متى تظهر نتائج الصيام المتقطع؟ وتجارب المستخدمين

متى تظهر نتائج الصيام المتقطع؟ وتجارب المستخدمين

“متى تظهر نتائج الصيام المتقطع؟” هذا هو السؤال الشائع للأشخاص الذين يتبعون حمية الصيام المتقطع بهدف إنقاص وزنهم؛ حيث أنه يمكن أن يتم استخدام الصيام المتقطع كحمية غذائية فعالة تعمل على فقدان الوزن ولكن متى سوف تظهر النتائج على الجسم؟ وهل هناك تجارب إنقاص الوزن بالصيام المتقطع كانت فعالة حقًا؟

هذا هو ما سنجيب عنه في السطور التالية فتابعوا معنا.

متى تظهر نتائج الصيام المتقطع؟

ربما يكون هذا هو السؤال هو السؤال الأهم لك بعد أن تبدأ في اتّباع حمية الصيام المتقطع، والإجابة عن هذا السؤال سيتوقف عليها العديد من الأمور بالنسبة لك، لهذا سوف نقوم بتوضيح الإجابة التفصيلية لكل تلك التساؤلات المتعلقة بميعاد ظهور نتائج الصيام المتقطع على الجسم في السطور القادمة…

حقيقةً تتطلب الإجابة عن هذا السؤال إلى الكثير من الدراسات والأبحاث، فعلى الرغم من نجاح الكثير من الدراسات على نظام الصيام المتقطع هذا إلا أنه يتم توقفه على بعض من العوامل ومنها:

  • العامل الوراثي يتعلق بالعديد من الأمور الفيزيولوجية التي تحدث داخل الجسم ومن أبرز هذه التحولات فقدان الوزن واكتساب الوزن أيضًا؛ حيث أن العامل الوراثي يمتلك دورًا مهمًا في فقدان الوزن والتخلص من الدهون … لهذا السبب نجد أنّ هناك من لا يقومون بممارسة الرياضة ولا حتى يقومون باتباع حمية غذائية ويتجهون لتناول الغذاء بصورة كبيرة جدًا ومع ذلك فهم لا يكتسبون المزيد من الوزن.
  • من الممكن أن تجد بعض الأفراد يتجه لأكل وجبة أو وجبتين صغيرتين خلال اليوم وأيضًا من الممكن أن يبيت دون أن يتناول وجبة العشاء ومع ذلك تجده يزداد في الوزن لهذا، وفي هذه الحالة من الضروري أن يتم القيام بعمل التحاليل المطلوبة للغدة الدرقية لتحديد مقدرتها على حرق الدهون.
  • أيضًا ممارسة التمارين الرياضية تقوم بالمساهمة في عملية تسريع إظهار نتائج رجيم الصيام المتقطع؛ حيث أنه من الممكن أن نجد أن عدد السعرات التي يتم حرقها في التمارين تختلف وفقًا للتمرين ذاته؛ فعلى سبيل المثال السعرات التي يتم القيام بحرقها خلال الجري لفترة تصل إلى ساعة مثلًا لا تتساوى أبدًا مع يوم بأكمله من الجلوس على المكتب.

يمكنك أيضا الإطلاع على: فوائد ورق الغار للتنحيف بأسرع طريقة

إذًا متى تظهر نتائج الصيام المتقطع على الجسم؟

  • بصورةٍ عامة، نتائج ريجيم الصيام المتقطع تظهر بعد الأسبوع الأول وذلك في حالة تطبيق الشروط التي سيتم ذكرها في السطور التالية.
  • أما إن كنت شخصًا كسولًا -لا يتجه لأكل الطعام الصحي ولا يقوم بممارسة التمارين الرياضية- فمن الضروري أن تصبح نشيطًا وذلك حتى تستطيع الحصول على فوائد هذا الريجيم بكل فاعلية.

ريجيم الصيام المتقطع كم كيلو ينزل بالأسبوع 

تقوم حمية الصيام المتقطع بالاعتماد على أن يتم التوقف عن تناول الطعام لفترة من الوقت تصل إلى 8 وحتى 16 ساعة، مع العلم أن عدد ساعات النوم بالتأكيد تدخل في عدد ساعات الصيام.

ومن الممكن أثناء فترة الصيام أن يتم تناول أي من المشروبات أو الماء ولكن بشرط عدم إضافة السكر إليه، ومن ثم فإن نظام الصيام المتقطع هذا بالتأكيد يقوم بالمساعدة على التخلص من كمية كبيرة من الدهون يتم تقديرها كالتالي:

ريجيم الصيام المتقطع يستطيع أن يقوم بتخليصك من 5-7 كيلوغرام خلال الأسبوع الأول.

ريجيم الصيام المتقطع كم كيلو ينزل بالشهر

بدايةً يجب أن نعلم أنه يحدث في أي نظام غذائي صحي انخفاض نسبة الكيلو جرامات التي يقوم الجسم بفقدها بشكل تدريجي، فعلى سبيل المثال إن تم فقدان 7 كيلو جرام خلال الأسبوع الأول فسوف يتم تقليل نسبة الدهون التي يتم فقدها بصورة تدريجية فيما بعد؛ أي أنه من الممكن أن يتم فقدان 3 كيلو جرام خلال الأسبوع الثاني.

كذلك من المهم معرفة أن الأكثر أهمية في عملية فقدان الوزن هو أن يتم التخلص من الدهون وليس فقدان الكيلوجرامات؛ نظرًا لأن الدهون تقوم بتشكيل خطر كبير على صحة الجسم بشكل عام وتقوم بالتسبب في جعلنا أكثر عرضة لحدوث الأمراض المزمنة … وهكذا فإن قمت بالاستمرار على حمية الصيام المتقطع لمدة شهرين مثلًا فستجد أن وزنك قد قام بالوصول إلى حالة من الثبات ولكن هذا لا يجعلك تفقد الأمل؛ حيث أن استمرارك في حالة الثبات هذه يعني أن جسمك يبدأ في تخليصك من الدهون الزائدة!

ريجيم الصيام المتقطع من الممكن أن يقوم بتخليصك من 10 – 15 كيلو جرامًا خلال شهر!

يمكنك أيضا الإطلاع على: فوائد المورينجا للتخسيس تجربتي وطريقة الإستخدام

تجارب الصيام المتقطع

تجربتي مع ريجيم الصيام المتقطع

تقول صاحبة التجربة: على الرغم من أنني استغرقت وقتًا طويلًا حتى أبدأ في الصيام المتقطع لكن في النهاية قررت أن أبدأ في تجربته لأرى هل فعلًا سوف يمكّنني من الوصول إلى الوزن المطلوب أم لا خاصةً أنني سمعت الكثير عنه.

في البداية واجهت الكثير من الصعوبات ولكن ما كان يجعلني أكمل في نظام الصيام المتقطع هو أنني كنت أرى النتيجة بعد وقت قصير من اتباعي لهذا النظام؛ فقد فقدت 2 كيلو جرام من وزني خلال عدة أيام وبعدها دخلت في مرحلة ثبات الوزن وهو الأمر أحبطني قليلًا حيث طالت هذه المدة لعدة أسابيع كنت خلالها لا أفقد أي وزن حتى مللت وقررت أن أشارك هذا النظام مع واحدة من أصدقائي. 

بعد مشاركتنا سويًا تمكنت في الحفاظ على شغفي وأن أستمر في هذا النظام حتى لاحظت تغيرًا كبيرًا فى شكل جسمي ووزني خاصةً عند منطقة الكرش وقررت بعدها أن أستمر في الصيام المتقطع حيث اقتنعت في النهاية أن صحتي تحسّنت كثيرًا منذ أن اتبعت هذا النظام… وأنا مازلت أتبعه حتى الآن وأنصح أي أحد أن يقوم باتباع نظام الصيام المتقطع سواء لفقدان الوزن أو لضمان صحة جيدة له.

يمكنك أيضا الإطلاع على: الملفوف للتنحيف وتخسيس الكرش وطرق استخدامه

تجربتي مع ريجيم صيام 16 ساعة

تروي إحدى الأعضاء تجربتها مع الصيام المتقطع وتقول: “تجربتي مع ريجيم الصيام المتقطع نظام 16 ساعة كان له مفعول السحر في فقدان وزني الزائد وضبط شكل جسمي، حيث أنني بعد ولادتي كان وزني يصل إلى 130 كيلو جرام وكنت دائمًا في حالة ضيق بسبب وزني وشكل جسمي، فقررت أن أعزم على اتباع ريجيم الصيام المتقطع لمدة 8 ساعات ثم بعدها تدريجيًا قمت بزيادة مدة الصيام المتقطع حتى وصلت إلى اتباع ريجيم الصيام المتقطع لمدة 16 ساعة…

كان لهذا النظام مفعول السحر بالنسبة لي؛ حيث أنني منذ أن قمت باتباعه وأنا أشعر بتحسّن كبير بشكل يومي وزاد هذا التحسن مع مواظبتي على ممارسة التمارين الرياضية حتى وصلت في النهاية إلى الوزن المطلوب وخسرت ما يزيد عن 30 كيلو جرامًا وما زلت إلى الآن أتبع هذه الحمية.

تجربتي مع ريجيم صيام 20 ساعة

في تجربةٍ أخرى لنظام الصيام المتقطع استطاعت إحدى السيدات أن تقوم بفقدان 2 كيلو غرام من وزنها خلال أسبوع فقط، تروي لنا قصتها وكيف أنّ ريجيم الصيام المتقطع كان مريحًا للغاية ويساعدها في إنزال وزنها بدون حرمان ثم بعد ذلك ظلّ وزنها ثابتًا خلال شهر كامل ولم تستطع أن تفقده حتى قرأت بإمعانٍ عن دايت الصيام المتقطع.

وتروي لنا فتقول: “تجربتي مع ريجيم الصيام المتقطع نظام 20 ساعة كانت رائعة ومريحة بصورة كبيرة وتمكنت من خلالها أن أقوم بكسر فترة ثبات الوزن التي كنت أعاني منها لمدة 30 يومًا، أوصي الجميع بضرورة المواظبة على ممارسة الرياضة على الأقل لمدة ربع ساعة بشكل يومي مع هذا النظام”. 

يمكنك أيضا الإطلاع على: فوائد بذور الشيا لتنحيف البطن و16 وصفة لاستعمالها في نظامك الغذائي اليومي

تجربتي مع ريجيم الصيام المتقطع

تحكي صاحبة هذه التجربة الناجحة مع الصيام المتقطع أنها نجحت في فقدان 4 كيلو جرام خلال الأسبوع الأول من هذا النظام، وخلال شهر كامل قد تمكنت من فقدان 10 كيلو جرامًا مع مواظبتها على ممارسة الرياضة وكذلك التزامها بالسعرات الحرارية المطلوبة منها على مدار اليوم. 

المصادر:

  1. www.healthline.com
  2. www.dietdoctor.com
  3. www.mayoclinic.org
  4. www.webmd.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى