حليب انشور للتسمين فوائده وتجارب المستخدمين

حليب انشور للتسمين وفوائده وتجارب المستخدمين معه

حليب انشور هو مكمّل غذائيٌّ كامل ومتوازن مصمَّم للبالغين، يوفّر حليب انشور بروتينًا عالي الجودة و31 عنصرًا غذائيًا أساسيًا مطلوبًا للتزوّد بنظام غذائي صحّي، ونظرًا لأنّ حليب انشور يحتوي على مجموعة متنوعة من خلطات المغذيات المختلفة، يمكنك استخدام حليب انشور للتسمين.

حليب انشور يوفّر الكمية المناسبة من الفيتامينات والمعادن، ونحن جميعًا نحتاج إلى هذه العناصر الغذائيّة للبقاء على قيد الحياة، ويجب أن تحصل على التوازن المناسب لهذه العناصر الغذائية حتى تكون بصحّة جيدة. قد يكون هذا الأمر صعبًا؛ لأنّ معظم الأطعمة اليوم أقلّ قيمة من الناحية الغذائيّة مقارنةً بما كانت عليه قبل بضع سنوات، ليس سراً أنّ الأطعمة المصنَّعة تفتقر إلى العناصر الغذائية، لذا فالأمر متروكٌ لك لتناول الفيتامينات والمعادن المناسبة. وتأتي المكملات الغذائيّة مثل المكمل الغذائيّ انشور بأشكال عديدة لتحقيق هذا الهدف.

ما هو لبن انشور؟

 حليب انشور مكمّلٌ غذائي متوازنٌ وكامل (مشروب صحّي) للبالغين، إنّه منتجٌ من ماركة Abbott، ويحتوي على مزيجٍ مثاليّ من 32 عنصرًا غذائيًا حيويًا مع الكربوهيدرات والبروتين والدهون، ويتوفّر على شكل مسحوقٍ بنكهتين لذيذتين، هما: الفانيليا والشوكولاتة.

تمّ إنتاجه خصيصاً بشكل علمي للبالغين لمساعدتهم في الحفاظ على قوتهم وصحتهم، كما أنّ حليب انشور يساعد في دعم تعافي الجسم، ويثق به البالغون والأطباء في 90 دولة حول العالم.

اقرأ أيضًا: الشوفان لزيادة الوزن هل يعمل حقًا؟ وأبرز الوصفات الفعالة للتسمين

فوائد حليب انشور فانيلا وشوكولاتة

حليب انشور منتجٌ للبالغين لتوفير العناصر الغذائية لهم، كما أنّه منتجٌ مفيد للشيخوخة لسدّ النقص في المغذيات. وهنا سنتعرّف على فوائد حليب انشور المضمونة، وسنتحدّث عن استخدام حليب انشور من أجل الحصول على أقصى قدرٍ من الفوائد.

يساعد على البقاء قويًا ونشطًا

يحتوي حليب انشور على مركّب فيتامين ب، والذي يُعرف باسم مصنع الطاقة؛ حيث يساعد على إطلاق الطاقة من الطعام ويبقيك نشيطًا طوال اليوم، كما أنّه مليء بالعناصر الغذائيّة، مثل: الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم وفيتامين د وفيتامين ك، فهذه العناصر مجتمعة تجعل عظامك قوية.

حليب انشور لزيادة الوزن للكبار

يمكن استخدام حليب انشور للتسمين؛ حيث أنّه يحتوي على 15 جم من البروتين عالي الجودة الذي يساعد على زيادة كتلة العضلات، فالحليب هو مصدر هذا البروتين ويُعدّ هذا بروتيناً من الدرجة الأولى؛ لأنّه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي تساعد في تأدية وظائف الجسم المناسبة. لهذا السبب يمكن استخدام حليب انشور لزيادة الوزن للكبار.

تقوية المناعة والوقاية من الالتهابات

مع زيادة العمر تنخفض المناعة ببطء، ويحتوي حليب انشور على مغذيات مناعية، مثل: الفيتامينات A و C و E وحمض الفوليك والزنك واليود والمنغنيز؛ وذلك للحفاظ على قوتك المناعيّة والحماية من حدوث الالتهابات وهجمات الفيروسات للجسم.

يدعم صحة الجهاز الهضمي ويساعد على التمثيل الغذائي

عندما يتقدَّم الإنسان في السن، يبدأ نظام التمثيل الغذائيّ الخاص به في الضعف تدريجياً، ويحتوي حليب انشور على فركتو أوليجوساكاريد (FOS) الذي يدعم صحة الجهاز الهضمي، والفيتامينات B1و B2و B6و B12 واليود، وهي تساعد في التمثيل الغذائيّ والحفاظ على قوة نظام التمثيل الغذائيّ.

اقرأ أيضًا: حبوب كبد الحوت للتسمين وفوائدها المذهلة

كيفية استخدام مكمل غذائي انشور

انشور هو مكمّل غذائيّ يأتي على شكل مسحوق، يمكن تناوله بخلطه مع الحليب أو الماء، ويمكن شربه مع الوجبة أو الإفطار أو مع وجبة خفيفة في المساء أو حسب إرشادات الطبيب.

من يمكنه الاستفادة من حليب انشور؟

حليب انشور مكمّل غذائيّ يمكن للكثيرين الاستفادة منه، مثل:

  • بما أنّ حليب انشور خالٍ من الغلوتين، فهو مناسبٌ للأشخاص الذين يعانون من اضطراب الجهاز الهضمي المزمن.
  • محتوى اللاكتوز في حليب انشور ضئيل، ولا يمثّل مصدر قلق طبيّ، ويمكن تناوله من قبل الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمُّل اللاكتوز، لكن لا تستطيع تناوله إذا كنت من الأفراد الذين يعانون من عدم تحمّل الجالاكتوز في الدم.
  • إنّه مشروب مكمّل غذائيّ رائع لمن يعانون من سوء التغذية، سواء من الولادة أو بسبب مشاكل صحّية أخرى.
  • كما أنه مشروبٌ مناسب لأيّ شخص يفقد وزنه بشكل لا إراديّ، حيث يمكن استخدام حليب انشور للتسمين.
  • نظرًا لأنّه مصدرٌ جيد للبروتين عالي الجودة، يمكن للأفراد الذين يتبعون حمية بروتينية الاستفادة منه.
  • إنّه حليبٌ رائع للشرب قبل وبعد الجراحة؛ حيث يمكن شربه قبل الجراحة وبعدها بخمسة إلى سبعة أيام لتحسين الحالة الغذائيّة للمريض.
  • إنّه مشروبٌ رائع لنظام غذائيّ مقيد بالدهون ومنخفض الكوليسترول ونظام غذائيّ منخفض الصوديوم.
  • كما أنّه مكمّل غذائيّ رائع لمن يتبعون نظامًا غذائيًا سائلًا.
  • حليب انشور مصمّمٌ للبالغين فقط الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا، إنّه مقيد للأطفال لذلك لا يمكن استخدام حليب انشور لزيادة الوزن للأطفال
  • إذا كنت مريضًا بالسكري، فتجنَّب استخدام حليب انشور واستشر الطبيب المختص أولًا.

اقرأ أيضًا: حبوب الخميرة للتسمين وتجارب المستخدمين معها

حليب انشور للتسمين

النظام الغذائيّ الغنيّ بالبروتين والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى سيكون له فائدةٌ كبيرةٌ في الحفاظ على الصحّة واللياقة البدنية، حيث ثبت أنّ حليب انشور يفيد الجسم بعدّة طرق؛ حيث يساعد في إصلاح الأنسجة التي تضرّرت بسبب التمرين المفرط أو حتى نتيجة آثار المرض. وعندما لا يحصل جسمك على ما يكفي من البروتين، يبدأ في الشعور بآثار الحرمان من الطاقة، ممّا يؤدي إلى ضعف العضلات وفي النهاية حدوث المرض.

ثبت أيضًا احتواء حليب انشور على بروتينات عالية الجودة، فهي تساعد على زيادة كتلة العضلات ونسبة المغذيات الكبيرة المتوازنة التي تدعم الاستخدام الأمثل للبروتينات، ويضمن تناول البروتين أن تظلّ بصحة جيدة وبمستوى نشاطٍ مستمر، ولا يمكن التقليل من أهمية البروتين لحياة صحية. فنحن عندما نتحدَّث عن الحياة الصحّية، فإنّنا نعني تناول الأطعمة المغذية على أساسٍ منتظم، وممارسة الرياضة بانتظام، وتجنُّب المواد التي تضرّ بأجسامنا والتخلّص من الإجهاد، كل هذه الأشياء تساهم في ضمان صحّة جيدة للفرد.

عادةً ما يتحدَّث الناس عن أهمية البروتين لأجسامنا؛ فهو أهمّ عنصر غذائيّ يحتاجه الجسم للحفاظ على وظائفه، وبدون البروتين سيبدأ جسمنا قريبًا في الشعور بعواقب عوزه بدءاً من أنسجة العضلات إلى أدمغتنا، وسيؤثر نقص البروتين بالتأكيد على أجسامنا.

الأحماض الأمينية هي اللبنات الأساسيّة للبروتينات، ونحن نحتاج الأحماض الأمينية من أجل جعل عضلاتنا تنمو وتتطور بشكل أسرع، هذه الأحماض الأمينية موجودة في أطعمتنا أو يمكن لنا الحصول عليها من خلال تناول المكملات الغذائية، ومعظم مكملات البروتين غنية بالأحماض الأمينية، ويمكن لها أن تساعدنا في تلبية متطلباتنا اليومية.

إذا كنت ترغب في بناء عضلات قوية بسرعة، فمن المستحسن تناول المزيد من البروتين وتناول حليب انشور للتسمين، وإذا كنت تمارس الرياضة بالفعل أو ترغب في تحسين مستوى لياقتك، فيجب أن تركّز على خطة نظامك الغذائيّ.

إقرأ ايضاً: تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين وفوائده للكبار والأطفال

الآثار الجانبية لحليب انشور

حليب انشور قد يسبّب أحيانًا آثارًا جانبية، مثل: الإمساك والغثيان وانتفاخ البطن، لكن بعد عدّة مرات من الاستخدام المنتظم قد تختفي هذه الآثار الجانبية، ويُنصَح بالاتصال بالطبيب إذا شعرت بهذه الاضطرابات.

ويتساءل الكثير من الناس: ما العلاقة بين تناول أطعمة معينة والإمساك والغثيان وانتفاخ البطن؟

رغم عدم وجود صلة مثبتة بين أيّ طعام وهذه المشاكل، فمن المهم أن تدرك أن تناول أطعمة معينة قد يسبّب آثارًا جانبية، مثل: الإمساك والغثيان وانتفاخ البطن. 

في حين أنّ العديد من هذه الأطعمة يمكن تناولها بأمان، إلا أنّ هناك أنواعًا يجب تجنُّبها ولا سيّما عند تناولها بكميات كبيرة أو في أوقات غير معتادة.

يشمل ذلك بعض الأطعمة الدسمة، والكافيين، والقمح، والسكر، والجبن، والبصل، والبقوليات، والتوابل، والشوكولاتة، والحمضيات، والثوم، والحليب، وزبدة الفول السوداني، والمحلّيات الصناعية وغيرها.

اقرأ أيضًا: هل حبوب الكولاجين تسمن وتجربتي معها

تجارب حليب انشور لزيادة الوزن

التجربة الأولى

تجربتي مع حليب انشور لزيادة الوزن بدأت عندما أوصاني طبيبي أن أستخدم حليب انشور بلس للتسمين؛ نظرًا لأنّني كنت أعاني من نحافة جسمي بصورة كبيرة، وقد أشار الطبيب عليّ باستخدام هذا الحليب 3 مرات بصورة يومية. وبالفعل، قرَّرت أن أستخدم هذا الحليب لأنّني قرأتُ عنه كثيراً وأنه يُعتبر بمثابة مكمّل غذائي، وبعد فترةٍ قصيرة لاحظتُ بصورة فعليّة أنّ وزني يزيد، وهذا ما دفعني لأن أكمل استخدام الحليب حتى أصل إلى الوزن الذي أريده.

التجربة الثانية

تجربتي مع حليب انشور للتسمين كانت ناجحة جدًا؛ حيث أنّني كنت حاملًا في الشهر الثاني ولكن كان وزني قليلاً جدًا، وقد نصحني زوجي أن أذهب إلى طبيب تغذية لحل مشكلة النحافة هذه حتى لا تؤثر على طفلي. وبالفعل ذهبتُ إلى الطبيب وأوصاني أن أستخدم حليب انشور، وأخبرني أنه من الآمن استخدامه خلال فترة الحمل، وبالفعل عندما قمتُ بتناوله لاحظت زيادة تدريجيّة في وزني خلال الشهور الأولى فقط من الحمل. 

سعر انشور لزيادة الوزن

  • في مصر، سعر حليب انشور 400 جم هو 28.30 جنيه مصري.
  • في السعودية، سعر حليب انشور بلاس هو 8.5 ريال سعودي.

المصادر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى