حبوب فاتلوس Fatlos لإنقاص الوزن هل هي فعالة ؟ وتجارب المستخدمين

يرغب الجميع بالتأكيد في أن يحصل على جسمٍ مثالي بدون بذل مجهود كبير. بعض من الناس يتبعون الأنظمة الغذائيّة القاسية، ولكن سرعان ما يصبح الأمر صعباً عليهم لينتهي بهم المطاف بأن يقوموا بترك رغبتهم في الحصول على جسمٍ مثالي. بالإضافة إلى أنّ البعض الآخر من الناس يميلون إلى أن يقوموا بممارسة التمارين الرياضيّة المكثّفة، لينتهي بهم الأمر أيضًا إلى أن يتخلوا عن رغبتهم في فقدان الوزن. لهذا السبب، يتطلَّب الأمر وجود بعض العوامل الأخرى التي تساعد في فقدان الوزن، على سبيل المثال: حبوب التخسيس، يمكنكم متابعة السطور التالية معنا بهدف التعرف على حبوب فاتلوس Fatlos لإنقاص الوزن وتجاربكم مع حبوب فات لوس. تلك الحبوب التي تُعدّ أحد الحلول السحريّة لكل شخص يرغب في أن يتخلّص من الدهون العنيدة المتراكمة.

ما هي حبوب التخسيس فات لوس؟

حبوب فات لوس الزرقاء أو حبوب فاتلوس fatlose 120 mg تُعتبر واحدة من أفضل منتجات التنحيف التي تقوم شركة تبوك السعوديّة بتقديمها، تلك الشركة الرائدة في مجال الصناعات الدوائيّة، وتقوم بتوزيع هذه الحبوب في أنحاء الشرق الأوسط. تشتمل كبسولات فات لوس على مجموعة من الأعشاب الصينيّة التي تقوم بالعمل على تثبيط الشهيّة، دعم معدّلات الحرق داخل الجسم، وذلك يكون إلى جانب القيام بكبح إنتاج إنزيم الليباز، الذي يقوم بإعاقة امتصاص الأمعاء للدهون الغذائية وذلك بنسبة 30%. وهذا بدوره يجعل حبوب فاتلوس تقوم بالتقليل من عدد السعرات الحراريّة التي تدخل إلى الجسم. وهذا الأمر يقوم بتدعيم استهلاك الجسم للدهون المخزّنة بداخله، وبالتالي يحدث تناقصاً في هذه الدهون المخزنة، ويتم فقدان الوزن .

يمكنك أيضا الإطلاع على: حبوب فاتلوس Fatlos لإنقاص الوزن هل هي فعالة ؟ وتجارب المستخدمين

مكونات حبوب فات لوس لإنقاص الوزن

يشتمل دواء فات لوس حبوب على مزيج من الأعشاب الطبيعيّة التي تكون متمثلة في الآتي:

  1. أوراق اللوتس: تساهم في تدعيم صحّة الجهاز الهضمي.
  2. الخل: يساعد الخل في زيادة فعالية كبسولات فات لوس لتقوم بخفض معدّلات السكر المتواجدة في الدم، ممّا يدعم حرق الدهون بصورة سريعة.
  3. العرقسوس: يقوم بتدعيم قدرة حبوب فات لوس في تثبيط الشهيّة، وتدعيم الإحساس بالشبع من خلال خفض مستويات السكّر المتواجدة في الدم.
  4. عشبة الجينوستيما: يعزّز محتوى تلك العشبة من الصابونين فعالية حبوب فات لوس لانقاص الوزن، ويقوم بالمساهمة في خسارة الكيلوجرامات الزائدة بصورة أسرع.
  5. فينول فيثالين: يساعد محتوى حبوب فاتلوس Fatlos من ذلك المركّب في تدعيم حركيّة الأمعاء ،والقيام بطرد الفضلات والدهون بصورة أسرع من داخل الجسم.
  6. جذور عشبة البطباط: تساعد هذه الجذور في تدعيم كفاءة حبوب فاتلوس Fatlos في المحافظة على صحّة القلب والأوعية الدموية، من خلال القيام بخفض مستويات الكولسترول الضار المتواجد في الدم.

هل فاتلوس كبسولات أورليستات تعمل حقا؟

وجدتْ إحدى التجارب السريرية التي درست آثار فاتلوس كبسولات أورليستات 120 ملليجرام على فقدان الوزن لدى 743 مريضًا يعانون من زيادة الوزن، أنّه بعد السنة الأولى، فقد الأشخاص الذين تناولوا حبوب فاتلوس أورليستات 10.3 كجم من وزنهم في المتوسط.

بحثت تجربة سريرية أخرى في تأثيرات حبوب فاتلوس أورليستات على مدار 6 أشهر في 80 شخصًا يعانون من السمنة المفرطة. بعد 6 أشهر، تسبَّب أورليستات في انخفاض الوزن بمقدار 4.65 كجم، وانخفاض مؤشر كتلة الجسم بمقدار 1.91 كجم / م 2، وانخفاض محيط الخصر بمقدار 4.84 سم، فضلاً عن انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم.

لذا، نعم، تشير التجارب والأبحاث السريرية إلى أن حبوب فاتلوس أورليستات طريقة فعالة في إنقاص الوزن. للحصول على أفضل النتائج، من المهم استخدام حبوب فاتلوس أورليستات جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وخطة تمرين منتظمة. خلال التجارب السريرية، أظهرتْ حبوب فاتلوس أورليستات أيضًا تأثيرًا إيجابيًا على كلّ من ضغط الدم، والكولسترول، ومرض السكري. 

يمكنك أيضا الإطلاع على: حبوب جلوكوفاج كم تنزل بالشهر؟ هذه تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس

فوائد حبوب فات لوس للتخسيس

أثبتتْ الأبحاث المكثفة أن حبوب فاتلوس Fatlos فعالة في إنقاص الوزن. ومع ذلك، في حين ثبت سريريًا أن حبوب فاتلوس تساعد في إنقاص الوزن، فمن الصعب التنبؤ بالضبط بكمية الوزن التي ستُفقد. من الناحية النظرية، وخلال التجارب السريرية، فقد الأشخاص الذين تناولوا حبوب فاتلوس مقارنةً بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك، في المتوسط ​​حوالي 50 ٪ من الوزن. هذا يعني أنك إذا خسرت 8 كجم بدون حبوب فاتلوس، فستخسر 12 كجم أثناء تناوله. ومع ذلك، فهذا يبقى أمراً نظرياً؛ فكل شخص مختلف، ونستجيب جميعًا للعلاج وتغييرات نمط الحياة بطرق مختلفة. 

من المهم ملاحظة أنَّ فقدان الوزن يحدث عندما يكون هناك نقص في السعرات الحرارية. تساعد حبوب فاتلوس على تقليل امتصاص الدهون، مما يعني أن جسمك سيستهلك سعرات حرارية أقل. باتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، يمكنك توقع رؤية النتائج الإيجابية التي حققتها حبوب فاتلوس في إنقاص الوزن. تساعد ممارسة الرياضة بانتظام أيضًا على تحقيق عجز في السعرات الحرارية، حيث سيتمّ حرق العديد من السعرات الحرارية المستهلكة واستخدامها كمصدر للطاقة أثناء التمرين. 

يكمن جزءٌ كبير من عملية إنقاص الوزن في مقدار الجهد الذي ترغب في بذله فيما يتعلق باتباع نظام غذائي ونظام ممارسة منضبط، تمنع حبوب فاتلوس امتصاص 30-40٪ من الدهون المستهلكة من نظامك الغذائي. 

كيف آخذ حبوب فاتلوس Fatlos؟ ومتى أتناول حبوب فاتلوس قبل الأكل أو بعده؟

خذ كبسولة واحدة من حبوب فاتلوس قبل، أو أثناء، أو في موعد لا يتجاوز ساعة واحدة بعد وجباتك الرئيسية (الإفطار، والغداء، والعشاء). يجب ابتلاع كل كبسولة كاملة مع الماء. يُرجى ملاحظة أنه إذا كانت الوجبة خالية من الدهون، فلا داعي لاستخدام كبسولة فاتلوس. يجب تجنّب الوجبات الخفيفة التي تحتوي على دهون بين الوجبات.

يجب ألا يتجاوز استهلاكك اليومي للدهون 30٪ من السعرات الحرارية اليومية. على سبيل المثال، إذا كنت تستهلك 1600 سعرة حرارية في اليوم، فيمكن أن تأتي من الدهون بحد أقصى 480 سعرة حرارية (30٪ من 1600 سعرة حرارية). يُنصح بالاطلاع على معلومات المحتوى الغذائي المتوفرة في معظم عبوات المواد الغذائية لمساعدتك. 

يمكنك أيضا الإطلاع على: هل تستخدم إبر تروليسيتي للتنحيف وما مدى فعاليتها ؟

قبل تناول حبوب فاتلوس Fatlos

سيساعد التحضير قبل أخذ حبوب فاتلوس بشكلٍ كبير في تحسّن النتائج. أولاً، سيساعد الإعداد الذهني في منع الإحباط في المستقبل. كل شخص مختلف، لذا فإنّ ما يتمّ فعله للتحضير الذهني سيكون مختلفًا بالنسبة لكل شخص. إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ، فستكون إحدى التوصيات هي بدء تسجيل اليوميات. سيوفّر تدوين الأهداف والدوافع لفقدان الوزن شيئًا ملموسًا للنظر إليه في المستقبل.

بالنظر إلى أنّ نقص السعرات الحرارية ضروري لفقدان الوزن، سيكون من الضروري أيضًا وضع خطة غذائية قبل البدء. عند صياغة خطة غذائية، يكون الهدف هو استهلاك سعرات حرارية أقل من عدد السعرات الحرارية المحروقة على مدار اليوم. مع أخذ ذلك في الاعتبار، يجب أن يكون النظام الغذائي ممكنًا شخصيًا مع تحقيق هذا النقص في السعرات الحرارية. أثناء تناول حبوب فاتلوس، ضع في اعتبارك أنّه لا يجب أن تستهلك أكثر من 30٪ من السعرات الحرارية على شكل دهون، والتي يجب احتسابها في نظامك الغذائي.

سيساعد إنشاء روتين تمرين أيضًا في الوصول إلى عجز في السعرات الحرارية. تحرق ممارسة الرياضة السعرات الحرارية، مما يجعل من السهل إحداث عجزٍ يومي. ستعمل التمارين المنتظمة أيضًا على تحسين صحتك الجسدية والعقلية، وكلاهما سيزيد من معدل نجاح فقدان الوزن. قبل أخذ حبوب فاتلوس، قد يكون من الجيد أيضًا التقاط صورة لنفسك حتى تتمكَّن من مراقبة تقدُّمك.

أثناء تناول حبوب فاتلوس Fatlos

سيكون اتباع خطتك الغذائية والحفاظ بانتظام على عجز في السعرات الحرارية هو هدفك الأساسي أثناء تناول حبوب فاتلوس، ستساعد مواكبة خطة التمرين كلاً من الجسم والعقل خلال هذه العملية.

بينما يجد البعض صعوبة في البقاء متحمسًا خلال هذه المرحلة، فإنّ تتبُّع التقدم سيساعد في الحفاظ على الدافع. إنّ قياس الوزن هو وسيلة رائعة لتتبُّع التقدم. ومع ذلك، يجب أن يتمّ تتبع الوزن أسبوعيًا وليس يوميًا. يمكن أن يتقلّب الوزن كل يوم، لذا فإنّ المراقبة الأسبوعية لوزنك ستمنحك تمثيلًا دقيقًا لفقدان وزنك. طريقة أخرى لتتبّع التقدم من خلال التقاط الصور. نظرًا لأن الناس قادرون على رؤية أنفسهم بانتظام، فقد يكون من الصعب ملاحظة متى تحدث التغييرات في أجسادهم. يتيح لك التقاط الصور عرض كل تلك التغييرات الصغيرة بمرور الوقت. قد تشعر بعدم الارتياح عند التقاط هذه الصور في البداية، ولكن هذه المشاعر يجب أن تتلاشى بمرور الوقت، خاصةً بمجرد أن تبدأ في رؤية التقدم.

يمكنك أيضا الإطلاع على: مغلي البقدونس للتنحيف السريع مع تجارب بعض المستخدمين له

بعد تناول حبوب فاتلوس Fatlos

بمجرد أن تصل إلى فقدان الوزن المستهدف، والذي عادةً ما يكون مؤشر كتلة الجسم أقل من 30، لا تحتاج إلى الاستمرار في تناول حبوب فاتلوس. ومع ذلك، هذا لا يعني العودة إلى العادات السابقة، سيضمن الاستمرار في اتباع نظام غذائي صحي ونقص السعرات الحرارية تجنّب زيادة الوزن. سيساعدك الاستمرار في ممارسة الرياضة وكذلك مراقبة وزنك على فقدان المزيد من الوزن. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن أن تكون هناك انتكاسات أثناء محاولة إنقاص الوزن. هذا طبيعي تمامًا. إنّ أفضل خطوة يجب اتخاذها في هذه الحالة هي الاستمرار في الخطة المحددة، وإجراء التعديلات لمنع الانتكاسات المستقبلية.

نتائج حبوب فاتلوس

مع الاستخدام الصحيح، سوف تؤدي حبوب فاتلوس بنجاح إلى صحة الجسم والوزن. يُعدّ وضع خطة غذائية وروتين للتمارين الرياضية أمرًا ضروريًا للعيش بأسلوب حياة صحي. إنّ اتباع نظام غذائي جيد وممارسة التمارين الرياضية بانتظام سيحافظان على فقدان الوزن لديك على المدى الطويل.

ما هي أضرار حبوب فات لوس؟

كما هو الحال مع جميع الأدوية، قد يعاني بعض الأشخاص من آثارٍ جانبية عند تناول حبوب فاتلوس Fatlos. عادةً ما تمرّ معظم الآثار الجانبية بعد أسبوع أو نحو ذلك، إلى حين أن يعتاد جسمك على حبوب فاتلوس. تشمل الآثار الجانبية الشائعة لحبوب فاتلوس ما يلي:

  • براز دهني أو زيتي.
  • التبرز بشكل كثير خلال اليوم.
  • بقع دهنية على الملابس الداخلية.
  • تمرير الريح في كثير من الأحيان.
  • آلام في المعدة.
  • الصداع.

تعمل حبوب فاتلوس عن طريق تقليل كمية الدهون التي يمتصها جسمك. تخرج الدهون التي لا يتمّ امتصاصها من جسمك على شكل براز. من غير المرجح أن تحدث معظم الآثار الجانبية المذكورة أعلاه إذا التزمت بنظام غذائي قليل الدسم.

يجب على النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل وحبوب فاتلوس اتباع النصائح الخاصة بحبوب منع الحمل الفائتة إذا عانين من الإسهال أثناء تناول حبوب فاتلوس.

يمكنك أيضا الإطلاع على: ماي ليزا للتنحيف اخسري وزنكِ بأمان

لماذا يتم الاحتياج إلى أخذ فيتامينات مع حبوب فاتلوس Fatlos؟

عند استخدام حبوب فاتلوس، يُنصح بتناول فيتامينات أ، د، هـ، ك، والتي تُعرف باسم الفيتامينات الذائبة في الدهون. تمنع حبوب فاتلوس امتصاص الدهون في الجسم، ممّا قد يؤثر على كمية الفيتامينات التي تذوب في الدهون والتي يتلقاها جسمك. لذلك يُنصح بتناول فيتامين متعدد يحتوي على فيتامينات أ، د، هـ، ك.

كم من الوقت تستغرق حبوب فاتلوس للعمل؟

تعمل الحبوب مباشرةً مع كل وجبة. لكن هذا ليس نظامًا غذائيًا قاسيًا – يتمّ توقع أن تفقد حوالي 5٪ من وزن الجسم الأساسي كل 3 أشهر. هذا يعني أنّه إذا كان وزنك حاليًا 90 كجم، فإنّه من المتوقع أن تخسر 4.5 كجم في 3 أشهر. مع حبوب فاتلوس، الأهم أن تبني عادات تدوم مدى الحياة.

هل يمكن استخدام علاجات أخرى لفقدان الوزن مع حبوب فاتلوس؟

لا يُنصح باستخدام علاجات أو أقراص أخرى لفقدان الوزن، مثل GNC أو الكيتونات، مع حبوب فاتلوس. يمكن أن تسبّب التفاعلات بعض الآثار الجانبية غير السارة. يجب اتباع نظام غذائي صارم وممارسة الرياضة أثناء تناول حبوب فاتلوس لتحقيق أقصى استفادة منها. يمكنك أيضًا التفكير في تناول مكمل متعدد الفيتامينات في وقت النوم للتأكد من أنك لا تزال تحصل على جميع الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها جسمك.

هل يمكن أخذ حبوب فاتلوس Fatlos بعد شفط الدهون؟

يخضع حوالي 15000 شخص في بريطانيا لشفط الدهون كل عام. ومع ذلك، يجد البعض أنه حتى بعد شفط الدهون، لا يوجد تغيير كبير في الدهون الحشوية. تُعتبر الدهون الحشوية نوعاً من الدهون داخل الجسم يتم تخزينها داخل تجويف البطن، وهي تقع بالقرب من العديد من الأعضاء الحيوية، بما في ذلك الكبد، والمعدة، والأمعاء. يمكن أن تتراكم أيضًا في الشرايين. أظهرتْ بعض الدراسات أن تناول حبوب فاتلوس Fatlos بعد شفط الدهون قد يساعد في تقليل الدهون الحشوية وخفض الكوليسترول.

يمكنك أيضا الإطلاع على: اللافندر للتنحيف ما بين الفوائد والأضرار

تجارب البنات مع حبوب فات لوس

  1. تقوم أحد المجربات: “كانت تجربتي مع حبوب فات لوس للتخسيس مميّزة، فبعد أن مللتُ من الأنظمة الغذائية القاسية قرّرتُ أن أتجه إلى الكبسولات، واستخدمتُ حبوب فات لوس بعد ترشيح إحدى أصدقائي لها، حتى ألاحظ انخفاض قياسات جسمي بشكل واضح خلال شهر ونصف دون أي مجهود كبير مني.”
  2. 2. كما أن إحدى المجربات قامت بإبداء إعجابها بـ جيل فات لوس للتخسيس وتذكر: ” كانت لدي تجربة جيدة مع جيل فات لوس للتخسيس، والذي كان مفعوله بمثابة السحر بالنسبة لي؛ حيث أنه بعد شهر ونصف من استعماله لاحظتُ الفرق الواضح في منطقة الخصر والفخذين لدي.”
  3. وأحد الأشخاص يذكر تجربته أيضا مع حبوب فاتلوس، ويقول:” كانت تجربتي مع حبوب فاتلوس إلى حد ما جيدة؛ حيث أنني قمتُ بتجربة كل الطرق والعلاجات من حميات غذائية، وأدوية أخرى، ولكن عندما استعملتُ حبوب فاتلوس ساعدتني في فقدان 5 كيلو خلال أسبوع واحد. ولكن عندما قررتُ التوقف عنها بعد فترة قد عاد جسمى كالسابق، لذلك أنصح الجميع بالمواظبة على استخدامها.”
  4. وإحدى السيدات المجربات الأخريات تقول: “إن وزني كان 87 كيلوجرام، وقرّرت أن أذهب إلى الطبيب. قام الطبيب بنصحي باستعمال حبوب فاتلوس أورليستات، وقرّرتُ أن أبحث عن أي تجارب عنه أولاً قبل استعماله، ووجدتُ بالفعل العديد من تجارب فاتلوس كبسولات أورليستات 120 الناجحة، لذلك قرّرتُ استعمالها. وبعد شهرين من استعمال هذه الحبة قبل الإفطار، لاحظتُ انخفاض وزني إلى 76 كيلوجرام، ولا زلت أقوم باستعماله حتى الآن حتى أستطيع الوصول إلى الوزن الذي أريده.”

سعر حبوب فاتلوس

  • حبوب فاتلوس من النهدي: سعر حبوب فاتلوس 120 مجم 80 كبسول: 115٫45 ريال سعودي.‏
  • حبوب فات لوس من الصيدلية: يكون سعر حبوب فات لوس في مصر: 165 جنيهاً مصرياً.

” وجب التنبيه أن ما ورد عن هذا الدواء في هذه المقالة مبني على النشرة الطبية للدواء.. مع هذا فيجب عليك استشارة الطبيب.” 

المصادر:

  1. www.medicinesfaq.com
  2. www.cornerstone.co.uk
  3. www.chemistclick.co.uk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى