فوائد الحلبة للتسمين وطريقة الإستخدام الصحيحة

فوائد الحلبة للتسمين وجميع الطرق الذي يمكن استخدام الحلبة للتسمين من خلالها

الحلبة هي من أقدم النباتات الطبية التي تنتمي إلى فصيلة البقوليات. اسمها العلمي هو Trigonella foenum-graecum. توجد في جنوب أوروبا وآسيا. انتشرت في دول البحر الأبيض المتوسط والأرجنتين وشمال أفريقيا وفرنسا والهند والولايات المتحدة. استخدمها قدماء المصريين كما سُجّل بالتفصيل على ورق البردى، ويبلغ طول النبتة من قدمين إلى ثلاثة أقدام (60-90 سم)، بأوراقٍ خضراء، وأزهار بيضاء صغيرة، وقرون تحتوي على بذور صغيرة من الحلبة، يتراوح لونها من اللون البني للون الذهبي، ولها رائحة نفّاذة، وتتعدَّد مزايا الحلبة الطبية، وفي هذا المقال سنتحدَّث عن فوائد الحلبة للتسمين ودورها في علاج النحافة.

خلاصة الموضوع

شرب الحلبة قبل أو بعد الأكل للتسمين

تشتمل بذور الحلبة على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم. وبعض هذه العناصر تجعل من الحلبة مادة فاتحةً للشهية؛ فهي غنيةٌ بالمعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والسيلينيوم والنحاس والزنك والمنغنيز والمغنيسيوم، فضلاً عن وفرة الفيتامينات فيها. وتشمل هذه الفيتامينات: الثيامين، وحمض الفوليك، والريبوفلافين، (فيتامين ب 6)، والنياسين، والفيتامينات أ وج. 

هل الحلبة تزيد الوزن أم تنقصه؟

حسنًا، من الصعب الإجابة على هذا السؤال، وذلك لأنّ الحلبة رائعة في جعل الناس يفقدون الوزن أيضاً! ستساعد الحلبة في تعزيز الطاقة وأيضًا زيادة استهلاك الطاقة بشكلٍ عام، مما يؤدي إلى زيادة معدل عملية الحرق اليومي للسعرات الحرارية وبالتالي زيادة فقدان الوزن!

وبالتالي؟

لا تثبّط عزيمتك بعد، يمكن أيضًا استخدام الحلبة لزيادة الوزن!

يمكنك أيضا الإطلاع على: عسل الجينسينغ للتسمين معلومات تكشف لأول مرة

فوائد الحلبة للنساء للتسمين

الكثيرات يتساءلن عن فوائد الحلبة لزيادة الوزن؟ حسناً، لن يؤدي استهلاك الحلبة إلى زيادة شهيتك فحسب، بل سيساعدك أيضًا على اكتساب المزيد من البنية العضلية، وإذا كنتِ امرأة، فهناك المزيد من المنحنيات يمكن أن تمتلكيها، وهو ما تريده معظم النساء، عندما يحاولن زيادة أوزانهن.

الآن، قد تبدئين بالتفكير في أنّ الحلبة نباتٌ فعّال جدًا، ولكن إذا لم تكوني حذرةً بما فيه الكفاية، فقد تجعلك الحلبة سمينة، وتزيد من وزنك بشكل أكبر ممَّا ترغبين! عليكِ أن تفهمي شيئًا واحدًا مهمًا جدًا، وهو أنّ بذور الحلبة في حدّ ذاتها ليست هي التي تجعلك تكتسبين الوزن.

سوف تزيد بذور الحلبة من شهيتك إذا تمّ استخدامها بشكل صحيح؛ إذن، الأمر متروكٌ لك لتناول الأطعمة الصحيحة، والأطعمة التي تغذّي جسمك بدلاً من الوجبات السريعة، والتي ستزيد الدهون في جسمك وتحرمه من العناصر الغذائية الأساسية.

لذا، إذا كنتِ تأكلين الوجبات السريعة أثناء استخدام بذور الحلبة، فالغالب أن تصبحي سمينة. لكنّكِ إذا استخدمتِ الحلبة بشكلٍ صحيح مع المواظبة على تناول غذاءٍ صحي، فستكتسبين وزنًا صحيًا دون أن تسمني بشكل كبير.

فوائد الحلبة الصحية الأخرى غير التسمين

وهذه أهم فوائد الحلبة التي تعود للجسم عند تناول البذور:

  1. زيادة كمية حليب الأم، بالإضافة إلى تحسين جودة الحليب، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على صحة الطفل، وينصح الأطباء الأمهات المرضعات بتناول الحلبة ، نظرًا لفائدة وجود الديوكسيجين والمغنيسيوم والفيتامينات.
  2. تخفيف أعراض عسرة الطمث المصاحبة للدورة الشهرية والألم الذي قد تعاني منه المرأة خلال تلك الفترة.
  3. خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، تساعد الحلبة على تقليل مستويات البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة بشكلٍ كبير، وقد يساعد تجنّبها في تقليل فرص الإصابة بتصلّب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
  4. أظهرَت الدراسات التي أجراها باحثون هنود أنّه عند استهلاك مرضى السكري من النوع الأول للحلبة، فإنّها تساعدهم في خفض مستوى السكر في البول بنسبة 54٪، وذلك لوجود الألياف الطبيعية من الجالاكتومانين، بالإضافة إلى أنّ الحلبة تبطئ من معدل امتصاص السكر في الدم.
  5. تهدّئ التهاب الحلق والسعال.
  6. تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وذلك لاحتواء الحلبة على العديد من السكريات غير النشوية مثل الهيميسليلوز والتانين والبكتين، بالإضافة إلى دور الحلبة في خفض مستويات الكوليسترول، وتمنع القولون من امتصاص الأملاح الصفراوية، والتي بدورها تحمي الغشاء المخاطي للقولون وتساعد في التخلص من السموم.
  7. التخلُّص من علامات الشيخوخة، على سبيل المثال، التجاعيد وخطوط الجلد الدقيقة؛ حيث تحتوي بذور الحلبة على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسبّبة للشيخوخة المبكرة.
  8. ترطّب البشرة وتعالجها من الجفاف وتجعلها أكثر انتعاشاً وحيوية.
  9. تعزّز نمو الشعر وتقوّيه من الجذور وتعطيه لمعاناً. إنّها مصدرٌ جيدٌ للبروتين وحمض النيكوتين الذي يعزّز نمو الشعر ويمنع تكسُّره.
  10. التخلُّص من قشرة الرأس وعلاجها، بالإضافة إلى منع ظهور الشيب المبكّر.

يمكنك أيضا الإطلاع على: الجنسنج للتسمين… تجربتي للحصول على وزن مثالي

فوائد ماء الحلبة للتسمين

يُقصد بمياه الحلبة ما ينتج عن نقع بذور الحلبة النظيفة لليلة كاملة في الماء، ثم التخلُّص من بذور الحلبة المنقوعة وشرب ذلك الماء. هذا مفيدٌ جدًا إذا شعرت بالغثيان عند تناول بذور الحلبة المطحونة. في الحقيقة ماء الحلبة لا يساعد بشكلٍ جيد عندما يتعلق الأمر بزيادة الوزن، وليس طعمه مستساغاً، بالإضافة إلى أنّك ستهدر قيمة غذائية مذهلة عند التخلّص من بذور الحلبة.

كيفية استخدام الحلبة للتسمين

الآليات الآتية سوف تكون ضماناً لمساعدتك ليس فقط على زيادة الوزن، ولكن أيضًا على أن تقوم باكتساب صحة جيدة، وكذلك منحنيات جسدية جميلة في حال إذا كنتِ امرأة:

  • ابدأ بشرب الماء

كلّما قمت بتناول الحلبة وقمت بشرب الكثير من الماء ترتفع شهيتك للطعام!

الكثير من المجرّبين أخبروا بالفعل عن هذا الأمر، وقد جرَّبوه بأنفسهم، وقد أبلغوا جميعًا عن نفس الفائدة المذهلة، والتي هي زيادة في الشهية وكذلك زيادة كبيرة في الوزن. يُعتقد أنّ هذا الأمر مرتبطٌ بمادة الصوبانين المتواجدة في الحلبة، فهي عبارةً عن جزيئات ضرورية بشكل كبير نظراً لأنها تساهم في جعل معدتك تقوم بعملية الهضم بصورةٍ صحيحة وتحميها أيضًا، ويتمُّ الاعتقاد أيضًا أن الصابونين يساهم في زيادة الشهية.

ومع ذلك، يصعب امتصاص الصابونين، ولهذا السبب فإنَّ شرب الكثير من الماء، يميل إلى تسهيل امتصاصه. 

  • تناول الأطعمة الصحية

تجنّب تناول السعرات الحرارية غير المفيدة، مثل الأطعمة المقلية والكربوهيدرات. لن تقوم هذه الأطعمة بإضافة الزيادة التي ترغبين بها إلى وزنك؛ بل سوف تقوم بجعلك أقلّ رغبة في تناول الطعام لأنها سوف تجعلك تحسين بالشبع!

ليس هذا بالتأكيد ما تبحث عنه!

بالرغم من أن الأطعمة على سبيل المثال: الوجبات السريعة والأطعمة المقلية والحلويات السكرية والكربوهيدرات المصنَّعة من الممكن أن تشتمل على العديد من السعرات الحرارية، إلا أنّها لا تعزّز اكتساب الوزن منذ أكلها، فإنها ستشعرك بالشبع على الفور تقريبًا.

قد تظهر هذه الفكرة كفكرة غير منطقية، لكنّها تعمل، عليك أن تتجنب تناول الوجبات السريعة في حالة إذا كنت تريد زيادة وزنك.

كشيءٍ مؤكَّد أيضاً، أنت مطالبٌ بالقيام بتناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والغنية أيضًا بالعناصر الغذائية، وكذلك الأطعمة التي سوف تقوم بمساعدة جسمك على تخزين البروتينات في عضلاتك، وكذلك تخزين الطاقة بكل كفاءة، وزيادة الوزن.

على سبيل المثال، الفاصوليا والحبوب الكاملة والبطاطس والفول السوداني وغيرهم من الأطعمة، من الشائع أنّ هذه الأطعمة تساهم في جعل الجسم يقوم بتخزين الطاقة بصورةٍ أكثر كفاءة كما أنَّها صحية بشكل كبير.

يمكنك أيضا الإطلاع على: فوائد بذور الشيا لتنحيف البطن و16 وصفة لاستعمالها في نظامك الغذائي اليومي

هل تجعلك الحلبة جائعا؟

نعم، سوف تقوم الحلبة برفع شهيتك، ممّا سيجعلك جائعًا، ليس طوال الوقت كما قد يظنُّ معظم الناس، لكنّها تحفّز شهيتك بطريقةٍ تجعلك تأكل المزيد من الطعام. هذا مهمٌّ بشكل خاص إذا كنت نحيفاً بدرجة كبيرة؛ لأنّه سيزيد من الشعور بالجوع ويجعلك تأكل المزيد.

كيفية استعمال الحلبة لزيادة الوزن في أسبوع

يمكن الاعتماد على الحلبة المطحونة لزيادة الوزن بشكلٍ سريع. كأمر ضروري، عندما تستيقظ، قم بتناول بعض الطعام، ثم خذ ملعقةً صغيرة من بذور الحلبة المطحونة بالإضافة إلى نصف كوبٍ من الماء، ثم بعد وجبة الإفطار، قم بأخذ ملعقةٍ صغيرة أخرى مع نصف كوب من الماء مرةً ثانية.

خلال وقت الغداء، يتمُّ أخذ ملعقةٍ صغيرة أخرى، لمرة أخرى، مع نصف كوبٍ من الماء، وقبل تناول وجبة العشاء، من الضروري أن تتناول آخر ملعقة صغيرة لليوم من بذور الحلبة المطحونة، مع نصف كوب من الماء.

كلمة تحذير واحدة: لا تأخذ أربع ملاعق صغيرة من بذور الحلبة المطحونة دفعة واحدة، ستشعر بالغثيان طوال اليوم!

أيهما أفضل تناول بذور الحلبة النيئة أم المحمصة؟

دائماً ما يُنصَح بمنع تحميص بذور الحلبة قبل طحنها؛وذلك لأنّها تزيل معظم عناصرها المغذية، وخاصةً فيتويستروغنز؛ حيث يُعتبر هذا العنصر الغذائي مذهلاً لنمو الثديين والأرداف والوركين. لذلك، يُنصَح دائماً باستخدام بذور الحلبة النيئة المطحونة.

هل يمكن بلع بذور الحلبة لزيادة الوزن بشكل يومي؟

  • نعم تمامًا، في الواقع، تُعتَبر بذور الحلبة غذاءً أساسياً في العديد من البلدان، وخاصةً آسيا والعديد من دول أفريقيا.
  • على سبيل المثال، في إثيوبيا، تتطلَّب العديد من الوصفات اليومية كمياتٍ كبيرة من بذور الحلبة. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك تجربة وصفة حساء العدس الأحمر، فهي تتطلَّب ملعقة واحدة على الأقل من بذور الحلبة، ويُفضَّل أن تكون مطحونة.
  • كما أن بذور الحلبة غنيةٌ جدًا بالحديد؛ تحتوي الملعقة الصغيرة على 20٪ من القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم منه، وهي تُعدُّ مصدراً غنياً بالألياف أيضًا.
  • بمعنى آخر، لا داعي للقلق عند تناول بذور الحلبة يوميًا؛ ومع ذلك، إذا كنتِ حاملاً أو تخططين للحمل، فمن الأفضل عليك الابتعاد عن الحلبة.

فوائد مغلي الحلبة للتسمين

من أبرز الآليات للحصول على كلّ مزايا الحلبة هو شربها كشاي. إنّه ليس سهلًا للغاية فحسب، بل إنّه فعّالٌ للغاية أيضًا؛ لأنّ مغلي الحلبة سيساعد في زيادة شهيتك، وسوف يكون سهلاً على الجسم امتصاص جميع الصابونين الموجود في البذور بسهولة.

كم مدة شرب الحلبة للتسمين؟

كما تمَّ التحدّث أعلاه، تُعتَبر بذور الحلبة من أبرز العناصر لاكتساب الوزن؛ وذلك نظراً لأنَّها تزيد من الشهية وتريح عضلات المعدة وتقوم بتخليص الأمعاء من الغازات والانتفاخ والإمساك، وهو شيءٌ بالتأكيد سوف تتعرَّض له في حالة إذا كنت ترغب في زيادة الوزن.

هذا هو السبب في أنه يُنصح دائمًا بتناول كوبٍ واحد على الأقل من مغلي الحلبة كل يوم، سواء كان الشخص يريد زيادة الوزن أم لا. هذا أمرٌ لا بدّ منه، وتبلغ مدة شرب الحلبة بهدف التسمين تقريباً ثلاثة أسابيع فقط، لكن بالطبع، مع اتباع نظام غذائي سليم والابتعاد عن الوجبات السريعة سوف تظهر نتائج جيدة بعد هذه المدة.

يمكنك أيضا الإطلاع على: متى يبدا مفعول حبوب نيوروبيون؟ وما هي دواعي الاستعمال

هل الحلبة تجعل ثدييك أكبر؟

اليوم، تُعتَبر الحلبة مكوّنًا عشبيًا شائعًا يُستخدَم في تحضير المنتجات الطبية، تحسّن زيادة الغدد الثديية وتزيد حجم الثدي بشكل طبيعي. في الواقع، تعمل الحلبة داخليًا وتعزّز نمو الغدد والأنسجة الثديية بشكلٍ طبيعي.

كيف تستخدم الحلبة لزيادة الوزن وتكبير الثدي؟

أبرز الطرق الفعَّالة هي الاعتماد على الحلبة والعسل لزيادة الوزن؛ حيث أنَّه من السهل جدًا صنع مغلي الحلبة بالعسل لزيادة الوزن، فأنت بحاجة فقط إلى المكوّنات التالية:

  1. ملعقة صغيرة من بذور الحلبة المطحونة.
  2. كوب ماء ساخن.
  3. ملعقتين عسل عضوي.
  4. اختياري: يمكنك إضافة ربع ملعقة صغيرة من بذور الشمر المطحونة وهي أيضًا قويةٌ جدًا لزيادة وزنك، وستضيف مذاقاً رائعًا لمغلي الحلبة، كما أنَّها صحيةٌ جدًا للتخلص من الإجهاد والتشنُّج في الجهاز الهضمي والعضلات.

أضيفي بذور الحلبة المطحونة إلى الماء الساخن وقلّبي جيدًا، ثم اتركي كل شيء لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل، قومي بتصفية كل شيء ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل العضوي مع التقليب جيدًا.

إذا لم يعجبك الطعم، يمكنك إضافة المزيد من العسل.

كم من الوقت تستغرق الحلبة لزيادة حجم الثدي؟

عندما تُؤخذ الحلبة حسب التوجيهات، يمكنك أن تتوقع عادةً زيادة في إدرار حليب الثدي لديك في غضون أسبوع واحد. 

كم يجب أن يتم تناول الحلبة لتكبير الثدي؟

تعمل الحلبة بصورةٍ آمنة وعادية على تدعيم نمو الأنسجة؛ ممَّا يقود إلى الحصول على أثداء أكبر وأكثر امتلاء. خذي كبسولة واحدة من الحلبة 2-3 مرات في اليوم حتى تحصلي على النتائج. ومع ذلك، فمن المستحسن عدم تجاوز الجرعة الموصى بها. يمكنك إيجاد كبسولات الحلبة في أي من متاجر الأطعمة الصحية.

طرق أخرى لاستعمال الحلبة في زيادة الوزن

هناك أيضا بعض الطرق الرئيسة الأخرى لاكتساب الوزن باستخدام الحلبة:

الطريقة الأولى:

يمكن الاستفادة من فوائد زيت الحلبة للتسمين عن طريق استخدامه كالتالي:

  • المقادير: ملعقة ونصف من زيت الحلبة ونصف كوب ماء.
  • طريقة الاستخدام: تُخلَط المكونات مع بعضها، ويتمُّ شرب الحلبة على الريق للتسمين في الصباح.

الطريقة الثانية:

  • المكونات: الحلبة والزعتر والزبيب والفستق والعسل.
  • آلية الاستخدام: يتمُّ خلط الحلبة والزعتر والزبيب والفستق باستعمال الخلاط الكهربائي، ثم يتمّ إضافة العسل إلى الخليط، ويتمّ تناول ملعقتين كبيرتين من الخليط صباحاً ومساءً.

الطريقة الثالثة:

  • المكونات: كميات متساوية من الحلبة مع زيت الخروع.
  • طريقة الاستخدام: اخلطي المكونات معًا، ثم أضيفي الخليط على المنطقة المراد خلطها.

الطريقة الرابعة:

يمكن استخدام الحلبة مع زيت الزيتون للتسمين من خلال اتباع ما يلي:

  • المكونات: 10 جرام من مسحوق بذور الحلبة وزيت الزيتون.
  • طريقة الاستخدام: تُخلَط المكونات معًا جيدًا، ويتمّ تناول ربع الكمية أربع مرات يوميًا حتى يتم الحصول على النتيجة المرجوة.

الطريقة الخامسة:

وصفة التين المجفف والحلبة لزيادة الوزن، ويمكن القيام بها كما يلي:

  • المكونات: نصف كيلو من التين المجفف وكأس كبير من حبوب الحلبة
  • طريقة الاستخدام: يتمُّ غلي الحلبة بشكلٍ جيد حتى تمام نضجها، ثم تتمّ تصفيتها والقيام بطحنها مع التين المجفّف حتى يتم الحصول على خليط لزج. ثم يتمّ وضع هذا الخليط داخل وعاءٍ زجاجي داخل الثلاجة، ويتمّ تناول ثلاثة ملاعق كبيرة بشكلٍ يومي بهدف اكتساب الوزن.

يمكنك أيضا الإطلاع على: ماي ليزا للتنحيف اخسري وزنكِ بأمان

الحلبة مع الحليب لزيادة الوزن

طريقة عمل الحلبة المطحونة مع الحليب لزيادة الوزن هي من أبرز الطرق التي تقوم بإمداد الجسم بكل متطلباته من العناصر الغذائية، بالإضافة إلى تدعيم الحليب الدافئ للحلبة، ويساهم في زيادة الوزن بصورةٍ سريعة، بالإضافة إلى أنَّه يمكن أن يتم تناول الحلبة المطحونة بأكثر من آلية مختلفة مع الحليب لزيادة الوزن.

طريقة عمل الحلبة المطحونة لزيادة الوزن مع الحليب

المقادير:

  • 1 كوب حليب.
  • 5 من بذور الحلبة.

الآلية:

  • قم بغلي الحليب، ثم أضف بذور الحلبة.
  • قم بشرب الحلبة قبل النوم للتسمين مع الحليب، وسيساعدك على تحفيز الشهية.

فوائد الحلبة لتسمين الأرداف

نظرًا لأنّنا نتحدث عن المنحنيات، سوف يتمّ تناول موضوعٍ هام للغاية؛ لأن العديد من النساء محبطات من منطقة الأرداف. في الواقع، كما ذكرنا قبل بضعة أسطر، فإنَّ بذور الحلبة سواء تمَّ طحنها أو غليها، فكلتاهما طريقتان مميزتان لتكبير الأرداف. يمكن استخدامها أيضًا للوركين وتسمين الثدي. لزيادة حجم الأرداف، من الممكن استخدام زيت الحلبة فهو ستكون له نتائج فعّالة في ذلك.

متى يظهر مفعول الحلبة للتسمين؟

الكثير من الأبحاث العلمية وتجارب الأفراد أوضحَت أنَّ الفترة التي من الممكن أن يتّضح فيها مفعول الحلبة في التسمين أو في زيادة الوزن تكون مختلفةً من فردٍ لآخر، ومن طبيعة بنية جسمٍ ما لآخر، ولكن في أغلب الأحيان، من الممكن أن يتّضح مفعول الحلبة أو أن يلاحظ الأفراد زيادةً في وزن الجسم بعد أسبوعين أو شهر، وهناك بعض الأجسام التي من الممكن أن تستغرق وقتًا أطول لكي تتّضح زيادة الوزن عليها.

هل يمكن استخدام كبسولات الحلبة لزيادة الوزن؟

ليس من المفضَّل استخدام كبسولات الحلبة لزيادة الوزن، وذلك لأنَّ معظم العلامات التجارية تصنع خلاصات الحلبة، وليس كبسولات بذور الحلبة المطحونة، وهذا فرقٌ كبير. ولكن في النهاية، كبسولات الحلبة تعمل أيضاً على زيادة الوزن. بالرغم من هذا، فهي غالية الثمن بعض الشيء؛ وذلك لأنَّك تحتاج إلى أخذ الكثير منها للحصول على نفس الفوائد مثل بذور الحلبة المطحونة؛ علاوةً على ذلك، تميل كبسولات الحلبة إلى أن تكون ثقيلة جدًا على المعدة، خاصةً عندما يتم استهلاك الكثير منها.

الجرعة الصحيحة من كبسولات الحلبة لزيادة الوزن

من تجارب المستخدمين لها، تمّ إيجاد أنّ تناول ستة كبسولات من الحلبة سعة 610 ملليجرام يوميًا، موزَّعة على مدار اليوم، اثنتان مع وجبة الإفطار، واثنتان على الغداء، واثنتان بعد العشاء، سيعطي أفضل النتائج من حيث زيادة الوزن.

مرة أخرى، يتمُّ تفضيل بذور الحلبة المطحونة لأنَّها أرخص ولن تسبّب آثارًا جانبية مثل الانتفاخ أو الإسهال إذا تناولتِ الكثير منها في وقت واحد.

هل لبراعم الحلبة فوائد في التسمين؟

براعم الحلبة ليست الأفضل من حيث زيادة الوزن! من الأفضل استخدام بذور الحلبة المطحونة.

قد تكون براعم الحلبة لذيذة جدًا وقد تكون أيضًا مغذّية للغاية؛ ومع ذلك، من حيث زيادة الوزن، فإنها لا تعمل بشكلٍ جيد؛ بالطبع، إنَّها أفضل بكثير من الأعشاب الأخرى، لكن لا يمكن مقارنتها ببذور الحلبة المطحونة.

يمكنك أيضا الإطلاع على: الميزوثيرابي للتخسيس فوائدها ومدى تأثيرها على الجسم

هل للحلبة آثار جانبية؟

قد تتضمَّن الآثار الجانبية للحلبة الإسهال واضطراب المعدة والانتفاخ وحدوث الغازات وكذلك رائحة “شراب القيقب” في البول. قد تسبّب أيضًا ردود فعلٍ تحسّسية لدى بعض الأشخاص، بما في ذلك أعراض احتقان الأنف والسعال والصفير وتورُّم الوجه.

احتياطات استخدام الحلبة للتسمين

يجب مراعاة هذه المحاذير عند استخدام الحلبة:

  • يُمنَع استعمال الحلبة على المرأة الحامل، لأنّ الحلبة تنشّط الرحم، وقد تؤثّر سلباً على الطفل.
  • يُحظَّر استخدام الحلبة للأطفال دون سن الثانية.
  • يُمنع استعمال الحلبة لمرضى السكر، ويجب استشارة الطبيب في كل الأحوال.
  • يتمّ التوصية بإعلام المختبر بأنّك تتناول الحلبة في حالة القيام بإجراء اختبارات الدم أو الكوليسترول، وهذا حتى يتمّ أخذ هذا الأمر في الاعتبار في حالة زيادة أو خفض نتائج الفحص.
  • احرص على عدم استخدام الحلبة أكثر من عشرة أيام بكميات كبيرة، لأنَّها قد تسبّب مشاكل صحية على المدى الطويل؛ لأنّها تحتوي على مادة trifnellin.

ملحوظة: يمكن تسمين الأطفال بالحلبة، ولكن يحظر استخدام الحلبة للأطفال دون سن الثانية.

تجربتي مع منقوع الحلبة للتسمين

تروي إحدى السيدات تجربتها، وتقول: عندما كنتُ صغيرة جدًا، في الثالثة عشرة من عمري، كنت نحيفة للغاية، شعرت بالضيق الشديد بسبب هذا، وعندما وصلتُ إلى سن البلوغ، لم تتغير الأمور على الإطلاق، كنت لا أزال أقل وزناً، وكنت ثابتة على وزني حوالي 40 كيلوجرامًا مقابل 168 سم، وعمري سبعة عشر عامًا!

تقدَّم  العمر سريعًا، وتزوّجت وأنا بذلك الجسم النحيف، وكانت لدي علاقةٌ جيدة مع زوجي. أردتُ أن أجعله سعيداً. والأهم من ذلك، أردتُ أن أبدو ذات أنوثة أكبر، ولفعل هذا، كنتُ خائفة بشدة من الجراحة، وذلك  ما دفعني أن أبدأ بتجربة الأعشاب والمكملات المختلفة.

قصة معاناة طويلة مع النحافة، ولكنها لحسن الحظ انتهَت عندما بدأتُ باستخدام ماء الحلبة للتسمين، وباستخدام التقنية الصحيحة، اكتسبتُ أثداء وحجمًا قويًا، ولكن الأهم من ذلك أنها جاءت كأثر جانبي، فقد زاد وزني بنحو ستين بالمائة!

إقرأ ايضاً: حبوب الحلبه للتسمين وتجربتي معها

المصادر:

  1. www.healthline.com
  2. www.ncbi.nlm.nih.gov
  3. answerstoall.com
  4. sehajmal.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى