فوائد ورق الغار للتنحيف بأسرع طريقة

فوائد ورق الغار للتنحيف

يتميز نبات الغار بكثرة فوائده واحتوائه على عناصر عدة مفيدة لصحة الجسم. وأكثر ما عرف عن نبات الغار في الآونة الأخيرة  هي فوائد ورق الغار للتنحيف أو ورق اللورا . وقد استخدم نبات الغار منذ العصور القديمة عند الرومان و اليونانيين. وذلك لكثرة ما عرفوا عن هذه الأوراق من فوائد و مميزات غنية ومفيدة.

نبات الغار أو كما يعرف باسم نبات الرند، هو نبات معمر أوراقه خضراء لماعة لونها داكن. مزهر و أزهاره بيضاء، تعطي إناث نبات الغار ثماراً بلون داكن أيضاً و حجم صغير يشبه حبات العنب. يكثر نمو نبات الغار في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط. ويساعده على ذلك المناخ المعتدل و التربة الخصبة في تلك المناطق.

يستخدم نبات الغار في أيامنا هذه بكثرة في الطعام، حيث يضاف كنوع من أنواع المنكهات. ولا يمكن الاستغناء عنه في وصفات معينة. ولكن هل فكرتم يوماً أو سمعتم عن فوائد ورق الغار للتنحيف ؟ فريق موقع الصحي قد حضر لكم اليوم مقالاً مفصلاً للحديث عن فوائد الرند للتنحيف و استعمالاته الأخرى. كما سنوضح لكم طريقة الاستخدام الأمثل لورق الغار من أجل الحصول على كامل فوائد ورق الغار للبطن بكل سهولة و أمان. نتمنى لكم قراءة ممتعة.

ما هي فوائد ورق الغار للتنحيف ؟

كثيراً ما يتساءل الأشخاص ممن يرغبون بإنقاص أوزانهم : هل ورق الغار ينحف فعلاً؟ ونحن هنا سنجيب على سؤالكم هذا.

أوجدت دراسات حديثة أن نبات الغار يساعد في خسارة الوزن بشكل أكثر فعالية، حيث استخدم ورق الغار للتنحيف السريع وقد أعطى نتائج مرضية لمستخدميه. ولكن كيف يعمل ذلك ؟ ما هي الآلية التي يساعد من خلالها ورق الغار على التنحيف ؟

  • أولاً إن ورق الغار يحتوي على نسبة عالية من الألياف. هذه الألياف بطبيعة الحال تكون غير ممتصة في الأمعاء وغير قابلة للهضم في المعدة. الأمر الذي يؤدي إلى شغل أوراق الغار حيزاً ضمن المعدة. مما يدفع إلى الشعور بالشبع بسرعة. وذلك بسبب إرسال المعدة إشارات معينة إلى الدماغ الذي يفهم الأمر على أنه حالة شبع فيرسل إشارات عصبية تحفز إفراز هرمون اللبتين من النسيج الدهني. يعرف هذا الهرمون بهرمون الشبع.
  • من ناحية أخرى فإن فوائد ورق الغار للتنحيف تكمن في كونه يسرع من العمليات الاستقلابية في الجسم ويزيد من حرق الدهون عند بذل الجهد.  وقد ثبت ذلك عند استخدام ورق الغار مع القرفة للتنحيف والتي تملك تأثيراً مشابهاً أيضاً.
  • يساعد ورق الغار في علاج مشاكل عسر الهضم و يسرع من طرح الفضلات من الأمعاء. لذلك فإنه يفيد أيضاً في علاج حالات الإمساك المزمن.

إن تآزر هذه الآليات السابقة التي يعمل بها ورق الغار تدعم وتثبت فوائد ورق الغار للتنحيف وتؤكد على أنه يساعد على خسارة الوزن بشكل فعال.

طريقة استخدام ورق الغار للتنحيف

لقد تعرفنا سوياً على فوائد ورق الغار للتنحيف ولكن كيف يمكن لنا أن نحصل على هذه الفوائد الثمينة ؟ إليكم طريقة استخدام ورق الغار لتنحيف البطن والتي تعد من أفضل وصفات ورق الغار للريجيم :

سنحتاج إلى مقدار لتر ونصف من الماء، مع ٧ أوراق من نبات الرند.

  • ضع الماء في قدر على النار واتركه حتى الغليان
  • أضف ورق الغار إلى الماء المغلي
  • اتركه يغلي مع الماء لمدة ١٥ دقيقة.
  • ارفعه عن النار واتركه حتى يصبح دافئاً.
  • اشرب كوباً من هذا المزيج السحري قبل كل وجبة طعام وصباحاً على الريق.

ستساعدك هذه الوصفة بخسارة بضعة كيلوغرامات من وزنك عند الالتزام بها بشكل يومي.

وصفة ورق الغار مع القرفة للتنحيف

من فوائد ورق الغار مع القرفه كما ذكرنا هو تسريع عملية حرق الدهون المتراكمة في الجسم. فكيف يمكنني تحضير مشروب القرفة مع الغار الذي سيضمن لي خسارة الوزن السريعة هذه ؟

سنحتاج إلى ٣ أعواد من القرفة مع ٥ أوراق من الغار.

سنضعهم في نصف لتر من الماء المغلي ونتركهم مدة ربع ساعة، وبعد ذلك نترك المزيج ليلة كاملة ثم نشرب منه كوباً صباحاً على الريق، وآخر بعد الطعام.

سيساعد مشروب القرفة مع الغار اللذيذ في حرق السعرات الحرارية الواردة مع وجبة الغداء بشكل سريع. وسيبعث في جسمك الطاقة والحيوية والنشاط أيضاً مما يسهل عليك ممارسة تمارينك الرياضية اليومية.

طريقة تحضير شاي الغار

من وصفات ورق الغار للتنحيف أيضاً شرب شاي الغار. فكيف نعدّ شاي الغار ؟

قم بإحضار ٦ أوراق من الغار الأخضر و غليها مع نصف لتر من الماء لمدة ١٠ دقائق. ثم اترك المشروب مدة ٥ ساعات في جو الغرفة الدافئ. بعد ذلك استمتع بشرب شاي الغار الخاص بك قبل وجبة الغداء.

سيساعدك شاي الغار على الشعور بالشبع بوقت أسرع و سوف يسرع أيضاً من عملية الهضم وطرح الفضلات.

زيت الغار للتنحيف

يستخلص من نبات الغار الأخضر زيت الغار الغني بالفيتامينات والمعادن. وهو يشغل دوراً هاماً أيضاً في فوائد ورق الغار للتنحيف حيث يحتوي على أنزيمات طبيعية تساعد على حل الدهون وإطلاق الحرارة أيضاً. ولكن كيف أستخدم زيت الغار ؟

يتواجد زيت الغار عند العطارين ويمكنك الحصول عليه بسهولة.

قم بتدليك منطقة البطن بكمية جيدة من زيت ورق الغار، ثم قم بتغطية المنطقة بطبقة من النايلون الحافظ للحرارة. وابدأ بممارسة الرياضة. ستلاحظ أن منطقة البطن لديك تتعرق و بعد شهر واحد ستلاحظ أن منطقة البطن لديك قد أصبحت أقل حجماً، وأن عضلات بطنك أفضل وأبرز وأكثر قوة.

تجارب ورق الغار للتنحيف

في دراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص الذين التزموا باستخدام ورق الغار لمدة شهر كامل في عام ٢٠١٩، وجد القائمون عليها أن ورق الغار قد أثبت جدارته بالفعل في مجال التخسيس وإنقاص الوزن. إليكم أقوال بعض مستخدمي وصفات ورق الغار للتنحيف :

  • تقول سيدة في سن ٣١ عاماً : ” تجربتي مع ورق الغار للتنحيف كانت رائعة بالفعل. فقد تمكنت بعد شهر واحد من استخدام ورق الغار بشكل يومي من خسارة ٦ كيلوغرامات من وزني. فقد كان وزني ٨٧ كيلوغراماً، وأصبحت الآن أزن ٨١ كيلوغراماً. وكل ما اتبعته هو استبعاد وجبة العشاء والمشي يومياً مدة نصف ساعة. مع شرب كوب من شاي الغار يومياً قبل الغداء “
  • ويخبرنا شاب آخر في سن ٢٦ عاماً حول تجربته مع فوائد ورق الغار للتنحيف : ” لقد كان وزني قبل استخدام ورق الغار للتنحيف ٩٢ كيلوغراماً، ومع اتباع حمية و ممارسة الرياضة مع شرب كوب من القرفة والغار بشكل يومي أصبح وزني اليوم بعد شهر واحد ٨٤ كيلوغراماً، وهي نتيجة رائعة بالنسبة لي. كما أنني شعرت بالطاقة تسري في جسدي ولم أشعر بالتعب على الإطلاق. فوائد ورق للغار للتنحيف حقيقية و فعالة حقاً ” .
  • رجل في سن ٤٤ عاماً وزنه ١٠١ كيلوغرام يقول أيضاً : ” أصبحت أعاني من صعوبة في الحركة و خمول شديد، وقد قررت إنقاص وزني. وبدأت بالبحث عن أكثر الطرق المجدية لإنقاص الوزن، و وجدت الكثير ممن ينصحون بورق الغار أو ورق اللورا فلجأت إليه. قللت السكريات والنشويات في غذائي بشكل عام، و أصبحت أمارس التماريم الرياضية ٣ مرات في الأسبوع. واعتمدت قبل ممارسة الرياضة إلى استخدام زيت الغار. كما كنت اشرب كوباً من منقوع الغار بشكل يومي على الريق. تمكنت بعد شهر واحد من خسارة ٧ كيلوغرامات ونصف من وزني. وأجدها نتيجة جيدة جداً و سأتابع على هذه الحمية. “

فوائد ورق الغار لصحة الجسم العامة

 

بعد أن تحدثنا بشكل موسع حول فوائد ورق الغار للتنحيف و تعرفنا على كيفية استخدام ورق الغار للتنحيف، تتساءلون هل تقتصر فوائد نبات الغار على إنقاص الوزن فقط ؟ أم هنالك فوائد أخرى يخفيها هذا النبات؟ بالطبع إن ورق الغار الأخضر يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة والتي تقدم لأجسامنا العديد من الفوائد وتعود بالنفع على صحة الجسم العامة. إليكم أهم و أبرز فوائد ورق الغار :

تقوية مناعة الجسم

يحتوي ورق الغار على كمية عالية من مضادات الأكسدة مثل فيتامين E، وتكون وظيفة هذه الأجسام هي مهاجمة الجذور الحرة والقضاء عليها. حيث تعد الجذور الحرة عناصر ضارة في الجسم تضعفه و تؤدي إلى غزوه من قبل البكتريا والجراثيم. لذلك فإن شرب كوب من الغار المغلي يومياً يساعد على دعم مناعة الجسم.

تسكين الآلام

يساعد تدليك المفاصل بزيت الغار أو منطقة الظهر بتسكين الألم العضلي و المفصلي بشكل جيد. حيث يحتوي زيت الغار على فيتامينات منها فيتامين B9 و B6 الذي يدعم العضلات ويقويها ويعالج مشاكل التشنج العضلي و الألم المفصلي.

علاج الأمساك المزمن

في حديثنا حول فوائد ورق الغار للتنحيف ذكرنا أن نبات الغار يحتوي على تركيز عالي من الألياف غير الممتصة. والتي من شأنها القيام بطرح الفضلات بشكل أسرع وأكثر سهولة. وهذا يساعد في علاج مشاكل الإمساك وعسر الهضم الأخرى.

التخلص من سموم الجسم

على سبيل المثال عند التعرض للدغات الحشرات و الأفاعي يمكن لورق الغار أن يكون مساعداً في التخلص من هذه السموم و إطراحها خارج الجسم. والجدير بالذكر أيضاً أن ورق الغار يسرع من عملية التئام الجروح فهو يساعد في تنشيط عملية تجدد البشرة وتكاثر خلايا الجلد حول الجرح ما يؤدي إلى التئامه بشكل أسرع.

فوائده للقلب والأوعية

وجد العلماء أن شرب كوب من منقوع الغار بشكل يومي قد ساعد في دعم وظيفة القلب و الوقاية من التصلب العصيدي بفضل احتوائه على الساليسيلات المكون الطبيعي للأسبرين. كما قد ساهم نبات الغار في علاج مشكلة ارتفاع ضغط الدم وضعف ضربات القلب.

اضطرابات الدورة الشهرية

يساهم ورق الغار في علاج مشاكل الطمث و اضطرابات مواعيد الدورة الشهرية. حيث يحرض وينشط عملية الإباضة ويحافظ على توازن الهرمونات الأنثوية الأستروجين والبروجسترون.

تثبيت الحمل

يفيد شرب مغلي ورق الغار في بداية الحمل، عند الحوامل المهددين بالإسقاط. حيث يحفز الدورة الدموية ويزيد من ورود الدم إلى المشيمة و يساعد في وصول الأكسجين والمغذيات للجنين بشكل أفضل. بالإضافة إلى دوره في تحريض الهرمونات الأنثوية. ويساعد كل ذلك في الحفاظ على الحمل وحمايته من الإسقاط لذلك ينصح به خلال شهور الحمل الأولى.

معالجة نزلات البرد والحمى

حيث يفيد شرب منقوع الغار الساخن خلال نزلة البرد في تقوية الجسم ومقاومته للفيروسات والجراثيم. كما يساعد في تسريع عملية الشفاء و إعادة الجسم إلى حالة الاستتباب والتوازن الداخلي.

مقاومة شيخوخة الجلد

بفضل احتوائه على الألياف التي تدخل في تركيب الكولاجين الذي يحافظ على مرونة طبقة البشرة و يحفظها من ظهور التجاعيد و الخطوط البيضاء.

محاذير استعمال ورق الغار

على الرغم من كثرة فوائد ورق اللورا ولاسيما فوائد ورق الغار للتنحيف إلا أنه لا ينصح باستخدامه بكثرة عند كل المرضى. كما يفضل استشارة طبيبك قبل تناول منقوع الغار خاصة إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة مثل السكري أو مرض مناعي آخر. وسنذكر فيما يلي بعض الحالات التي ينصح بها بأخذ الاستشارة الطبية أولاً :

مرضى السكري

مرضى السكري سواء النوع الأول أو الثاني وخاصة الذين يخضعون للعلاج بالأدوية الخافضة لسكر الدم الفموية أو الأنسولين، يجب أن يتريثوا قبل استخدام ورق الغار للتنحيف أو لفوائده الأخرى. ذلك لأنه قد يتداخل مع تأثير خافضات السكر و يؤدي إلى هبوط غير طبيعي في سكر الدم و ماله من تأثيرات جانبية من دوار و فقدان التركيز و إغماء في الحالات الشديدة.

مرضى الحساسية

قد يتحسس بعض الأشخاص بنسبة قليلة جداً على ورق الغار. حيث يبدي الجسم رد فعل تحسسي مفرط بسبب عنصر معين موجود في هذا النبات. على الرغم من أنها نسبة قليلة ولا يتجاوز نسبة المصابين بها واحد بالمليون من الناس إلا أنها موجودة بالفعل ولا يجب تجاهلها. لذا ننصح من يريد الحصول على فوائد ورق الغار للتنحيف أن يتناول كمية قليلة من الشراب مقدار ملعقة واحدة. فإذا لم يلاحظ أي تغيرات في جسمه ولم يشعر بحكة أو ضيق في التنفس على سبيل المثال فهو يمكنه استخدام ورق الغار بأمان.

مريض الربو

قد يؤدي تناول شاي الغار بكمية كبيرة عند مرضى الربو إلى تحريض نوبة الربو عندهم. لذلك يفضل عدم اللجوء إليه عند هؤلاء المرضى فهو يعد نوعاً من أنواع التوابل. والتوابل بشكل عام يمكن لها أن تحرض نوبة ربو.

المصابين بالصرع

الصرع هو فرط الفعالية الكهربائية المعممة في الدماغ. وهو اضطراب يصيب الخلايا الدماغية. غالباً تحدث نوبات الصرع صباحاً. وقد تحدث في أي وقت، غالباً عند تغيير شيء ما في نظام الحياة. مثل مواعيد النوم والاستيقاظ، التعرض لشدة معينة، إدخال صنف جديد في الغذاء بكثرة مثل ورق الغار على سبيل المثال. لذلك ننصح هؤلاء المرضى باستشارة الطبيب المختص قبل اعتماد ورق الغار في الغذاء.

الحوامل والمرضعات

رغم حديثنا عن فوائد الغار في تثبيت الحمل في بداياته، إلا أنه غير مثبت علمياً. لذلك ينصح باعتماد الأدوية الآمنة تماماً خلال فترة الحمل وتجنب الأعشاب والأمور الأخرى التي ما تزال غير واضحة في علوم الطب وصحة الجسم بشكل عام. كذلك الأمر بالنسبة للمرضع فقد ينتقل منقوع أو شراب الغار إلى حليبها فيصل للطفل  بكميات زائدة قد تسبب له آثاراً جانبية غير مرغوبة.

وهكذا نكون قد وضحنا لكم من هم الفئات من الناس الذين ينبغي عليهم الحذر قبل تناول ورق الغار للتنحيف .

ما يجب أن تعرفه عن ورق الغار

إن ورق الغار الأخضر يحتوي على فوائد كثيرة، ولكنه صعب الهضم لذا لا يسمح بتناول أوراقه. أي يستفاد منه كمشروب فقط لا أكثر. وتستخرج كل أوراقه قبل الشرب.

من ناحية أخرى ورغم كثرة الحديث حول فوائد ورق الغار للتنحيف و تعدد وصفات ورق الغار للتخسيس إلا أنها أمور ليست مثبتة علمياً بشكل كافي. وتبقى محض دراسات مفردة، تحتاج المزيد من البحث والإثبات.

وإن استخدام ورق الغار للتنحيف وحده لا يعد كافياً بل يجب أن يقترن الأمر بممارسة الرياضة والتمارين المجهدة بشكل يومي. مع ضرورة اتباع حمية غذائية فقيرة السكريات والنشويات والدسم. بالطبع وفق استشارة الطبيب وأخصائي التغذية.

في خلاصة القول نؤكد أن ورق الغار هو نبات مميز وفريد من نوعه. متعدد الفوائد بالطبع ولا يمكن انكار هذا الأمر، كما أنه قد يساعد نسبة من الأفراد في حرق الدهون وإنقاص الوزن الزائد بشكل أسرع. ولكن تبقى هذه الأمور مجرد تجارب مفردة لا يمكن اعتمادها.

إلى هنا نصل وإياكم إلى ختام مقالنا، فريق موقع الصحي يتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى