متى يظهر الحمل في البول بعد انغراس البويضة ومواعيد اختبارات الحمل

متى يظهر الحمل في البول بعد انغراس البويضة

متى يظهر الحمل في البول بعد انغراس البويضة بالرحم؟ وكيف يتم حساب الحمل بعد نزول دم التعشيش؟ وغير ذلك من الأسئلة التي تحتاج إلى إجابات واضحة وعلمية بهدف اكتشاف حدوث الحمل من قبل المرأة.

وبناء على ذلك سينقل لكم موقع الصحي تجربتي الكاملة حول إظهار نتيجة الحمل ويجيب عن أكثر الأسئلة شيوعاً ابتداء من الموعد الصحيح لبدء الاختبارات وأعراض الحمل ومفهوم دم التعشيش والانغراس المتأخر.

تجربتي مع انغراس البويضة

كانت تجربتي مع انغراس البويضة في سن الـ 27 وبعد مرور 6 أشهر على الزواج، حيث بدأت بنزول علامات حمراء لمدة 48 ساعة تقريباً وفي وقت قريب من موعد الدورة الشهرية المعتاد، كما كان هذا التبقيع مصاحباً لأعراض أخرى مثل الوخز الخفيف وانتفاخ الثدي وضيق التنفس.

ونتيجة لذلك ذهبت إلى الطبيب الأخصائي الذي طلب إجراء بعض التحاليل المخبرية ليتبيّن أنني حامل في الشهر الأول، أما الدم فاتح اللون الذي استمر نزوله لمدة قليلة فهو دم انغراس البويضة المخصبة في بطانة الرحم.

متى يظهر الحمل بعد نزول دم التعشيش

يعدّ انتظار الكشف عن نجاح الحمل أو فشله من أصعب المراحل التي تمرّ بها المرأة المتزوجة، لذلك تلجأ إلى إجراء اختبار الحمل في وقت مبكر سواء عن طريق الدم أو البول أو حتى الأجهزة المنزلية.

يشير معظم الأطباء إلى عدم ظهور هرمون الحمل في كافة أنواع الاختبارات إلا بعد مرور 3 أيام تقريباً على نزول دم انغراس البويضة في جدار الرحم، ولكن في بعض الأحيان يستطيع جهاز التحليل الرقمي أن يكشف عن هرمون HCG في جسم المرأة.

متى تظهر أعراض الحمل بعد انغراس البويضة

تختلف الإجابة عن متى تظهر أعراض الحمل بعد انغراس البويضة بين امرأة وأخرى وفقاً لطبيعة الجسم، ولكن في معظم الأحيان تظهر علامات الحمل بعد أسبوع واحد فقط من حدوث التخصيب وانغراس البويضة في بطانة الرحم.

من ناحية أخرى يستغرق حدوث الحمل عند معظم النساء مدة تتراوح بين 6 إلى 12 يوم من ممارسة العلاقة الزوجية وحدوث التخصيب بواسطة الحيوانات المنوية، وفي المرحلة التالية يظهر دم الانغراس وما يرافقه أيضاً من أعراض دالة على نجاح الحمل.

حساب الحمل بعد انغراس البويضة

بعد التعرُّف على متى يظهر الحمل في البول بعد انغراس البويضة فلا بد من اكتشاف طريقة حساب الحمل، ويعدّ أول شرط لتطبيق الطريقة التي سنأتي على ذكرها هو مدى انتظام الدورة الشهرية لدى المرأة.

تعتمد الطريقة على حساب أسبوعين من موعد الحيض، ثم يُضاف 40 أسبوع من الأسبوع التالي لنزول دم الانغراس، وهكذا يصبح بإمكان المرأة معرفة موعد الإصابة بأعراض الولادة الطبيعية.

هل يمكن نزول دم التعشيش والتحليل سلبي

تُصاب بعض النساء المتزوجات بنزول دم التعشيش ولكن عند التحليل لا تظهر نتيجة إيجابية، ويرجع السبب في ذلك إلى لجوء المرأة لتحليل الحمل في وقت مبكر، وهذا يعني أن هرمون الحمل ما زال بنسبة منخفضة في الجسم.

لذلك لا داعي للقلق والتوتر من حدوث ذلك على الإطلاق، وإنما كل ما يجب القيام به هو إجراء التحليل مرة أخرى ولكن بعد مرور أيام عديدة على نزول دم انغراس البويضة.

مواعيد اختبارات الحمل

تثير الاستفسارات حول المواعيد الصائبة لاختبارات الحمل جدلاً واسعاً بين النساء، لذلك هذه إجابة واضحة وشاملة عن أكثر الأسئلة شيوعاً:

بعد كم يوم من التعشيش يظهر الحمل في البول

تحتاج نتيجة الحمل للأسف في اختبارات البول الشائعة إلى مرور مدة لا تقل عن 7 أيام بعد انغراس البويضة في الرحم، وبالتالي فإن جميع الفحوصات التي تجري قبل مرور أسبوع ستكون ذات نتيجة غير دقيقة.

متى يظهر هرمون الحمل بعد انغراس البويضة في الدم

يصبح الكشف عن الحمل ممكناً بواسطة تحليل الدم بعد مرور 11 يوم فقط من انغراس البويضة في الرحم.

متى يمكنني استعمال اختبار الحمل المنزلي؟

يكشف اختبار الحمل المنزلي عن وجود الحمل بعد مدة لا تقل عن أسبوعين من موعد إخصاب البويضة.

اقرأ أيضاً: ما هي علامات تلقيح البويضة وانغراسها … النجاح والفشل

هل يمكن استعمال اختبار الحمل مع نزول الدم

يُفضل الأطباء أن تستعمل المرأة المتزوجة أجهزة الاختبار المنزلية أو فحوصات الدم والبول بعد انتهاء نزول دم الانغراس، وتكون عادة بعد مرور 7 أيام على موعد الحيض المعتاد.

هل يمكن أن يظهر اختبار الحمل قبل انغراس البويضة في الرحم

تتفق الدراسات العلمية الحديثة على أن نتيجة الحمل لا يمكنها الظهور إلا بعد انغراس البويضة في الرحم ونزول دم التعشيش، حيث لا يكفي أن يتم تخصيب البويضة من قبل الحيوانات المنوية بل لا بد من الانغراس.

ما هو الانغراس المتأخر؟

تحتاج البويضة المخصبة لرحلة الانغراس من قناة فالوب إلى الرحم مدة تتراوح بين 6 إلى 12 يوم من التبويض، ولكن في بعض الحالات تتأخر عن هذه المدة الطبيعية وهذا ما يُعرف علمياً بـ الانغراس المتأخر.

أعراض الحمل بعد دم التعشيش

ما زالت أعراض الحمل بعد دم التعشيش محط جدل بين النساء وخاصة أنها تختلف من امرأة إلى أخرى وتتشابه أيضاً مع أعراض الدورة الشهرية، وإليك أهم هذه الأعراض:

  • غياب الدورة الشهرية.
  • تورم الثدي مع الألم.
  • التقيؤ والغثيان.
  • كثرة التبول.
  • الوهن العام.

في الختام حاولنا اليوم أن نضع بين أيديكم الإجابة العلمية عن متى يظهر الحمل في البول بعد انغراس البويضة مع أسئلة أخرى وجميع المواعيد الصحيحة لاختبارات الحمل.

المصادر

Healthline

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى