حمية الأناناس للتنحيف في 5 أيام فقط

الأناناس للتنحيف

انتشر استعمال الأناناس للتنحيف في الآونة الأخيرة على مستوى العالم، ولكن لماذا؟ وما هي الأسباب التي تشجع على اعتماد الأناناس في الريجيم؟

على أية حال، تابع معنا هذا المقال للتتعرف على إجابة جميع ما يخطر في بالك من أسئلة عن العلاقة بين الأناناس وخسارة الوزن الزائد.

فوائد الأناناس للتنحيف

تحمل ثمار الأناناس مجموعة من العناصر الغذائية المميزة مع القليل من السعرات الحرارية، وعلاوة على ذلك يحتوي الأناناس على 5 خواص تجعله الفاكهة المثالية لفقدان الوزن.

منخفض السعرات الحرارية والكربوهيدرات

على أية حال سواء كنت تستخدم عصير الأناناس للتنحيف أو حتى الثمار كما هي للغرض ذاته فإنه سيكون وجبة خفيفة رائعة؛ إذ سيساعدك على الشعور بالشبع دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية، حيث أن كل شريحة من الأناناس تحتوي على 42 سعرة حرارية فقط مقابل 4% من الكربوهيدرات.

غني بالإنزيمات المحللة للبروتين

انطلاقاً من هذه الحقيقة العلمية ينصح أخصائيو التغذية باستخدام الأناناس لتنحيف البطن والتخلص من الدهون المتراكمة؛ إذ تتواجد في ثمار الأناناس أنزيمات البروميلين التي تساعد على تكسير جزيئات البروتين وبالتالي تستهدف دهون البطن، بالتأكيد تتساءل الآن “كيف يمكن أن تساعدك هذه الفاكهة اللذيذة في التخلص من دهون البطن العنيدة؟”

باختصار تجيب إحدى الدراسات الحديثة عن هذا السؤال بأن البروميلين يحسن هضم البروتين ويزيد قدرة الجسم على الاستفادة منه، وعلاوة على ذلك يؤثر البروميلين على حرق الدهون في مختلف مناطق الجسم.

لذلك إذا كنت ترغب في التخلص من الكرش فمن الأفضل تناول الأناناس مع إجراء تغييرات في نظامك الغذائي ونمط حياتك أيضاً.

تحسين عملية الهضم

قبل كل شيء يجب أن تعلم أن استعمال مشروب الأناناس للتخسيس بشكل يومي سيساعدك في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي وبالتالي الحصول على عملية هضم سريعة وخالية من الأمراض والانتفاخ يعني:

  • الحصول على عملية تمثيل غذائي متكاملة وهذا ما يساعد في إنقاص الوزن الزائد.
  • مضاعفة القدرة على تكسير جزيئات البروتين.
  • تعزيز امتصاص العناصر الغذائية.

غني بالألياف والمنغنيز

بالتأكيد يساعد تناول كوب من عصير الأناناس للتنحيف في المساء على الاستغناء عن وجبة العشاء، إذ تحتوي ثمار الأناناس على نوعَين من الألياف وهي الألياف القابلة للذوبان والألياف غير القابلة للذوبان، وبالتالي ستشعر بعد شرب العصير بالشبع وهذا ما سيساعدك على التقليل من الوجبات اليومية.

من ناحيةٍ أخرى، يعد الأناناس من أفضل المصادر للحصول على المنغنيز الذي ينظم عملية التمثيل الغذائي بطريقة مذهلة؛ إذ يعمل على تكسير الدهون والكربوهيدرات الموجودة في الجسم بالإضافة إلى دوره الفعال والسريع في إزالة دهون البطن.

التقليل من الشهية

يتميز الأناناس باحتوائه على عناصر مضادة للأكسدة مع نسبة مرتفعة من الألياف والماء، لذا فيمكنك استغلال هذه الخواص في خسارة الوزن، إذ تساعدك المحافظة على رطوبة الجسم في التقليل من الشهية.

قد يهمك أيضاً: فوائد بذور الشيا لتنحيف البطن و16 وصفة لاستعمالها في نظامك الغذائي اليومي

اقتراحات لاستخدام الأناناس للتنحيف

قبل كل شيء ينصح أخصائيو التغذية باستعمال الأناناس الشرائح أو العصير الطبيعي أو حتى المنتجات الصناعية المتوفرة في الصيدليات ومتاجر الإنترنت، وإليك بعض الاقتراحات لاستخدام الأناناس للتخسيس:

عصير كي دي دي أناناس للتنحيف

يساعد كوب واحد فقط من هذا العصير على تعزيز الإحساس بالانتعاش طوال اليوم، بالإضافة إلى ذلك سيحمي جسدك من الأمراض من خلال تقوية المناعة.

على أي حال، يتوفر كي دي دي مشروب الأناناس للتخسيس في الصيدلية فهو لا يحوي أي مواد حافظة، وعلاوة على ذلك يحتوي هذا العصير على 50 سعرة حرارية فقط لكل 100 ملل مع الحد الأدنى من المياه المفلترة والسكر وحمض الستريك.

عصير الأناناس للتنحيف

يتوفر عصير الأناناس في جميع المولات والمحلات التجارية بشكل معلب، ولكن ما رأيك في تحضير زجاجة طبيعية من الأناناس الطازج؟

باختصار كل ما تحتاجه لتحضير هذا المشروب السحري لإنقاص الوزن هو كوب أناناس مفروم وعصير نصف ليمونة وملعقة عسل طبيعي، أما طريقة التحضير فهي بسيطة للغاية إذ لا تتطلب أكثر من وضع جميع المكونات في الخلاط حتى تمتزج ثم ينقل إلى الثلاجة.

ظروف الأناناس للتنحيف

على الرغم من سهولة تحضير عصير الأناناس الطبيعي ولكن قد لا تملك الوقت لتحضيره، لذلك يمكنك الاعتماد على ظروف الأناناس للتنحيف المتواجدة في جميع الصالات التجارية ومتاجر الإنترنت.

على سبيل المثال: هناك ظروف سوبر أناناس من دكتور نيوترشن التي تتميز بانخفاض السعرات الحرارية.

قد يهمك أيضاً: لبان الذكر للتنحيف : الفوائد الصحية وطرق الاستعمال وتجارب المستخدمين

حمية الأناناس لمدة 5 أيام

باختصار يبحث ملايين الأشخاص كل يوم عن برنامج غذائي يساعد على خسارة الوزن وصحي في الوقت ذاته، لذلك ما رأيك في التعرف على ريجيم ينقص الوزن في 5 أيام فقط؟!

 

الصباح الباكر

الإفطار الغداء بعد الغداء العشاء

اليوم الأول

1 كوب ماء دافئ مع العسل وخل التفاح كوب أناناس + دقيق الشوفان

تونة مشوية + كوب أناناس

كوب عصير أناناس طازج طماطم + هليون + سلطة أناناس مع صدر دجاج مشوي

اليوم الثاني

كوب ماء منقوع بالحلبة

2 لوز منقوع +  كوب أناناس + 2 بيضة مخفوقة

سلطة الدجاج بالأناناس والليمون

عصير الأناناس والبطيخ الطازج مع عصير الليمون وأوراق النعناع

خضار سوتيه مع سلمون مشوي +  كوب أناناس

اليوم الثالث

شاي أخضر مع رشة من عصير الليمون كوب عصير أناناس طازج + عجة فطر لفائف خس التونة + كوب أناناس نصف كوب أناناس مغمس بالفلفل الأسود وعصير الليمون

خضار مقلية ودجاج / مشروم +  كوب عصير أناناس

اليوم الرابع كوب من الماء الدافئ مع العسل وعصير الليمون كوب عصير أناناس + كينوا أناناس + فراولة + كيوي مع ملعقة كبيرة كريمة حامضة ومسحوق القرفة كوب من اللبن

سلطة التونة + كوب أناناس

اليوم الخامس

شاي القرفة والزنجبيل بيضة مسلوقة + كوب عصير أناناس + فطيرة قمح مع شراب القيقب + 2 لوز الماكريل المشوي مع الهليون +  كوب أناناس نصف كوب زبادي خالٍ من الدسم

صدر دجاج مشوي مع سبانخ وطماطم + كوب أناناس

أضرار الأناناس للتخسيس

الأهم من ذلك كله أنه لا يخلو استعمال مشروب الأناناس للتخسيس من بعض الآثار الجانبية السلبية، ولكن الخبر المفرح أن تلك الأضرار بسيطة وليست خطيرة ولا تظهر عادةً إلا عند الإفراط في استخدامه وإليك أهمها:

  • التورُم في الفم والوجنتين إذا كنت من المصابين بالحساسية من الأناناس.
  • ظهور طفح جلدي حول زوايا الفم.
  • المعاناة من الحموضة.
  • الإسهال.

وفي الختام، إذا كنتَ تسعى إلى وضع قائمة بأفضل الأطعمة الصحية والمفيدة في فقدان الوزن فيجب أن يكون الأناناس في بداية خياراتك.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى