تحاميل بروكتو جليفنول: طريقة الاستخدام وكل ما ترغب في معرفته عنها

تحاميل بروكتو جليفنول

قد تكون فوائد تحاميل بروكتو جليفنول في معالجة أمراض عديدة مجهولة لدى الكثير من المستخدمين حول العالم؛ لذلك ما رأيك أن نلقي نظرة سريعة في هذه المقالة على تحاميل procto glyvenol ؟ مع تسليط الضوء على المعلومات اللازمة لأي مستخدم قبل الاستعمال، بالإضافة إلى اﻹجابة عن بعض اﻷسئلة الشائعة حول استخدام تلك التحاميل.

ما هي تحاميل بروكتو جليفنول؟

قبل كل شيء تحتوي تحاميل بروكتو جليفنول على العديد من المواد الفعالة النشطة وهي: Lidocaine و Tribenoside، أما طريقة الاستخدام فتنحصر في إدخال التحاميل في الشرج مع التقيد بتوجيهات الطبيب، على أي حال تتعدد دواعي الاستعمال لهذه التحاميل حيث تستخدم عادة لعلاج أو السيطرة أو الوقاية أو تحسين الأوجاع الناتجة عن مشاكل الشرج والمستقيم، وبالإضافة إلى فوائدها العلاجية تستعمل في بعض الأحيان كمخدر موضعي قبل إجراء العمليات الجراحية الصغرى.

قد يهمك أيضاً: تحاميل نيوهيلاردواعي الاستعمال والفوائد والأضرار

فوائد تحاميل بروكتو جليفنول

تحاميل بروكتو جليفنول للامساك

تتصاحب اﻹصابة بمرض البواسير مع شعور المريض بحالة من اﻹمساك؛ لذلك تحتوي تحاميل بروكتو جليفنول على مواد ملينة تساعد في تنظيم حركة اﻷمعاء والتخفيف من اﻹمساك المزعج.

تحاميل البواسير بروكتو

يعد الاستعمال اﻷول واﻷكثر شهرة لتحاميل بروكتو هو تهدئة وتسكين ألم البواسير، إذ يبدأ مفعولها المخفف للأعراض منذ اللحظة اﻷولى لوضع التحميلة في منطقة الشرج، وذلك كله يرجع إلى تركيبة التحاميل الفعالة المهدئة للوجع، من ناحية أخرى تساعد تحاميل بروكتو جليفنول في تسريع الشفاء من مرض البواسير، إذ يكفي الاستمرار في استعمالها وفق توجيهات الطبيب لمدة محددة حتى يتخلص المريض من الجروح والالتهابات الناجمة عن البواسير.

تحاميل بروكتو جليفنول للشرخ

يؤدي وجود البواسير إلى ظهور شقوق أو جروح صغيرة في منطقة فتحة الشرج، وبالتالي سيلاحظ المريض نزول الدم مع البراز واﻹصابة بالتهابات شديدة في تلك المنطقة؛ لذلك تعمل تحاميل بروكتو جليفنول على تطهير الشرخ والتسريع في التئام الجروح، باختصار يكفي استخدام هذه التحاميل لمدة 5 أيام بمعدل تحميلة واحدة كل يوم للتخلص من مشكلة الشرخ في منطقة الشرج.

قد يهمك أيضاً: تحاميل جلسرين لعلاج الإمساك المعند وبدائلها

ما يجب معرفته قبل استعمال تحاميل بروكتو

بالتأكيد يحتاج استخدام أي دواء إلى اتخاذ بعض الاحتياطات والحذر من الوقوع في الأخطاء التي تضر بالصحة؛ لذلك إليك بعض المعلومات المأخوذة من بعض المستخدمين عن تجارب تحاميل بروكتو جليفنول الشرجية.

طريقة استخدام تحاميل بروكتو

  • قبل كل شيء يجب تعقيم اليدين بالماء والصابون قبل اﻹمساك بالتحميلة.
  • إخراج التحميلة من العلبة ثم من الغلاف وبعد ذلك ينبغي تبليلها بالقليل من الماء.
  • إدخال التحميلة بإصبعك في الشرج بأعمق ما تستطيع.
  • غسل اليدين جيداً بعد الانتهاء من إدخال التحميلة.

نصائح لاستعمال آمن

  • قبل كل شيء يجب إخبار الطبيب عن الأدوية الطبية وغير ذلك من المنتجات التي تستعملها بشكل يومي، مثل الفيتامينات والمكملات العشبية.
  • الحرص على استعمال هذه التحاميل وفق الجرعة والمواعيد المحددة من قبل الطبيب الأخصائي.
  • لا بد من تزويد مقدم الرعاية الصحية أيضاً بالتطورات الملحوظة في حالتك الصحية سواء كانت إيجابية أو سلبية.
  • في حال ظهور آثار جانبية غير موجودة في نشرة الدواء وخطيرة ننصحك بطلب الرعاية الصحية على الفور.

كيفية تخزين تحاميل بروكتو جليفنول

كما هو الحال في جميع اﻷدوية الطبية التي تحتوي على مركبات كيميائية ينصح الخبراء بتخزين التحاميل بعيداً عن متناول الأطفال، وعلاوة على ذلك يجب وضع علبة التحاميل في مكان لا تزيد درجة حرارته عن 25 درجة مئوية.

الأدوية الممنوعة مع تحاميل بروكتو

أثبتت التجارب العملية أن تحاميل Procto Glyvenol قد تتفاعل مع مركبات دوائية أخرى مسببة بعض الأضرار على الصحة، ومن أهم تلك الأدوية:

  • الكورونيوم.
  • الأمفوتريسين B.
  • امبرينافير.
  • أتراكوريوم.
  • سيميتيدين.
  • إدروفونيوم.
  • إنفلوران.
  • فوسفينيتوين.
  • هالوثان.
  • نادولول.

قد يهمك أيضاً: يوريكول لتطهير المسالك البولية وطريقة استخدامه الصحيحة

أسئلة شائعة عن تحاميل بروكتو جليفنول

على الرغم من وجود نشرة تفصيلية مرفقة مع علبة هذه التحاميل إلا أن الاستفسارات ما زالت موجودة بين المستخدمين وإليك أهمها:

متى لا يمكنني استخدام تحاميل؟

لسوء الحظ يمنع الطبيب بعض المرضى من استعمال هذه التحاميل عندما يتأكد من إصابتهم بفرط الحساسية من إحدى المكونات النشطة في هذا الدواء، وبالإضافة إلى ذلك لا يجوز الاعتماد على تحاميل بروكتو جليفنول للأطفال الذين لم يبلغوا 12 عاماً بعد.

هل يمكنني استعمال تحاميل Procto Glyvenol على معدة فارغة؟

بالتأكيد نعم حيث تشير المراكز الطبية العالمية إلى أن استعمال هذه التحاميل ممكن في أي وقت، إذ لا يشترط بأن يكون وضع التحميلة قبل الطعام أو بعده، ولكن إذا كان طبيبك قد نصحك باستعمالها قبل تناول الطعام أو بعده فيجب الالتزام بتوجيهاته.

هل تؤثر تحاميل البواسير بروكتو في قدرتي على القيادة أو تشغيل اﻵلات؟

قبل كل شيء ينبغي تجربة التحاميل والتأكد من تأثيراتها الجانبية على جسدك، على سبيل المثال إذا كنت تعاني من النعاس والدوخة وضغط الدم غير المنتظم؛ فمن اﻷفضل تجنب قيادة السيارة أو حتى تشغيل الآلات الثقيلة لتفادي الإصابة بالخطر.

هل تسبب تحاميل البواسير بروكتو الإدمان؟

لم توجه مراكز علاج الإدمان العالمية أي تحذيرات بشأن سوء استخدام هذه التحاميل، كما أنها لم تسجل حتى اليوم حالات إدمان ناجمة عن استعمالها؛ لذلك لا تقلق من احتمالية الإدمان بسبب الاستخدام المتكرر على فترات طويلة، ولكن في الوقت ذاته لا تبالغ في الجرعة وتخالف تعليمات الطبيب المشرف على حالتك.

هل من اﻵمن استعمال تحاميل بروكتو جليفنول للحامل؟

للأسف لم يتم حتى اليوم إجراء أبحاث علمية كافية حول استخدام هذه التحاميل للحامل، حيث لم تقيم المراكز العلمية تجارب واسعة حول تأثير ترايبينوسيد والليدوكائين على النساء الحوامل، ولكن هناك بعض الدراسات التي تؤكد أن مادة الليدوكائين تترك تأثيرات سامة وخطيرة على الجنين؛ لذلك من اﻷفضل الابتعاد عن استعماله خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

قد يهمك أيضاً: تحاميل فولتارين وأمور يجب مراعاتها قبل الإستخدام

هل تحاميل بروكتو جليفنول للمرضع آمنة؟

تعد فترة الرضاعة الطبيعية حساسة للغاية، وتحتاج إلى الحذر خوفاً من وصول مواد الدواء إلى حليب اﻷم، ولا سيما أنه ما زالت مسألة تسرّب تركيبة هذه التحاميل إلى حليب الأم غير معروفة؛ لذلك يفضل الاختيار بين العلاج بتحاميل بروكتو أو إيقاف الرضاعة الطبيعية.

المصادر

Tablet Wise

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى