حبوب هيردال الفوائد والأضرار وتجارب المستخدمين

تعتبر حبوب هيردال من المكملات الغذائية التي تتضمن معادن وفيتامينات أساسية (مثل البيوتين والزنك والحديد) هامة لصحة ونمو الشعر، وهو يقوم بالعمل من الداخل إلى الخارج من أجل علاج كل مشاكل تقصف وتساقط الشعر، لذا سنقوم في هذا المقال بذكر أهم المعلومات عن هذه الحبوب مع توضيح أهميتها ودواعي استعمالها إلى جانب مكوناتها وآثارها الجانبية فتابعوا معنا.

"<yoastmark

تعتبر حبوب هيردال من العلاجات المفيدة ليس للشعر وحده؛ إنما لها نتائج مذهلة لصحة الوجه والبشرة والعيون والجسم بصفة عامة، حيث أنها تمنح البشرة حماية أكبر من الأشعة الضارة للشمس وتخلصها من الخلايا الميتة، كما تقوم هذه الحبوب بتوزيع الفيتامينات بين خلايا البشرة بصورة منتظمة مما يمنع ظهور الرؤوس السوداء أو البثور وبهذا تصبح البشرة صافية.

لكن يجب العلم أن الأطباء ينصحون بضرورة ممارسة التمارين الرياضية خلال تناول تلك الحبوب كي لا ينتج عنها زيادة في الوزن.

مكونات حبوب هيردال

تتضمن هذه الحبوب مجموعة فيتامينات طبيعية أساسية تجعل الشعر قويًا مثل عنصر الحديد وعنصر الزنك وفيتامين ب.

كما تتضمن حبوب هيردال مجموعة فيتامينات ضرورية توجد في الطعام ولكن لا يستفيد منها الجسم بصورة طبيعية بسبب سوء التغذية، مثل الفيتامينات التي توجد في الخضروات الورقية إلى جانب الدهون الصحية مثل الأوميجا 3.

أما النسب الخاصة بمكونات حبوب هيردال فتتباين طبقًا للمكونات التي يحتاجها الشعر لينمو بشكل صحي؛ إذ تتضمن الحبوب:

  • زنك: نسبته 10 مللجرام.
  • حديد: نسبته 8.4 مللجرام.
  • بيوتين: نسبته 20 ميكروجرام.

وتلك النسب هي التي يحتاجها الشعر لينمو بشكل صحي والتي توفرها حبوب هيردال.

هنا تجد: البلميط المنشاري هل يمنع تساقط الشعر ؟ وفوائد عديدة للرجال

فوائد حبوب هيردال للشعر

فيتامين هيردال يُستخدم لمجموعة مشكلات متنوعة لها علاقة بقوة وصحة البشرة والشعر، ومن أهم فوائدها:

  • تكثيف الشعر وزيادة طوله.
  • معالجة بصيلات الشعر بصورة صحية من الجذور.
  • تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس.
  • حل مشكلات التقصف ذات الدرجة الأولى ومعالجة مشكلة الشعر ضعيف النمو والخفيف.
  • مَنح القوة لبصيلات الشعر وجعله أكثر قوة وصحة.
  • مَد الجسم بفيتامينات صحية ضرورية لكي يتمتع الشعر بالصحة والقوة، وبالتالي يقل تساقطه.

وهكذا فتتضمن حبوب هيردال مكونات طبيعية لذا فهي تتمتع بالأمان بشكل كبير، لكن مع هذا يلزم الرجوع إلى الطبيب قبل الاستعمال.

أما نتائج تناول هذه الحبوب فسريعة؛ حيث تظهر خلال 7 حتى 14 يومًا من الاستعمال المنتظم، وسعرها مناسب للغاية إذا قمنا بمقارنته بأسعار المنتجات الأخرى التي يتم استخدامها لنفس الغرض.

حبوب هيردال: النوع الأصلي والتقليد

بسبب ما قامت بتحقيقه تلك الحبوب من نجاح في القضاء على تساقط الشعر، ظهرت مجموعة من الأنواع غير الأصلية التي لا تمنح النتيجة المطلوبة، لكن يمكن معرفة النوع الأصلي عن طريق ما يلي:

  • عبوة المنتج الأصلية مكتوب عليها اسم الدواء باللغة العربية و اللغة الإنجليزية، أما نوع الدواء المقلد مكتوب عليه بالإنجليزية فقط.
  • هيردال الأصلي تم صنعه من قِبَل شركة آرنت الأمريكية وذلك لصالح شركة الأدوية دلة فارما.

من الأفضل طوال الوقت أن تتأكد من المصدر الذي تحصل منه على المكملات الغذائية والفيتامينات؛ لأنه توجد أنواع كثيرة في الأسواق لا تطابق المعايير وفي الغالب ينتج عن استخدامها الكثير من الأضرار كبيرة؛ لأن كل ما يدخل إلى الجسم يؤثر على الكلى والكبد وأي عضو حيوي آخر مسؤول عن تخليص الجسم من المواد الغريبة والسموم.

هل حبوب هيردال تسمن؟

“هل تستخدم حبوب هيردال للتسمين؟”

للإجابة على هذا السؤال يجب العلم أن تلك الحبوب لا تسبب زيادة الوزن؛ لأنها تتضمن معادن وفيتامينات مفيدة للشعر بشكل خاص، لهذا فهي تقوي الشعر وتقوم بمنع تساقطه وتجعله ينمو وتعالج الشعر التالف.

حبوب هيردال والحمل

يُمنَع تناول حبوب هيردال مع الحمل خصوصًا في أول 3 شهور؛ لأنها تحتوي على نسب كبيرة من الحديد ذات التأثير السلبي على صحة الجنين والأم.

حبوب هيردال والمرضع

يمر الجسم أثناء الحمل بمرحلة تغيرات ضخمة يفقد خلالها عناصر أساسية كثيرة مما يشكّل ضغطًا عليه بشكل كبير، ثم بعد عملية الوضع تُعتبَر الرضاعة أيضًا ضغطًا أكثر وفي الغالب تتعرض السيدة أثناء تلك الفترة لتساقط الشعر بصورة كبيرة، لكن يجب العلم أن تلك المرحلة هي مؤقتة وسوف تنتهي وأن الجسم يحتاج إلى مكملات غذائية ليعوّض المغذيات المفقودة.

أما حبوب هيردال للسيدة المرضعة فتُعد اختيارًا ملائمًا؛ لأن مكوناتها لا تفرز بكمية كبيرة في لبن الأم، ولكن دعونا نتذكر أن الأمر يكون أفضل عندما نستشير الطبيب.

حبوب هيردال للشيب

تتضمن حبوب هيردال كمًا كبيرًا من الفيتامينات التي تعمل على ضبط عملية إفراز الميلانين في الشعر، ولهذا تقوم بحمايته من الشيب وتزيد حيويته ولمعانه، لهذا يمكن الاعتماد عليها للتخلُّص من الشيب بصورة نهائية.

فوائد حبوب هيردال للبشرة

  • من أفضل مزايا حبوب هيردال أنها -كما ذكرنا- لا تفيد الشعر فقط بل تتضمن فوائد كبيرة للبشرة والجسم والعيون؛ لأن كم الفيتامينات الموجودة داخل الكبسولة تمنح دعمًا وحماية لخلايا البشرة وتخلصها من الخلايا الميتة التي توجد بها.
  • ينشر ذلك الدواء الفيتامينات داخل الشرايين ويوزعها بين خلايا البشرة بصورة منتظمة ويطرد كل المواد الضارة والغريبة التي تتواجد في الأعضاء داخل الجسم والبشرة.

متى يبان مفعول جبوب هيردال؟

سيُلاحَظ قلة تساقط الشعر بالتدريج خلال ثاني أسبوع من الاستعمال المنتظم، إلى جانب أن الجذور ستصبح أقوى بالمقارنة بحالتها السابقة، ولكن يجب أن يُراعى في ذلك درجة استجابة كل شخص لمفعول تلك الحبوب.

هل هيردال ينبت الشعر؟

تعمل حبوب هيردال على إنبات الشعر الذي يتساقط بسبب قلة الفيتامينات والمعادن والأحماض التي يحصل عليها الشخص، فهي تعمل على زيادة الكثافة ونمو البصيلات بصورة طبيعية، لكن من الممكن أن ينتج عن تناولها ظهور شعر في أماكن غير مرغوبة في الجسم مثل اليدين والوجه خصوصًا عند السيدات.

قد يهمك أيضًا: اكتشف نوع بخاخ الشعر المناسب لك لتساطق الشعر لعام 2021 وطريقة استخدامه

نصائح عند استخدام حبوب هيردال

  • يجب أن يتم تناول حبوب هيردال مرتين في اليوم مع قدر وافر من الماء، وذلك على معدة فارغة قبل الوجبة بـ 60 دقيقة.
  • يجب أن تُبتلَع الكبسولة بشكل كامل بدون سحق أو مضغ.
  • إذا شعرت باضطراب يمكنك أن تتناول الدواء بعد تناول الطعام.
  • توقف عن تناول منتجات الحليب أو القهوة والشاي حتى تمر ساعتين من الحصول على هيردال؛ لكي تحصل على الفائدة الكاملة للعلاج.

تجارب حبوب هيردال Hair dal

تقول سيدة أنها قامت بعمل بحث عن دواء هيردال بشكل شامل لتتعرف على فوائده وآثاره الجانبية، ثم بدأت في تناوله وفق تعليمات الطبيب، أول ما تمت ملاحظته عند قيامها بغسل شعرها أنه بات أقوى، ومع الاستخدام المتكرر بات الشعر أكثر غزارة وبدأت تتأكد السيدة من فعاليته، لم تتوقف ملاحظاتها عند ذلك فقط بل لاحظت أيضًا تغيُّرًا عامًا في بشرتها ووجهها وأظافرها، وتقول أنها كانت تخاف للغاية من تأثير العلاج على وزنها لأن من المعروف أن فيتامينات الشعر تسبب زيادة الشهية وبالتالي السمنة لكنها لم تلاحظ ذلك التأثير، ولكن مع ذلك نصحها الطبيب بضرورة البدء بممارسة التمارين الرياضية إذا شعرَت بتغيُّر في شهيتها أو إذا غيرت نظامها الغذائي ولكنها إلى الآن لم تلاحظ أي مشكلة.

أضرار حبوب هيردال

في أغلب الأحيان لا ينتج عن تناول حبوب هيردال أي آثار جانبية، ولكن إذا استُخدمت لمدة طويلة دون الرجوع إلى الطبيب قد تظهر بعض الآثار الجانبية منها:

  • بعض من يستخدم حبوب هيردال يصاب بالحساسية، وأعراضها هي:
    • تورم أو حكة في مناطق معينة مثل الشفاه.
    • ظهور طفح جلدي.
  • صعوبة في التنفس.
  • زيادة الوزن بصورة ملحوظة، فيمكن أن يزيد حتى 2 كيلو خلال أسبوع واحد، وذلك معناه أن علبة واحدة من هيردال عند الاستعمال لمدة طويلة كافية لأن يزيد الوزن في حدود 10 كيلو في مدة أقل من 30 يومًا، لهذا من الأفضل ألا يوصَف لمن يقوم باتباع أنظمة غذائية صحية.
  • اضطرابات في الهضم كالإسهال والإمساك والقيء والإحساس بغثيان.
  • الدوخة أو الدوار.
  • تغيُّر لون البراز للأسود.
  • ظهور شعر كثيف في مناطق غير مرغوبة كالذراعين والوجه.
  • اضطراب الدورة الشهرية، حيث توجد حالات تمت ملاحظة تأخر موعد الدورة الشهرية عندهن لمدة بين 7 حتى 14 يومًا، ومع أن تلك النتيجة ظهرت عند عدد قليل من السيدات لكن يجب وضع هذا الأمر في الاعتبار.

موانع استخدام حبوب هيردال

يُمنَع لستخدام حبوب هيردال مع بعض الحالات وهي:

  • السيدات الحوامل والسيدات المرضعات بشكل طبيعي.
  • السمنة المفرطة أو الوزن الزيادة.
  • فرط نسبة الحديد.
  • تواجد ترسب في الأصبغة الدموية.

شكل حبوب هيردال للشعر

تأتي هذه الحبوب في عبوة من الزجاج لونها أخضر وتتضمن العبوة 60 كبسولة.

مدة استخدام حبوب هيردال للشعر

يجب أن تُستخدَم حبوب هيردال لمدة لا تقل عن شهرين لتظهر نتيجة مرضية.

قد يهمك أيضًا: حبوب رويال جيلي للنساء اكتشفي فوائدها المذهلة للحمل والبشرة والشعر

أنواع تساقط الشعر

هناك تساقط الشعر غير الندبي وتساقط الشعر الندبي، وسنوضح كل منهم فيما يلي:

تساقط الشعر غير الندبي

يُعتبر نوعًا شائعًا من أنواع تساقط الشعر، فهو ليس له تأثير على الشعرة ذاتها حيث تكون قوية ليس بها أي مشكلة ولكن تكون المشكلة في ضعف جذور الشعيرات التي لا يمكنها أن تتمسك بفروة الرأس، وبالتالي يتأثر نمو الشعر وينتج عن ذلك تساقط.

قد يحدث ذلك بسبب اضطراب الهرمونات الذي قد ينتج عن مشكلة بدنية أو نفسية، ويظهر التساقط غير الندبي على شكل فقد تام للشعر أو ظهور مساحات صغيرة خالية من الشعر في فروة الشعر.

التساقط الندبي

يظهر بسبب أحد الأمراض الجلدية التي تقضي بشكل نهائي على بصيلات الشعر، ويكون منتشرًا في كافة مناطق فروة الرأس، وهنا لا يكون هيردال فعال في علاج هذا المرض فلا تظهر معه أي نتيجة فعالة.

كما يمكن حدوث التساقط الندبي بسبب التعرض لجرح أو حرق أو مرض فطري يسبب التهابًا.

سعر حبوب هيردال

يوجد هذا المنتج في مصر والسعودية، والأسعار هي:

  • حبوب هيردال متوفرة في مصر بسعر 50 جنيهًا مصرًا.
  • كبسولات هيردال متوفرة في المملكة بسعر 120 ريال سعودي.

وفي الختام، تعتبر حبوب هيردال من أقوى العلاجات الفعالة التي تعطي نتيجة قوية في علاج تساقط وضعف الشعر، بل إنها مفيدة للغاية للبشرة والعين والأظافر، ولكن من الأفضل أن يتم تناول هذه الحبوب تحت إشراف الطبيب ودمتم بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى