زوجي استخدم حبوب رويال جيلي فما هي الفوائد والأضرار والجرعات؟

زوجي استخدم حبوب رويال جيلي فما هي الفوائد والأضرار والجرعات؟

تسأل الكثير من النساء: ” زوجي استخدم حبوب رويال جيلي، فلماذا يستخدم هذه الحبوب؟ وما هي هذه الحبوب؟ وكيف تؤثر عليه؟ وما هي فوائد حبوب رويال جيلي؟ وما هي أضرار رويال جيلي؟” سنقوم بمناقشة هذه الأسئلة والإجابة عنها في السطور القادمة، تابع / تابعي معي!

زوجي استخدم حبوب رويال جيلي.. فما هو رويال جيلي؟

حبوب رويال جيلي هي عبارة عن إفراز حليبي الشكل ينتجه نحل العسل، و تحتوي عادة على حوالي 60- 70٪ ماء ،و  12-15٪ بروتينات ، و 10- 16٪ سكر ، و 3- 6٪ دهون  ، و 2- 3٪ فيتامينات وأملاح وأحماض أمينية. كما يختلف تكوينها باختلاف الأماكن والمناخ الذي يتواجد فيه النحل. تم  إطلاق هذا الاسم على المنتج نظراً لحقيقة أن النحل يستخدم هذا المكون لتنمية ورعاية ملكات النحل، والعديد من الناس  يستخدمون غذاء ملكات النحل كدواء.

تستخدم حبوب ملكات النحل رويال جيلي لعلاج الربو وحمى القش والأمراض الخاصة بالكبد والتهاب البنكرياس ، واضطرابات الجلد، ومشاكل النوم (الأرق)، وارتفاع الكوليسترول في الدم، ومتلازمة ما قبل الحيض (PMS)، وقرحة المعدة، وأمراض الكلى، وأعراض انقطاع الطمث وكسور العظام، كما أنه يستخدم كمنشط عام للصحة، ولمكافحة آثار الشيخوخة، وتعزيز جهاز المناعة.

بعض الناس يستخدمون حبوب غذاء ملكات النحل رويال جيلي بشكل مباشر على الجلد كمنشط أو على فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر.

 ملاحظة: لا تخلط بين الغذاء التي تستخدمه ملكات النحل وحبوب لقاح النحل أو ما يعرف بسم النحل.

اقرأ أيضاً: حبوب الهملايا للرجال أقراص تحمل فوائد تركيبة عشبية مميزة

طريقة استعمال حبوب رويال جيلي :

  • عند تناوله عن طريق الفم: يعتبر غذاء ملكات النحل آمناً عند تناوله بجرعات مناسبة. حيث تم استخدام جرعات تصل إلى 4.8 جم بشكل يومي لمدة تصل إلى عام بأمان لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض الربو الشعبي أو الحساسية. كما أنه يعطى بنفس الجرعة للرجال، مع الانتباه إلى أنه قد يسبب ردود فعل تحسسية خطيرة.
  • عند وضعه على الجلد: يمكن أن يكون غذاء ملكات النحل آمناً عند وضعه على الجلد بشكل صحيح، لكنه قد يسبب حدوث التهاب وطفح جلدي تحسسي عند وضعه على فروة الرأس.

زوجي استخدم حبوب رويال جيلي فما هو أفضل وقت لتناول رويال جيلي؟

تناولت الأبحاث العلمية دراسة الجرعات التالية:

  • تناول غذاء ملكات النحل رويال جيلي 1000 مجم يومياً لمدة 8 أسابيع عن طريق الفم.
  • استعمال غذاء ملكات النحل رويال جيلي 1000 مجم على شكل كبسولة أو كبسولتين من المنتج الذي يحتوي على غذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح لمدة تصل تقريباً إلى 12 أسبوعاً.
  •  تناول كبسولتين من منتج يحتوي على غذاء ملكات النحل والداميانا والجينسنغ وزيت زهرة الربيع المسائية يومياً لمدة 4 أسابيع.

أضرار غذاء ملكات النحل للرجال :

اطلب مساعدة الطبيب بشكلٍ عاجل إذا ظهرت لديك أي من علامات الحساسية التالية : تورم في الوجه، واللسان والشفتين، والحلق، وصعوبة في التنفس. على الرغم من عدم وضوح جميع الآثار الجانبية التي قد يسببها غذاء ملكات النحل لكن يُعتقد أنه آمن عند تناوله لفترة قصيرة من الوقت.

توقف عن استخدام حبوب غذاء ملكات النحل و توجه  إلى مقدم الرعاية الصحية الذي تتابع معه بشكل عاجل  إذا كان لديك:

  • آلام في المعدة مصحوبة بإسهال دموي. 
  • تشنج قصبي (أزيز، ضيق في الصدر، صعوبة في التنفس).

قد تشمل الآثار الجانبية الشائعة: حكة أو تهيج أو طفح جلدي عند وضعها على فروة الرأس.

تذكر أن هذه ليست قائمة مكتملة  من عوامل الخطورة ومن الممكن أن  تحدث أي آثار أخرى، لذا قم بالتواصل مع  الطبيب لكي تحصل على رأيه الطبي حول أي أثر جانبي قد يظهر لديك. 

اقرأ أيضاً: أفضل حبوب فيتامين للجنس وتقوية الانتصاب وتأخير القذف

استخدامات واستجابة حبوب رويال جيلي بشكل عام :

 ربما تكون  فعالة

أعراض سن اليأس : تقول عدة أبحاث أن تَناوُل غذاء ملكات النحل لمدة 8 أسابيع يمكن أن يحسن أعراض انقطاع الطمث. كما قد يؤدي تطبيق غذاء ملكات النحل في المهبل إلى تحسين نوعية الحياة الجنسية لدى بعض النساء. لكن وُجد أن تطبيق الإستروجين داخل المهبل يعمل بشكل أفضل لتقليل التهاب المهبل.

ربما تكون غير فعالة

  • حمى الكلأ: أظهرت الدراسات أن تَناوُل غذاء عسل ملكات النحل عن طريق الفم لمدة 3-6 أشهر قبل موسم حبوب اللقاح وخلاله غير مفيد في تحسين انسداد الأنف أو العطس أو احمرار العين لدى الأطفال المصابين بالحساسية الموسمية.
  • داء السكري: وُجد أن تناول غذاء ملكات النحل لا يحسن مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري.
  • الأداء البدني عند كبار السن: أوجدت دراسة أُجريت على كبار السن الذين يعيشون في دار لرعاية المسنين أن تناول غذاء ملكات النحل لا يحسن قوة قبضة اليد أو المشي أو التوازن لديهم.

أدلة غير كافية :

  • التعب عند المصابين بالسرطان: تظهر الأبحاث الحديثة  أن تناول خليط من العسل المعالج وغذاء ملكات النحل مرتين لفترة تصل إلى 4 أسابيع يزيد  الشعور بالتعب لدى بعض المصابين بالسرطان.
  • تلف الكلى الذي ينتج عن أدوية السرطان: دواء السرطان سيسبلاتين قد يسبب تلفاً في الكلى كأثر جانبي، و تُظهر الأبحاث أن غذاء ملكات النحل قد يمنع هذا الأثر عند المرضى المعالجين بالسيسبلاتين.
  • تَقَرُّحات القدم لدى مرضى السكري: توصلت بعض الأبحاث إلى أن تطبيق غذاء ملكات النحل على تقرحات القدم لا يحسن الشفاء. في حين أظهرت دراسات أخرى أن استخدام المراهم التي تحوي غذاء ملكات النحل والبانثينول لعدة أشهر قد يحسن التئام قرح القدم السكرية.
  • جفاف العين: توضح الدراسات الحديثة أن تناول غذاء ملكات النحل لا يحسن أعراض جفاف العين.
  • ارتفاع مستويات الكوليسترول (فرط شحميات الدم): توضح الأبحاث الحديثة أن تناول غذاء ملكات النحل عن طريق الفم قد يقلل الكوليسترول عند مرضى ارتفاع الكوليسترول.
  • بدانة:  تقول بعض النظريات أن تناول غذاء ملكات النحل يمكن أن يقلل من وزن الجسم بنسبة بسيطة لدى الأشخاص  الذين يشتكون من الوزن الزائد المرافق لمرض السكري. لكن أوضحت أبحاث أخرى أنه لا يحسن وزن الجسم ولا يؤثر على الشهية.
  • تورم (التهاب) وتقرحات داخل الفم (فيما يعرف بالتهاب الغشاء المخاطي للفم): وُجد أن المضمضة بغذاء ملكات النحل وابتلاعه مع الشطف المنتظم يحسن التئام تقرحات الفم بشكل أفضل من استخدام الشطف العادي وحده.
  • الربو.
  • تقوية المناعة.
  • تدني مهارات التذكر والتفكير لدى كبار السن بشكل أكبر ممن الطبيعي بالنسبة لأعمارهم.
  • الكسور.
  • الأرق.
  • مرض الكلى طويل الأمد.
  • الصلع الذكوري النمطي (الثعلبة الذكورية).
  • متلازمة ما قبل الحيض (PMS).
  • الأمراض الجلدية.
  • قرحة المعدة.
  • تورم الكبد (التهاب الكبد).
  • تورم البنكرياس (التهاب البنكرياس).

نحن بحاجة إلى المزيد من الأدلة والدراسات لإثبات فعالية غذاء ملكات النحل لهذه الاستخدامات.

اقرأ أيضاً: فوائد الزنك للرجال تعرف على دور الزنك في الجنس والانتصاب وتأخير القذف

زوجي استخدم حبوب رويال جيلي فما هي فوائد رويال جيلي للرجال؟

على الرغم من المتعارف عليه أن عسل غذاء الملكات هو المصدر الرئيسي لغذاء ملكات النحل إلا أنه قابل للأكل من قِبل البشر، وهو مفيد للرجال على وجه الخصوص. يُزعَم أن عسل ملكات النحل هو السبب وراء حياة ملكات النحل لفترة أطول ونموها بشكل أكبر من النحلات الأخرى في الخلية. و من المهم جداً قراءة ملصقات المنتجات مثل بيور جولدن رويال جيلي ومارنيز رويال جيلي لأن القيم الغذائية تتغير باختلاف العلامة التجارية.

فوائد غذاء ملكات النحل للرجال بشكل تفصيلي :

فحصت دراسة نُشرت في عام  2010  تأثيرات غذاء ملكات النحل على خصوبة الذكور عند الأرانب، حيث تم إعطاء مجموعة من 24 أرنباً جرعات من غذاء ملكات النحل فارتفع معدل إفراز هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة)  إلى ما يقارب 143% من المستويات المبدئية، وارتفعت الحيوانات المنوية بنسبة تصل إلى 18 % مع ارتفاع إنتاج الحيوانات المنوية بشكل فعلي بنسبة تصل إلى 65 %. كما ذكر أحد مستخدمي غذاء ملكات النحل : “تجربتي مع حبوب رويال جيلي للرجال كانت رائعة “.

بشكل عام: الأبحاث التي تُجرى على الحيوانات مفيدة لإعطاء فكرة عن التأثير المحتمل على البشر، رغم أن التأثير على البشر لا يؤخذ بعين الاعتبار في العديد من الحالات .

كما يجب التأكيد على أن هناك الكثير من الأسباب التي تمنع حدوث الحمل. فمن الضروري أن تتناول النساء قدراً مناسباً من حمض الفوليك بانتظام في حال التخطيط للحمل. كما تجدر الإشارة إلى أن قلة الحمض الأميني الأرجنين قد تكون سبباً في نقص عدد الحيوانات المنوية عند الرجال. حمض الفوليك والأرجينين هما أحد مكونات حبوب رويال جيلي للرجال وقد تكون هي المسؤولة عن نجاح بعض التجارب السريرية التي تدرس مدى فاعلية هذه الحبوب وتأثيرها على الخصوبة.

وكما هو الحال مع كل ما يتعلق بصحتك، لا يجب أن تقوم بالتشخيص الذاتي ولا أن تقرر العلاج بنفسك. تابع مع طبيبك للوصول إلى  أفضل طريقة فعالة لعلاج مشاكلك والحصول على ما تحتاجه.

اقرأ أيضاً: ما هي أنواع حبوب تأخير القذف وما هي فوائدها وأضرارها ؟

فوائد غذاء ملكات النحل للعقم :

يتساءل الكثير من الناس ما هي الجرعة المثلى من عسل الملكات لتحسين الرغبة والشهوة الجنسية و الخصوبة عند الرجال؟ و بالرغم من عدم وجود أي أبحاث علمية موثوقة تساعد في الإجابة على هذا السؤال، لكن يوصى عادةً بجرعة 1000 مجم يومياً من عسل غذاء الملكات للرجال. يمكن تناولها على شكل كبسولة، وهي تساهم بشكل كبير في علاج العقم لدى الرجال.

فوائد غذاء ملكات النحل للجنس :

تم إجراء العديد من الدراسات حول فعالية غذاء ملكات النحل في زيادة الرغبة الجنسية والشهوة والطاقة والوظيفة الجنسية لدى الرجال. لا شك في أن مستوى الإثارة الجنسية قد ينخفض في أوقات معينة خلال حياتنا بسبب الإجهاد أو المرض أو المسار التقليدي للشيخوخة. مما يؤثر بشكل كبير على حياتنا العاطفية، بالتالي يتسبب في ارتفاع معدل التوتر والقلق لدينا ولدى أزواجنا

تم استخدام خلطة العسل وغذاء ملكات النحل كمساعد طبيعي وتقليدي للرغبة الجنسية وكمحفز للشهوة الجنسية لدى الرجال منذ عدة قرون.

على الرغم من تنوع النتائج بين الباحثين حول الأسباب المؤدية  لانخفاض الرغبة الجنسية لكنهم يتفقون على وجود أطعمة معينة تخفف من هذه المشكلة. فمن المحتمل أن يساعد النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات والبقوليات والألياف والحبوب في تعزيز الرغبة الجنسية، كما هو الحال مع محسنات الشهوة الجنسية التقليدية مثل جذر الزنجبيل والهيل والقرنفل والفلفل والثوم الطازج.

على صعيد المكملات الغذائية يتم استخدام كل من خلطة العسل وغذاء ملكات النحل والجنسنج وحبوب اللقاح لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجال. كما تجدر الإشارة إلى أن الخبراء  لا ينصحون بالجينسنغ بشكل عام لأنه قد يؤثر سلباً على القلب والأوعية الدموية خاصة عند كبار السن.

اقرأ أيضاً: أفضل علاج لسرعة القذف في المنزل بدون آثار جانبية مجرب

فوائد رويال جيلي للانتصاب :

أثبت الدراسات الآثار الإيجابية لرويال جيلي على الضعف الجنسي وعلى غدة البروستاتا عند الرجال، ودوره في تخفيف ضغط الإحليل. فلا يمكن علاج العجز الجنسي بشكل كامل وليس الحل دائماً هو اللجوء إلى المواد الكيميائية القوية والأدوية الطبية. كما أظهر باحثون صينيون وكوريون أن المنتجات الطبيعية مثل كبسولات رويال باور 2000 للجنس فعالة فيما يخص المعضلات المختلفة المتعلقة بالرغبة الجنسية و الخصوبة بما فيها العجز الجنسي. وكذلك مشاكل ضعف الانتصاب وعلاجها.

اقرأ أيضاً: جوي بوكس الفوائد والآثار الجانبية والتفاعلات الدوائية ودواعي الإستخدام

ما ورد عن هذا الدواء في هذه المقالة مبني على النشرة الطبية للدواء.. مع هذا يجب عليك استشارة الطبيب.

المصادر:

  1. https://www.ncbi.nlm.nih.gov
  2. https://www.webmd.com
  3. https://www.rxlist.com
  4. https://www.drugs.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى