فيتامينات سنتروم للنساء، أقراص تحمل أسرار لحياة صحية لكل سيدة

فيتامينات سنتروم للنساء

إنّ المكملات الغذائية كثيرة ومتنوعة، وتختلف باختلاف ما تحويه من مركبات وعناصر غذائية بالإضافة إلى المعادن، وهي تتناسب مع جميع الفئات العمرية من الأطفال والشباب والبالغين وحتى كبار السن، وكذلك تلائم كلا الجنسين من الرجال والنساء، ومن أمثلتها: فيتامينات سنتروم للنساء، ويمكن الاعتماد عليها في الحصول على القيم الغذائية المرغوبة واللازمة للجسم، وتعتبر فيتامينات سنتروم للنساء مجموعة هائلة من الفيتامينات المتعددة، ولها دور هام في الحفاظ على الصحة.

فما هي هذه المكملات الغذائية؟ وما الفوائد التي قد تمدّ الجسم بها؟ وكيف يتم أخذ الجرعة المناسبة؟ وهل يوجد منها عدة أنواع؟ وهل يمكن أخذها بدون استشارة طبية؟

إليك كل هذا وأكثر مما يجب معرفته حول هذا النوع من المكملات الغذائية المفيدة:

إن كان لديك خلل في الوظائف الحيوية داخل الجسم، أو أيّ خلل صحّي ناجم عن نقص في مستويات الفيتامينات والمعادن، يمكنك استخدام أقراص سنتروم الآمنة والمفيدة التي ينصح بها الأطباء حسب دراسة تؤكد أهمية النظام الغذائي المتكامل والمتوازن لصحة أفضل، وتتواجد هذه الأقراص للرجال وتسمّى centrum men, وكذلك للنساء وتسمّى centrum women بمعنى فيتامينات سنتروم للنساء، وذلك من أجل التمتع بصحّة جيّدة دون عناء وجهد من تجربة العديد من المكمّلات والوصفات الطبية والطبيعية، ولا سيّما للنساء اللاتي يطرأ تغيّرات كبيرة على صحتهنّ وأجسامهنّ؛ نتيجة لعمليات الحمل والولادة والدورة الشهرية وتأثير الهرمونات، وما يصاحبه ذلك من نقص فيتامينات ومعادن داخل الجسم . 

فيتامين سنتروم للسيدات 

تحت تأثير المتاعب الروتينيّة واليوميّة التي تمرّ بها بعض السيدات، إلى جانب نمط الحياة السريع والمتعب في بعض الأحيان، تعاني الكثير من السيدات من قلق وتعب وإرهاق، وليس ذلك فقط بل يتعداه ليعانين من قلة التركيز والتشتت الذهني مع درجة من سوء التغذية، لذلك تظهر الحاجة لوجود نظام صحّي يعمل على تعويض النقص في الجسم ومنحه صحّة أفضل، وبهذا فإنّ العديد من الشركات الخاصة بتصنيع الأدوية والعلاجات الصحّية والعالمية تسعى لحل هذه المشكلة، وذلك عبر تطوير مجموعة من المغذيات التي تسمّى مكملات غذائية مركبة من سلسلة فيتامينات ومعادن بالإضافة للعناصر الغذائية، فهي تساهم في تخفيف حدّة النقص والإرهاق، وكذلك لها دور في تعزيز طاقة الجسم الذهنية والجسدية، لتحافظ على أداء وعمل الخلايا في الجسم بعيداً عن أيّ خلل،  وإمداد الجسم بالعناصر اللازمة ووقايته من أيّ ضرر، ولذلك فإنّ فيتامين سنتروم للسيدات هو أحد هذه المكملات المصنعة والتي تلائم احتياجات كلّ سيدة وتلبيتها، ومن النتائج التي تمّ الحصول عليها أنّه تم إثبات عملها على تعزيز المناعة في جسم المرأة، وزيادة طاقة عمليّات الأيض فيها مع تحسين عمليات التمثيل الغذائي، فهو عبارة عن مكمل غذائيّ يحتوي عدة عناصر ومعادن، مثل: الحديد، فيتامين ب، المغنيسيوم، الكالسيوم، الزنك، فيتامين إي، فيتامين سي، وحمض الفوليك والبيوتين.

فوائد فيتامين سنتروم للنساء

أحد منتجات فيتامين سنتروم يتكون من عدة أعشاب طبيعية، وهي مستخلصة من نباتات وزيوت من أجود أنواع النباتات الطبيعية والمعدلة وراثياً، ويستعمل كمكمّل غذائي؛ بسبب احتوائه على أغلب الفيتامينات الشهيرة والمرغوبة لتنعم بصحّة أفضل على مدى العمر، وهناك قابليّة لاستخدامه من قبل الفئات العمريّة التي تحتاج لتعويض ما ينقصها من عناصر بشتى الأنواع، وحتى كبار السن يمكنهم استخدام هذه الحبوب بشكلٍ آمنٍ؛ لندرة تأثيراتها الجانبية، وعملها على تنشيط جسم الإنسان بأكمله، وكذلك تنشيط الأعصاب والدورة الدموية مع عدة فوائد أخرى، مثل: طرد الجزيئات السامة من الجسم، واحتوائه على مضادات الأكسدة المصنعة من فيتامين سي، وفيتامين إي التي تساعد في الوقاية من أمراض السرطان وتزيد من الصحة، وحتى على مستوى الأطفال فإن هذه الأقراص مفيدة في الحفاظ على شبكية العين؛ بسبب فيتامين إي وضمان نظر سليم، وكذلك مسؤولة عن تطوير عمليّات التفكير وتنشيط الذهن؛ لتنمية دماغ الأطفال وتطوير الذكاء وزيادة نشاطهم وتحصيلهم الدراسيّ.

ثمار فوائد تناول أقراص السنتروم كثيرة ويمكن جنيها عبر استخدام هذه الفيتامينات بشكل صحي وآمن، ويمكن تلخيص الفوائد عبر الآتي:

  1. احتواء هذه الفيتامينات على حمض الفوليك والكالسيوم الذي من شأنه أن يعمل على تقوية العظام، وجعلها أكثر متانة لمحاربة هشاشة العظام والأمراض الأخرى.
  2. فيتامينات سي وإي الموجودة ضمن مجموعة فيتامين سنتروم لها فوائد مهمة، مثل: تحسين الرؤية، وجودة النظر، بالإضافة إلى قدرة فيتامين سي على الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا والكثير من الأمراض وعلاجها.
  3. وجود حمض الفوليك والبيوتين أساسي ومهمّ؛ وذلك لتعزيز عمل الكريات البيضاء في الدم التي تستهدف بطبيعة عملها عمل جهاز المناعة، وتقويه وتزيد من قدرته على مهاجمة الأمراض والعدوى المختلفة.
  4. فوائد فيتامين سنتروم للنساء بشكل خاص لها أسرار كثيرة، وأهمها: الحفاظ على نضارة البشرة والجلد ونقائها، وكذلك تقوي الشعر لتبدي أصغر سناً. 
  5. أقراص الحديد مفيدة وتقوّي الجسم ضدّ الأمراض والبكتيريا الضارة، ولا غنى بالطبع عن دورها في علاج فقر الدم والأنيميا والحدّ من حدوثه.

وهناك العديد من الدراسات التي تحدثت وعملت على إثبات دور الحديد الفعال لصحة أفضل.

  1. تركيب خلايا الدم يحتاج لعدة عناصر ومعادن، ومن أمثلتها حمض الفوليك الذي يدخل في نمو خلايا الجسم.
  2. الحفاظ على سير العمليات الحيوية وعمليات الأيض داخل الجسم، وقيام الأعضاء بوظائفها الطبيعيّة بالشكل السليم.

أنواع فيتامين سنتروم للنساء 

إنّ أيّ نقص لعنصر من العناصر الغذائية، والمعادن، والفيتامينات في الجسم يترتب عليه خلل محدد في أنشطة ووظائف الجسم، ولتفادي حدوث هذا فإنّ الأطباء ينصحون باستخدام المكملات الغذائية؛ لاحتوائها على عدد من العناصر التي يفقدها الجسم للحفاظ على الصحة، حسب الدراسات التي تم إجرائها وتؤكد دور الفيتامينات المتعددة في صحة الجسم، وتختلف هذه الأنواع من المكملات، ومن أمثلة أنواع فيتامين سنتروم للنساء :

سنتروم فيتامين للنساء 

وهو مجموعة مصممة ومركبة بشكلٍ خاصّ للنساء لتلائم الاحتياجات اللازمة لأجسادهن من عناصر ومعادن، وقد تنخفض مستوياتها في الجسم بفعل ضغوطات الحمل والولادة والإرهاق الصحي، وتحتوي عدة عناصر: كالحديد والكالسيوم وحمض الفوليك وغيره من الفيتامينات، وقبل تناولها يجب الحصول على استشارة طبية؛ لمنع حدوث أيّ تعارض أو تداخل مع أدوية طبية أخرى أو حدوث مضاعفات خطيرة، إن كانت السيدة تعاني من أيّ خلل يجب الخضوع لأيّ فحص طبّي لازم في هذه الحالة. 

سنتروم سيلفر مع اللوتين 

نوع من أنواع الفيتامينات التي تدخل ضمن أنواع أقراص السنتروم، وتعدّ من أفضل المكملات التي تلعب دوراً في تحسين الصحّة العامة للنساء عموماً، وتقوية عضلة القلب عند النساء والرجال أيضاً خاصة بعد سن الخمسين؛ نظراً لاحتوائها على أملاح ومعادن ضرورية ويحتاجها الجسم بكثرة، وتدمج هذه المعادن مع مركب خاصّ يدعى “مركب اللوتين” وتبرز أهميته في كونه يحافظ على تقوية البصر للبالغين وكبار السن؛ لاحتوائه على فيتامين C و E كعمل فيتامين ب الذي ينظم سير عمليات الأيض والتمثيل الغذائي والحديد الذي يقي من الأنيميا، وحمض الفوليك الذي يساهم في نمو الخلايا ومن أبرزها العصبية وخلايا الدم، وكذلك اللوتين له دور بارز في تعزيز نشاط الدورة الدموية .

سنتروم سيلفر

يتميز باحتوائه على كمية كافية من عناصر غذائية نادرة وزيوت غير مشبعة كزيوت الأوميجا 3، فقد يفشل الجسم في الحصول عليها بشكلٍ يوميّ وطبيعيّ عن طريق الطعام والغذاء، وهي مفيدة في تقوية عضلة القلب وخاصةً أنّها تعمل على بناء خلايا العصب في الدماغ، وكذلك يمكن استخدامه من قبل النساء والرجال فهو مفيد أيضاً للرجال في تقوية الصحّة الجنسيّة.

فيتامينات سنتروم للحمل

فترة الحمل هي مرحلة حساسة ومهمة في حياة كل سيدة، و يتخللها العديد من المشاكل الصحية مع إرهاق وتعب مستمرين، ولكي تمرّ هذه الفترة بشكلٍ جيّد وصحّي بعيداً عن أيّ خلل صحّي في الجسم وصولاً لمرحلة الولادة، فإنّ فيتامينات سنتروم للنساء تتضمن نوع خاص من فيتامينات سنتروم للحمل، ويمكن تناولها أثناء فترة الحمل؛ للحفاظ على صحة الحامل وجنينها، وتعويض أيّ نقص داخلي في الجسم، وذلك بعد استشارة الطبيب ووصفة للفيتامينات للتأكد من عدم وجود أيّ موانع للاستخدام.

ومن أهم فوائد فيتامينات سنتروم للحمل :

  • يعزز قوة جهاز الجسم المناعي.

وفقاً لدراسة اثبتت ان المكملات الغذائية تدعم جهاز المناعة.

  • توفر المعادن والفيتامينات اللازمة لصحّة الجسم بشكلٍ عام والعظام بشكلٍ خاص؛ لاحتوائها على عنصر الكالسيوم وحمض الفوليك.
  • ترفع من مستوى طاقة الجسم وتزيد من نشاطه.
  • تحسين وظائف الكبد في جسم المرأة الحامل.
  • مغذيات ومكملات تدعم وظائف وأداء الجسم.
  • تساعد في ولادة طبيعية خالية من أيّ مشاكل.
  • فيتامينات سنتروم للحمل بالرغم من كونها آمنة، إلا أنّه يجب استشارة الطبيب قبل تناولها.

الجرعة اللازمة من فيتامينات سنتروم للنساء 

تناول قرص واحد بشكلٍ يوميّ لمدة أسبوعين، حيث أن الكورس الواحد من الفيتامينات يحتوي على ٣٣ قرص، وكل قرص فيه ما يقارب ٢٤ عنصر غذائي، والقيمة الغذائية لكلّ قرص ما يقارب ١٠٠ غم، ويمكن تناولها مع طعام أو دونه، ويفضل شرب كميات كافية من المياه عند أخذ الأقراص، وعليك المحافظة على نظام غذائيّ صحّي ومتوازن إلى جانب هذه الأقراص.

موانع استخدام أقراص سنتروم والاحتياطات اللازمة

  1. لا يجب استخدامها مع مواد أخرى خاصة إن كانت هذه المواد فيها نسبة وتراكيز من الفيتامينات، حتى لا يحدث مفعول عكس الدواء.
  2. استشارة طبيّة خاصة أثناء الحمل والولادة.
  3. إن كنت تتناولين علاجات أخرى أخبري طبيبك بشكلٍ لازم.
  4. احفظيها بعيداً عن متناول أطفالك.
  5. الكميات الزائدة قد تؤدي لإصابتك بفرط الفيتامين.
  6. عادة ليس هناك أيّ موانع لاستعمال حبوب السنتروم لجميع الأشخاص سواء نساء أو رجال أو أطفال، لكن هناك حالات تستوجب منع أخذ هذه الأقراص وإيقافها، مثل :
  • حالات استخدام مضادات تجلط الدم، مثل: علاجات الليفودوبا، والوارفارين، وتناول أقراص سنتروم مع هذه الأدوية قد يحدث مجموعة من الأعراض الجانبية التي يجب أخذها بعين الاعتبار.
  • توجهي بسرعة لطبيبك إن شعرت بأيّ من أعراض الدوخة، الغثيان، أو حتى القيء بعد أخذ هذه الحبوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى