حليب المراعي للاطفال ومتى يتم إعطاؤه للطفل؟

حليب المراعي للاطفال ومتى يتم إعطاؤه للطفل؟

تُعتبر شركة المراعي من أكثر الشركات السعودية المشهورة التي تعمل في مجال الألبان وتصنيع منتجات الألبان أيضًا، حيث تتميّز الشركة بتقديمها لمنتجاتٍ كثيرة ومتنوّعة، كما يميل العديد من المستهلكين لشراء منتجات شركة المراعي نظرًا لجودتها الكبيرة، بالإضافة إلى أنّ الكثير من الأمهات يفضّلن تقديم حليب المراعي للأطفال نتيجةً لثقتهم الكبيرة في شركة المراعي، نتحدَّث الآن في هذه المقالة عن حليب المراعي بودره للأطفال، ونوضّح كافة مزايا وأنواع حليب المراعي للأطفال الرضع.

حليب المراعي للاطفال بعد السنة

العديد من الأمهات يتساءلن هل يمكن إعطاء حليب المراعي للأطفال قبل بلوغ عمر السنة أم بعد إتمام السنة الأولى للطفل؟ وهل لبن المراعي مفيدٌ للأطفال؟ وهل يمكنه أن يسبّب أي ضررٍ للطفل؟ وللحصول على إجابات هذه الأسئلة، تمّ إجراء عدد كبيرٍ من الأبحاث على هذا الأمر. وبالفعل، لقد أوضحتْ نتائج الأبحاث العلمية أنّه يجب إعطاء حليب المراعي للطفل بعد إتمامه السنة الأولى له وليس قبل ذلك؛ حيث يُعدُّ حليب المراعي من أفضل الأنواع التي تمدّ الطفل بالعديد من الفوائد الصحية، حيث يشتمل على كميةٍ كبيرة من الفيتامينات التي تقدّم  فوائد كثيرةً للجسم، وبشكلٍ خاص خلال هذه المرحلة العمرية للطفل.

فتقديم حليب المراعي للأطفال بعد العام الأول، سوف يعمل على تطوّر نمو الطفل بصورة جيدة سواء في الطول أو الحجم، وإنَّ الفيتامينات والكالسيوم التي يتضمّنها حليب المراعي جعلته يتصدّر قائمة أفضل أنواع الحليب للأطفال خلال هذه المرحلة.

يفيدك أيضًا الإطلاع على: تحاميل روفيناك للاطفال ما الذي تقدمه لطفلك؟ والطريقة الصحيحة لاستعمالها

أنواع حليب أطفال المراعي

تتعدّد أنواع حليب المراعي للرضع والأطفال حسب المرحلة العمرية للطفل، وتكون أنواع حليب المراعي كالتالي:

حليب الأطفال المراعي نيورالاك المرحلة 1

يتمّ تقديم حليب الأطفال المراعي نيورالاك المرحلة 1 للطفل منذ فترة الولادة وحتى الوصول إلى الشهر السادس من عمر الطفل؛ حيث يشتمل هذا النوع من الحليب على تركيبة حليب الأطفال الرضع المتكاملة.

حليب المراعي نيورالاك 2

يتمّ تقديم حليب الأطفال المراعي نيورالاك 2 للطفل الرضيع الذي يتراوح عمره من الشهر السادس وحتى العام الأول. يشتمل هذا النوع من الحليب على تركيبة حليبٍ متكاملة مناسبة للأطفال لتتلاءم مع المرحلة العمرية الجديدة للطفل.

حليب المراعي نيورالاك بلص المرحلة 3

يتمّ تقديم حليب الأطفال المراعي نيورالاك بلص المرحلة 3 للطفل بهدف تعزيز ودعم نمو الطفل الذي يتراوح عمره بين العام الأول والعام الثالث.

حليب المراعي نيورالاك خالي من اللاكتوز

من المسموح أن يتمّ استخدام حليب الأطفال المراعي نيورالاك الخالي من اللاكتوز منذ فترة الولادة وما بعدها؛ حيث يشتمل هذا النوع من الحليب على تركيبة حليب الأطفال التي تمتلك دوراً كبيراً في عملية تنظيم التغذية للطفل في حالة وجود الإسهال نتيجةً لعدم تحمُّل الطفل للاكتوز.

حليب المراعي نيورالاك كمفورت

تركيبة حليب الأطفال المراعي نيورالاك كمفورت المميزة والتي من الممكن أن يتمّ تقديمها للطفل منذ فترة الولادة وما بعدها، حيث تُعتبر تركيبة حليب الأطفال نيورالاك كمفورت هذه تركيبةً سهلة الهضم نظرًا لاشتمالها على بروتينات مهدرجة جزئيًا وأيضًا كمية بسيطة من سكر اللاكتوز.

حليب المراعي نيورالاك أيه. آر (AR)

يتمّ استخدام تركيبة حليب الأطفال المراعي نيورالاك أيه آر في واحدة من الحالات الشائعة عند الأطفال، وهي حالة الارتداد المريئي؛ حيث تتميّز هذه التركيبة من حليب المراعي بمساعدتها في تنظيم التغذية لهؤلاء الأطفال، كما يمكن استخدام هذا النوع من الحليب منذ لحظة الولادة وما بعدها.

حليب المراعي نيورالاك تركيبة للأطفال الخدّج

تمّ إنتاج تركيبةٍ خاصة للأطفال الخدّج صُمّمت لكي تقوم بتنظيم التغذية عند الأطفال الذين يمتلكون معاناةً مع انخفاض الوزن عند الولادة، يُسمح باستخدام هذا النوع المميز من حليب المراعي من بداية الولادة وما بعدها.

يفيدك أيضًا الإطلاع على: حليب سيميلاك جولد ما الذي يقدمه لطفلك؟ وهل يسمن أم لا؟

حليب المراعي للاطفال شور جرو

حليب المراعي للأطفال شور جرو يمتلك تركيبةً مميزة من العناصر الغذائية التي توفّر للطفل التغذية والحيوية المُثلى، يمكن استخدام حليب المراعي للأطفال شور جرو من عمر السنة وحتى عمر 10 سنوات. يأتي هذا الحليب بنكهة الفانيلا.

خصائص حليب المراعي شور جرو فانيلا

  • حليب المراعي شور جرو له تركيبة مميزة للأطفال، ومن الممكن تقديمه للطفل من عمر السنة وحتى عمر العشرة سنوات.
  • يشتمل هذا النوع من الحليب على نظام Nura Complete، الذي يقوم بتزويد طفلك بمتطلباته اليومية من العناصر الغذائية.
  • يشتمل حليب المراعي شور جرو على الفيتامينات الرئيسة التي يكون طفلكِ بحاجةٍ إليها خلال هذه المرحلة العمرية، وحمض ديكوساهكسانويك وأيضًا البريبايوتكس.
  • يتميّز هذا الحليب بوجوده بنكهة الفانيلا اللذيذة.
  • كما أنّ حليب المراعي شور جرو خالٍ من الجلوتين.

طريقة تحضير حليب المراعي شور جرو فانيلا:

  1. ابدئي بغسل يديك قبل تحضير الوجبة.
  2. وأيضًا  قومي بغسل كوب التغذية؛ بهدف التخلُّص من بقايا الوجبة السابقة.
  3. بعدها قومي بغلي ماء الشرب لمدة خمس دقائق، ثمّ اتركيه حتى يبرد.
  4. قومي بصبّ الماء فى الكوب المخصَّص، وذلك طبقًا للكمية المحدَّدة وفق جدول التغذية.
  5. احرصي على استخدام  المكيال المتواجد داخل العبوة فقط، وقومي بإزالة الكمية الزائدة.
  6. ثم قومي بإضافة المقدار المذكور فى جدول التغذية.
  7. قومي برجّ الكوب المخصَّص حتى تمام الذوبان.
  8. وأخيرًا قومي بإغلاق العبوة بصورة محكَمة، ثم احفظيها فى مكان باردٍ وجافّ، ومن الضروري أن تلتزمي باستخدام العبوة خلال أربع أسابيع فقط من تاريخ فتحها.

 جدول التغذية الخاص بحليب المراعي شور جرو فانيلا

  • قومي بوضع مكيالٍ واحد من حليب المراعي شور جرو فانيلا لكلّ 30 مل ماء دافئ سبق القيام بغليه.
  • احرصي على اتّباع جدول التغذية المذكور على عبوة حليب شور جرو دون إجراء تغيير.

توصيات للأمهات

  • حليب الأم يُعتبر أفضل غذاءٍ يمكن تقديمه للطفل، ومن الضروري أن تلتزمي بالرضاعة الطبيعية لطفلك لأطول وقتٍ ممكن.
  • من الضروري أن تستخدمي المكيال المتواجد داخل العبوة فقط، ولا تقومي بتغيير المقادير المذكورة في جدول التغذية إلا بعد أن تقومي باستشارة الطبيب.
  • الأطفال الأكبر من ستة أشهر يحتاجون إلى تناول أغذية داعمة بجانب الحليب، ومن الضروري أن يتم استشارة الطبيب قبل البدء فى تقليل كمية الحليب طبقًا لتوصياته.

حليب المراعي للاطفال نجوم

حليب المراعي للأطفال نجوم الفريش المنكَّه بالفراولة يشتمل على معدلٍ كبير من الطاقة  و400 وحدة من فيتامين د3 و 2000 وحدة من فيتامين أ. يُعتبر هذا النوع من الحليب خياراً ممتازاً وبشكلٍ خاص للأطفال في طور النمو و الأطفال الذين يفتقرون إلى الطاقة ويكونون في حاجة إلى مكملاتٍ غذائية؛ نظرًا للفوائد الغذائية التي يتضمّنها حليب المراعي للأطفال نجوم.

حليب المراعي كامل الدسم

يُسمح بإعطاء حليب المراعي للأطفال بعد السنتين؛ حيث أنّ حليب المراعي كامل الدسم يمدّ الطفل بالطاقة ويقيه من الكثير من الأمراض.

يفيدك أيضًا الإطلاع على: فوائد وأنواع ومكونات حليب رونالاك ولماذا هو الأفضل لطفلك ؟

هل حليب المراعي للرضع يسمّن؟

كثيراً ما تقلق الأمهات على أطفالهنّ من أن تقدّمن لهم حليب المراعي بعد إتمامهم العام الأول، وذلك لأنّهن تعتقدن أنّ حليب المراعي من الممكن أن يسبّب زيادة وزن للأطفال، وبشكلٍ خاص خلال هذه المرحلة المتقدّمة من السن. ولكن جميع الأبحاث العلمية التي تمّ القيام بها على هذا النوع من الحليب، أوضحَت في النهاية بأنَّ حليب المراعي لا يقوم بالتسبُّب في حدوث أي نوع من السمنة للأطفال، هو فقط يساعد الأطفال على إتمام نموّهم بصورة صحية وجيدة. 

يشتمل حليب المراعي للأطفال على فيتامينات وبروتينات ومعادن بنسبة مهمة وضرورية، وهذه المحتويات الغذائية هي التي تساهم في عملية النمو بصورة جيدة، وتقوم أيضًا بمساعدة الجهاز الهضمي خلال هذه الفترة في التخلُّص من جميع المشاكل التي من الممكن أن تحدث للطفل، مثل الإصابة بالإسهال بصورة متكررة.

إقرأ ايضاً: حليب نيدو للاطفال وما هو النوع المناسب لطفلك

متى يتم إعطاء حليب المراعي الفريش للرضع؟

من أهم التوصيات التي قامت الأبحاث العلمية بإيضاحها فيما يخصّ حليب المراعي فريش، أنّ الأطباء يوصون بألا يتمّ إعطاء الأطفال الحليب بصورة فريش قبل إتمام الطفل عامه الأول. ولكن من الأفضل أن يتمّ القيام بإعطاء الأطفال حليب المراعي البودرة؛ وذلك نظرًا لأنّه لا يقوم بالتسبّب في حدوث أية مشكلات في الهضم، بالإضافة إلى أنّه لا يسبّب أي إمساك أو إسهال للطفل. ليس لهذا السبب فقط بل لأن الحليب البودرة في سن ما قبل العام يُعتبر الأفضل بصورة كبيرة، وذلك لأنّه في العديد من الأوقات يكون لدى الأطفال بعض الحساسية تجاه اللبن.

متى يتم إعطاء الرضع حليب المراعي مع العسل؟

لقد ذكر أطباء الأطفال أنّه من الأفضل أن يتمّ إعطاء الطفل حليب المراعي مع العسل، ومن الممكن أن يكون بديلاً مفيداً وصحياً للسيريلاك، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار ألا يكون ذلك قبل أن يتمّ الطفل عمر السنة.

حيث أن العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات التي تشتمل عليها وجبة حليب المراعي مع العسل، تُعدُّ من أفضل الوجبات التي من المفضَّل إعطاؤها للأطفال بعد إتمامهم العام الأول.

يفيدك أيضًا الإطلاع على: حليب ابتاميل لزيادة الوزن للأطفال الرضع والكبار

أضرار حليب المراعي للرضع

على الرغم من أنّ حليب المراعي يمتلك الكثير من المزايا والفوائد التي يحصل وينتفع بها الطفل الرضيع، ولكن من الممكن أن  تتواجد بعض الآثار الجانبية البسيطة التي من الممكن أن تصيب الأطفال الأصغر من عامٍ واحد، وهي:

  • في بعض الأوقات من الممكن أن يتسبَّب حليب المراعي في حدوث تقلّصات بمعدة الطفل.
  • بالإضافة إلى أنّه من الممكن أن يكون سبباً في حدوث الإمساك لبعض الأطفال الذين يكون عمرهم أقل من عام.
  • وأخيرًا، من الممكن أن يسبّب حليب المراعي بعض الانتفاخات والغازات للطفل.
  • وكذلك من الممكن أن يُصاب بعض الأطفال بطفحٍ جلدي بسبب امتلاكهم لحساسية تجاه الألبان.

تجربتي مع حليب المراعي للرضع

تروي إحدى الأمهات تجربتها مع حليب المراعي لطفلتها وتقول: ” بعد حوالي سنة ونصف من ولادتي، قمتُ بإعطاء طفلتي حليب المراعي نيورالاك بلص، وبدأتُ ألاحظ فرقاً في النمو والطول بشكلٍ كبير. بالإضافة إلى أنّ ابنتي أحبَّت مذاقه كثيرًا؛ لذلك أنصح الأمهات بإعطائه لأطفالهم لأنّه سوف يفيدُهم كثيرًا.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى