قبل كل شيء عدم وجود الشعار الأصلي على العبوة من الخارج يعني أنها مقلدة.
  • يحتوي المنتج الأصلي على حبيبات خشنة الملمس. بينما المنتج المقلد فيحتوي على مسحوق ناعم شبيه بالدقيق.
  • يوجد على العبوة الأصلية شريط جانبي فضي اللون مع ختم بلون فضي أيضاً.

وفي الختام مهما كان خيارك القهوة الخضراء المطحونة للتخسيس أو الحبوب النيئة أو حتى الكبسولات فيجب زيارة عيادة الطبيب أولا. وذلك كله بهدف الحصول على الاستشارة وتحديد الجرعة المناسبة لحالتك الصحية.

قد يهمك أيضاً: متى يشرب الزنجبيل للتنحيف؟ دليلك الكامل لإستخدام الزنجبيل للتنحيف

المصادر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى