خلطة العسل للتسمين خلال أسبوع واحد

خلطة العسل للتسمين

للعسل فوائدٌ كثيرة للجسم، بسبب ما يحتويه من فيتامينات ومعادن وعناصر أخرى ضرورية للإنسان، وتُعتبَر خلطة العسل للتسمين واحدة من أكثر الاستخدامات الشائعة للعسل في أيامنا هذه.

استُخدم العسل الخام كعلاج شعبي عبر التاريخ، وله مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية والاستخدامات الطبية، حتى أنه يُستخدَم في بعض المستشفيات كعلاجٍ للجروح.

العديد من هذه الفوائد الصحية خاصة بالعسل الخام أو غير المبستَر بينما معظم العسل الذي يوجد في محلات البقالة مبستر.

في عملية البسترة الصنعية تقتل الحرارةُ العالية الخمائر غير المرغوب فيها ويمكن أن تُحسن اللون والملمس وتطيل العمر الافتراضي للعسل، ولكن يتم أيضًا تدمير العديد من العناصر الغذائية المفيدة في هذه العملية.

في هذا المقال سنتعرف معًا على فوائد العسل للجسم وسنوضح لكم مكونات خلطة العسل للتسمين، فإذا كنتَ مهتمًا بتجربة العسل الخام تابع معنا فيما يلي الفوائد الصحية التي يقدمها العسل لك.

فوائد العسل للجسم

قبل التعرُف على خلطة العسل للتسمين لا بد من الاطلاع على فوائده العامة التي نجنيها جراء تناول العسل بشكل يومي ومنتظم.

العسل مصدر غذائي غني بمضادات الأكسدة

يحتوي العسل الخام على مجموعة من المواد الكيميائية النباتية التي تعمل كمضاداتٍ للأكسدة، حيث تحتوي بعض أنواع العسل على العديد من مضادات الأكسدة -من الفواكه والخضروات- والتي تساعد في حماية جسمك من تلف الخلايا بسبب الجذور الحرة.

تساهم الجذور الحرة في عملية الشيخوخة وقد تساهم أيضًا في تطور الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب، لذلك تشير الأبحاث إلى أن المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في العسل -والتي تسمى بوليفينول- قد تلعب دورًا في الوقاية من أمراض القلب.

العسل مضاد للجراثيم والفطريات

أظهرت الأبحاث أن العسل الخام يمكن أن يقتل البكتيريا والفطريات غير المرغوب فيها؛ لأنه يحتوي بشكل طبيعي على بيروكسيد الهيدروجين (وهو بمثابة مطهر للبكتيريا).

تختلف فعاليته كمضاد للبكتيريا أو الفطريات اعتمادًا على نوع العسل، ولكن من الواضح أنه أكثر من مجرد علاج شعبي لهذه الأنواع من الالتهابات.

اقرأ أيضا: هل العسل يزيد الوزن ؟

يسرع العسل من التئام الجروح

يستخدم عسل مانوكا في الأوساط الطبية لعلاج الجروح؛ فقد وُجِد أنه قاتل فعال للجراثيم ويساعد أيضًا في تجديد الأنسجة.

كما تشير الدراسات إلى أن عسل مانوكا يمكن أن يزيد من وقت الشفاء ويقلل من العدوى، لكن ضع في اعتبارك أن العسل المُستَخدم في المستشفيات هو من الدرجة الطبية (مما يعني أنه مُعقم) لذا فليست فكرة جيدة أن تعالج الجروح بالعسل الذي تشتريه من المتجر.

يساعد العسل في علاج الاضطرابات الهضمية

  • يُستخدَم العسل أحيانًا لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي -مثل الإسهال- على الرغم من عدم وجود الكثير من الأبحاث لإثبات فعاليته.
  • ثبتت فعاليته كعلاج لبكتيريا هيليكوباكتر بيلوري (H. pylori) والتي تُسمى أيضاً جرثومة المعدة أو الملتوية البوابية وهي سبب شائع لقرحة المعدة.
  • كما أنه مادة حيوية قوية، مما يعني أنه يغذي البكتيريا الجيدة أو النافعة التي تعيش في الأمعاء والتي تُعتبَر ضرورية ليس فقط للهضم وإنما للصحة العامة.

يخفف العسل من آلام والتهاب الحلق

هل أنتَ مصاب بنزلة برد؟ إذاً جرب ملعقةً من العسل؛ فهو علاج قديم لالتهاب الحلق، يمكنك أن تضيفه إلى الشاي الساخن مع الليمون عندما تصاب بالزُكام الفيروسي.

بالإضافة إلى ذلك يعمل العسل كمثبط للسُعال، فقد أشارت الأبحاث إلى أن العسل فعال مثل الديكستروميثورفان، وهو عنصر شائع في أدوية السُعال التي لا تستلزم وصفة طبية، فقط خذ ملعقة أو ملعقتين صغيرتَين على التوالي.

خلطة العسل للتسمين

إذا كنتَ تبحث عن خلطة العسل لزيادة الوزن والتي يمكن أن تُدعى أيضاً باسم الخلطة السحرية للتسمين فأنتَ في المكان الصحيح!

يلجأ الكثير من الأشخاص للاستعانة بالعسل كوسيلة لزيادة الوزن وذلك عن طريق:

  • إضافته إلى مختلف أنواع الطعام والمشروبات.
  • صنع خلطات خاصة بهدف زيادة السعرات الحرارية المتناوَلة ومن ثم زيادة الوزن.

لذلك سنقدم لكم أهم خلطات التسمين بالاستعانة بالعسل الخام.

خلطة العسل والسمسم للتسمين

يُعتبَر السمسم عنصراً غذائياً غنياً بالكالسيوم وفيتامين D اللذان يحتاجهما الجسم بشكل هام لاسيما مع التقدُم في السن.

تُعتبَر هذه الخلطة أهم خلطة عسل لزيادة الوزن والتسمين وذلك بسبب فوائدها المتعددة من ناحية، وقدرتها على زيادة الوزن بشكل سريع من ناحية أخرى؛ إذ يحتوي السمسم على نسبة مرتفعة إلى حدٍ ما من الدهون التي يؤدي تناولها إلى زيادة عملية تشكيل الخلايا الدهنية في الجسم.

طريقة إعداد هذه الخلطة تكون على الشكل التالي:

  • أحضر مقدار ربع كوب من العسل الخام.
  • ستحتاج أيضاً إلى كوب من السمسم المُحمَص.
  • في محضرة الطعام أضف العسل إلى السمسم وضع قليلاً من الماء (مقدار ملعقتَين لا أكثر).
  • ستحصل على خليط ذي قوامٍ سميك نوعاً ما.
  • تناول ثلاث ملاعق من هذه الخلطة قبل كل وجبة طعام.
  • ستلاحظ الفرق بعد شهر واحد من الالتزام بهذه الخلطة بشكل يومي.

قد ترغب أيضاً بقراءة: فوائد السمسم لزيادة الوزن

خلطة اللوز والعسل للتسمين

تساعد خلطة التسمين بالعسل هذه على زيادة الوزن في وقت قياسي؛ لأن المكسرات -مثل اللوز والبندق والفستق- تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والبروتينات التي تساعد على زيادة الوزن بشكل سريع.

وإليكم طريقة تحضير خلطة العسل للتسمين بإضافة اللوز:

  • ضع في محضرة الطعام مقدار ثلاث ملاعق من زبدة الفول السوداني.
  • أضف ربع كوب من العسل الخام.
  • ضع مقدار كوب كامل من اللَوز المحمَص.
  • اخلط المكونات جيداً إلى حين الحصول على قوامٍ متماسك.
  • تناول مقدار ثلاث ملاعق صباحاً وأُخَرَ مثلهم قبل النوم.
  • تساعد هذه الخلطة الشهية على زيادة الوزن نحو 5 كيلوغرامات في أسبوع واحد.

العسل والحليب لزيادة الوزن

قد تتساءلون هل الحليب والعسل يزيد الوزن؟

نعم، في الحقيقة يساعد إضافة ملعقة واحدة من العسل إلى كوب من الحليب كامل الدسم وشربه يومياً على زيادة الوزن بشكل ملحوظ، كما يُفضل بعض الأشخاص إضافة التمر وزبدة الفول السوداني إلى المزيج وتحضيره في الخلاط للحصول على كوب غني بالفوائد والقيم الغذائية من جهة، وعالي السعرات الحرارية من جهة أخرى.

تجربتي مع خلطة العسل للتسمين

“قبل استخدام خلطة العسل للتسمين كان وزني 51 كيلو غرامات وكنت أرغب بشدة في زيادة وزني، ورغم اتباعي للعديد من الوسائل والخلطات الطبيعية والدوائية وغيرها إلا أنني لم أحصل على النتائج التي أريدها إلى أن بدأتُ بتناول خلطة العسل للتسمين مُضيفةً إليها اللوز والأفوكادو والتمر والحليب، وبعد شهر كامل من تناول هذه الخلطة في الصباح وجدتُ أن وزني قد أصبح 59 كيلوغرام! إنني سعيدة بالفعل بهذه النتيجة وأرغب في المتابعة للحصول على نتائج أفضل”. بيلا – 32 عامًا.

اضرار عسل التسمين

على الرغم من أن خلطة العسل للتسمين آمنة للجميع إلا أنه يمكن أن يحمل العسل الخام أيضًا بكتيريا ضارة -مثل المطثية الوشيقية التي تُعتبَر خطيرة بشكل خاص على الأطفال-، لذلك لا ينبغي أبدًا إعطاء العسل الخام لطفل عمره أقل من عام.

قد تشمل أعراض التسمم الغذائي بالعسل عند الرُضَع ما يلي:

  • إمساك.
  • تنفُس بطيء.
  • ترهُل الجفون.
  •  فقدان السيطرة على الرأس.
  • شلل.
  • تغذية سيئة.
  • خمول

الخلاصة

تُعتبًر خلطة العسل للتسمين واحدة من أكثر الخلطات الطبيعية فائدةً للجسم وأكثرها فعالية في زيادة الوزن أيضاً، ولكن في حال شعرت بأي أعراض جانبية أو انزعاج بعد تناول العسل لا تتردد في استشارة الطبيب المختص.

إلى هنا نصل معكم إلى ختام مقالنا، يرجو لكم فريق موقع الصحي دوام الصحة والعافية.

المصدر

WebMD

Mayo Clinic

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى