حبوب برايورين للشعر الحل الأمثل لعلاج التساقط المستمر

حبوب برايورين للشعر

توفر حبوب برايورين للشعر بُعدًا جديدًا لتحسين صحّة الشعر وقوته من خلال العمل مباشرة على بصيلات الشعر؛ لجعلها أكثر حيوية وجمالًا.

وفي الوقت نفسه، تحتوي كبسولات أقراص بريورين على مستخلصات نباتية وبروفيتامين ب 5 إلى جانب مستخلص الدخن وبانتوثينات الكالسيوم و مادة L سيستئين التي أثبتت فعاليتها في تعزيز صحّة الشعر، وذلك من خلال الاطلاع على أحدث الأبحاث العلميّة المكثفة حول الشعر ومشاكله.

من ناحية أخرى، تستهدف كبسولات وأقراص Pirorin مباشرة دورة الشعر المسؤولة عن شعر صحي وجميل؛ لأنّه يحتوي على أفضل الفيتامينات اللازمة لإعادة نمو الشعر وإعادة بنائه.

في هذا المقال، سيعرفكم فريق عمل موقع الصحّي على فيتامين برايورين للشعر، مبرزين لكم فوائده المتعددة ودوره في تقوية الشعر وتغذيته، تابعوا معنا.

ما هي حبوب برايورين للشعر ؟

هي عبارة عن نوع خاص من المكملات الغذائية التي تستخدم في تنشيط بصيلات الشّعر وتقويته، حيث تمدّه بالمغذيات والعناصر الضرورية التي يحتاجها كي ينمو بشكلٍ صحّي وجميل.

تحتوي تركيبة بريورين السائل والأقراص والكبسولات على مكون Baicapil الذي ينشّط ويعزز الشعر كي ينمو بشكلٍ صحّي وسريع.

وفي الوقت نفسه، يحتوي دواء بيورين للشعر على ثلاثة مكونات نباتية وهي جذر scutellaria baicalensis، وكذلك يضم مستخلصات فول الصويا، والقمح (triticum vulgare).

بالإضافة إلى ذلك، يغذي بخاخ برايورين الشعر للحصول على مظهر صحّي وأكثر كثافة وحيوية، كما تحتوي حبوب برايورين للشعر على فيتامين B5 (بانثرنول) المعروف أيضًا بتغذية وترطيب الشّعر.

من ناحية أخرى، تستخدم تركيبة بريورين فيتامينات لمعالجة مشكلة تساقط الشعر أيضًا في الحالات المرضية منه، وتساعد على ظهور الشعر بعد ثلاثة أشهر من بدء العلاج.

علاوةً على ذلك، فإنّه يستخدم لوقف تساقط الشعر، بالإضافة إلى استخدامه لإعادة نمو الشعر للرجال والنساء.

اقرأ أيضاً: حبوب اوستيوكير للشعر

ما هي مكونات وتركيبة حبوب برايورين للشعر ؟

يدخل في تركيب هذا المكمل الغذائي الفريد من نوعه العديد من العناصر، والمعادن، والفيتامينات التي يحتاجها الشعر لاستكمال عملية النمو بشكلٍ صحّي ومحمي، فإذا كنتِ ترغبين بالحصول على شعر حيوي وكثيف وطويل في وقت سريع، لا تترددي باستعمال حبوب برايورين للشعر لأنّها تحتوي على:

  • الغليسرين الذي يعمل كمرطب يحفظ للشعر لمعانه.
  • البانتينول؛ لأنه يساعد في وقاية الشعر من التقصف والتلف.
  • الحمض الأميني الأرجنين الذي يحميه من التساقط.
  • حمض اللاكتيك.
  • حمض الليمون.
  • هيدروكسيد الصوديوم.
  • غلوكونات الكالسيوم.
  • بنزوات الصوديوم.

بالإضافة إلى ما سبق ذكره من مستخلصات نباتية تعزز نمو الشّعر وتحميه من التلف وتكسبه لمعاناً وحيوية مميزين.

فوائد حبوب برايورين

قبل التعرف على فوائد piorin ينبغي أن نفهم تماماً كيف تتم دورة حياة الشعرة عند الإنسان، كي نتمكن من فهم الآلية التي يؤثر من خلالها حبوب الشعر برايورين في النمو.

  • المرحلة الأولى: هذه هي المرحلة الأولى لنمو الشعر حيث ينمو 85٪ إلى 90٪ من الشعر فيها تدريجياً، ويمكن أن تستمر هذه الدورة من ثلاث إلى خمس سنوات.
  • المرحلة الثانية: إنّها المرحلة التقليدية التي ينمو فيها 1٪ فقط من شعر الإنسان في هذه المرحلة، ويمكن أن تستمر المرحلة الثانية لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع أو أكثر.
  • المرحلة الثالثة: بعد المرحلتين الأوليين، تشمل الفترة المتبقية المسماة بالمرحلة الثالثة، حيث ينمو فيها ما يقرب من 10٪ إلى 15٪ من الشعر في دورة شعر فروة الرأس البشرية، يمكن أن تستغرق هذه المرحلة حوالي خمسة أشهر.

والأهم من ذلك إدراك أن نموّ الشعر خلال هذه الدورة الحياتية عبارة عن عملية معقدة؛ لأنّ الأمر يستغرق سنوات ولا يتم خلال شهر واحد، بالإضافة إلى ذلك فإنّ عملية نمو الشعر هذه حساسة للغاية للعديد من العوامل المختلفة، مثل:

  • الهرمونات
  • التغذية
  • والتأثيرات البيئية
  • الإصابة بالأمراض المزمنة

في حال اختلت بعض العوامل المؤثرة في عملية النمو أثناء دورة حياة الشعر، يمكن أن تحدث العديد من المشاكل، مثل: تساقط الشعر، وترقق الشعر أو تلفه.

طريقة استعمال حبوب برايورين للشعر

صمم الخبراء حبوب برايورين لنمو الشعر أو سائل برايورين للاستعمال بأمان من قبل البالغين.

حيث ينصح الأطباء بتطبيق أمبولات برايورين للشعر مباشرة على فروة الرأس مرة واحدة في اليوم في أيّ وقت خلال اليوم بأكمله.

جرعة priorin n الموصى بها للبالغين والأطفال فوق سن 12 عامًا هي كبسولة واحدة مرتين يوميًا (في الصباح ووقت النوم)، أمّا بالنسبة للبرايورين البخاخ فإنّ استخدام سائل بريورين 1.5 إلى 2 مل لكلّ تطبيق والذي يقسم إلى 5-8 بخات.

بعد تطبيق بخاخ برايورين على الشعر يجب تدليك فروة الرأس بلطف بشكلٍ دائري مع تجنب غسل الشعر بعد استخدامه، والأهم من ذلك، يجب عليك استشارة طبيبك أو الصيدلي قبل استخدام المنتج؛ لأنّه سيحدد الجرعة المناسبة لك حسب متطلباتك.

قد يهمك أيضاً: حقن البيوتين لشعرك ما الذي يقدمه لك ؟

محاذير استعمال حبوب برايورين للشعر

هناك العديد من الاحتياطات التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار قبل البدء باستخدام برايورين لتطويل الشعر وتغذيته.

أولاً يجب الانتباه إلى أن المنتج يصلح للاستخدام الخارجي فقط، والأهم من ذلك ينبغي تجنّب تماس مادة بريورين مع العينين.

كما يحذر الأطباء من استعمال فيتامين برايورين إذا كان لديك حساسية من أيّ من المكونات المستخدمة في بريورين.

يجب طلب الاستشارة الطبية، أو الاتصال بالطوارئ إذا شعرت بأيّ من الأعراض التالية بعد استعمال حبوب أو بخاخ برايورين للشعر:

  • تسرع قلب
  • صعوبة في التنفس
  • تورم في الوجه واللسان والحلق
  • احمرار على الجلد يظهر على شكل طفح جلدي
  • ارتفاع في الحرارة
  • صداع
  • سعال شديد
  • حكة جلدية
  • قلق وعدم ارتياح

إذا صادفت واحداً أو أكثر من الأعراض السابقة لا تتردد بالتوجه إلى أقرب وحدة صحية إليك، فغالباً أنت مصاب بالحساسية تجاه مكوّن ما من مكونات حبوب برايورين للشعر.

التأثيرات الجانبية و أضرار حبوب برايورين

رغم الفوائد المتعددة التي ذكرت لهذا الدواء ودوره الفعال في إنبات الشعر بشكلٍ صحي، يجب الحذر عند استخدامه، بمعنى آخر ينبغي تجنب الاستعمال العشوائي لبخاخ أو حبوب برايورين للشعر؛ لأنّها تمتلك بعض التأثيرات الجانبية التي لا يمكن إهمالها، والتي قد تؤثر سلباً على حياة المريض فيما لو أساء استعماله أو بالغ به.

عموماً تعتبر الصيغة الدوائية لكلّ من Priorin L و Priorin N جيدة التحمل، ولا تسبب الكثير من ردود الفعل السلبية على الصحّة العامة.

قد تسبب فيتامينات بريورين آثاراً جانبية متعلقة بتساقط الشعر مثل كلّ المنتجات الطبية الأخرى، ولكن يحدث ذلك بتواتر أقل وعند عدد قليل جدًا من الأشخاص الذين خضعوا لتجربة هذا الدواء.

ومن جانب آخر قد تظهر بعض الأعراض الجانبية المزعجة عند نسبة قليلة من المستخدمين، وقد تشمل هذه الأعراض ما يلي:

  • مشاكل في المعدة مثل حرقة المعدة.
  • صعوبة في السمع.
  • طنين في الأذنين.
  • زيادة كمية البول.
  • غثيان.
  • التقيؤ.
  • دوخة ودوار.
  • التعب والإرهاق.
  • البول الداكن.
  • اصفرار في العينين والجلد.
  • ألم في البطن.
  • ضعف الجسم.
  • تغيرات مفاجئة في الرؤية.
  • بعض ردود الفعل التحسسية، مثل: الطفح الجلدي، والحكة، والتورم.

تعليمات تخزين دواء برايورين للشعر

احتفظ بدواء بريورين في درجة حرارة تتراوح بين 15 و 25 درجة مئوية، واحفظه أيضاً في مكان مظلم، وقم بحمايته من أشعة الشمس المباشرة والحرارة، والأهم من ذلك احتفظ دائمًا بجميع أدويتك بعيدًا عن متناول أطفالك الصغار.

سعر برايورين للشعر

يتنوع سعر هذا الدواء بحسب الدولة التي يوجد فيها، فقد سجل سعر حبوب برايورين للشعر في المملكة العربية السعودية 57 ريال سعودي، بينما يباع هذا الدواء في الصيدليات في الولايات المتحدة الأمريكية بسعر 28 دولار أمريكي، وقد وصل سعر بخاخ برايورين في مصر إلى 1200 جنيه مصري.

تأكد دوماً قبل حصولك على هذا المنتج من حصوله على ترخيص الشركة المصنعة الأصلية.

تعرف أيضاً على: حقن الميزوثيرابي وفوائده للشعر

تجارب حبوب برايورين للشعر

لقد انتشر استخدام حبوب وبخاخ برايورين بين الناس بشدة في الفترة الماضية، فبعضهم كان له تجربة جيدة مع هذا الدواء وآخرون لم يكن لهم تأثير مماثل، فيما يلي سنذكر لكم تجارب بعض مستخدمي حبوب برايورين للشعر، فتابعوا معنا:

  • “كنت أعاني من مشكلة تساقط الشعر بكثرة، وأصبح شعري تالفاً بسبب خسارة كبيرة في وزني، لقد كنت أشعر بالإحباط واليأس فعلاً، ولاسيما أنني قد قمت بتجربة مختلف أنواع العلاجات الممكنة ولم أحظَ بالنتائج التي أريدها تماماً، ولكن الآن وبعد ٩ أشهر من استعمالي لحبوب برايورين للشعر قد عاد شعري لحيويته وكثافته السابقة، وتوقف تساقط شعري بعد شهر واحد من استعمالي لهذا الدواء، إنه يعمل بشكل مذهل، شعري أكثر كثافة وبشرتي نقية أيضاً! تجربتي مع حبوب برايورين موفقة بالفعل”. آنا – الولايات المتحدة.
  • ” استعملت حبوب برايورين للشعر لمدة ثلاثة أشهر ولم ألاحظ أي تغيير يذكر، شعري قليل الحيوية، لا يوجد به لمعان، وأطرافه متقصفة تالفة، كما أنّه لا ينمو بالسرعة التي ينبغي أن تكون، نصحني الكثير من حولي باستعمال حبوب برايورين للشعر لأنها تحميه من التلف وتساقط الشعر، فبدأت استعمالها بناء على هذا الأمر ولكنني لم أجد أي تغيير يذكر طيلة فترة استعمالها، شعري لم يزل تالفاً متعباً، كما أن مشكلة التساقط لم تتحسن بالنسبة لي”. كارلا – سويسرا.

متى يبدأ مفعول حبوب برايورين للشعر ؟

يرغب الكثير من الأشخاص بمعرفة مدى فعالية حبوب priorin للشعر وما المدة التي تحتاجها كي يظهر مفعولها على الشعر.

في الحقيقة وكما ذكرنا، فإنّ دورة حياة الشعر تستمر لوقت طويل ولا يمكن أن تظهر النتائج خلال مدة قصيرة من بدء استعمال الدواء، حيث يبدأ مفعول حبوب برايورين منذ اليوم الأول من الاستخدام، إلا أنّ النتائج الظاهرة على أرض الواقع والتي يمكن ملاحظتها بالعين المجردة تحتاج مدة ستة أشهر كحد أدنى.

خلال هذه المدة، يعيد الجسم ترميم بصيلات الشعر المتعبة الضعيفة، ويمدها بالمغذيات الضرورية التي تحتاجها كي تحافظ على نموها بشكل صحّي وفعال، كما تنمو بصيلات الشعر بشكل أسرع وخلال وقت قصير، مما يؤدي إلى الحصول على شعر صحي وسليم وأكثر كثافة.

هل حبوب برايورين تنبت الشعر ؟

لا يقتصر دور حبوب برايورين للشعر على إيقاف تساقط الشعر وحسب، بل إنّها تحفز إعادة نمو بصيلات الشعر بعد تساقطه، وبالتالي فإن حبوب برايورين تساعد في علاج مشكلة فراغات الشعر من خلال تحفيز وتنشيط بصيلات الشعر الكامنة في الفروة حتى تنمو.

أسباب تساقط الشعر

قبل استعمال حبوب برايورين للشعر يجب التحقق من عدم وجود أيّ مشكلات صحّية مسببة لتساقط الشعر أو توقف نموه، وفي حال كان هناك مشكلة صحية موجودة بالفعل ينبغي علاج هذه المشكلة أولاً، ومن ثم البدء باستخدام المكملات الغذائية المعززة والمنشطة لنمو الشعر الصحي.

ونظراً لأهمية هذا الأمر سنذكر لكم أهمّ الأسباب والأمراض التي تؤدي إلى تساقط الشعر، والتي يجب علاجها قبل البدء بالكورس العلاجي لحبوب برايورين.

نقص مخزون الحديد في الجسم

تعدّ النساء في مرحلة النشاط التناسلي – أيّ سن الإنجاب – الفئة الأكثر عرضةً لنقص الحديد ومخازنه في الجسم، ويعود هذا الأمر إلى مرور المرأة في هذه المرحلة بالعديد من العمليات الحيوية التي تستهلك كمية كبيرة من الحديد في جسمها، مثل: الحمل، الولادة، الإرضاع، وكذلك فترات الطمث الاعتيادية.

لذلك كثيراً ما نلاحظ أن النساء الحوامل أو المرضعات تصادفهن في معظم الأحيان مشكلة تساقط الشعر بشكل شائع، ويحتاج علاج هذه المشكلة إلى تعويض الفاقد من الحديد لدى المريضات، ولا يفيد في هذه الحالة استعمال حبوب برايورين للشعر بمفردها، بل يجب أن يعوض الحديد ولمدة 6 أشهر مع التحقق من أن مخازنه قد امتلأت تماماً، ثم البدء بالعلاج بواسطة حبوب أو بخاخ برايورين.

من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى نقص الحديد في الجسم: النزف من الأعضاء الداخلية مثل النزف الهضمي من القرحة الذي يؤدي إلى نقص الحديد، وبالتالي تساقط الشعر.

التعرض لعمل جراحي كبير

من الشائع أن يحدث تساقط الشعر بغزارة بعد مدة 3 أشهر من إجراء عمل جراحي كبير نازف بشدة، مثل: استئصال ورم ما، أو عملية قلب مفتوح أو غيرها، وقد لا يلاحظ المريض هذه النتائج مباشرة بعد العملية؛ لأنّ الشعر التالف يستغرق مدة ثلاثة أشهر كي ينفصل عن فروة الرأس ويتساقط.

ويعود تساقط الشعر الغزير بعد إجراء العمل الجراحي إلى الشدة الجسدية والنفسية التي تعرض لها المريض، والنزف الغزير الذي حصل أثناء العملية وما نتج عنه من نقص في الحديد والفيتامينات.

الإرهاق والضغط النفسي

بعد نفي جميع الأسباب العضوية لتساقط الشعر قد يكون السبب عائداً لمرور الإنسان بشدة نفسية أو ضائقة ما، إذ يؤثر العامل النفسي بشكلٍ واضحٍ في نمو الشعر، ويسبب تلفه وتساقطه بآلية غير مفهومة تماماً.

قصور الغدة الدرقية

قصور الغدة الدرقية أو نقص نشاطها: هو اضطراب يصيب السيدات بنسبة أعلى من الرجال، حيث تصاب المريضة بمجموعة من الأعراض التي يعود سببها إلى وجود نقص في هرمون T4 الذي تطلقه الغدة الدرقية، وتشمل أعراض خمول الغدة الدرقية ما يلي:

  • تساقط الشعر وتلفه
  • تكسر الأظافر
  • الإحساس بالبرودة
  • تبلد المشاعر
  • البدانة
  • الجلد الجاف
  • الخمول ونقص النشاط البدني
  • تباعد الدورات الشهرية

تعالج مثل هذه الحالة بتعويض الهرمون المفقود وهو التيروكسين، وكما في الحالات السابقة ينبغي علاج سبب تساقط الشعر أولاً؛ أي استخدام التيروكسين قبل اللجوء إلى حبوب برايورين لحل مشكلة تساقط وتلف الشعر.

سوء التغذية

يعتبر سوء التغذية أيضاً مسؤولاً عن سبب تساقط الشعر عند بعض السيدات، ويشمل ذلك:

  • اتباع ريجيم أو نظام غذائي قاسي لا يحتوي على جميع العناصر الضرورية لنمو الشعر الصحي.
  • حالات القهم العصبي.
  • سوء التغذية بسبب الأمراض المعوية المسببة لسوء الامتصاص.
  • نقص تناول الطعام بعد جراحة البدانة الذي يترافق مع فقدان الوزن السريع.

يمكن اعتبار فروة الرأس هي التربة التي ينمو بها الشعر، ويمكن كذلك اعتبار الشعر هو النبات، وحتى ينمو الشعر بشكل صحي يحتاج إلى تروية كافية وتغذية متكاملة كي يحقق احتياجاته اليومية اللازمة للنمو وتشكيل الخلايا الجديدة، وإن نقص المغذيات والفيتامينات والمعادن والبروتينات الجائلة في الدم سيؤثر سلباً على عملية نمو الشعر، كما سيؤثر على حيويته ولمعانه، وبالتالي ستحصلين على شعر تالف، ضعيف، ورقيق.

لعلاج هذه المشكلة، يجب اتباع نظام غذائي صحّي غني بالبروتين والخضراوات الطازجة، مع الإكثار من شرب الماء وأيضاً تناول العصائر الطبيعية.

الإرضاع الطبيعي

تستهلك عملية الإرضاع الكثير من المعادن والفيتامينات في جسمك، والتي ينصح معظم الأطباء بتعويضها من خلال تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على أهمّ الفيتامينات التي تحتاجها الأم وكذلك الرضيع، لاسيما فيتامينات B المركبة، فيتامين C، وأيضاً الحديد.

في حال لم تقم الأم بتعويض هذه الفيتامينات المفقودة من جسمها قد تلاحظ تساقط شعرها أو تقصف أطرافه، لذلك يجب الحذر وأخذ الحيطة.

فرط برولاكتين الدم

البرولاكتين الذي يعرف أيضاً باسم “هرمون الحليب” يتم إفرازه من الغدة النخامية تحت إشراف الدماغ، وفي بعض الحالات المرضية قد يحدث فرط أو زيادة في إفراز هذا الهرمون عند الذكر أو الأنثى.

تترافق زيادة هرمون الحليب في الجسم مع مجموعة من الأعراض، منها:

  • تساقط الشعر
  • البدانة
  • العقم
  • حب الشباب
  • حالة نفسية
  • اكتئاب

ويتطلب هذا الأمر علاجاً تحت إشراف طبيب مختص إما بتناول دواء بروموكربتين، أو بالجراحة في حال استدعى الأمر ذلك.

ويمكن بعد الانتهاء من علاج مشكلة فرط هرمون الحليب البدء باستعمال حبوب برايورين للشعر، وذلك من أجل تسريع عملية نمو الشعر.

عادات خاطئة تؤدي إلى تلف وتساقط الشعر

هناك العديد من المفاهيم المغلوطة المنتشرة بشكل واسع فيما يخص طريقة العناية بالشعر أثناء فترة العلاج، أو بشكل عام.

إهمال تسريح الشعر

تخطئ السيدات بإهمال وترك تمشيط الشعر، ولاسيما إذا لاحظت تساقط الشعر بكثرة لديها؛ لأنه باعتقادها أنّ عملية تسريح الشعر تتسبب في تساقط المزيد من الشعر، وهذا خاطئ تماماً.

تساعد عملية تمشيط الشعر على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي زيادة وصول التغذية إلى بصيلات الأشعار، وغالباً ما ينصح أطباء الجلد والبشرة بتسريح الشعر ثلاث مرات يومياً؛ للتخلص من الشعر الميت، وكذلك تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

تسريح الشعر بطريقة خاطئة

من العادات الخاطئة المنتشرة بشكل كبير تسريح الشعر بدءاً من فروة الرأس باتجاه الأطراف وهذا أمر خاطئ؛ لأنه يؤدي إلى تشابك الشعر وتكسر أطرافه، وبالتالي نقص في نمو الشعر.

والطريقة الصحيحة لتمشيط الشعر التي تضمن لك المحافظة على أطراف شعرك من التقصف والتلف تكون من خلال البدء بعملية التمشيط من الأطراف ثم صعوداً شيئاً فشيئاً للأعلى، إذ تساعد هذه الطريقة على فك تشابكات الأطراف أولاً بكلّ سهولة وبدون أيّ مشاكل.

تمشيط الشعر الرطب

إنّ تسريح الشعر في الحمام أو بعده – أي عندما يكون رطباً – هو أمر غير صحي على الإطلاق؛ لأن بصيلات الشعر الرطبة تكون أضعف من الجافة، وبالتالي فإنّ عملية تسريح الشعر الرطب تسهل من اقتلاع جذر الشعرة من البصيلات؛ أي تساقط الشعر بشكل واضح، والطريقة الصحيحة تكون بالانتظار حتى جفاف الشعر والفروة، ثم القيام بتسريحه.

استخدام وسائل تصفيف الشعر الحرارية

إنّ تعريض الشعر إلى درجات حرارة عالية تؤدي إلى إضعاف الروابط الموجودة بين الخلايا الكيراتينية الموجودة في الشعر، وينتج عن هذا الأمر احتراق الشعر، جفافه، تلفه، تقصفه وتوقف نموه أيضاً.

لا مانع من تجفيف الشعر بواسطة مجفف الشعر الخاص، ولكن بدون استخدام درجات حرارة مرتفعة جداً؛ لأنها ضارة وتؤثر على استجابة الشعر للمغذيات.

نصائح للحصول على شعر كثيف ولماع

  • تناول الغذاء الصحي والإكثار من شرب الماء.
  • تدليك فروة الرأس ثلاث مرات يومياً بلطف برؤوس الأصابع ولمدة 5 دقائق.
  • ترطيب الشعر باستعمال الزيوت المغذية والمفيدة له، مثل: زيت الأرغان، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز الحلو.
  • تناول المكملات الغذائية التي تحافظ وتعزز من قوة الشعر وتعيد له حيويته وكثافته مثل حبوب برايورين للشعر الصحي.
  • علاج الأمراض المزمنة؛ لأنها غالباً ما تكون سبباً في ضعف وتلف الشعر.
  • تعويض الحديد في حال وجود نقص فيه.
  • تجنبي تطبيق وسائل تصفيف الشعر الحرارية على شعر رطب مباشرة.

الخلاصة

في الختام نذكر أنّ حبوب برايورين للشعر هي عبارة عن مكمّل غذائي يشكل حلاً فعالاً لمشكلة الشعر الجاف والتالف، كما أنه يسرع عملية نمو الشعر ويزيد طوله بشكل ملحوظ، ولكن النتائج لن تظهر بشكل فوري، إذ ينبغي الاستمرار في استعمال هذا الدواء لمدة لا تقل عن ستة أشهر.

إلى هنا نصل معكم إلى ختام مقالنا، يتمنى لكم فريق عمل موقع الصحّي دوام الصحّة والعافية.

المصدر

Mayo clinic

NHS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى