حبوب رابيدوس الدواء الأفضل لحياة بلا آلام

حبوب رابيدوس

هل سمعت عن حبوب رابيدوس المسكنة للآلام؟ مهما كانت إجابتك فمن الضروري الاطلاع على هذه المراجعة الشاملة عن دواء رابيدوس، وذلك كله لضمان تجربة استخدام خالية من اﻵثار الجانبية الخطيرة واﻷضرار، باﻹضافة إلى معرفة طريقة التصرف الصحيحة مع اﻷمور التي يمكن أن تصادفك خلال الاستخدام.

دواعي استعمال رابيدوس

تتعدد الأسباب الصحية التي تدفع الطبيب إلى وصف حبوب رابيدوس للمريض؛ لذلك إليك أهم دواعي الاستعمال الموثقة في نشرة الدواء:

دواء رابيدوس لتخفيف الالتهاب

أثبتت التجارب العلمية أن اقراص رابيدوس تقلل من أعراض التهاب المفاصل، وتخفف ما يرافقه من أوجاع، وعلاوة على ذلك تستعمل هذه الحبوب لتخفيف الأوجاع الناجمة عن إصابة أعضاء الجسد بالحالات الالتهابية، وذلك كله بفضل قدرته على منع إطلاق العوامل الالتهابية.

دواء رابيدوس لتخفيف الألم

يستخدم رابيدوس على نطاق واسع كمسكن لأوجاع وآلام الجسد بشكل عام، على سبيل المثال يخفف تناول حبة رابيدوس من آلام الكسر والصدمات وأوجاع أسفل الظهر، بالإضافة إلى تقليل الألم الناجم عن تمزق أو شد الأنسجة التي تربط العظام والمفاصل أو حتى شد العضلات، من ناحية أخرى ينتشر استعمال حبوب رابيدوس للصداع النصفي في الدول العربية.

حبوب رابيدوس للأسنان

يتميز دواء رابيدوس بفعاليته السريعة في معالجة أوجاع اللثة والأسنان، وعلاوة على ذلك تُستعمل حبوب رابيدوس للضرس، وتحديداً بهدف تخفيف من حالة الالتهاب التي قد تصيبه.

حبوب رابيدوس للدوره

تعتمد ملايين السيدات حول العالم على دواء رابيدوس خلال أيام الحيض، وذلك كله للتخفيف من آلام البطن وأسفل الظهر في الأيام الأولى من الدورة الشهرية.
قد يهمك أيضاً: حبوب سابوفين العلاج المثالي لأوجاعك اليومية

طريقة استعمال دواء رابيدوس 50

قبل كل شيء يجب الالتزام بتعليمات الطبيب المشرف على حالتك الصحية، مع قراءة الإرشادات الموجودة على العبوة الخارجية وفي الداخل أيضاً، بالإضافة إلى ذلك يجب عدم تأجيل تناول الدواء عند الشعور بالألم؛ لأن التأخير في الموعد قد يكون سبباً في عدم فعالية الدواء وتفاقم الأعراض.

من ناحية أخرى ينصح الأطباء عادة بابتلاع الحبة مع كوب ماء من دون مضغ أو سحق، وذلك كله خلال وجبة الطعام أو بعدها مباشرة، أما الجرعة النموذجية من حبوب رابيدوس، فهي تتراوح بين 100 إلى 200 مجم خلال اليوم، في حين أن حقن رابيدوس المخصصة للاستعمال في الأوردة فقط فغالباً ما تكون بمعدل حقنة كل 6 ساعات تقريباً، وعلى أي حال لم تكشف الدراسات العلمية عن إمكانية استعمال دواء رابيدوس للأطفال للصغار بشكل آمن وفعال.

قد يهمك أيضاً: حبوب كلارا والحساسية: قصة شفاء ونجاح

جرعة حبوب rapidus

قبل كل شيء الطبيب المشرف على حالتك الصحية وحده من يقرر كمية الجرعة، وعدد المرات المناسبة لحالتك الصحية، إذ يتخذ القرار عادة بعد النظر في سن المريض ووزنه وتاريخه الصحي ومدى استجابته للأدوية، ولكن لا مانع من إلقاء نظرة سريعة على بعض نماذج جرعة حبوب رابيدوس المسكنة كما هي مذكورة في نشرة الدواء:

  • هشاشة العظام للكبار: تتراوح بين 100 حتى 150 مجم على مرتين أو ثلاث مرات خلال اليوم.
  • التهاب المفاصل الروماتويدي للكبار: تتراوح بين 150 إلى 200 مجم على 3 أو 4 مرات خلال اليوم.
  • التهاب مفاصل العمود الفقري للكبار: تتراوح بين 100-125 مجم وذلك بمعدل 25 مجم أربع مرات في اليوم الواحد.

قد يهمك أيضاً: حبوب نيورين الفعالة ومعلومات لم تكشف حتى اليوم

التفاعلات مع حبوب رابيدوس

من الطبيعي أن يحدث تفاعل عندما يتمّ استعمال نوعَين من الدواء معاً؛ لذلك يُفضل الاطلاع على قائمة الأدوية التي ثبت تفاعلها مع رابيدوس، وذلك كله لتجنب ما يمكن أن يسببه ذلك التفاعل من أضرار وآثار جانبية.

الأسبرين

يحذر الأطباء من استعمال رابيدوس والأسبرين معاً حتى في الحالات الاضطرارية؛ لأن التفاعل بينهما ببساطة سيزيد من احتمالية الإصابة بالآثار الجانبية الشديدة.

مدرات البول

يمكنك تفادي الأضرار التي يحدثها التفاعل بين الأدوية المدرة للبول ورابيدوس من خلال اتباع توجيهات الطبيب المختص، إذ يؤدي تناول رابيدوس مع مدرات البول إلى مشاكل صحية تمنع إنتاج البول، على أي حال عادة ما تستخدم هذه الأدوية من قبل مرضى قصور القلب وارتفاع ضغط الدم؛ لذلك يجب الحذر من حدوث أي تفاعل مع مراقبة أداء الكلى طوال فترة المعالجة.

الأدوية المضادة للفطريات

قبل كل شيء يجب استشارة الطبيب؛ لتحديد الجرعة المناسبة من رابيدوس في حال كنت تستخدم دواء voriconazole المخصص لعلاج الالتهابات الفطرية، إذ يؤثر الجمع بينهما على نتائج رابيدوس وقد يكون سبباً في ظهور آثار جانبية مضاعفة.

العلاجات الموضعية

إذا كنت تستعمل كريم Rapidus؛ فمن الأفضل أن تتجنب تطبيق أي دواء آخر حتى يجفّ سطح منطقة العلاج بشكل كامل، على سبيل المثال لا يجوز استعمال كل من واقي الشمس الموضعي والغسول والمرطب ومستحضرات التجميل مع كريم رابيدوس.

جليكوسيدات القلب

كشفت الدراسات العلمية مؤخراً عن مدى تأثير الرابيدوس على مستويات الديجوكسين في الدم، وبالتالي من الأفضل زيارة طبيب القلبية لأخذ نصائح خاصة بفترة العلاج بـ Rapidus.

أدوية السرطان

تتفاعل بعض الأدوية الخاصة بعلاج الخلايا السرطانية مع تركيبة حبوب رابيدوس المسكنة، على سبيل المثال الميثوتريكسات الذي يستعمل لعلاج سرطان الثدي والعنق.

الأدوية المضادة للبكتيريا

في معظم الأحيان يمنع الأطباء المريض من استخدام ريفامبين المخصص لعلاج الالتهابات البكتيرية مع رابيدوس، وذلك كله نتيجة الدراسات الأخيرة التي أثبتت وجود آثار جانبية وانخفاض محتمل في الفعالية.

أدوية الإجهاض

ينصح أطباء النسائية بعدم تناول المرأة حبوب رابيدوس في أثناء استخدام دواء الميفيبريستون للإجهاض، إذ يتسبب في التقليل من فعاليته عبر منع الجسم من امتصاص المكون النشط بطريقة صحيحة، وعلاوة على ذلك لا يجوز استعمال رابيدوس لمدة لا تقل عن 8 أيام بعد تناول الميفيبريستون.

أدوية خفض الكوليسترول

إن معظم العقاقير الطبية المستخدمة لخفض مستويات الكوليسترول المرتفعة في الدم تقلل من فعالية رابيدوس، ولكن لحسن الحظ هناك بعض الإرشادات التي يمكن أن تقلل من ذلك التأثير السلبي؛ لذلك لا تتردد في استشارة الطبيب الأخصائي للحفاظ على فعالية الدواء، على سبيل المثال يمكنك تناول Rapidus قبل ساعة واحدة على الأقل من تناول دواء الكوليسترول.

مضادات السكر

تتفاعل معظم أدوية علاج السكري مع حبوب رابيدوس المسكنة للألم، إذ يظهر ذلك التفاعل على شكل زيادة أو نقصان في مستويات الجلوكوز داخل الدم؛ لذلك من الضروري مراقبة مستوى الجلوكوز عند الجمع بينهما في وقت واحد.

مضادات الاكتئاب

تحتوي معظم أدوية الاكتئاب على مادة الليثيوم التي تتفاعل مع الديكلوفيناك، وهو المكون الأساسي في رابيدوس؛ لذلك يجب الحذر من استعمال رابيدوس في أثناء تناول عقاقير علاج الاضطرابات العقلية.

الأدوية الخافضة للضغط

لسوء الحظ يعمل رابيدوس على تقليل فعالية مكونات أدوية الضغط، مثل حاصرات بيتا ومثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين؛ لذلك ينبغي مراقبة الضغط بانتظام ولا سيما عند كبار السن خلال فترة العلاج برابيدوس.

مضادات التخثر

يسبب الجمع بين تناول رابيدوس ومضادات التخثر إلى حدوث تفاعلات تزيد من احتمالية نزيف المعدة؛ لذلك إذا كنت تستعمل الوارفارين المستخدم في مقاومة تشكل الجلطات أو أحد مضادات الصفيحات؛ فيجب توخي الحذر عند تناول رابيدوس.

قد يهمك أيضاً: حبوب زوسين واستخدامات قد تسمعها لأول مرة

تحذيرات من دواء rapidus 50

  • يجب عدم سحق أو مضغ الحبوب عند الاستخدام؛ لأن ذلك يؤدي إلى ظهور طعم مزعج وكريه في الفم، كما قد يتسبب في تقليل فعالية الدواء وزيادة فرص الإصابة بالآثار الجانبية.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الكحولية طوال فترة تناول رابيدوس؛ لأنها تزيد من فرص الإصابة بنزيف في المعدة والأمعاء
  • لا يجوز استعمال اقراص رابيدوس لتخفيف الألم الذي يحدث قبل أو بعد الخضوع لعملية الجراحة القلبية.

نصائح عند تناول دواء rapidus

لا شك أن التعليمات التي يذكرها الطبيب عند زيارته في العيادة هي المرجع الأول، ولكن ننصحك بالاطلاع أيضاً على الإرشادات الآتية لضمان السلامة:

  • غسل اليدين بالماء والصابون قبل وبعد الإمساك بحبوب رابيدوس.
  • المتابعة مع مقدم الرعاية الصحية، وإخباره بجميع التطورات الإيجابية أو السلبية في حالتك الصحية.
  • الالتزام بكمية الجرعة وجدول مواعيد الدواء؛ للحصول على نتائج إيجابية من دون أي آثار جانبية أو مضاعفات.

الآثار الجانبية بعد حبوب رابيدوس

كما هو الحال مع جميع الأدوية تظهر الآثار الجانبية بعد تناول رابيدوس عند بعض المستخدمين، وتختفي عند آخرين، إذ تنقسم تلك الآثار بين شائعة ونادرة الحدوث وإليك التفاصيل الكاملة عنها.

الآثار الجانبية الشائعة

يعاني معظم مستخدمي رابيدوس من آثار جانبية طفيفة ومن أهمها:

  • وجع وانتفاخ في البطن.
  • الغثيان أو التقيؤ.
  • فقدان الشهية.
  • عسر الهضم.
  • الصداع.
  • الإسهال.
  • الدوخة.

على أي حال إذا كنت ترغب في التقليل من الإصابة بالآثار الجانبية؛ فيمكن أن تستعمل الشكل الممتد من هذا الدواء تحت إشراف طبيبك، إذ يساعد الدواء ممتد المفعول في الحفاظ على مستوى ثابت من الدواء في جسمك لفترة زمنية أطول.

الآثار الجانبية عند المسنين

من المعروف أن مراقبة تأثيرات الدواء على كبار السن ضرورية للغاية، إذ غالباً ما تكون الآثار الجانبية خطيرة لدى المرضى المسنين ومن أهمها:

  • التفاعلات الحساسية الخفيفة التي تظهر على شكل نوبة ربو وقشعريرة.
  • القصور الكلوي.

الآثار الجانبية النادرة والخطيرة

في بعض الحالات يؤدي تناول rapidus 50 mg دواء إلى ظهور آثار جانبية نادرة، ومنها على سبيل المثال:

  • مشاكل الجهاز الهضمي: تظهر على شكل نزيف في المعدة والأمعاء أو إسهال أو جفاف في الفم أو عسر في الهضم أو قلة الشهية والغثيان.
  • اضطرابات الجلد: تظهر على شكل طفح جلدي وبثور وسخونة وحكة وشرى وتغير في لون الجلد.
  • أمراض القلب: تظهر على شكل آلام الصدر وضيق في التنفس وتعب عام.
  • اضطرابات الجهاز العصبي: تظهر على شكل اكتئاب ودوخة وخمول وحرقان.
  • اضطراب الجهاز التنفسي: تظهر على شكل أعراض الربو وضيق في التنفس أو التهاب في الحنجرة والبلعوم.
  • الاضطرابات العضلية: تظهر على شكل تقلصات في الساق أو آلام في العضلات.
  • اضطرابات الحواس: تظهر على شكل خلل في الرؤية أو آلام الأذن أو تغيرات في حاسة التذوق والسمع.
  • التهاب الكبد مع اليرقان أو دونه.
  • اضطرابات التمثيل الغذائي.
  • الطفح الجلدي.

قد يهمك أيضاً: حبوب سولبادين لتسكين الآلام ومعلومات صادمة عنه

أسئلة شائعة حول دواء رابيدوس

يلجأ المستخدمون عادة إلى صفحات السوشيال ميديا؛ لتلقي إجابات عن أسئلتهم المطروحة حول دواء معين؛ لذلك جمعنا لكم أكثر اﻷسئلة شيوعاً حول دواء رابيدوس مع إجابات علمية موثوقة.

من لا يستطيع تناول دواء رابيدوس؟

على الرغم من النتائج السريعة التي يحققها رابيدوس للملايين حول العالم، ولكنه غير آمن لجميع الأمراض، على سبيل المثال يحذر الأطباء من استعمال حبوب رابيدوس للجيوب الأنفية، وغيرها من التهابات الأنف، وعلاوة على ذلك لا يمكن تناول رابيدوس من قبل مرضى الربو، أو المصابين بالحساسية من الديكلوفيناك.

كيف تتصرف عند تناول جرعة زائدة؟

للأسف سيحتاج الأمر إلى طلب الرعاية الصحية على الفور، وهناك سيقرر الفريق الطبي خطورة الحالة، إذ يلجأ غالباً عند تناول جرعة زائدة كبيرة إلى تفريغ الأمعاء، وذلك كله يجب أن يكون خلال الـ 4 ساعات التالية لتناول الجرعة الزائدة، على أي حال يمكنك التعرف على أعراض الجرعة الزائدة من خلال الإصابة بغيبوبة أو إغماء وضغط دم مرتفع وفشل كلوي، بالإضافة إلى الإحساس بغثيان مع ضيق في التنفس وألم في البطن يتزامن مع نزيف في المعدة والأمعاء.

هل استخدام حبوب رابيدوس للحامل آمن؟

لسوء الحظ يتسبب تناول دواء رابيدوس من قبل المرأة الحامل إلى إصابة الجنين بأضرار خطيرة، مثل ضعف عضلة القلب، إذ أثبتت الدراسات العلمية أن رابيدوس غير آمن للمرأة الحامل و بشكل خاص بعد مرور 29 أسبوع على حدوث الحمل؛ لذلك إذا كنت حاملاً أو تخططين للحمل فننصحك بعدم استعمال دواء رابيدوس على الإطلاق.

هل العلاج المطول مع Rapidus آمن؟

للأسف في معظم الأحيان يتسبب تناول حبوب رابيدوس لفترة طويلة بظهور مشاكل صحية، تتراوح بين الطفيفة إلى الخطيرة، إذ تزداد غالباً الترانساميناسات مع ارتفاع في ضغط الدم، بالإضافة إلى تأثيره الخطير على الكلى من حيث تلف الخلايا وغير ذلك من إصابات الكلى الأخرى؛ لذلك من الأفضل الالتزام بمدة العلاج المحددة من قبل الطبيب المشرف على حالتك الصحية.

هل يمكنني تناول رابيدوس خلال فترة الرضاعة الطبيعية؟

لم يتم التأكد حتى اليوم من إمكانية تسرب تركيبة دواء رابيدوس إلى الطفل الرضيع عبر حليب الثدي؛ لذلك من الأفضل استشارة الطبيب قبل استعمال رابيدوس حفاظاً على صحة طفلك.

هل يؤثر رابيدوس في قدرة المرأة على الإنجاب؟

أثبتت بعض الدراسات العلمية مؤخراً أن لتركيبة رابيدوس تأثيرات سلبية على معدل الخصوبة عند النساء، وبالتالي لا يجوز استعماله من قبل المرأة التي تخطط للحمل أو التي تعاني من مشاكل في الإنجاب.

هل يمكنني قيادة السيارة بعد تناول رابيدوس؟

من أكثر الآثار الجانبية شيوعاً بعد استعمال رابيدوس هو الإحساس بالنعاس؛ لذلك من الأفضل تجنب القيادة أو تشغيل الآلات الثقيلة بعد تناول الدواء.

متى يجب التوقف عن تناول دواء رابيدوس؟

يؤكد الأطباء أن ظهور الآثار الجانبية أمر محتمل بعد تناول هذه الحبوب، ولكن عندما تكون الآثار الجانبية خطيرة يجب التوقف عن تناوله واستشارة الطبيب.

ما هو سعر حبوب رابيدوس في مصر والسعودية؟

تتوفر حبوب رابيدوس بتركيز 25 أو 50 مجم في جميع أنحاء الوطن العربي، ولكن الأسعار تتفاوت من دولة إلى أخرىبين ارتفاع وانخفاض، على سبيل المثال يبلغ سعر علبة رابيدوس ذات الـ 20 قرص وبتركيز 50 مجم حوالي 29.10 ريال سعودي، بينما في جمهورية مصر العربية فيصل سعر العلبة ذاتها إلى 20.75 جنيه مصري تقريباً، أما سعر 10 أقراص من مسكن رابيدوس فهو 10.35 جنيه مصري.

قد يهمك أيضاً: حبوب الحديد فروز دواعي استعمالها والجرعات الصحيحة

أضرار حبوب رابيدوس

تمتلك معظم الأدوية ومنها رابيدوس تأثيرات ضارة على الأشخاص المصابين بأمراض معينة، فمثلاً إليك ما يسببه من أضرار على:

مرضى الكلى

رصدت إحدى الدراسات أن نسبة لا يستهان بها من المرضى المصابين بمشاكل في الكلى تتفاقم حالتهم الصحية بعد فترة من استعمال اقراص رابيدوس بانتظام، كما أن من أكثر الآثار الجانبية شيوعاً عند كبار السن هو القصور الكلوي؛ لذلك يفضل أن يراقب طبيبك أداء الكلى بعد تناول هذا الدواء للتأكد من عدم وجود أي أضرار.

مرضى القلب والشرايين

على الرغم من أن معدل الخطر بعد تناول رابيدوس منخفض للغاية بالنسبة إلى المصابين بأمراض القلب، إلا أن احتمالية الضرر ممكنة، إذ أثبتت الدراسات العلمية أن تناول رابيدوس قد يسبب لمرضى القلب المسنين سكتة قلبية أو دماغية.

مرضى قرحة المعدة والنزيف

يرجع السبب في امتناع مرضى قرحة المعدة أو النزيف في المعدة والأمعاء عن تناول رابيدوس؛ إلى أنه يزيد خطر الإصابة بالنزيف القوي؛ لذلك في هذه الحالات التي تحتاج إلى استعمال Rapidus يلجأ الطبيب إلى إعطاء أقل جرعة ولأقصر فترة ممكنة؛ للتخفيف من خطر النزيف.

المصابين باضطرابات الجلد الحادة

تسبب تركيبة هذا الدواء في زيادة مخاطر أعراض اضطرابات الجلد الحادة، على سبيل المثال قد يتسبب في ظهور تفاعل الجلد الشديد واحمرار أو تقشر الجلد مع الطفح الجلدي.

المرضى المسنين

يؤدي غالباً تناول رابيدوس من قبل المرضى المسنين إلى مشاكل صحية خطيرة، على سبيل المثال قد تظهر لديهم بعد الاستعمال الطويل للدواء أعراض تلف خلايا الكلى.

قد يهمك أيضاً: حبوب فيرين معلومات ستعرفها للمرة الأولى عنها

لا تستعمل حبوب رابيدوس إذا …

يحذر الأطباء من تناول رابيدوس في بعض الحالات الصحية التي تتعارض مع تركيبة الدواء؛ لذلك من الأفضل ألا تستعمل حبوب رابيدوس إذا:

  • كنت من المصابين بردود فعل تحسسية سابقاً أو من مرضى الربو والشرى.
  • عانيت في الفترة الماضية من أزمة أو أجريت عملية قلب.
  • كنت مصاباً بنزيف في المعدة والأمعاء أو تُعالج مرض القرحة في الوقت الحالي.
  • كنت تخططين للحمل أو حامل بالفعل؛ لأن آثاره السلبية على الجنين خطيرة للغاية.
  • للتخفيف من الألم الناتج عن جراحة القلب؛ لأنه ببساطة يزيد من فرص الإصابة بفشل القلب والسكتة الدماغية.
  • تعاني من الحساسية بسبب إحدى المواد النشطة في حبوب Rapidus أو الأسبرين أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأخرى.
  • كنت من المصابين بمرض الفشل الكلوي أو التليف الكبدي.
  • تعاني من أمراض في الدماغ أو أمراض القلب مثل قصور القلب ومشاكل في الشرايين.

كيفية تخزين رابيدوس 50 ملغ

يمكنك تخزين حبوب رابيدوس حتى تاريخ انتهاء الصلاحية المحدد على علبة الدواء، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب مراعاتها عند التخزين:

  • وضع علبة الدواء في غرفة تتراوح درجة الحرارة فيها بين 20 إلى 25 درجة مئوية.
  • الابتعاد عن تخزين الدواء في الأماكن عالية الرطوبة مثل الحمامات.
  • عدم وضع الدواء في غرفة تتعرض لأشعة شمس قوية ومباشرة أو في أماكن باردة للغاية مثل الثلاجة.
  • يجب تخزين الدواء في رفوف عالية لا تصل إليها أيدي الأطفال أو الحيوانات الأليفة.

قد يهمك أيضاً: حبوب ميرزاجن لعلاج الاكتئاب هل تسبب الإدمان ؟ إليكم تجربتي

تجربتي مع حبوب رابيدوس

قبل كل شيء لحسن الحظ أنني تعرفت على حبوب رابيدوس وفوائدها في وقت مبكر، إذ ساعدتني بشكل كبير في التخلص من الآلام بعد كل وعكة صحية بسيطة أو شديدة، الأهم من ذلك كله أن تجربتي مع حبوب رابيدوس للأسنان على سبيل المثال كانت آمنة بنسبة 90%، حيث لم تظهر عندي أي آثار جانبية مزعجة أو شديدة، وإنما اقتصرت على فقدان الشهية للطعام وانتفاخ البطن، وذلك كله بفضل الطبيب الذي وصف الدواء المسكن رابيدوس بعد الاطلاع على حالتي الصحية وتاريخ الأمراض في عائلتي بشكل كامل؛ لذلك إذا كنت على وشك استعمال هذه الحبوب فمن الأفضل استشارة طبيبك لتفادي الاستخدام الخاطئ وما ينجم عنه من أضرار.

وبالإضافة إلى استخدامه لتسكين ألم الضرس في إحدى المرات فقد اعتمدت عليه منذ 3 سنوات تقريباً؛ لتخفيف آلام الدورة الشهرية، ونتيجة لنتائجه الفعالة والسريعة لتسكين أوجاع الحيض أصبح من الأدوية الأساسية في منزلي؛ لذلك نصيحتي الأخيرة هي عدم استخدام أي دواء آخر إلى جانب رابيدوس إلا بعد استشارة الطبيب؛ لتجنب مخاطر التفاعلات.

بدائل حبوب رابيدوس

لا شك أن حبوب رابيدوس قد لا تتناسب مع جميع المرضى؛ نظراً لوجود حالات صحية تمنع الاستعمال؛ لذلك إذا كنت تبحث عن بدائل فعالة وسريعة فننصحك بالاطلاع على الخيارات الآتية:

جل ديكلوفيناك

بدلاً من استخدام الحبوب يمكنك الاعتماد على العلاج الموضعي المصنوع من المكون النشط ذاته (ديكلوفيناك)، إذ يستعمل عادة لتخفيف الأوجاع الناتجة عن مشكلة هشاشة العظام؛ لذلك يتم دهنه على المفاصل سواء أكانت لليدين أو الركبة أو القدم.

فوار ديكلوفيناك

يأتي هذا الدواء على شكل أكياس باودر يتم تذويبها بالماء عند الاستخدام، إذ تستعمل عادة في تخفيف وجع الرأس أو آلام ما بعد العمليات الجراحية للأسنان، بالإضافة إلى أنها تستخدم من قبل النساء في حالات عسر الطمث.

تحاميل ديكلوفيناك الصوديوم

يمكنك الاستعاضة عن حبوب رابيدوس غير الآمنة للأطفال للصغار بتحاميل ديكلوفيناك، إذ تستعمل عادة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة إلى 12 سنة، أما دواعي الاستعمال فغالباً ترجع إلى تقليل الانتفاخ أو أوجاع التهابات المفاصل والعضلات والأوتار والتهاب المفاصل المزمن.

المصادر

Tablet Wise

Web MD

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى