ابر التنحيف saxenda كم تنحف … اﻹجابة بين يديك

ابر التنحيف saxenda كم تنحف
ابر التنحيف saxenda كم تنحف

ابر التنحيف saxenda كم تنحف تقريباً؟ وما هي المدة الزمنية التي تحتاجها فعلياً لخسارة الوزن؟ وهل يمكن المحافظة على الوزن بعد إيقاف الحقن؟ باختصار سنتعرف اليوم معاً على إجابة جميع الأسئلة السابقة من مصادر علمية موثوقة مع توضيح جميع المعلومات بشكل سلس وموضوعي.

ابر التنحيف saxenda كم تنحف

أجرت الشركة المصنعة لحقن ساكسيندا دراسة علمية واسعة استهدفت ما يصل إلى 3731 مريض لمدة 56 أسبوع متواصل. ونتيجة لتلك الدراسة الواقعية نشرت الشركة جميع النتائج على الموقع الرسمي وفق الآتي:

  • فقد 85% من الأشخاص الذين استعملوا Saxenda بعض الوزن.
  • حصل 3 من كل 5 أشخاص استخدموا Saxenda على خسارة في الوزن بنسبة 5% أو أكثر.
  • حصل 1 من كل 3 أشخاص استعملوا ساكسندا على خسارة في الوزن بنسبة 10%.
  • حقق 6% من الأشخاص الذين استعملوا saxenda خسارة في الوزن بنسبة 20% أو أكثر.

على أي حال تؤكد جميع الإحصائيات السابقة أن هذه الحقن ستنجح في إنقاص الوزن الزائد بسهولة عند الأشخاص المصابين بالسمنة. وبالتالي حسب الأرقام المذكورة آنفاً سيكون لدى المستخدم عند الالتزام بالجرعات ومدة العلاج فرصة لخسارة ما يصل إلى 12 رطل أو 23 رطل أو 47 رطل.

اقرأ أيضاً: إبر التنحيف saxenda تجارب المستخدمين، سعرها فوائدها وأضرارها وطريقة الاستخدام

ما هي المدة الزمنية التي تحتاجها فعلياً لخسارة الوزن مع إبر Saxenda؟

قبل كل شيء تختلف مدة العلاج من شخص إلى آخر وفقاً لعوامل كثيرة مثل مؤشر كتلة الجسم والعمر وعدد الكيلوجرامات التي ترغب في التخلص منها. وبالتالي قد تحتاج إلى وقت أقل أو أكثر من الأشخاص الآخرين حتى تظهر النتائج على جسدك بشكل واضح. لذلك ننصحك باستشارة الطبيب الأخصائي لمعرفة الإجابة المرتبطة بحالتك الصحية.

من ناحية أخرى إذا كنت قلقاً بشأن معرفة ما إذا كان Saxenda يعمل بشكل صحيح فننصحك بمراقبة خسارة الوزن. إذ يجب أن تخسر حوالي 4% من وزن الجسم بعد 4 أشهر من الاستعمال. أيْ بمعدل 1% تقريباً لكل شهر من مدة المتابعة بالحقن.

هل يمكن الحفاظ على الوزن بعد التوقف عن حقن ساكسيندا؟

على الرغم من النتائج المذهلة التي تقدمها حقن التخسيس عادة إلا أن تلك النتائج لا تدوم طويلاً بعد التوقف عن الحقن. ولكن ماذا عن استقرار الوزن بعد إبر Saxenda؟ هل يمكن أن يتزايد وزن المريض بعد التوقف عن استعمال هذه اﻹبر؟ لحسن الحظ تؤكد الدراسة السريرية التي أجرتها الشركة المصنعة للأشخاص الذين استخدموا ساكسيندا بشكل صحيح أن النتائج ستدوم. إذ وجدت الدراسة أن المحافظة على الوزن استمرت في حالة الأشخاص الخاضعين للتجربة لمدة 3 سنوات. باختصار إليك أهم النتائج العلمية المشجعة التي توصل إليها البحث العلمي المذكور سابقاً:

  • حقق 56% خسارة كبيرة في الوزن تقدر بـ 5% خلال العام الأول.
  • خسر 26% من الأشخاص ما يصل إلى 5% من وزنهم خلال العامين الأول والثاني.
  • حافظ 28% من المرضى على فقدان الوزن لمدة وصلت إلى 3 سنوات.

اقرأ أيضاً: ابر التنحيف saxenda تجربتي بالتفصيل وموانع استخدامها

على أي حال يشير جميع الأطباء إلى أن المحافظة على خسارة الوزن ليست متعلقة فقط بمدى جودة الحقن. بل ينبغي توفير عوامل أخرى لمنع اكتساب الوزن مرة أخرى. على سبيل المثال يجب أن يلتزم المريض بخطة وجبات منخفضة السعرات الحرارية. بالإضافة إلى الحرص على زيادة النشاط البدني وممارسة التمارين الرياضية.

في الختام نقلنا لكم اليوم لمحة سريعة عن ابر التنحيف saxenda كم تنحف والنتائج المتوقعة بعد التوقف عن الاستخدام. وذلك كله بالاعتماد على دراسات علمية مأخوذة من موقع الشركة الرسمي.

المصادر

Saxenda

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى