مرهم نيوهيلار العلاج الأفضل للبواسير المعندة

 

مرهم نيوهيلار

يُعتبَر مرهم نيوهيلار واحداً من العلاجات الشائعة والمتنوعة جداً للبواسير، وإنّ البواسير هي عبارة عن أوردة منتفخة موجودة حول فتحة الشرج والمستقيم يمكنها أن تُسبِّب الألم والحكة ونزيف المستقيم.

كما يمكن أن تكون إمَّا داخلية أو خارجية؛ حيث توجد البواسير الداخلية في المستقيم وعادةً لا يتم رؤيتها أو الشعور بها، بينما توجد البواسير الخارجية على الجلد الخارجي للشرج.

تُعتبَر البواسير من الأمراض الشائعة؛ إذ يعاني منها واحدٌ من كلّ 20 شخص في مرحلة ما، وفقًا للمعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى (NIDDK).

عادةً ما تزول البواسير في غضون أسابيع قليلة من تلقاء نفسها، لكن يمكن لها مع ذلك أن تسبب إزعاجًا خفيفًا إلى متوسط الشدة.

سنقدِّم لكم فيما يلي بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في علاج البواسير، ومنها كريم نيوهيلار مبينين لكم فوائده وطريقة استخدامه.

لماذا تحدث البواسير؟

البواسير كما ذكرنا هي عبارة عن أوردة منتفخة أو متورِّمة موجودة في الطبقة المخاطية من المستقيم والشرج.

تتعدَّد أسباب حدوث البواسير، وقد يكون العامل الوراثي سبباً أساسياً فيها؛ إذ يُلاحَظ هذا المرض بشكل متوارث لدى بعض العائلات أكثر من غيرهم.

من ناحيةٍ أخرى، قد يكون لنمط الحياة وأسلوب الطعام عامةً دورٌ كبير أيضاً في التسبُّب بحدوث البواسير أو مفاقمتها.

وقد وُجِد أنّ الجلوس لوقت طويل أو ممارسة الرياضات المجهدة ورفع الأثقال هي من أسباب البواسير المحتمَلة.

كما أنّ تناول الطعام الغني بالتوابل والحار أيضاً يُعدُّ من مسبّبات البواسير الشائعة.

بالإضافة إلى ذلك، يُعتبَر وجود الإمساك كمرضٍ مزمن عاملاً مؤهباً بشدة لتطور البواسير، أو أنه قد ينتج عنها فيما بعد.

ويبقى تحديد السبب المباشر للبواسير لمعالجته، محتِّماً للخضوع إلى فحصٍ طبي شامل قبل البدء بالعلاج.

أساليب علاج البواسير الطبيعية

يُصنَّف هذا المرض إلى درجات، من الأولى إلى الرابعة، وذلك بحسب شدة الأعراض ووجود النزف من عدمه من ناحية، ودرجة تفاقم المرض وبروز البواسير من فتحة الشرج من ناحية أخرى. وتبعاً لذلك، تتنوَّع أساليب علاج البواسير؛ حيث يمكن الاعتماد على العلاج ضمن المنزل والكريمات الموضعية في كل من الدرجتين الأولى والثانية، بينما قد تحتاج إلى إجراء طبي خاص، مثل عملية ربط البواسير أو تصليبها أو إزالتها جراحياً، فيما لو كنت قد وصلت إلى المرحلة الثالثة أو الرابعة منها.

حمام دافئ لعلاج البواسير

يمكن أن تساعد الحمامات الدافئة في تهدئة تهيج البواسير. جرِّب استخدام الحمام المقعدي – وهو حوض بلاستيكي صغير يلائم مقعد المرحاض بحيث يمكنك فقط غمر المنطقة المصابة – أو الاستحمام في حوض الاستحمام، إذا أمكنك ذلك.

جرِّب حمامًا دافئًا أو حماماً مقعدياً لمدة 20 دقيقة بعد كل حركة أمعاء، يمكن أن توفِّر إضافة الأملاح إلى الحمام مزيدًا من الراحة لك لأنها تساعد على تقليل الألم.

قد يهمك أيضاً: تحاميل جليسرين لعلاج الإمساك

الكمادات الباردة

ضع كمادات الثلج أو الكمادات الباردة على فتحة الشرج لتخفيف التورم لمدة 15 دقيقة في المرة الواحدة، بالنسبة للبواسير الكبيرة المؤلمة، يمكن أن تكون الكمادات الباردة علاجًا فعَّالاً للغاية.

تأكَّد من لفِّ الثلج داخل قطعة قماش أو منشفة ورقية، لا تقم أبدًا بوضع أي شيء مجمد مباشرة على بشرتك، لأنّ ذلك قد يضرّ الجلد أو يتلفه.

هلام صبار الألوفيرا

غالبًا ما يُستخدَم جلّ الصبار لعلاج البواسير وأمراض الجلد، يُعتقَد أنّ له خصائص مضادة للالتهابات قد تساعد في تقليل التهيج.

لا توجد الكثير من الأدلة السريرية على فعالية هلام الصبار للبواسير، لكن المركز الوطني للمصادر الصحية المجانية والمتكاملة يؤكِّد على أنَّها آمنةٌ جدًا للاستخدام الموضعي.

يمكن العثور على جل الصبار كمكوِّن في منتجات أخرى مثل كريم الوقاية من الشمس أو المستحضر، لكن يجب استخدام هلام الصبار النقي فقط على البواسير، لأنّ المكونات والمواد المضافة الأخرى يمكنها أن تهيِّج البواسير، يمكن أيضًا الحصول على هلام الصبار النقي مباشرةً من داخل أوراق نبات الصبار.

يعاني بعض الأشخاص من حساسية من الصبار، وخاصةً أولئك الذين لديهم حساسية من الثوم أو البصل. يمكنك أن تتحقَّق من رد الفعل التحسسي باتباع الخطوات التالية:

  1. افرك كمية صغيرة من الهلام على راحة يدك.
  2. انتظر من 24 إلى 48 ساعة.
  3. إذا لم يحدث أي رد فعل، يُفترَض به أن يكون آمنًا للاستخدام.

زيت أوراق الشاي

زيت شجرة الشاي مطهِّر طبيعيٌّ قد يساعد في تخفيف الألم والحكة وعدم الراحة، قد يساعد زيت شجرة الشاي أيضًا في محاربة البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى عدوى في الجلد التالف أو المتهيِّج.

استخدم زيت شجرة الشاي جنبًا إلى جنب مع العلاجات الطبيعية الأخرى، مثل زيت جوز الهند أو الصبار، وذلك لتحقيق مزيدٍ من الراحة وتخفيف الألم.

الأدوية الملينة للبراز

يساعد تناول الأدوية الملينة للبراز على علاج الإمساك الذي يرافق البواسير أو يسبِّبه، كما أنَّه يؤدي إلى التغلُّب على مشكلة الألم أثناء عملية التغوط.

قد تساعد هذه الأدوية على علاج جزء كبير من مشكلة البواسير، ولكنَّها لا تُصرَف إلا بموجب وصفة طبية، كما أنَّ استخدامها لوقت طويل قد يسبب الاعتماد الدوائي عليها وهذا أمر غير محبَّذ.

علاج البواسير بواسطة مرهم نيوهيلار

يتكوَّن مرهم البواسير نيوهيلار من مجموعة من المستخلصات النباتية الطبيعية التي تساعد على علاج البواسير والتخفيف من آلامها؛ حيث يساعد كريم البواسير نيوهيلار أيضاً على ترميم الجلد والتخفيف من الشعور بالألم والحكة المزعجة المرافقة للبواسير المتورِّمة.

يفيد neo healar مرهم في علاج البواسير ذات الدرجة الأولى أو الثانية، لا سيما مع الالتزام بإجراء الحمام الدافئ يومياً وتناول طعام غنيّ بالألياف.

يساعد مرهم نيوهيلار أيضاً بتركيبته اللطيفة على الجلد في تسريع عملية الشفاء والترميم، ويقي كذلك من تقدُّم الحالة أو نزف البواسير المؤلم أو تخثُّرها.

اقرأ أيضاً: تحاميل نيوهيلار ودواعي استعمالها

ما هي مميزات كريم نيوهيلار ؟

يتميَّز كريم نيوهيلار بأنه مستحضر آمن الاستخدام لدى معظم الأشخاص؛ لأنّه محضَّرٌ من نباتات طبيعية لها دور في تهدئة الجلد والتخفيف من التهيج والالتهاب الملحوظ في البواسير.

وما يجعله مميزاً أيضاً، أنّ مرهم نيوهيلار آمن الاستخدام من قبل الحوامل والمرضعات؛ حيث يمكن استخدام مرهم نيوهيلار للبواسير للحامل بدون أي ضرر للجنين أو الحامل، وتأتي هذه الأهمية من أن الحامل معرَّضة للإصابة بالبواسير بشكل شائع أكثر من غيرها بسبب تأثير هرمونات الحمل وأهمها البروجسترون على جسمها، وكذلك زيادة ضغط الجنين في أشهر الحمل الأخيرة مما يؤدي إلى تفاقم البواسير، ولكن العلاج بواسطة مرهم نيوهيلار للحامل يحلُّ الأمر تماماً، لذلك لا داعي للقلق.

ما هي أضرار مرهم نيوهيلار ؟

قد تتساءلون عن أضرار مرهم نيوهيلار المحتمَلة التي يمكن أن يتسبَّب بحدوثها هذا المنتج، وفيما يلي إليكم الإجابة.

في الواقع، إنّ الأضرار الناتجة عن مرهم نيوهيلار للشرخ تكون في حدّها الأدنى بسبب تركيبته الطبيعية التي لا تحوي أياً من المواد الكيماوية أو المواد المصنعة، ولكن قد سُجلت حالات نادرة من حدوث الحساسية بعد استخدام هذا المنتج.

إذا كانت لديك سوابق حالات تحسُّسية تجاه مواد معينة ينبغي لك أن تجرِّب كريم نيوهيلار أولاً على بقعة صغيرة من جسمك.

ضع كمية صغيرة من الكريم على يدك ومدِّدها جيداً، ثم انتظر لمدة 4 ساعات، في حال أنّك لم تلاحظ أي تغيير أو أية أعراض مزعجة، يمكنك إذاً استعمال كريم نيوهيلار بأمان وبدون مشاكل.

طريقة استخدام مرهم نيوهيلار للبواسير

إن طريقة استخدام مرهم نيوهيلار الصحيحة تكون من خلال تطبيقه مباشرة على مكان البواسير المؤلمة. تجنّب هذا الأمر إذا كنت تعاني من نزف شرجي وتوجَّه إلى الطبيب لإيجاد الحل المناسب سريعاً.

قم بتطبيق كريم نيوهيلار بعد تنظيف المنطقة بالماء فقط وتجفيفها بشكل جيد تماماً، يجب أن تكون حرارة مرهم نيوهيلار بين 22 و 24 درجة مئوية، أي أن يُحفَظ بعيداً عن الحرارة المرتفعة والرطوبة.

يمكنك استخدام كريم نيوهيلار مرتين يومياً أو كلما شعرت بالانزعاج.

إذا لم تخف الأعراض خلال أسبوع من العلاج، يجب استشارة الطبيب لتحديد درجة البواسير واختيار العلاج الأفضل لك.

تجارب مرهم نيوهيلار

  • “عانيت من البواسير للمرة الأولى عند حملي بطفلي الثاني، وقد كنت أشعر بالكثير من الألم لا سيما عند دخول الحمام وقضاء الحاجة. لقد كان الأمر مزعجاً جداً بالنسبة لي ولم أكن أحتمل الألم، كما أنني حاولت تغيير نظام طعامي والإكثار من الماء والألياف إلا أن ذلك لم يجدِ نفعاً، لذلك قمت باستشارة الطبيب، والذي نصحني باستخدام كريم نيوهيلار وقد أخبرني أنه آمنٌ بالنسبة للحامل، فبدأت الالتزام في العلاج. وبعد أسبوع من استعمال مرهم نيوهيلار زال الألم لدي ولم أعد أعاني من أعراض البواسير المزعجة. لقد كانت تجربتي مع مرهم نيوهيلار نافعة بشكل كبير.” نوف – السعودية.
  • “لديّ إمساك مزمن منذ فترة طويلة، أما مؤخراً فقد تطور لديّ ظهور البواسير. فبدأت أعاني من حكة شرجية وصعوبة في التغوط وآلام شديدة في الشرج. قمت باستشارة الطبيب على الفور وقد أخبرني باستخدام مرهم نيوهيلار لعلاج البواسير مع إجراء حمام دافئ بشكل يومي. بعد أسبوع من العلاج وجدت فرقاً كبيراً بالفعل وخفّ الألم إلى حدّ كبير إلا أنني لا زلت أعاني من صعوبة وآلام أثناء التغوط. تجربتي مع مرهم نيوهيلار كانت جيدة إلى حد ما”. جاسم – الكويت.

ما هو سعر مرهم نيوهيلار ؟

يختلف سعر كريم نيوهيلار من منطقة لأخرى، فقد سجَّل سعر هذا الكريم في المملكة العربية السعودية ما يقارب 58 ريال سعودي، بينما وصل سعره في مصر إلى 120 جنيه مصري.

علاج البواسير المتقدمة

في بعض الحالات، قد تكون هناك حاجة إلى علاجات أو جراحة طبية إضافية إذا كنت تعاني من أعراض أو مضاعفات شديدة من البواسير غير المعالجة.

فيما يلي بعض خيارات العلاج الطبي أو الجراحي للبواسير:

  • مرهم نيفيديبين مع ليدوكائين، يُستخدَم هذا الدواء لعلاج الألم والتورُّم في البواسير التي تكوَّنت فيها جلطات دموية.
  • كريمات أو مراهم الكورتيكوستيرويد التي تُصرَف بموجب وصفة طبية، فهي تساعد في علاج الحكة والتورُّم، مثل أنالبرام (هيدروكورتيزون مع براموكسينور).
  • ربط البواسير بواسطة الشريط المطاطي؛ حيث يتم شدّ رباط مطاطي حول البواسير لقطع تدفُّق الدم حتى ينكمش الباسور في غضون أيامٍ قليلة.
  • تصليب البواسير؛ يتم حقن مادة في البواسير تعمل على تصلب جدران الأوعية الدموية للبواسير وتقلُّصها.
  • التخثير بالأشعة تحت الحمراء؛ يعمل ضوء الأشعة تحت الحمراء على تكسير الأنسجة في فتحة الشرج لتقليل تدفُّق الدم إلى البواسير وتقلُّصه.
  • استئصال البواسير؛ أثناء خضوعك للتخدير العام، يستخدم الجراح مشرطًا وأدوات أخرى لقطع البواسير من فتحة الشرج أو المستقيم دون الإضرار بالمصرة الشرجية، يمكن أن يؤدي استئصال البواسير الاستئصالية إلى ألم شديد لعدة أسابيع ولا يتم استخدامه إلا في الحالات الشديدة التي لا تنجح فيها العلاجات الأخرى.
  • تدبيس البواسير؛ يستخدم الجراح جهاز تدبيس دائري لتثبيت البواسير مرة أخرى في أنسجة الشرج أو المستقيم بحيث لا تبرز وتسبِّب الألم أو عدم الراحة أثناء الجلوس أو الذهاب إلى الحمام.

الخلاصة

تُعدُّ البواسير من الأمراض المزمنة الناكسة بشدة، والتي قد تعاود الظهور رغم اتباع مختلف الأساليب العلاجية المذكورة سابقاً، ولكن عند اتباع نظام غذائي صحي غني بالألياف مثل الخضار والفاكهة الطازجة مع الإكثار من شرب الماء، وعلاج جميع العوامل التي قد تسبِّب البواسير، فإنَّ الشفاء التام قد يكون أمراً وارداً أيضاً.

مرهم نيوهيلار هو أحد العلاجات الطبية الطبيعية المستخدَمة للتقليل من أعراض البواسير وآلامها، كما أنَّه يساعد بشكل كبير في الشفاء من البواسير من الدرجة الأولى.

المصدر

WebMD

Mayo clinic

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى