طريقة شرب القهوة الخضراء للتخسيس بين يديك

طريقة شرب القهوة الخضراء للتخسيس
القهوة الخضراء للتخسيس

طريقة شرب القهوة الخضراء للتخسيس من أفضل الوسائل المتبعة في رحلة الريجيم لدى ملايين اﻷشخاص على مستوى الوطن العربي. حيث أثبتت الدراسات امتلاك حبوب البن الخضراء قدرة خارقة على إنقاص الوزن الزائد بالاعتماد على مجموعة عوامل. لذلك سنقدم اليوم دليلاً شاملاً حول الطريقة من حيث اﻹضافات المساعدة والوقت المناسب والأسباب.

لماذا القهوة الخضراء مفيدة لإنقاص الوزن

وضحت الدراسات الحديثة مؤخراً أسباب استعمال القهوة الخضراء للتخسيس بعد إجراء أبحاث علمية وتجارب عملية على البشر. ونتيجة لذلك نُشرت النتائج الآتية في المجلات:

  • زيادة التمثيل الغذائي ﻷنها تعزز عملية الأيض وتخفف من إفراز الجلوكوز في الدم. وبالتالي يضطر جسم اﻹنسان إلى استخدام الدهون الزائدة مما يؤدي إلى نقصان الوزن.
  • حرق الدهون بفضل احتوائها على حمض الكرولوجينيك الذي يمنع إنتاج الخلايا الدهنية الجديدة ويزيد من إنزيمات حرق الدهون أيضاً.
  • تقليل اﻹحساس بالجوع لفترة لا بأس بها مما يساعد على تقليل عدد الوجبات في اليوم والكمية في الوقت ذاته.
  • منع امتصاص السكر في الأمعاء الدقيقة مما يؤدي إلى فقدان الوزن خلال مدة زمنية أقل.
  • إزالة السموم وخاصة الكوليسترول الضار باﻹضافة إلى قدرته على تنظيف الكبد.

طريقة شرب القهوة الخضراء للتخسيس

تحتوي القهوة على كل من الكافيين وحمض الكلوروجينيك مما يجعل عملية إنقاص الوزن تبدو أكثر سهولة وسرعة. أما عن طريقة شرب القهوة الخضراء للتخسيس فإليك أفضل الحيل المتداولة:

طحن حبوب القهوة الخضراء

تشير الدراسات الحديثة إلى أن طحن حبوب البن ثم استعمالها في تحضير فنجان القهوة سيكون أكثر نفعاً في تجربة التخسيس. ولكن من اﻷفضل الابتعاد قدر اﻹمكان عن إضافة السكر ﻷنه غني بالدهون والكربوهيدرات التي تعرقل خسارة الوزن.

إضافة أوراق النعناع

تحتوي تركيبة أوراق النعناع على خواص تزيل السموم من الجسم مما يساعد على حرق الدهون بشكل أسرع. لذلك لا تتردد في وضع بعض أوراق النعناع في فنجان القهوة الخضراء الخاص بك لتعزيز خسارة الوزن والحصول على نكهة لذيذة.

المزج مع الكركم

على الرغم من أن مزج الكركم مع القهوة أمر غير شائع إلا أنه يأتي بنتائج مدهشة عند الرغبة في فقدان الكيلوجرامات الزائدة. إذ يساعد على مقاومة الالتهابات مع تفعيل عملية التمثيل الغذائي والتحكم في مستوى الأنسولين.

النقع مع الزنجبيل

من المعروف أن زيت الزنجبيل له قدرة هائلة على إنقاص الوزن وكذلك الشاي المصنوع منه. وبالتالي يبدو أن نقع الزنجبيل مع القهوة الخضراء لمدة 3 دقائق فقط سيكون حلاً رائعاً للتخلص من الدهون العنيدة. وذلك كله يرجع إلى خصائص الزنجبيل المضادة للأكسدة.

التنكيه بأعواد القرفة

إن فوائد القرفة للتنحيف مذهلة حيث تساعد على خفض ضغط الدم وتحسين التمثيل الغذائي والتحكم في الكوليسترول. لذلك ينصح خبراء التغذية بنقع عود قرفة في كوب ماء طوال الليل ثم إضافة القهوة الخضراء إليه.

قد يهمك أيضاً: كريم القهوة للتنحيف الكريم السحري ﻹنقاص الوزن

أفضل وقت لاتباع طريقة شرب القهوة الخضراء للتخسيس

يوصي اﻷطباء عادة باستعمال القهوة الخضراء للتنحيف في أوقات محددة للحصول على النتيجة المرجوة بسرعة. إذ لا يجوز شرب هذه القهوة بعد تناول الطعام ﻷنها للأسف قد تكون سبباً في المعاناة من اضطراب المعدة أو التسمم الغذائي. لذلك إليك أفضل وقت لاتباع طريقة شرب القهوة الخضراء للتخسيس حسب رأي العلماء:

  • قبل أو بعد ممارسة التمارين الرياضية في الصباح.
  • في أثناء تناول الوجبات الخفيفة الصحية في المساء.
  • قبل تناول وجبة الغداء.
  • في الصباح قبل الإفطار.

المصادر

NDTV

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى