حبوب فروز للشعر وطريقة الاستعمال الصحيحة

حبوب فروز للشعر

يعتبر الشعر الكثيف اللامع والحيوي حلماً للكثير من الفتيات والذي يصعب الوصول إليه. ولكن يمكنكِ الآن بواسطة حبوب فروز للشعر أن تبلغي غايتك وتحصلي على الشعر الصحي الذي لطالما حلمتِ به. كيف ذلك؟ تابعي معنا قراءة هذا المقال لكي تحصلي على الإجابة.

ما هي حبوب فروز للشعر ؟

حبوب فروز هي عبارة عن متمم غذائي يحتوي على عنصر الحديد الحيوي. قد يضاف له عناصر أخرى تساعد على امتصاصه وتزيد من فعاليته مثل فيتامين سي، الزنك والنحاس وغيرها. إلا أن تركيبه الرئيسي من كبريتات الحديد.

تحتوي حبوب فروز للشعر على 30 قرص معدة للمضغ، أو البلع. ولا داعي للقلق من الطعم المعدني الصدئ للحديد الدوائي! لأن هذه الحبوب منكهة بالشيكولاته، لكي تصبح مرغوبة ومستحبة من قبل المريض.

قد يهمك أيضاً: حبوب الحديد فروز وطريقة استخدامها

لماذا تستخدم حبوب فروز للشعر ؟

إن الغاية من تناول حبوب فروز للشعر هي معالجة نقص الحديد في الجسم. ولكن ماذا يؤثر نقص مخازن الحديد على الشعر؟

في الواقع، إن نقص الحديد في الجسم يؤثر بشكل مباشر على صحة الشعر. لأنه يؤدي إلى تموت بصيلات الأشعار وبالتالي تساقط الشعر بكثافة. ولكنك قد لا تلاحظين تساقط الشعر عند بدء حدوث نقص الحديد، لأن الشعرة التي تتموّت تحتاج لثلاثة أشهر تقريباً كي تسقط.

لمعالجة مشكلة الشعر التالف والمتساقط بغزارة، ستحتاجين أولاً لإجراء تحليل لمخزون الحديد (الفيريتين). وعند التأكد من وجود نقص فيه سيتوجب عليك البدء بالعلاج بمركبات الحديد ومنها حبوب فروز للشعر.

من أجل الحصول على الفائدة الكاملة من هذه الحبوب، لابد أن تتناولي حبوب فروز لمدة لا تقل عن ستة أشهر. ثم إعادة تحليل مخزون الحديد. فإذا كان مرتفعاً تتوقفين عن العلاج، وإذا كان منخفضاً تستمرين بتناوله لثلاثة أشهر أخرى.

سينصحك الطبيب بتناول حبوب فروز للشعر مع الطعام أو بعده مباشرة. وللحصول على فائدة أكبر يمكنك شرب كوب من عصير البرتقال أو فوار فيتامين سي مع كل قرص من حبوب فروز. لأنه يعمل على امتصاصها بشكل أفضل.

ما هي أسباب تلف الشعر وتساقطه؟

في حال لم يكن نقص مخزون الحديد هو السبب، فإن حبوب فروز لن تكون ذات فائدة عظيمة بالنسبة لك. لذلك ينبغي أن تبحثي ملياً عن سبب المشكلة وحلها. ومن أسباب تلف الشعر نذكر:

  • قصور الغدة الدرقية: يؤدي إلى شعر جاف ومتقصف وخفيف.
  • متلازمة المبيض متعدد الكيسات: والتي تسبب شعرانية في المناطق التي لا ينمو بها الشعر. وتساقط شعر الرأس.
  • حالات الصلع الوراثي.
  • سوء التغذية وقلة تناول الفيتامينات.
  • الاستخدام المفرط لوسائل تصفيف الشعر الحرارية.
  • عدم استعمال زيوت الشعر المغذية والمرطبة. مثل زيت الأرغان وزيت اللوز الحلو.
  • قلة الاعتناء بنظافة الشعر وعدم تصفيفه يومياً.

عند استبعاد جميع العوامل السابقة، يمكنك اتباع وسائل أخرى لعلاج الشعر التالف مثل حقن البلازما في فروة الرأس وغير ذلك.

محاذير استعمال حبوب فروز للشعر

بعد الحديث عن فوائد حبوب فروز يجب التنبيه إلا أن هذه الحبوب لا يصح تناولها من قبل الجميع دون ضوابط. ولاسيما عند مرضى التلاسيميا. حيث يؤدي تناول حبوب الحديد إلى حمل زائد فيه وترسب في الأعضاء الحيوية الهامة مثل الكبد والرئتين.

بالإضافة إلى ذلك يجب الأخذ بعين الاعتبار وجود حالات تحسس سابقة للحديد الدوائي والامتناع عن تناول الدواء في هذه الحالة.

الخلاصة

تعد حبوب فروز للشعر مفيدة إلى حد كبير في إعادة حيوية الشعر ولمعانه. ولكن شرط الالتزام بتناولها لعدة أشهر مع اتباع نصائح العناية العامة بالشعر والالتزام بتسريحه لمرتين على الأقل يومياً.

المصدر

WebMD

NCBI

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى