سلسلة حبوب elevit للعناية بصحة المرأة

حبوب elevit

تتعدد أنواع حبوب elevit وتكثر فوائدها الصحية للمرأة في جميع مراحل حياتها، لذلك إذا كنت تستعدين لتناول تلك الحبوب؛ فننصحك بالمتابعة معنا للتعرف على كل ما يخص دواء elevit.

أنواع حبوب elevit

توفر شركة elevit العالمية سلسلة متكاملة من المنتجات الطبية لمساعدة المرأة على إكمال مسيرة حياتها بصحة جيدة، إذ تبدأ معها من مرحلة التخطيط للحمل إلى ما بعد الولادة، وفترة الرضاعة، وذلك كله بالإضافة إلى تقديم منتج العناية اليومية الغني بالفيتامينات، على أي حال إليك المعلومات التفصيلية عن أنواع حبوب elevit:

حبوب elevit pronatal

قد لا يكون الاكتفاء بالمكملات الغذائية هو الحل الأفضل للتمتع بصحة جيدة عند النساء، ولكن الاعتماد على تناول اليفيت اقراص بشكل منتظم وتحت إشراف الطبيب المختص ستكون له نتائج إيجابية حتما، إذ تحمل حبوب ايليفيت بروناتال حوالي 12 نوع من الفيتامينات و 3 أنواع من المعادن و 4 أنواع من العناصر الغذائية الضرورية.

حبوب Elevit DHA

خصص هذا المنتج من elevit للنساء في أشهر الحمل والرضاعة الطبيعية لتوفير التركيبة الغذائية المناسبة؛ لتعزيز نمو الدماغ والعينين بشكل صحي، إذ يحتوي على DHA وهو أحد أهم أحماض أوميغا 3 الضرورية للطفل في أول 1000 يوم بعد الولادة، من ناحية أخرى يتوفر دواء elevit DHA في الصيدليات بعبوة كبيرة تتضمن 60 قرص، حيث يستخدم هذا الدواء بمعدل مرة واحدة خلال اليوم بعد استشارة الطبيب المختص.

فيتامينات ايليفيت

تقدم شركة ايلفيت الطبية مكملات غذائية، خاصة بفترة التخطيط للحمل وبعد حدوثه فعلاً، حيث تساعد حبوب elevit قبل الحمل على تزويد المرأة بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم؛ للمحافظة على الصحة، إذ تشير الأبحاث العلمية إلى أن الوقت المثالي لبدء الاستخدام هو قبل شهر واحد من الحمل.

أما عن أسباب تناول حبوب إيليفيت للحامل فلا تعد ولا تحصى، حيث تحمل تركيبته كمية مناسبة من حمض الفوليك والحديد واليود أيضاً، على أي حال توجد فيتامينات Elevit في الصيدليات المحلية ومتاجر الإنترنت بحجم علبة 30 أو 100 قرص، إذ ينصح الأطباء عادة بتناولها قبل شهر من التخطيط للإنجاب، وطوال فترة الحمل بمعدل حبة واحدة في اليوم.

حبوب إيليفيت للرضاعة الطبيعية

يشير الأطباء إلى أن تناول المكملات الغذائية خلال فترة الرضاعة الطبيعية أمر ضروري لتعزيز صحة الأم والطفل معاً، إذ قد لا تحصل الأم على الغذاء الكافي لدعم الطفل ومساعدته في النمو بشكل سليم بعيداً عن الأمراض والمشاكل الصحية الناجمة عن سوء التغذية، باختصار تحتوي تركيبة حبوب إيليفيت بعد الولادة على جميع الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الضرورية لتغذية ونمو الطفل، على سبيل المثال هناك الزنك واليود والبيتاكاروتين والأوميغا 3 وفيتامينات B وA وD، الأهم من ذلك كله أن طريقة استعمالها غير محددة بوقت معين خلال اليوم، حيث من الضروري فقط الالتزام بتناول قرص واحد خلال اليوم، بينما الحجم المتوفر في الصيدليات فيكفي لمدة 30 أو 60 يوم كحد أقصى.

حبوب Elevit Probiotics

يستخدم هذا المنتج الطبي عادة من قبل النساء في أشهر الحمل والرضاعة الطبيعية بشكل يومي، وذلك كله بالتزامن مع تناول Elevit Preonception & Pregnancy Multivitamin أو Elevit Breastfeeding، أما فوائده للمرأة فمتعددة، حيث يعزز مناعة الجسم ويحسن عملية الهضم ويزيد من امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الطعام، وذلك نتيجة تركيبته الفعالة المكونة من البكتيريا الجيدة أو كما هي معروفة في عالم الطب البروبيوتيك.

حبوب Elevit Women’s Daily Multivitamin

سعت سلسلة ايليفيت الطبية إلى تعزيز صحة المرأة في مختلف مراحل حياتها، وانطلاقاً من ذلك وفرت منتج الفيتامينات اليومية، إذ يستهدف هذا المنتج الغني بالفيتامينات والمعادن جميع النساء وتحديداً العاملات لفترات طويلة ومتعبة، على أي حال توجد منتجات Elevit Women’s Daily Multivitamin في الصيدليات بحجم كبير 100 قرص يكفي لأكثر من 3 أشهر.

ماهي فوائد دواء elevit؟

تتعدد الفوائد التي يوفرها تناول حبوب elevit للمرأة، ما يجعلها تحتل المرتبة الأولى بجدارة في قائمة المكملات الغذائية النسائية؛ لذلك إليك أهم الفوائد المثبتة علمياً عن استخدام حبوب ايليفيت الفعالة للمرأة:

  • يساعد دواء elevit في سد الحاجة الإضافية من الفيتامينات والمعادن عند المرأة الحامل أو المرضعة.
  • المحافظة على الصحة العامة من خلال تأمين عناصر غذائية مفيدة بنسبة تصل إلى 50% من الحاجة اليومية.
  • حماية الجنين من خطر الإصابة بالتشوه أو العيوب الخلقية الشديدة عبر الاعتماد على حمض الفوليك بشكل كبير في التركيبة.
  • الوقاية من حالة الأنيميا أو فقر الدم المنتشرة بكثرة بين النساء نتيجة النقص في الحديد وحمض الفوليك.
  • تحسين أعراض إعياء الصباح مثل القيء والغثيان والإرهاق عند المرأة الحامل وخاصة في الأشهر الأولى.
  • إكمال العناصر الغذائية الناقصة في روتين المرأة اليومي نتيجة الإرهاق من دوام العمل الطويل أو مسؤوليات الأمومة.
  • تأمين جميع العناصر الغذائية الأساسية بكميات مناسبة لتعزيز وظائف التنفس والهضم وإنتاج الطاقة والتكاثر والنمو عن. المرأة.

كيفية استخدام elevit حبوب؟

قبل كل شيء ترتبط طريقة تناول حبوب elevit بتعليمات الطبيب المعالج ونوع الدواء المستخدم، إذ تذكر النشرة الطبية المرفقة مع منتجات ايليفيت أن استعماله يكون بمعدل حبة واحدة مع وجبة الغداء؛ لتحسين حالة غثيان الصباح، بينما إذا كان هدف الاستخدام هو تقوية الجسم بالفيتامينات؛ فيجب تناوله في ساعات الاستيقاظ الأولى وتحديداً في وقت الإفطار.

من ناحية أخرى إذا كان هدفك هو دعم الجسم بالفيتامينات عند التخطيط للحمل؛ فمن المستحسن البدء لمدة شهر واحد على الأقل قبل موعد الحمل المراد، ولكن إذا لم يحدث الحمل فيجب خفض الجرعة بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر بحوالي النصف عن الجرعة السابقة، باختصار ننصحك بالعودة إلى الطبيب المشرف على حالتك الصحية قبل البدء بأي نوع من elevit؛ لمعرفة الجرعة وطريقة الاستخدام المناسبة لصحتك.

قد يهمك أيضاً: حبوب navidoxine للتخلص من الغثيان بدقائق

أسئل­ة شائعة عن حبوب elevit

انتشر في الآونة الأخيرة استعمال مختلف أنواع أقراص ايليفيت بشكل كبير بين السيدات في الوطن العربي؛ ونتيجة لذلك ازدادت الاستفسارات المطروحة على منصات التواصل الاجتماعي؛ لذلك إليك الإجابة العلمية عن أهم الأسئلة حول تجارب حبوب ايليفيت:

كيف يمكنني تخزين إليفيت بشكل آمن؟

قبل كل شيء يجب التأكد من تاريخ انتهاء الصلاحية الموجود على الغلاف الخارجي لعلبة الدواء، أما عن طريقة الحفظ المثالية فتكون في درجة حرارة لا تقل عن 25 درجة مئوية بعيداً عن الرطوبة، وهذا يعني أنه من الأفضل الابتعاد عن تخزين ايلفيت في الثلاجة أو الحمام، بالإضافة إلى الحرص على جعلها بعيدة عن متناول الأطفال الصغار والحيوانات الأليفة.

ما هي الآثار الجانبية المتوقعة بعد تجربة حبوب elevit؟

على الرغم من الفوائد المذهلة بعد تناول حبوب ايليفيت، إلا أنها قد تتسبب في ظهور آثار جانبية تختلف شدتها من امرأة إلى أخرى وفقاً لمعايير عديدة، على أي حال من الأعراض الأكثر شيوعاً بين المستخدمات:

  • ظهور حساسية جلدية على شكل شرى أو حكة أو طفح جلدي.
  • المعاناة من مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الإمساك.
  • تغير في لون البول والبراز.
  • أوجاع في الرأس.

من لا تستطيع تناول حبوب elevit؟

تحذر النشرة المرفقة مع علبة دواء ايليفيت من استعمال تلك الحبوب في بعض الحالات الصحية؛ إذ لا يجوز تناوله من قبل المرأة المعالجة بأدوية غنية بفيتامين A أو المصابة بفرط فيتامين A و D، وعلاوة على ذلك لا ينبغي استعماله في حال المعاناة من فشل كلوي أو خلل في امتصاص عناصر غذائية مثل الكالسيوم أو الحديد، والأهم من ذلك كله هو التأكد من عدم وجود حساسية لأي من مكونات تركيبة دواء إليفيت.

هل يتفاعل إليفيت مع أدوية أخرى؟

نعم، للأسف تم الإبلاغ بعد العديد من تجارب حبوب ايليفيت عن وجود تفاعل بين تركيبته ومواد أخرى، على سبيل المثال يتفاعل ايليفيت الغني بالحديد مع الدواء المصنوع من التتراسكلين، بالإضافة أن تركيبته المليئة بحمض الفوليك تجعله يقلل من فعالية الأدوية المضادة للصرع والتشنج والمهدئات.

هل يجب إخبار الطبيب قبل بدء الاستخدام؟

نعم، بالتأكيد يجب استشارة الطبيب المختص مع الالتزام بإخباره عن وضعكِ الصحي والأمراض التي تعانين منها وقائمة الأدوية المستعملة في الوقت الحالي، إذ لا يجوز تناول مختلف أنواع إليفيت لفترات طويلة وبجرعات أعلى من الموصى بها.

هل تناول حبوب إيليفيت لغير الحامل فقط؟

يخطئ كل من يعتقد أن منتجات ايليفيت تستهدف المرأة في مرحلة ما قبل الحمل فقط، إذ أعلنت الشركة حتى هذه اللحظة عن سلسلة متكاملة للنساء من خلال منتجات قبل وفي أثناء وبعد الحمل أيضاً.

هل استعمال حبوب elevit للحامل آمن؟

صرحت الشركة المصنعة مرات عديدة أن هدفها الأول من إنتاج حبوب elevit هو دعم صحة المرأة في جميع مراحل حياتها؛ لذلك فإن تركيبة المنتجات المخصصة للمرأة الحامل آمنة بنسبة 100% بالنسبة إلى الأم والجنين معاً، ولكن يجب الحذر من تجاوز الجرعة الموصوفة؛ لأن ذلك قد يتسبب في ظهور تشوهات عند الجنين.

هل حبوب elevit للشعر مفيدة؟

لا شك أن استعمال المكملات الغذائية والفيتامينات له تأثير إيجابي كبير على صحة الشعر وكثافته ولمعانه؛ لذلك يعدّ استخدام فيتامينات ايليفيت مفيداً للغاية في علاج مشكلة تساقط الشعر المنتشرة بين النساء، وذلك كله بفضل احتوائه على تركيبة غنية بالفيتامينات مثل A وB وC وD وE.

هل هناك بدائل لدواء ايليفيت؟

على الرغم من أن إيجاد بديل إيليفيت المطابق له في التركيبة وطريقة الصنع، إلا أن الصيدليات لا تخلو من بدائل مشابهة، إذ يمكن الاستعاضة عنه بحبوب ماتيرنا أو حبوب Ultra prenatal أو حبوب مامي فيت Mamyvit أو حبوب مونتاروز Monta Rose.

ما هو سعر أقراص elevit في الوطن العربي؟

يتوفر دواء elevit في الصيدليات ومتاجر الإنترنت بأحجام مختلفة، وهذا ما يجعل الأسعار متفاوتة بين حجم وآخر، وعلاوة على ذلك فإن الأسعار تتباين من دولة إلى أخرى نظراً لعوامل كثيرة، على سبيل المثال تتوفر علبة ايليفيت ذات الـ 30 قرص بسعر 114 جنيه مصري، في حين تباع العبوة ذاتها داخل المملكة العربية السعودية بسعر 39 ريال تقريباً، أما في الإمارات العربية المتحدة فتتوفر بسعر يبلغ حوالي 76 درهم إماراتي.

4 نصائح لتعزيز عمل حبوب elevit

لا تكفي حبوب ايليفيت وحدها كي تستمع المرأة بحياة صحية ومقاومة عالية للأمراض، بل لا بد من اتباع بعض الممارسات اليومية لتفعيل عمل الحبوب بشكل أسرع:

  • تجنب المشروبات الكحولية والتدخين بكافة أنواعه.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منظم يومياً لمدة لا تقل عن ساعة متقطعة أو متواصلة.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن قدر الإمكان من خلال الاعتماد على أطباق الخضار الطازجة والفاكهة.
  • مراجعة الطبيب المشرف على حالتك الصحية بشكل دوري للاطمئنان وإجراء التحاليل والفحوص الطبية اللازمة.

المصادر

National Library of Medicine

Elevit

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى