حبوب هوديا للتنحيف الحبوب الأفضل لسد الشهية

حبوب هوديا للتنحيف الحبوب الأفضل لسد الشهية

تم وصف حبوب هوديا للتنحيف بأنها أحد الأدوية الرائعة لفقدان الوزن. المكون الرئيسي فيها هو نبات هوديا الذي يتواجد في صحاري جنوب إفريقيا وناميبيا وأنغولا وبعض البلدان الإفريقية الأخرى. وله أكثر من 20 نوعاً، من بينها هوديا جوردوني وهو أكثر نوع يهمنا لأنه معروف باحتوائه على مثبط للشهية يمكن أن يساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن. تعمل حبوب هوديا للتنحيف أو ما تعرف بحبوب الصبار الذهبية عن طريق تقليل شهيتك مما يساعدك في النهاية على التخلص من بعض الوزن.

كيف تعمل حبوب هوديا للتنحيف؟

بدأ البحث الرسمي عن نبات hoodia goordonii في الستينيات. وفي عام 1977 بالتحديد تم عزل العنصر النشط في هوديا المسؤول عن كبح الشهية، والمعروف باسم P57، من قبل مجلس جنوب إفريقيا للأبحاث العلمية والصناعية. P57 هو عبارة عن جليكوسيد أوكسي برغنان الستيرويد وهو يزيد من كمية الأدينوزين ثلاثي الفوسفات (ATP) في الجسم.

ATP هو نوكليوتيد يطلق الطاقة عند تكسيره ليستخدمها الجسم أثناء عمليات التمثيل الغذائي. يؤدي المستوى المرتفع من ATP إلى تحفيز منطقة ما تحت المهاد وإرسال إشارة إلى الدماغ ليجعلك تشعر “بالشبع”. تعمل حبوب هوديا عن طريق خداع الجسم للشعور بالشبع، مما يساعد على كبح الشهية وتقليل تناول السعرات الحرارية. يرفع الجلوكوز أيضاً مستويات ATP ويقلل الشهية، ولكن الفرق أن عنصر P57 لا يحتوي على سعرات حرارية.

يفيدك أيضاً الاطلاع على: حبوب نيو كاربون فوائدها وحقائق تهمك عنها

حبوب هوديا للتخسيس تجارب سريرية

بالإضافة إلى الاستخدام الثقافي التاريخي والشعبية بين المعالجين بالطبيعة، تمت دراسة حبوب هوديا جوردوني أيضاً في العديد من البيئات السريرية. تدعم استنتاجات هذه الدراسات الادعاء بوجود آلية لقمع الشهية لدى حبوب Hoodia gordonii. وتشير إلى أنها قد تكون عاملاً مساعداً للتحكم في الوزن عند استخدامها مع تقليل السعرات الحرارية و اتباع نمط حياة صحي.

التجربة الأولى

ديفيد ماكلين، دكتوراه في الطب، أستاذ مساعد في جامعة براون وباحث سابق في شركة Pfizer. نشر تقريراً في 10 سبتمبر 2004، من Brain Research يوثق دراسته لتحديد ما إذا كان P57 له تأثير على كمية ATP تحت المهاد داخل الجسم.

درس ماكلين في بحثه منطقة تحت المهاد لدى مجموعة من الفئران الجنينية بالإضافة إلى مجموعة منفصلة من الفئران حقنت بـ P57 مباشرة في أدمغتها وتم فحص منطقة تحت المهاد بعد 24 ساعة.عند المقارنة بين الاثنين، وجد ماكلين أن الفئران المحقونة بـ P57 زادت من مستويات ATP تحت المهاد بنسبة 5-150٪.

بالإضافة إلى ذلك، تضمن جانب آخر من دراسة ماكلين حقن P57 في البطين الثالث في الدماغ. لوحظت زيادات في ATP بنسبة 40-60٪ لدى هذه الفئران، وانخفض تناول الطعام خلال فترة الـ 24 ساعة التالية بنسبة 50-60٪.

التجربة الثانية

Richard M. Goldfarb MD، المدير الطبي لـ Bucks County Clinical Research، أجرى دراسة صغيرة نشرت في DEX-L10، حيث استخدم مكملاً غذائياً من هوديا بجرعة 500 ملغ على هيئة كبسولات. تألفت دراسة Goldfarb من سبعة مشاركين يعانون من زيادة الوزن وُصف لهم كبسولتان من هذا المكمل يومياً، مع تناول وجبة إفطار متوازنة وفيتامينات متعددة. لم يتم تغيير عادات النظام الغذائي والتمارين الرياضية الأخرى للمشاركين.

وكانت النتائج في نهاية الدراسة التي استمرت 28 يوماً كالتالي: أفاد معظم المشاركين أنهم لاحظوا انخفاض في السعرات الحرارية التي يستهلكونها في غضون أيام، مما يعني أنهم تناولوا طعاماً أقل. ونظراً لأن مكملات هوديا لا تحتوي على منبهات، لم يبلغ أي من المشاركين عن تعرضهم للآثار الجانبية الضارة المرتبطة عادةً بأدوية إنقاص الوزن المنشطة. علاوة على ذلك، أفادت دراسة Goldfarb أن المشاركين لاحظوا انخفاضاً بنسبة 3.3 ٪ من وزن الجسم، ونقص وزن متوسط ​​قدره عشرة أرطال.

قال Richard M. Goldfarb: “بعد أن تراكم [التأثير المثبط للشهية] في الجسم بأيام قليلة فقط رأينا المشاركين في الدراسة يخفضون سعراتهم الحرارية إلى النصف ولا يرغبون في أي طعام إضافي”.

يفيدك أيضاً الاطلاع على: حبوب الصبار للتخسيس الفوائد والأضرار وموانع الاستخدام

فوائد استخدام حبوب هوديا للتنحيف

أكثر العوائق شيوعاً أمام فقدان الوزن هو التخلص من العادات السيئة المتعلقة بالطعام مثل الإفراط في تناول الوجبات الخفيفة، أو تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، أو الإفراط في الاستهلاك، أو اختيار الطعام الخاطئ. كما أن الكثير من الناس يجدون صعوبة في التعود على إيقاف شهيتهم. وقد يساعدك استخدام مثبط للشهية مثل هوديا كجزء من خطة شاملة لفقدان الوزن _والتي تتضمن نظاماً غذائياً متوازناً وممارسة الرياضة_ على تناول كميات أقل من الطعام، وإجبار جسمك على استخدام الدهون والطاقة التي خزنها لتعزيز فقدان الوزن.

تسببت فعالية حبوب هوديا في نشرها في الأسواق من قبل الكثير من شركات المكملات وشركات مستحضرات التجميل التي تستخدم هذه المادة في مستحضرات ذات جودة متدنية، في محاولة لجني أرباح سريعة. من المهم التأكد من أن جميع مكملات هوديا تأتي من مصادر موثوقة وأنها عضوية أو نباتية.

مميزات كبسولات hoodia gordonii plus

  • تشتمل على مسحوق هوديا جوردوني الذي يكبح الشهية
  • تساهم في توحيد لون البشرة
  • تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم
  • تعتبر منتج طبيعي 100%
  • تساعد الجهاز الهضمي على التخلص من السموم المتراكمة

يفيدك أيضاً الاطلاع على: تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف وطريقة الاستخدام

أضرار حبوب الصبار الذهبية للتخسيس

غالباً ما يدعي مصنعو حبوب إنقاص الوزن من هوديا جوردوني أنها لا تسبب أي آثار جانبية. ومع ذلك، أظهر العديد من الممارسين الصحيين نتيجة تجارب المستخدمين مخاوف جدية بشأن استخدام Hoodia Gordooni.

أضرار حبوب هوديا للتخسيس على الكبد

بعض مكونات حبوب هوديا تسبب آثاراً جانبية على الكبد. وتأثيرها على الكبد يجعلها قادرة على التفاعل مع الأدوية الأخرى مما يؤدي إلى بعض التداخلات الدوائية السلبية.

حبوب هوديا ومرضى السكري

يجب تحذير مرضى السكري من استخدام حبوب هوديا لإنقاص الوزن لأنها تحفز منطقة ما تحت المهاد في الدماغ على التفكير في تناول كمية قليلة من الطعام، وبأن هناك ما يكفي من السكر في الدم. هذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في مستوى السكر في الدم في حالة مرضى السكري من النوع 2.

حبوب هوديا تقلل الشعور بالعطش

إلى جانب ذلك، حبوب هوديا تقلل الشعور بالعطش أيضاً. لذلك، إذا بدأت في تناول حبوب هوديا لإنقاص الوزن، فقد تعاني من الجفاف دون أن تلاحظه.

النساء الحوامل والمرضعات وحبوب هوديا

يجب على النساء الحوامل أو المرضعات تجنب حبوب “هوديا” لإنقاص الوزن.

الأشخاص الذين يعانون من أمراض معينة

يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى أو الكبد تجنب هوديا وإذا لزم الأمر يجب البحث عن حلول أخرى لفقدان الوزن مثل حبوب اللبأ.

على الرغم من أن حبوب هوديا لإنقاص الوزن قد اكتسبت شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة، يجب أن تكون حذراً من الآثار الجانبية التي قد تحدث في الجسم. وإذا كنت تفكر في الحصول عليها، فتأكد من الشراء من منتجين موثوق بهم.

يفيدك أيضاً الاطلاع على: فوائد حبوب الفحم للكرش الحل السريع للتخلص من الكرش

تجربتي مع حبوب الصبار هوديا

تروي إحدى السيدات تجربتها مع حبوب هوديا وتقول:” أعاني منذ طفولتي من السمنة لأنني لا أستطيع أن أتوقف عن تناول الأطعمة والوجبات السريعة ودائماً ما أحاول إيقاف شهيتي. وعندما ذهبت إلى أحد الأطباء أوصاني بتناول حبوب هوديا واتبعت ما قاله واستطعت من خلال هذه الحبوب أن أقلل من كمية الطعام التي أتناولها عادةً. ولم تسبب لي أي آثار جانبية حتى الآن.”

سعر هوديا للتخسيس

  • سعر حبوب هوديا 200mg 60 Capsules في مصر  من بايوفيا هو 266.47 جنيه مصري.
  • وحبوب الصبار في السعودية من متجر كرياتين سعرها 200 ريال سعودي.

“وجب التنبيه أن ما ورد عن هذا الدواء في هذه المقالة مبني على النشرة الطبية للدواء.. مع هذا يجب عليك استشارة الطبيب.” 

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى