كريم القهوة للتنحيف الكريم السحري لإنقاص الوزن

كريم القهوة للتنحيف الكريم السحري لإنقاص الوزن

تعتبر كريمات التنحيف أحد الطرق الحديثة التي يتبعها الرجال والنساء لحرق الدهون، بصرف النظر عن الالتزام بنظام غذائي صارم. يُزعم أنها “كريمات معجزة لحرق الدهون وإنقاص الوزن”. وسنتحدث في هذا المقال عن أحد أبرز كريمات التنحيف في الآونة الأخيرة وهو كريم القهوة للتنحيف. السؤال هو: هل يعمل كريم القهوة للتنحيف حقاً؟ وما هي تجارب من استخدموا هذا الكريم بالفعل؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد.

ما هو كريم القهوة لإنقاص الوزن؟

يُزعم أن كريم القهوة لإنقاص الوزن _المعروف أيضاً باسم الكريم الموضعي أو كريم حرق الدهون_ هو كريم فعال لتنحيف البطن. كما يمكن تطبيقه على مناطق أخرى مثل المؤخرة أو الفخذين للتخلص من الدهون الزائدة فيها وإضفاء مظهر متناسق. ومع أن كريمات إنقاص الوزن لا تزيد من التمثيل الغذائي فهي تعمل على تجفيف أو إرخاء الأنسجة الدهنية مؤقتاً.

وبذلك، يَستخدم التمثيل الغذائي الطبيعي في الجسم الدهون كمصدر للطاقة بدلاً من استخدام الطاقة المكتسبة من الطعام المستهلك، فيحرق الجسم الدهون. يشار إلى هذه العملية باسم “تحلل الدهون”. يعمل كريم حرق الدهون أيضاً على توسيع الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم في المنطقة التي يطبق فيها.

يفيدك أيضاً الاطلاع على: قشر القهوة للتنحيف : حقيقة أم خرافة ؟!

مكونات كريم القهوة للتخسيس

يحتوي كريم إنقاص الوزن على ما يلي:

  • حمض Glycyrrhetinic: يساعد في تقليل الدهون تحت الجلد ويستخدم في معظم منتجات حرق الدهون الموضعية، كما أظهر أحد الأبحاث المنشورة على PubMed.
  • مستخلص البرتقال المر: أبرز بحث نشره قسم الأمراض الجلدية والتجميلية أنه يستخدم على الدهون الموضعية لتقليل السيلوليت.
  • الكافيين: يزيد التخلص من الخلايا الدهنية.
  • أنديروبا: يساعد في تنحيف الجسم حيث يمنع نشاط الإنزيم الذي يقوم بتكوين الدهون.
  • فورسكولين: يقوم بتحفيز الإنزيمات المولدة للحرارة.
  • الجنكو بيلوبا: تمنع مستقبلات ألفا وبالتالي تقلل تراكم الدهون.
  • الكاكاو: مصدر للفيتامينات التي تحسن الدورة الدموية.

فوائد كريم القهوة للتخسيس

 يقدم كريم القهوة للتنحيف الكثير من المميزات بالإضافة إلى إنقاص الوزن، ومن هذه الفوائد الآتي:

  • يقوم بشد البشرة وتحسين شكلها بعد التنحيف ويخلصها من الترهلات التي تنتج عن ذلك.
  • يمنح البشرة الكثير من النضارة والحيوية.
  • يعتبر المنتج آمناً للأطفال فوق عمر السابعة.
  • يعطي الجسم رائحة رائعة.
  • حجم الجزيئات في المنتج صغير مما يزيد سرعة امتصاص الجلد له وسرعة عمله.
  • يقوم بالقضاء على علامات السيلوليت الظاهرة في الجسم.
  • كما يقوم بالقضاء على علامات تقدم السن والتجاعيد عن طريق تغذية البشرة بالشكل المناسب لها.
  • يقضي على الدهون المتراكمة في الجسم مما يزيد سرعة إنقاص الوزن.
  • وأخيراً يمكن أن تحصل على نتيجة خلال أسبوع فقط من بدء استعماله.

يفيدك أيضاً الاطلاع على: تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس… الفوائد والآثار جانبية وطرق الاستخدام

هل كريم القهوة للتخسيس له مفعول سحري حقاً؟

الكثير من الأشخاص يتسائلون عن الدور الفعلي الذي يقوم به كريم القهوة حتى تمت تسميته بالكريم السحري، ومن الممكن أن نوضح أن آلية عمل الكريم بما يلي:

  • تعزيز تدفق الدم في الأماكن التي ترغب بتنحيفها مما يقود إلى التخلص من الدهون المتراكمة فيها.
  • يساهم في شد أنسجة الجلد عن طريق بعض المكونات المتواجدة في تركيبه التي تسبب برودة الجلد.
  • بالإضافة إلى وجود مادة الكافيين في تركيبه مما يساعد في زيادة معدل الحرق، كما تساهم في تعزيز الدورة الدموية.

طريقة عمل كريم القهوة للتنحيف

بإمكانك تطبيق كريم القهوة بصورة يومية واستخدامه بالآلية الصحيحة عن طريق اتباع بعض الخطوات المذكورة في السطور التالية:

  1. يتم غسل المنطقة التي يريد الشخص تنحيفها بواسطة الماء والصابون سواء كان البطن، الصدر، الذراعين، الأرداف، أو غيرهم ثم يتم تجفيفها بصورة جيدة.
  2. يتم وضع الكريم على المكان المراد عن طريق تطبيق حركات دائرية مع متابعة التدليك باستمرار لمدة لا تقل عن 5 دقائق متواصلة.
  3. يجب تكرار هذه الخطوات مرة أو مرتين بشكل يومي لمدة شهر على الأقل.

كيفية صنع كريم القهوة للتنحيف

تقول إحدى السيدات: بعد تجربتي مع كريم القهوة للتنحيف، قمت باستشارة أحد الأطباء وأخبرني عن آلية صنع هذا الكريم في المنزل، حيث أنه من الممكن عمل كريم القهوة للتنحيف عن طريق اتباع ما يلي:

المكونات

  • نصف كوب من القهوة المطحونة.
  • كوب واحد من السكر.
  • كوب إلا ربع من زيت الزيتون الخام.

طريقة التحضير

  1. في البداية يتم وضع كافة المكونات داخل إناء ومزجها بصورة جيدة حتى تمام تجانس الخليط.
  2. عندما يصبح قوام الخليط يشبه الكريم يمكن استعماله من خلال دهنه على الأماكن التي ترغب في تنحيفها مع تدليكها بصورة جيدة.
  3. احرص على تغطية المناطق التي تم دهنها بغطاء من البلاستيك.
  4. انزع الغطاء بعد حوالي عشرين دقيقة ثم اغسل المناطق التي سبق أن قمت بدهنها بواسطة الماء الدافئ والصابون.
  5. وأخيراً يتم استعمال هذا الكريم مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرغوبة.

يفيدك أيضاً الاطلاع على: القهوة السوداء للتنحيف وإنقاص الوزن دون مخاطر أو آثار جانبية

كيفية صنع كريمات منزلية أخرى لفقدان الوزن

يمكنك صنع التركيبة المثلى لفقدان الوزن في منزلك. إليك الطريقة:

كريم التنحيف منزلي الصنع

أنت بحاجة إلى الصبار والأوكالبتوس والليمون وغسول آمن للجسم ليكون أساس كريم التخسيس المصنوع منزلياً. ضع في وعاء ملعقة كبيرة من جل الصبار مع خمس قطرات على الأقل من زيت الأوكالبتوس، وملعقة كبيرة من عصير الليمون وكوب من غسول الجسم كأساس لكريم حرق الدهون. امزجهم جيداً حتى يصبح الخليط ناعماً.

كريم منزلي لحرق الدهون

ببساطة مثل الطريقة المذكورة أعلاه لصنع كريم منزلي لتنحيف للبطن، وحرق الدهون، فأنت بحاجة إلى فلفل كايين وزيت اللوز وشمع العسل. نذوب كوباً من زيت اللوز ونصف كوب من شمع العسل وملعقتين كبيرتين من فلفل حريف المطحون ناعماً في غلاية مزدوجة. 

قلب الخليط لمدة خمس دقائق على الأقل حتى يصبح سائلاً، ويتصلب عندما يبرد تدريجياً.

اتركه ليبرد في الثلاجة لمدة عشر دقائق ثم أخرجه واخلطه يدوياً لمدة دقيقة. ها قد حصلت على كريم حرق الدهون محلي الصنع بنجاح.

كريم شد محلي الصنع

يمكن عمل كريم منزلي الصنع لحرق الدهون أو كريم شد بعدة طرق. أبسطها هو استخدام الجيلاتين والحليب: امزج كيساً من الجيلاتين غير المنكه مع ملعقتين كبيرتين من الحليب في وعاء.

يمكنك أيضاً استخدام الماء بدلاً من ذلك، ولكن الحليب أفضل للبشرة لأنه يعمل كمقشر طبيعي. الطريقة بسيطة جداً ويمكن استخدام هذا الكريم لشد البطن مع ملاحظة أنه يتماسك عندما يبرد، لذلك يجب أن تطبيقه بسرعة على الجسم.

هل يمكن لأي شخص استخدام كريم القهوة لإنقاص الوزن؟

يمكن لأي شخص استخدام كريم القهوة للتنحيف وإنقاص الوزن فقط إذا سمح طبيبك بذلك أو رأى ذلك مناسباً. إذا كنت تعاني من أمراض جلدية معينة أو حالة طبية كامنة أخرى، استشر طبيبك أولاً.

يفيدك أيضاً الاطلاع على: شاي الماتشا للتنحيف الحل البديل لتكميم المعدة

أضرار كريم القهوة للتنحيف

حتى مع أفضل كريم لإنقاص الوزن، يمكن أن تظهر بعض الآثار الجانبية إذا كنت تستخدمه بشكل غير مناسب. تشمل الآثار الجانبية لكريم القهوة للتخسيس:

  • فقدان الشهية
  • دوخة
  • أرق
  • التعرق المفرط
  • إسهال
  • غثيان
  • ارتعاش

من جربت كريم القهوة للتنحيف؟

الكثير من الأشخاص وبشكل خاص النساء يريدون معرفة ما إذا كان هناك تجارب مع كريم القهوة للتنحيف سواء تجارب إيجابية أو سلبية للتأكد من مدى فاعلية وفوائد هذا المنتج، وفيما يلي بعض تجارب المستخدمين مع كريم القهوة للتنحيف:

التجربة الأولى لكريم القهوة للتنحيف:

تسرد إحدى السيدات تجربتها مع كريم القهوة لإنقاص الوزن، وتقول: “كنت أعاني دائماً من زيادة وزني بشكل كبير لدرجة أنه كان يسبب لي الحرج مع أقاربي أو أصدقائي، وعندما بحثت عن تجارب لمستخدمين سابقين وجدت ريفيو عن كريم القهوة لتنحيف الجسم وكان واقعياً جداً ومدعوماً بصور فقدان الوزن وهذا ما دفعني إلى تجربته، وبعد أن قمت بتجربة كريم القهوة لاحظت نقصان وزني بشكل كبير بالفعل مما جعل بعض الأشخاص المقربين حولي يتساءلون عن كيفية إنقاص وزني.

ولأكون صريحة معكم، أنا ألتزم باستعمال هذا الكريم من آن لآخر، بالإضافة إلى أنني أوصي كل من حولي باستعماله، حيث أنه حل سريع وذو فاعلية قوية، وأنا حريصة على نقل الإفادة والخير لمن حولي، مثلما استفدت ممن قبلي.”

التجربة الثانية:

إحدى الفتيات في سن 22 تروي تجربتها أيضاً وتقول: “كان لدي معاناة مع دهون البطن والأرداف، واستخدمت العديد من منتجات التنحيف ولم ألاحظ أي فائدة، ثم نصحتني إحدى صديقاتي أن أستعمل كريم القهوة للتنحيف بعد أن أخبرتني كثيراً عن مزاياه فقمت بتطبيقه وبالفعل وجدت فرقاً كبيراً في وزني بعد الاستعمال.

بالإضافة إلى أن البطن والأرداف لدي أصبحت متناسقة بصورة لا تصدق، وكل من يعرفني يسألني عن كيفية فقدان وزني وتغيير شكل جسمي وكيف أصبحت بهذا القوام الرشيق وتخلصت من مشكلة زيادة الوزن، فكنت دائماً أوصي كل من حولي بتجربة كريم القهوة.”

يفيدك أيضاً الاطلاع على: دبس الرمان للتنحيف وتجربتي معه

التجربة الثالثة:

تروي سيدة أخرى تجربتها مع كريم القهوة للتنحيف، وتقول: “بعد الحمل والإنجاب عانيت من شكل بطني، حيث تراكمت الدهون كما زاد وزن جسمي بشكل عام ونتج عن ذلك سوء حالتي النفسية، وعندما استشرت الطبيب أوصاني باستعمال كريم القهوة للتنحيف، وبالفعل ساهم هذا الكريم في التخلص من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن لدي.

والآن من يراني لا يصدق أبداً أنني أم وأنجبت طفلين، بسبب أن بطني أصبحت مشدودة وجسمي بشكل عام أصبح متناسقاً، بالإضافة إلى أنني طبقت هذا الكريم على منطقة المؤخرة وتمكنت من الحصول على نتائج مميزة و رائعة أيضاً.”

التجربة الرابعة:

يروي أحد الرجال عن تجربته الرائعة مع هذا المنتج في تنحيف البطن والتخلص من الكرش، حيث يقول: “كانت زوجتي تريديني أن أنقص وزني وقامت بالبحث عن منتج لإنقاص الوزن، وجدت في النهاية الكثير من الريفيوهات الرائعة عن كريم القهوة لإنقاص الوزن مما حمسني إلى تجربته ومعرفة هل نتائجه حقاً حقيقة أم مزيفة.

فبدأت بقراءة المقالات عن هذا الكريم  ووجدت أن كريم القهوة للتخسيس يعتبر أحد أفضل المنتجات التي تمتلك مكونات طبيعية تماماً لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، يشتمل كريم القهوة هذا على الحبوب الطبيعية للقهوة بالإضافة إلى بعض الفيتامينات الضرورية التي تساهم في عمله.

وفي الواقع تحمست كثيراً وقمت بشرائه، وبدأت باستعماله في نفس اليوم، وساهم بالفعل في التخلص من الدهون المتراكمة لدي في منطقة البطن، وأنا أنسب الفضل كله لزوجتي التي ساعدتني بشكل كبير في تجربتي مع كريم القهوة للتنحيف.”

سعر كريم القهوة للتنحيف

  • في مصر، سعر كريم القهوة لتنحيف الجسم من أمازون 115 جنيه مصري.
  • في السعودية، سعر كريم القهوة للتنحيف من متجر كرياتين 90 ريال سعودي.

المصادر:

  1. pubmed.ncbi
  2. healthline
  3. webmd

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى