حقن ميزوستاتيك وفقدان الوزن قصة نجاح أم خدعة العصر؟

 

حقن ميزوستاتيك

لا شك أن إنقاص الوزن الزائد هو أفضل قرار للعناية بصحتك، ولكن ماذا عن الاعتماد على حقن ميزوستاتيك المستخدمة للتنحيف، باختصار نسلط الضوء اليوم على أهم المعلومات حول حقن mesoestetic للتخسيس، من حيث آلية العمل وطريقة الاستعمال وتجارب المستخدمين.

ما هي حقن ميزوستاتيك؟

قد يعتقد القارئ للوهلة الأولى أن الهدف من هذه الحقن هو معالجة الحالات الالتهابية أو تمييع الدم وغير ذلك من استعمالات الإبر المعتادة، ولكن الحقيقة أن سبب استخدام حقن mesoestetic الأول هو إنقاص الوزن بطريقة خالية من الألم، وسريعة، وآمنة، إذ تنطلق إبر ميزوستاتيك في عملها من إذابة الدهون المتراكمة تحت الجلد وبعد ذلك تحويلها إلى أحماض أمينية.

الأهم من ذلك كله هو التساؤل عن مصير تلك الدهون، حيث تؤكد الدراسات أن الشحوم المتحولة إلى أحماض تستقر في الكبد، وهناك تخرج من الجسم بشكل طبيعي مع البراز والبول، وذلك كله من أجل استهداف الوزن الزائد في منطقة الذراعين والجزء العلوي والبطن والأرداف أيضاً.

دواعي استعمال ميزوستاتيك

يتجه آلاف الأشخاص في الآونة الأخيرة إلى استعمال حقن ميزوستاتيك الإسبانية داخل مراكز التجميل؛ للحصول على النتائج الآتية:

  • مضاعفة نسبة حرق الشحوم المتراكمة في الجسم بشكل عام، وفي مناطق محددة مثل البطن والأرداف.
  • إزالة طبقات السيلوليت والترهلات المزعجة الموجودة في الجسم من دون الحاجة إلى الجراحة أو الإحساس بآلام كبيرة.
  • تحقيق حلم الرشاقة والوزن المثالي بشكل فعال، ومضمون النتائج، وآمن على الصحة العامة.

رأي العلم في حقن ميزوستاتيك

أحدثت الطريقة الفرنسية (الميزوثيرابي) لخسارة الوزن بالحقن تحت الجلد ثورة حقيقية في عالم النحافة والرشاقة، وهذا ما جعل الشركات العالمية تتسابق وتتنافس بطريقة جنونية لإصدار الإبر الأكثر فعالية وأماناً، فمثلاً هناك حقن ميزوستاتيك للتخسيس وغيرها، ولكن السؤال الأهم: هل تقبل أهل العلم هذه التقنية الجديدة في التنحيف؟ باختصار لا توجد إجابة حاسمة على السؤال السابق، حيث ما زال الجدل قائماً حول إمكانية الاعتراف بإبر ميزوستاتيك كأسلوب آمن لإنقاص الوزن؛ لذلك سنعرض الآن بشكل علمي، موضوعي وبعيد عن التحيز مواقف كل من الفريق المؤيد والمعارض.

الفريق المؤيد

تذكر العديد من المراكز الطبية الفرنسية أن معظم تجارب استخدام ميزوستاتيك كانت إيجابية للغاية، إذ يستند هذا الفريق إلى ما سجله أحد المراكز من نسبة ضئيلة لعدم استجابة المستخدمين للعلاج بمعدل 5% فقط، وهي نسبة مثالية لتقنية حديثة النشوء، أما عن الأسباب الأخرى التي دفعت أولئك الأطباء إلى تأييده واعتماده في مراكزهم هي التركيبة الفعالة والغنية بالفيتامينات، بالإضافة إلى سرعة النتائج، حيث يكفي الخضوع بشكل وسطي من 5 إلى 10 جلسات للحصول على النتائج النهائية.

من ناحية أخرى سمحت هذه التقنية الحديثة حسب آراء هذا الفريق باختيار المستخدم خسارة الوزن من أي منطقة في الجسم، على سبيل المثال يمكنك اختيار إنقاص الوزن من البطن، أو الأرداف، أو الوجه، أو الذراعين، أو الساقين، أو من الجسم بشكل عام، وعلاوة على ذلك، أثبتت التجارب الواقعية إمكانية تأمين استقرار الوزن بعد الحقن على المدى الطويل.

الفريق الرافض

يعتمد رافضو استعمال حقن ميزوستاتيك تحت الجلد على أنه لا توجد حتى اليوم أدلة علمية كافية عن مدى أمان حقن إذابة الدهون بشكل عام، إذ يعتقد هذا الفريق أن حقن جسم الإنسان بمواد غير معروفة من خلال إبر متعددة أمر خطير، على سبيل المثال لم تقدم الأبحاث العلمية أدلة عن كيفية تعامله مع الدهون، وإنما ما زالت جميع الأحاديث عن آلية عمل الحقن مجرد أقاويل غير مثبتة علمياً.

الأهم من ذلك كله أن معظم الأطباء الذين يعتمدون على الميزوستاتيك مع مرضاهم ما زالوا ينصحون بتناول أكل صحي وممارسة الرياضة، باختصار تتلخص فكرة هذا الفريق في أن حقن ميزوستاتيك أصبحت مجرد موضة يتهافت عليها الراغبون في حل سريع للسمنة المفرطة، ولكن في الحقيقة من المستحيل وجود حلول جذرية، أو طرق مختصرة للاستمتاع بصحة جيدة.

قد يهمك أيضاً: ابر تذويب الدهون اسرار وحقائق تكشف لأول مرة

تجارب حقن ميزوستاتيك

قد لا تكون فكرة الاعتماد على جلسات إبر ميزوستاتيك للتخسيس أمر متداول بين 65% من المجتمعات العربية، ولكن لا تخلو منصات التواصل الاجتماعي من قصص واقعية لاستخدام mesoestetic في إنقاص الوزن؛ لذلك ما رأيك في إلقاء نظرة سريعة على تجربتي مع حقن ميزوستاتيك وتجارب أخرى أيضاً؟

تجربتي مع حقن ميزوستاتيك

حقن ميزوستاتيك
حقن ميزوستاتيك

بدأ وزني بالازدياد بشكل مزعج ومبالغ به بعد ولادة طفلي الثاني، حيث بلغ معدل الزيادة حوالي 15 كغ، ونتيجة لذلك بدأت رحلتي الطويلة مع البحث عن حلول سريعة وفعالة لإنقاص الوزن، حيث كانت تجربتي الأولى مع الرجيم القاسي دون جدوى للأسف، وبعد مضي 3 سنوات من المحاولات الفاشلة مرة مع الحبوب وأخرى مع الخلطات الطبيعية، قررت الاتجاه إلى الحقن كمحاولة أخيرة؛ لذلك اتجهت إلى أقرب مركز طبي في مدينتي وهناك تعرّفت على حل سريع غيّر حياتي، إذ اتبعت جلسات حقن ميزوستاتيك الأصلية تحت الجلد دون الإحساس بألم _وذلك بإشراف فريق طبي متكامل_ باختصار استطعت خسارة حوالي 10 كغ، وتحديداً في منطقة البطن والأرداف خلال 60 يوم فقط دون اتباع نظام غذائي أو حتى ممارسة التمارين، بل اكتفيت بالخضوع لجلسات حقن التخسيس في العضل ميزوستاتيك ضمن مواعيدها المحددة من قبل الطبيب.

تجارب ناجحة

حقن ميزوستاتيك
حقن ميزوستاتيك

تنشر عشرات النساء حول العالم على صفحات الفيسبوك والانستغرام قصص النجاح مع إبر ميزوستاتيك للتنحيف، إذ تذكر إحدى السيدات أنها خسرت 10 كغ تقريباً خلال 10 أيام فقط، وهو معدل نقصان خيالي في عالم الحميات الغذائية، ولكنها في الوقت ذاته لا تنفي ظهور كدمات مزعجة في جسدها استغرقت أسابيع عديدة حتى اختفت بشكل كامل.

من ناحية أخرى تتحدث سيدة مغربية عن تجربتها الناجحة مع إبر ميزوستاتيك فيكتوزا لأسابيع عديدة، إذ تروي أنها استطاعت خلال فترة قصيرة خسارة أضعاف ما كانت تخسره في غضون أعوام.

أما قصة النجاح الأخيرة فتتحدث عنها سيدة سعودية عانت من السمنة المفرطة منذ فترة المراهقة حتى بلغت الثلاثين من العمر، إذ قررت _بعد مشاهدة برنامج تلفزيوني عن تقنية التنحيف بالحقن_ أن تغامر وتخوض التجربة بنفسها، ونتيجة المداومة على الجلسات؛ تمكنت من الوصول إلى وزن مثالي دون الإحساس بالألم أو الحاجة للانتظار أشهر طويلة.

تجارب فاشلة

قبل كل شيء وجدنا بعد جولة سريعة أن معظم التجارب الفاشلة تعود إلى وقوع أصحابها في دائرة الخداع نتيجة عدم التفريق بين حقن ميزوستاتيك الاصلي والتقليد قبل بدء الاستعمال، إذ لسوء الحظ تنتشر في الأسواق العربية كمية كبيرة من الحقن غير الأصلية والرديئة التي تسبب مخاطر مرعبة.

على أي حال تذكر إحدى السيدات أنها لم تستطع تكملة رحلة الحقن مع ميزوستاتيك؛ نتيجةً لآثارها الجانبية مثل الإحساس بالوهن والتعب وتشتت الانتباه.

بينما كانت أسباب رفض الاعتماد على حقن التنحيف عند امرأة أخرى هي قلة الدلائل العلمية التي تؤكد أنها صحية وآمنة، باختصار كانت معظم النساء اللواتي مررن بتجارب فاشلة مع حقن mesoestetic ينصحن بالابتعاد عنها، بالإضافة إلى اقتراح بدائل أخرى أكثر أماناً مثل ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي متوازن وصحي.

قد يهمك أيضاً: الخل الأبيض للتنحيف والرشاقة بأسبوع فقط

مميزات حقن ميزوستاتيك جولد

تتميز إبر التخسيس mesoestetic بفوائد مذهلة للأشخاص الراغبين في التخلص من زيادة الوزن بسرعة وسهولة، باختصار إليك أهم مزايا تلك الحقن العضلية:

  • انعدام الإحساس بالألم بعد جلسات ميزوستاتيك على عكس ما يحدث في العمليات الجراحية لإزالة الدهون.
  • تخلو تجارب حقن ميزوستاتيك من المضاعفات والخطر الموجود في الجراحة حيث تعد من أكثر الحلول الفعالة والآمنة للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم خلال مدة قصيرة.
  • تساعد حقن ميزوستاتيك تحت الجلد على شد الجلد، وتحسين ملمس ومظهر البشرة، مع زيادة مرونتها بشكل كبير.
  • لا حاجة إلى البقاء في المشفى أو حتى أخذ وقت للراحة بعد جلسات الحقن، حيث يمكن متابعة الأنشطة اليومية على الفور.
  • تقديم نتائج سريعة بالمقارنة مع وسائل التنحيف الأخرى حيث يؤكد 95% من المستخدمين ظهور نتائج أولية بعد جلستين فقط من العلاج.

أضرار حقن ميزوستاتيك جولد

على الرغم من النتائج المذهلة التي تقدمها حقن ميزوستاتيك جولد للمستخدمين إلا أن تجربة الاستعمال لا تخلو من الآثار الجانبية الضارة وإليك أبرزها:

  • وجود احتمالية الإصابة بالعدوى الجلدية في موضع الحقن؛ لذلك يجب الانتباه إلى تعقيم الإبرة قبل الاستعمال.
  • من الأعراض الشائعة الإحساس بألم بسيط (حرق) بعد الوخز مباشرة.
  • المعاناة من ظهور حكة أو تورم أو كدمات أو تهيج لفترة قصيرة في موضع الحقن.
  • ومن الآثار الخطيرة النادرة لاستخدام حقن mesoestetic هي حدوث جلطة مفاجئة في جسم المستخدم.

باختصار ما ذكرناه من الآثار الجانبية لحقن mesoestetic هو جزء بسيط من المخاطر المخيفة التي تحدثت عنها التقارير الطبية مؤخراً، إذ وجدت بعض الأبحاث أن ميزوستاتيك جولد قد تسبب الموت المفاجئ عند الأشخاص المصابين ببطء تكسير الكافيين، بالإضافة إلى أنها تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وتسرع ضربات القلب بشكل كبير مع ممارستها تأثيرات سلبية على الكلى.

قد يهمك أيضاً: كويك سليم حقيقته وأضراره وفوائده بين يديك

10 أسئلة حول حقن ميزوستاتيك

يطرح المستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي عشرات الاستفسارات حول حقن ميزوستاتيك للتنحيف؛ لذلك سنحاول نقديم إجابات سريعة وواضحة عن أكثر الأسئلة شيوعاً على شبكة الإنترنت.

ممّ تتكون حقن ميزوستاتيك للتخسيس؟

تحتوي أمبولات Mesoestetic على مجموعة من المواد الفعالة والمفيدة في إنقاص الوزن بسرعة، إذ تتكون من 2 مل بيروفات الصوديوم وجلوكونات الصوديوم مع مواد الكارنيتين والكافيين وحمض البيروفيك، وبالإضافة إلى ذلك تحتوي تركيبة هذه الحقن على مجموعة فيتامينات B مثل B12 وB6 وغيرها من العناصر المغذية.

هل يمكنني استعمال ميزوستاتيك في المنزل وحدي؟

كلا، بالتأكيد لا يمكنك فعل ذلك بمفردك، حيث يحتاج أخذ حقن ميزوستاتيك للتخسيس إلى زيارة عيادة الطبيب المتخصص؛ وذلك كله لضمان الأمان والسلامة حيث يجري لك الطبيب اختبار للحساسية ويطهّر منطقة الحقن بشكل جيد، وأخيراً يدخل حقن ميزوستاتيك تحت الجلد إما بشكل يدوي أو باستخدام جهاز حديث مخصص للحقن.

كيف أستخدم حقن ميزوستاتيك؟

قبل كل شيء ننصحك أن يكون خوض تجربة استخدام حقن mesoestetic بجميع المراحل تحت إشراف الطبيب، أما عن طريقة الاستعمال فتكون بشكل عام عبارة عن حقن حوالي أمبولة 2 مل بمعدل مرة أو مرتين في الأسبوع حسب حالة المستخدم، في حين أن موضع الحقن بميزوستاتيك هو العضل فقط.

ما هي اسعار حقن ميزوستاتيك؟

يختلف سعر حقن ميزوستاتيك جولد بين دولة وأخرى نتيجة عوامل كثيرة، حيث يبلغ سعر الـ 5 أمبولات في جمهورية مصر العربية حوالي 1400 جنيه، في حين أن سعرها في المملكة العربية السعودية يصل إلى 1300 ريال تقريباً، أما علبة إبر mesoestetic الإسبانية ذات الـ 20 أمبولة فيبلغ سعرها حوالي 435 جنيه مصري.

ما هي الجرعة المحددة من ميزوستاتيك؟

يختلف حجم الجرعة المناسبة للمستخدم من إبر ميزوستاتيك بالاعتماد على نوع الحقن، وحالة المستخدم الصحية ووزنه أيضاً، على سبيل يمكنك حقن التخسيس في العضل ميزوستاتيك كل 5 أو 3 أيام بمعدل الأمبولة ذات الـ 2 مل.

كيف يمكنني التفريق بين حقن ميزوستاتيك الاصلي والتقليد؟

قبل كل شيء يساعد التعرف على سعر حقن ميزوستاتيك والمقارنة بين قيمة الأنواع المتوفرة في اكتشاف الحقن المزيفة، حيث تكون أقل سعراً لرداءة ما تحمله من مواد، وبالإضافة إلى ذلك تحمل الحقن الأصلية علامة الاعتراف بها من إدارة الغذاء والدواء الدولية، باختصار يمكنك تجاوز مشكلة الخداع في الاعتماد على متخصص عند اتخاذ قرار إنقاص الوزن بالميزوستاتيك.

هل حقن ميزوستاتيك تناسب الجميع؟

لسوء الحظ أن حقن mesoestetic لا تلائم جميع الأشخاص حسب التقارير العلمية الأخيرة، إذ أشارت الدراسات الحديثة إلى خطورة استعماله من قبل الأم الحامل أو المرضعة، وعلاوة على ذلك يُحذر الأطباء من استعمال حقن التخسيس للمصابين بالأمراض المزمنة كالسكري أو الضغط أو القلب، كما أنها غير مناسبة على الإطلاق للأشخاص الذين عانوا مسبقاً من جلطات قلبية أو دماغية.

هل استعمال ميزوستاتيك آمن للأطفال؟

بالرغم من تزايد معدلات السمنة لدى الأطفال الصغار على مستوى العالم، إلا أن إنقاص الوزن بالحقن غير آمن، إذ يمنع بشكل كامل استخدام أي نوع من حقن ميزوستاتيك للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عام.

هل حقن ميزوستاتيك للتنحيف فقط؟

يخطئ من يعتقد أن استخدام أمبولات ميزوستاتيك لإنقاص الوزن فقط، حيث أثبتت التجارب العملية أن الاستعمال المنتظم لمدة قصيرة يحمل نتائج إيجابية كثيرة، على سبيل المثال تعمل هذه الحقن على تخليص جسمك من السموم، كما أنها تعزز تدفق الدم في العروق مع جعل الألياف أكثر مرونة، وبالإضافة إلى ذلك فإنها تحسن صحة البشرة من حيث إزالة علامات الشيخوخة وزيادة نسبة الكولاجين مع تكسير طبقات السيلوليت المزعجة.

كيف يمكنني مساعدة ميزوستاتيك على حرق الدهون؟

ببساطة يمكنك تعزيز عملية الحرق من خلال اتباع بعض الممارسات الصحية المعروفة في فترة الريجيم، على سبيل المثال يجب الاعتماد على نظام غذائي متوازن ومنخفض السعرات الحرارية. وبالإضافة إلى ذلك ننصحك بشرب كمية ماء كبيرة، مع الحرص على المشي لمدة لا نقل عن نصف ساعة مباشرة بعد كل جلسة حقن.

نصائح سريعة لضمان السلامة

يحتاج استخدام حقن mesoestetic إلى اتخاذ بعض الإجراءات والتعليمات؛ للمحافظة على الصحة؛ لذلك إليك أهم
النصائح المفيدة في رحلة استعمال ميزوستاتيك لضمان السلامة:

  • يجب استشارة الطبيب الأخصائي قبل استعمال هذه الحقن للتنحيف؛ لأنه توجد بعض الأمراض والحالات الصحية التي تمنع استخدامها.
  • التوقف مباشرة عن استعمال هذه الحقن مع طلب الرعاية الصحية عند ظهور آثار جانبية غير متوقعة أو مذكورة في نشرة الدواء.
  • الحرص على تخزين علبة الدواء في مكان مرتفع لا تصل إليه أيدي الأطفال والحيوانات الأليفة.
  • دعم جلسات إذابة الدهون باتباع روتين غذائي صحي مع ممارسة الرياضة الصباحية.
  • الابتعاد قدر الإمكان عن المشروبات الغنية بالكافيين مثل القهوة طوال فترة العلاج بالحقن.
  • الالتزام بشرب كمية ماء مضاعفة عن الأيام العادية، بحيث لا تقل عن 3 لتر خلال فترة الخضوع للجلسات.
  • تجنب تناول جميع منتجات الألبان بعد جلسة الحقن مباشرة، وإنما ينبغي ترك مدة زمنية لا تقل عن ساعتين على الأقل.

المصادر

clinicaltrials.gov

Mesoestetic

Web MD

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى