حليب بدياشور للاطفال لماذا تختاره لطفلك؟

حليب بدياشور للاطفال لماذا تختاره لطفلك؟

يعلم الجميع أنّ المشروبات الصحية تلعب دورًا كبيرًا في تغذية الأطفال. لهذا السبب، تكمّل كل يوم العديد من الشركات الجديدة هذا السوق بمشروباتها الصحية. لكن في نفس الوقت، فإنّ الآباء نجدهم مرتبكين عندما يتعلّق الأمر باختيار أفضل المشروبات الصحية لأطفالهم. لأنّه في الوقت الحالي، يُعدّ السوق مليئاً بالمشروبات الصحية المختلفة، وكل نهج للعلامة التجارية يُقدَّم باستراتيجية تسويق جذابة. ولكن عندما يتعلّق الأمر بأفضل حليب صحي للأطفال، فإنّ حليب بدياشور للأطفال يمكنه أن ينافس بشدة كأفضل حليب صحي للأطفال. ليس بسبب استراتيجيته التسويقية، ولكن لقيمته الغذائية العالية.

لا يوجد حليبٌ صحي آخر للأطفال يوفّر مثل هذا النطاق الواسع من التغذية، ليس هذا مقتصراً فقط على عدد العناصر الغذائية، ولكنه يتضمّن في المقام الأول جودة العناصر الغذائية. حليب بدياشور مكمّل غذائي يوفّر 37 من العناصر الغذائية الحيوية، بما في ذلك الكربوهيدرات والبروتين والدهون والفيتامينات والمعادن. باختصار، يُعدّ حليب الأطفال بدياشور خيارًا رائعًا حقًا.

في هذه المقالة، سوف نناقش كلّ ما يتعلّق بحليب بدياشور للأطفال. بدءًا من الأشياء الأساسية، مثل “ما هو حليب الأطفال بدياشور؟ لماذا تختار حليب بدياشور لطفلك؟ ما هي المكونات المتواجدة في حليب بدياشور؟ فوائد حليب بدياشور، وطريقة استخدامه، ومناسبته لأية فئة عمرية، بالإضافة إلى التطرق للآثار الجانبية في حالة وجودها.

ما هو حليب بدياشور؟

لماذا تعرّض صحة طفلك ونموه للخطر؟ بكلمات بسيطة، حليب بدياشور هو حليبٌ صحي لطفلك مدعومٌ من شركة الأدوية الأمريكية الموثوقة Abbott. يأتي حليب بدياشور للأطفال على شكل مسحوق، وهو يحتوي على 37 عنصرًا غذائيًا حيويًا. يكون مناسباً للأطفال من عمر 2 إلى 13 عامًا؛ حيث يكون أكثر فعاليةً لهذه الفئة العمرية من الأطفال.

يأتي حليب بدياشور ب 6 نكهات لذيذة. أيضًا يكمل هذا المشروب الغذائي اللذيذ النظام الغذائي الصحي للأطفال الذين لديهم تأخّرٌ في النمو.

أنواع حليب بدياشور للأطفال

  • حليب بدياشور النباتي.
  • حليب بدياشور للتسمين.
  • بدياشور المعزز.
  • حليب بدياشور السائل.
  • حليب بدياشور للمواليد.
  • وأخيرًا حليب بيدياشور للأطفال بعمر العامين.

يفيدك أيضًا الإطلاع على: فوائد وأنواع ومكونات حليب رونالاك ولماذا هو الأفضل لطفلك ؟

لماذا تختار حليب بدياشور لطفلك؟

الآن قد يكون سؤالك هو: “لماذا تختار حليب بدياشور بدلاً من أي مشروب صحي آخر؟” الجواب بسيطٌ جداً؛ فإنّ حليب بدياشور يوفّر التغذية لطفلك أكثر من أي مشروب صحي آخر. ولمن يتساءلون هل حليب بدياشور يزيد من طول الأطفال؟ تظهر الدراسات التي أُجريت على الأطفال المعرّضين لخطر الإصابة بسوء التغذية أنّ أولئك الذين يشربون حليب بدياشور يحقّقون وزنًا أكبر في 8 أسابيع، ونمواً أكبر مرتين في غضون 24 أسبوعًا. كما تجاوز هؤلاء الأطفال المعرضين لخطر الإصابة بسوء التغذية جميع أنواع حالات سوء التغذية خلال 8 أسابيع.

في دراسة إكلينيكية، ثبتَ أنّ حليب بدياشور للأطفال لا يحتوي على أي هرمونات نمو اصطناعية وخالٍ كذلك من الغلوتين، وكذلك يُعدّ مناسباً للأطفال الذين يعانون من متلازمة عدم تحمُّل اللاكتوز.

يفيدك أيضًا الإطلاع على: حليب سيميلاك جولد ما الذي يقدمه لطفلك؟ وهل يسمن أم لا؟

المكونات المستخدمة في صنع حليب بدياشور

في الواقع، من المعروف أن كلّ علامةٍ تجارية لديها صيغة سرية فريدة لا تكشف عنها للناس. لذلك، بعض المكونات غير معروفة للجميع حتى لطبيب الأطفال. لكنَّ معظم المكونات معروفة، وسأتحدَّث عن هذه المكونات.

المكونات الرئيسية – مالتوديكسترين الذرة، الزيوت النباتية، الماء، السكر، مركَّز بروتين الحليب، بروتين الصويا المعزول، الحليب الخالي من الدسم. فيتامينات ومعادن، نكهة طبيعية وصناعية، جل السليلوز، زيت التونة، صمغ السليلوز، ليسيثين الصويا، ملح، كاراجينان، هيدروكسيد البوتاسيوم، إينوزيتول، تورين، مستخلَص أوراق ستيفيا، مستخلص فاكهة الراهب، إل-كارنتين، ولوتين.

لماذا يفضل الأطباء وصف حليب بدياشور للآباء؟

هناك أسبابٌ غير معدودة لاختيار بدياشور للأطفال. لكن بعض الأسباب الرئيسية التالية التي يجدها أطباء الأطفال سبباً في اختيار هذا المشروب الصحي. بصرف النظر عن هذه الأسباب، فإنّ الأطباء يهتمون أيضًا بأسبابٍ أخرى أثناء الوصفات الطبية، منها:

  • يوفّر حليب بدياشور تغذية كاملة متوازنة.
  • معبأ بـ 27 نوعاً من الفيتامينات والمعادن.
  • خالٍ من أي هرمونات نمو اصطناعية.
  • يوفّر 11 جرامًا من البروتين عالي الجودة في كل مشروب.
  • يحتوي على مضادات الأكسدة لدعم المناعة وحماية الخلايا.
  • تقديم أوميغا 3 DHA للدماغ والعينين.
  • ثبتَ سريريًا أنّه يساعد الأطفال على النمو.
  • وهي العلامة التجارية رقم 1 التي ينصح بها أطباء الأطفال.

فوائد حليب بدياشور للأطفال

يوفّر حليب بدياشور للمواليد فوائد متعددةً بشكل مباشر وغير مباشر. يساعد الأطفال على النمو جسديًا وعقليًا. حليب بدياشور للأطفال هو الخيار الأفضل في الوقت الحاضر كمشروبٍ صحي. فيما يلي قائمة بـ 5 فوائد صحية رئيسية يوفّرها حليب بدياشور لطفلك:

  1. يوفر تغذية كاملة ومتوازنة للأطفال

عندما يتعلّق الأمر بالتغذية الكاملة، فإنّ الأطفال يتركون وراءهم كل المشروبات الصحية. لا يوجد مشروبٌ صحي يوفّر الكثير من العناصر الغذائية. يعتني حليب بدياشور بجميع العناصر الغذائية الأساسية وغير الأساسية اللازمة لنمو الطفل. حتى أنّهم قد أضافوا بعض العناصر الغذائية الإضافية لأداء وظيفة الجسم المثالية.

حليب بدياشور مليءٌ بتركيبةٍ علمية تحتوي على 37 من العناصر الغذائية الحيوية، بما في ذلك الكربوهيدرات والبروتين والدهون والفيتامينات والمعادن، التي توفّر تغذيةً كاملة ومتوازنة للمساعدة في دعم الطول وزيادة الوزن والمناعة ونمو دماغ طفلك.

  1. يساعد على تقوية الجسم

يعطي حليب بدياشور 366 سعرة حرارية من الطاقة لكل مشروب فيها 11 جرام من البروتين، و 77 جرام من الكربوهيدرات، وكمية قليلة من الدهون (0.80 جرام). تُعرف هذه المكونات الغذائية بمصادر الطاقة، التي من ثمّ تطلق الطاقة وتشكِّل بنية صلبة لجسم الطفل. 

بعض الفيتامينات مثل فيتامين د، ك، والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك، تساعد أيضًا على تقوية العظام، كما أنَّها توفّر للأطفال بنية الجسم الصلبة القوية. 

  1. يدعم نمو الدماغ

يحتوي حليب بدياشور على حمض اللينوليك وحمض ألفا لينولينيك وفيتامين B12 وحمض الفوليك والحديد واليود والزنك والكولين والتورين – تساعد هذه المغذيات الدقيقة على نمو الدماغ. 

  1. دعم نظام المناعة الصحي

إنَّ نظام المناعة الصحي يعني نموًا صحيًا وجسمًا لائقًا. الأطفال الذين لديهم قوةٌ مناعية عالية، لا يعانون من المرض في كثير من الأحيان. يحتوي حليب بدياشور على البروبيوتيك والزنك والسيلينيوم والنحاس، وفيتامينات A و C و E & D مع بعض مضادات الأكسدة. هذا المزيج الفريد من Pediasure يدعمُ نظام المناعة الصحي. 

  1. دعم زيادة الوزن والارتفاع

ثبت سريريًا أنَّ حليب بدياشور يساعد الأطفال على التخلّص من النسب المئوية للوزن مقابل الطول في 8 أسابيع فقط. ثبت علميًا أنّ هذا المشروب الصحي الغذائي يساعد في زيادة الطول والوزن في 90 يومًا عند تناوله بانتظام وبالكمية المناسبة.

يفيدك أيضًا الإطلاع على: هل الحليب يزيد الوزن؟ تجارب المستخدمين

في أي فئة عمرية يسمح بإعطاء حليب بدياشور للطفل؟

أجل، حليب بدياشور له حدٌّ عمري. يمكن البدء بإعطاء حليب بدياشور للاطفال من عمر السنتين وحتى عمر 13 سنة؛ حيث أنَّه يعمل بشكل أفضل للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 13 عامًا. يمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 13 عامًا شربه دون أدنى شك. لكن لا يُنصح بإعطاء حليب بدياشور للأطفال بعمر سنة أو للأطفال دون سن الثانية بشكل عام. إذا كنتَ تتساءل عن إمكانية إعطاء حليب بدياشور للرضع، فاستشر الطبيب قبل شراء حليب بدياشور.

لذلك فإنّنا نقول لمن يتساءلون عن إمكانية إعطاء حليب بدياشور لعمر 8 شهور، أنّه لا يُنصح بإعطائه ويجب قبل كل شيء استشارة الطبيب، وأيضًا لمن يتساءلون عن إمكانية إعطاء حليب بدياشور للأطفال بعمر ٦ سنوات، فإنّ هذه الفئة العمرية مناسبةٌ لإعطاء حليب بدياشور. حيث تظهر الأبحاث أنَّ الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عامين حتى سن المراهقة لديهم فرصةٌ كبيرة لنمو الجسم، ويحتاجون إلى بعض الرعاية الإضافية، وحليب بدياشور مثالي للقيام بهذا العمل.

طريقة تحضير حليب بدياشور

يمكن للأطفال تناول حليب بدياشور كوجبةٍ خفيفة، يمكن تناوله حتى مع الوجبة الغذائية. لكن أفضل وقت لشرب حليب بدياشور سائل للأطفال هو في وقت الإفطار، أو أثناء تناول وجبة خفيفة بعد الظهر.

طريقة استخدام بدياشور للأطفال

  1. يمكن أن تبدأ جرعة بدياشور للأطفال بإضافة ملعقتين من مسحوق المشروب الصحي بدياشور إلى 150 مل من الحليب كامل الدسم.
  2. يتمّ التوصية بتناول حصتين يوميًا في نفس الفترة الزمنية.
  3. للاستهلاك في الماء، أضف 5 ملاعق من مسحوق المشروب الصحي بدياشور إلى 190 مل من الماء واشربه.

يفيدك أيضًا الإطلاع على: حليب المراعي للاطفال ومتى يتم إعطاؤه للطفل؟

أضرار حليب بدياشور للأطفال

بشكلٍ عام، لم تظهر أية آثارٍ جانبية عند اختباره على عددٍ كبير من الأطفال. ولكن في بعض الأحيان، وبالنسبة لعددٍ قليل من الأطفال، تتمّ ملاحظة بعض الآثار الجانبية الخفيفة. فيما يلي الآثار الجانبية المحتملة لشرب حليب بدياشور:

يؤثر على عادات الأكل

قد لوحظ هذا على نطاق واسع من قبل عددٍ من الآباء. يمكن أن يؤدي تضمين بدياشور في النظام الغذائي إلى اضطراب نمط الأكل لدى طفلك، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى عددٍ من المشكلات على المدى الطويل. الماء والسكر هما أهم مكونين مدرجين في حليب بدياشور. يحتوي على 18 جرامًا من السكر، أي 4 ملاعق صغيرة من السكر في 8 أونصات فقط، وهو بالضبط نفس محتوى السكر الموجود في الشاي الحلو. لا عجب أن الأطفال يحبُّونه.

النكهات الاصطناعية

من القضايا الرئيسية هي النكهات الاصطناعية التي تُستخدم في تحضير مسحوق بدياشور. قد يبدو شيئًا لا تتوقَّعه حقًا من مثل هذا المنتج، لكن نكهة الفانيليا المضافة كمكوّن طبيعي وصناعي مزيفةٌ تمامًا. على الرغم من أنّ النكهات الاصطناعية لا تؤدي إلى أي عوامل خطر، ولكن عندما يتعلّق الأمر بالأطفال، فمن الأفضل الاعتماد على نظامٍ غذائي صحي طبيعي بدلاً من اتباع نظام غذائي صناعي.

حساسية الحليب

يتكوَّن بدياشور من الحليب القابل للذوبان، والذي يصعب على بعض الأطفال هضمه. وبالتالي، لا يستطيع العديد من الأطفال تناول بدياشور بسبب بعض الآثار الجانبية التي قد يواجهونها إذا كانوا يعانون من الحساسية تجاه الحليب. ومن هذه الآثار الجانبية: الغثيان، والشرى، والطفح الجلدي، والقيء أو آلام البطن.

امتصاص الفيتامينات والمعادن

يمكن أن يكون هناك عددٌ هائل من الفيتامينات والمعادن المدرجة في المكونات الرئيسية لبدياشور، ولكن هذا ليس هو الحال مع التوافر الحيوي لهذه العناصر الغذائية. يتمّ إدخال معظم هذه الفيتامينات إلى جسمك في شكل أقراص أو سوائل أو مكملات، والتي لا تعطي أي ضمانٍ بامتصاصها. أيضًا، سيوجد جزء كبير من هذا في بول طفلك، ممَّا يوضح أن طفلك يغسل جزءًا كبيرًا من هذه العناصر الغذائية بدلاً من امتصاصها.

نسبة عالية من السكر

يساهم السكر في حوالي 30٪ من السعرات الحرارية في بدياشور، ووفقًا لملصق التغذية، يحتوي كوبٌ منه على حوالي 240 سعرةً حرارية، 80 منها من الدهون، و 25 من البروتين، والباقي من الكربوهيدرات. لذلك يمكننا القول أن زجاجة بدياشور تساوي 4.5 ملاعق صغيرة من السكر. 

كازين الصوديوم

كازينات الصوديوم بديلٌ لبروتين الحليب وبروتين الغلوتين. على الرغم من أنَّ هذا المشروب يستحق التجربة إذا كان طفلك غير قادر على هضم القمح أو منتجات الألبان. كان هناك عددٌ من الدراسات يشير إلى أنّ جرعة زائدة من الكازين يمكن أن تؤدي إلى نمو الخلايا السرطانية، على الرغم من أن النتائج غير متسقة. لكن لا شيء يستحق تعريض صحة طفلك لخطر.

زيت معدل وراثياً

يستخدم مالتوديكسترين الذرة (مكون معدل وراثيًا)، كمكثّف في الحساء وتوابل السلطة والمشروبات الغازية. يساهم زيت القرطم وزيت الكانولا، اللذان يشبهان في الغالب المكونات المعدلة وراثيًا، في معظم الدهون في هذا المشروب. 

محلى بشراب الذرة

وفقًا لدراسة في مجلة “الطب الوقائي”، تتكوَّن مشروبات الأطفال الصغار بشكلٍ أساسي من الحليب المجفَّف وشراب الذرة والزيوت النباتية. يتمُّ استبدال اللاكتوز الموجود في الحليب بشراب الذرة لجعله أكثر حلاوة، واستخدامه كمصدرٍ رئيسي لكربوهيدرات الحليب للرضع ذوي الأعمار أقل من عام غير كافٍ من الناحية التغذوية. وبالتالي، لا ينبغي أن يكون هذا شيئًا يستهلكه طفلك عدة مرات على مدار اليوم.

زيادة الوزن

يعتبر معظم الآباء أن بدياشور علاجٌ سريع لمن يصعب إرضاؤهم في الطعام، وبالتالي، يُعتقد على نطاق واسع أن حليب بدياشور يمكنه أن يساعد في تسمين طفلك الصغير. لقد أشارت الشركة المصنعة إلى “التجارب السريرية”، ولكن تمّ إجراؤها على هؤلاء الأطفال المعرضين لخطر سوء التغذية، وهذا ليس هو الحال بشكلٍ عام في المنازل.

يفيدك أيضًا الإطلاع على: حليب نيدو للاطفال وما هو النوع المناسب لطفلك

سعر حليب بدياشور للأطفال

سعر حليب بدياشور في السعودية:

  • يأتي حليب بدياشور بالعسل 900 جرام بسعر 89,25 ريال سعودي.
  • سعر حليب بدياشور بالفانيليا 400 جم هو 42 ريال سعودي.
  • سعر حليب بدياشور بالفانيليا 900  جم هو 89,25 ريال سعودي.
  • يأتي حليب بدياشور بالشيكولاته 900 جم بسعر 89,25 ريال سعودي.
  • سعر حليب بدياشور بالفانيليا 1600  جم هو 134,29 ريال سعودي.

سعر حليب بدياشور في مصر:

حليب بدياشور كومبليت متوفر ب 4 نكهات متنوعة (كاكاو – فراولة – فانيليا – العسل)، وهذه النكهات متواجدةٌ في الصيدليات بسعر 99 جنيه مصري.

المصادر:

  1. pubmed.ncbi.nlm.nih.gov
  2. pediasure.com
  3. www.healthline.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى