تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين وفوائده للكبار والأطفال

أردت أن أشارك معكم تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين حتى تتمكن كل أم وكل شخص يرغب باكتساب الوزن من الاستفادة منها؛ إذ إن حليب بدياشور هو حليب مكمل غذائي للتسمين يتضمن العديد من العناصر الغذائية المهمة والتي تساهم كثيرًا في زيادة الوزن عند حالات معينة، كما أنه من أنواع الحليب الآمنة تمامًا على الأطفال بعد عمر السنة، ولهذا سوف أقوم الآن بسرد تجربتي مع هذا النوع من الحليب بالتفصيل فتابعوا معنا.

تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين

أنا سيدة بلغ بي العمر 30 سنة، رزقني الله بطفل منذ 5 سنوات، لكنه يعاني منذ صغره من ضعف البنية وقلة الوزن، وكنت أشعر بالحزن بسبب ذلك أكثر من معاناته هو، كما كنت أتعرض للنقد من المحيطين بي بل ويرون أنني مقصرة في تغذيته.

وفي الواقع، كان طفلي يعاني من قلة الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام، لذلك بدأت بالسؤال عن مكمل غذائي فعال مع طفلي، حتى أشارت عليَّ صديقة لي بحليب بدياشور للتسمين.

في بادئ الأمر كنت أشعر بالقلق من تناول طفلي له ولكني ذهبت إلى طبيب الأطفال المختص وسألته عن توصيته حوله حليب بدياشور، وبالفعل أشاد الطبيب به وأخبرني أنه من المنتجات القوية التي تعالج النحافة عند عدد كبير من الأطفال منذ عمر السنة إلى 10 سنوات، كما أخبرني أنه يعد من المغذيات الطبيعية التي تتضمن عددًا كبيرًا من العناصر التي تحتوي على قيمة غذائية تساعد الأطفال على تعويض المفقود.

وأكّد لي أن هناك مجموعة من الأبحاث العلمية والتجارب التي أكدت أن الطفل المنتظم على تناول ذلك النوع من الحليب يزيد وزنه وطوله؛ لأنه يحفز ويزيد الشهية فيصبح الطفل راغبًا في تناول الطعام بشكل أكبر.

وعندما بدأت منحه لطفلي لاحظت عليه نتيجة مذهلة خلال الشهر الأول فقط!، ولهذا وبعد تجربتي تلك يمكنني أن أنصح الأم التي تريد أن تزيد وزن طفلها باستخدامه، كما أنه فعال مع البالغين أيضًا.

هنا تجد: حليب انشور للتسمين فوائده وتجارب المستخدمين

تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين للكبار

أنا سيدة بدأتْ معاناتي مع نزول الوزن بعد فترة حملي الأولى، فقد نزل وزني بشكل ملحوظ للغاية نتيجة تغيُّر الهرمونات (كما أخبرني الطبيب)، ولهذا نصحني الطبيب بتناول حليب بدياشور للتسمين.

وجدت لهذا الحليب مذاقًا لذيذًا للغاية وبالفعل بدأت ألاحظ زيادة في وزني بعد أول شهر، ومن وقتها لم أتمكن من التوقف عن تناوله.

فوائد حليب بدياشور

يتمتع حليب بدياشور للتسمين بالعديد من الفوائد التي تأكدت منها بنفسي عبر تجربتي مع هذا الحليب، ومن أهم تلك الفوائد:

  • يمكنه زيادة وزن الأطفال إذا كان الوزن أقل من النسبة الطبيعية؛ لأنه يتضمن كمًا كبيرًا من مكونات التغذية المهمة.
  • هام للغاية من أجل بناء جسم الأطفال بعد السنة الأولى.
  • يعزز وزن الطفل وطوله بشكل ملحوظ.
  • يمكنه فتح شهية الطفل الذي -في الغالب- يرفض تناول الطعام.
  • يتضمن كمًا كبيرًا من الفيتامينات ذات التأثير الثلاثي (ومنها فيتامين دال) إلى جانب الدهون المفيدة.

فوائد الحليب المكمل الغذائي بدياشور للكبار

تعتبر التغذية الصحيحة عاملًا مهمًا لصحة الإنسان، فالمكملات الغذائية لا يمكنها أن تحل محل النظام الغذائي المتوازن والصحي، وبسبب تعدُّد المكونات المفيدة التي يتضمنها بدياشور فهو متعدد الفوائد للكبار وذلك كما يلي:

يزيد الوزن

  • يعتبر تناول بدياشور من العوامل المساعدة على زيادة الوزن؛ لأنه يزيد السعرات الحرارية الإجمالية المتناولة ويحفز الشهية ويزيد تناول البروتين.
  • تناول 3 أكواب من حليب بدياشور مع الوجبات الثلاث يعمل على تزويد الجسم بـ 720 سعر حراري وما يعادل 21 جرام بروتين ضمن الغذاء اليومي.

سهل الشرب

يمكن أن يكون تناول بدياشور للكبار مفيدًا بصورة خاصة عند الكبار الذين لا يمكنهم بلع المكملات الغذائية في صورتها الصلبة أو مضغها.

يتضمن فيتامين أ وبيتا كاروتين (نظر سليم)

يضمن هذا الحليب الحفاظ على نظر البالغين صحي ويحد من الإصابة بالعمى الليلي، بل ويتضمن أيضًا مضادات أكسدة ويقوم بدعم الجهاز المناعي ويحافظ على صحة الشعر والجلد.

يتضمن كالسيوم وفيتامين دال (عظام قوية)

يحافظ بدياشور على قوة وصحة المفاصل والعظام وذلك يضمن الحد من الإصابة بمرض هشاشة العظام.

يحتوي على النياسين أو فيتامين B3 (تمثيل غذائي)

في حالة تناول الشخص البالغ لبدياشور فيجب العلم أنه يتضمن إنزيمًا مهمًا ولازمًا لعملية التمثيل الغذائي، بل ويمنح الجسم الطاقة اللازمة له.

يتضمن فيتامين B12 (جهاز عصبي أقوى)

بدياشور يتضمن كمًا مناسبًا من فيتامين ب 12 الذي يعتبر من الفيتامينات اللازمة لإنتاج خلايا الدم الحمراء، بل ويدعم وظائف الجهاز العصبي.

يتضمن فيتامين C (كولاجين)

من المعروف أن فيتامين سي عاملٌ مساعدٌ على إنتاج الكولاجين الذي يقوم بالمحافظة على جدران الأوعية الدموية سليمة ويقي من أمراض القلب التاجية وأنواع معينة من السرطان.

يتضمن حديد (خلايا الدم الحمراء)

عامل مساعد في عملية إنتاج خلايا الدم الحمراء ونقل الأكسجين ناحية أنسجة الجسم المتنوعة.

يتضمن كمًا مناسبًا من الزنك (صحة أفضل)

  • للزنك دور حيوي كبير في المحافظة على صحة الإنسان، لهذا يتم تضمينه في كل المكملات الغذائية.
  • يدخل الزنك في تفاعلات إنزيمية تتجاوز الـ 200 تفاعل في التمثيل الغذائي، ويقوم بدعم جهاز المناعة وهو عامل مساعد فعال في تسريع التئام الجروح بصورة صحيحة.

يتضمن نحاس (لتكوين الخلايا)

  • النحاس عامل مساعد في تكوين الأنسجة والخلايا المختلفة، وهو يقوم بوظيفته أفضل مع فيتامين ج والزنك من أجل تكوين بروتين الجلد.
  • ولكن يجب العلم أنه إذا كان الغرض من تناول بدياشور هو اكتساب النحاس فلا فائدة للبالغين منه؛ لأنهم يحصلون على الكم الكافي منه من الوجبات الغذائية.

تعرف على: حليب كابريتا للأطفال بين قبول ورفض الأمهات

هل حليب Pedia Sure آمن الاستخدام للرضع؟

  • في الواقع، الشركة مصنعة بدياشور أشارت أن هذا الحليب يتم تناوله من قبل الطفل بعد السنة.
  • الأطفال ذو العمر أقل من سنة من الأفضل اعتمادهم على الرضاعة الطبيعية مع نوعيات حليب أخرى تتضمن كمًا مناسبًا من المغذيات الملائمة لتلك الفئة العمرية، لهذا فهذا النوع غير مناسب للأطفال أقل من عام.

هل حليب بدياشور يزيد الوزن؟

هناك مجموعة كبيرة من الأبحاث والدراسات العلمية التي أجريت على عدد من الأطفال والتي أثبتت أن حليب بدياشور هو حليب كامل متوازن وصحي، ولهذا فهو يعوض نمو الأطفال المتأخر ويمكن منحه للطفل على أنه وجبة متكاملة بسيطة.

ويجب العلم أنه يوجد أطفال من الصعب إجبارهم على تناول الطعام، بل قد يكون اختيار الطعام لهم أمرًا صعبًا ودقيقًا للغاية ويكونون في الوقت نفسه بحاجةٍ إلى مواد غذائية تعوّض نموهم المتأخر، وهناك أيضًا أطفال يكونون بحاجة إلى سعرات حرارية إلى جانب مواد غذائية تعوض نقص النمو وقلة الوزن ونقص الطول، أو يكون لديهم سوء امتصاص للطعام أو صعوبة في هضم اللاكتوز، وفي هذه الحالات يمكن منحهم حليب بدياشور للتسمين؛ إذ إنه من أنواع الحليب التي توصف لنمو الطفل بشكل طبيعي وسليم حتى تمام العشر سنوات.

حالات استخدام حليب بدياشور

يجب العلم أن بدياشور يُفضَّل وصفه للأطفال في الحالات التالية:

  • الأطفال التي تعاني من قلة الشهية (ويمكن أن يرجع ذلك إلى إصابتهم بالأنيميا).
  • عند إصابتهم بمشكلة في مضغ الطعام نتيجة مرض في اللثة أو الأسنان أو بسبب التهاب بالحلق.
  • الأطفال التي ترفض نوعيات متعددة من الطعام مما يجعلهم يفقدون عناصر مفيدة كثيرة.
  • الطفل المصاب باضطراب في الأمعاء.

طريقة تحضير حليب بدياشور

  • من الممكن أن يتم تحضير وجبة من بدياشور للطفل بمعدل 225 مل، وذلك عن طريق مزج عدد 5 من مكاييل عبوة الحليب مع كوب ماء بارد 190 مل، ويجب العلم أنه يحضر بماء بارد أو دافئ وليس بالماء الساخن أو بتسخينه بعد الخلط؛ لأن هذا سيدمر جزيئات الفيتامينات المتواجدة داخله.
  • في حالة تمكُّن الطفل من تناول خضروات مسلوقة ومهروسة فمن الممكن أن يضاف الحليب ضمن مكونات الوجبة، ولكن مع تذكُّر ألا يتم تسخينه كي لا يفقد فائدته، ومن الممكن مزج الحليب مع كم من العصير حتى يحصل الطفل على أكبر فائدة غذائية.
  • يمتاز ذلك الحليب بأنه لا يتضمن لاكتوز أو غلوتين، ويوجد منه نكهات كثيرة مثل الشوكولا والعسل والفانيليا والفراولة، إلى جانب كونه يحتوي على عناصر كثيرة مفيدة ومغذية.
  • الجرعة التي تناسب الطفل من سن عام حتى 6 أعوام هي ما يعادل 1000 مل منه، أما جرعة الطفل من سن 7 حتى 10 سنوات هي ما يعادل 1300 مل منه.

شاهد أيضًا: حليب بدياشور للاطفال لماذا تختاره لطفلك؟

أنواع حليب بدياشور السائل

يوجد منه نوعان وهما:

  • بدياشور جرو أند جين: وهو يعتبر مكملًا غذائيًا مناسبًا للأطفال التي تعاني من تأخُّر في النمو؛ إذ يتضمن مجموعة فيتامينات ومعادن وبروتين، ويوجد منه بنكهة الشوكولا والفانيليا والفراولة.
  • بدياشور جرو أند جين مدعم بمجموعة ألياف: وهو مناسب للأطفال التي تعاني من مشكلة في الهضم؛ إذ يتضمن بروتينات وفيتامينات ومعادن إلى جانب كونه يتضمن ألياف مفيدة تقوم بتنظيم الهضم وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، ويوجد منه بنكهة الفراولة والفانيليا.

هل يسبب حليب بدياشور الإمساك؟

أفضل ما في الأمر أن هذا النوع من الحليب لا يعتبر سببًا في أيٍ من مشكلات الجهاز الهضمي مثل الإمساك أو غير ذلك، بل على العكس تمامًا لأنه يعمل على:

  • تحسين عملية امتصاص الغذاء مع المحافظة على صحة الجهاز الهضمي.
  • الحد من حدوث إسهال أو إمساك، بسبب احتوائه على بروبيوتيك وهي بكتيريا مفيدة ونافعة للجهاز الهضمي.

أضرار حليب بدياشور

  • يعد هذا الحليب من أقل المكملات التي يمكن أن تسبب ضررًا للأطفال؛ لأنه يتضمن نسبة 95% منه مكونات مفيدة تبني جسم الطفل وتقوي مناعته، ولكن لا يمكن وصفه للأطفال بعمر أقل من سنة، وفي حالة تم وصفه للرضّع فعلى الأم أن تتابع مع الطبيب طوال الوقت.
  • ويجب التنويه أن السيدة الحامل لا يمكنها تناول حليب بدياشور إلا بأمر الطبيب حتى لا يكون لذلك تأثير على صحة الجنين.
  • في جميع الأحوال استشارة الطبيب قبل تناول هذا الحليب أمر مهم؛ ليحدد الجرعة المناسبة لكل شخص.

أضرار بدياشور للكبار

من أكثر الأضرار شيوعًا عند تناول البالغين لبدياشور ما يلي:

نسبة سكر عالية

تم تصميم بدياشور للأطفال، لذا فهو يتضمن نسبة سكر ولكن من الممكن التغاضي عن ذلك في حالة كان الشخص لا يتناول أي نسبة سكر أخرى ضمن نظامه الغذائي.

لا يناسب الأنظمة الغذائية التي لا تتضمن منتجات ألبان

تتضمن كل منتجات حليب بدياشور على نسبة حليب، لهذا على الشخص الممنوع من تناول منتجات الألبان أو الذي يتبع أحد الأنظمة الغذائية الخالية من الألبان عدم تناول هذا الحليب.

مرتفع التكلفة

في حالة تناول بدياشور من قبل شخص بالغ بغرض التسمين فسيكون بحاجة إلى 3 زجاجات كل يوم، وهو من أنواع الحليب مرتفعة التكلفة.

موانع استعمال حليب بدياشور للتسمين

  • لا يمكن وصف هذا الحليب للطفل الذي يعاني من مرض السكر.
  • من الأفضل عدم وصف هذا الحليب للطفل الذي يعاني من حساسية الألبان؛ للحد من المضاعفات.

سعر حليب بدياشور

  • سعر حليب بدياشور في مصر 99 جنيهًا مصريًا.
  • سعر حليب بدياشور في المملكة عبوة 400 جرام 44.75 ريالًا سعوديًا، أما العبوة 900 جرام فسعرها 96.5 ريالًا سعوديًا.

وهكذا في النهاية نكون قد قدّمنا لكم تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين بكل تفاصيلها، كما تطرقنا أيضًا إلى مميزات هذا لحليب وأضراره ودمتم بألف خير.

إقرأ ايضاً: هل المكسرات تزيد الوزن وتخلصك من النحافة ؟

المصدر:

  1. https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/26551380/
  2. https://www.who.int/news-room/fact-sheets/detail/malnutrition

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى