كم كيلو تنزل ابر التنحيف ومتى يبدأ مفعولها

كم كيلو تنزل إبر التنحيف؟ سؤال كثيرًا ما يتم طرحه من قبل الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من الوزن الزائد بطريقة سريعة ولكن فعّالة، خاصًة الذين قاموا بتجربة أكثر من طريق لإنزال الوزن، وفكروا أخيرًا في اللجوء إلى إبر التنحيف. لهذا سوف نحاول معكم اليوم توضيح الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، إلى جانب  تبيان متى يبدأ مفعول هذه الإبر في الظهور، حتى يتمكن كل شخص يفكر في استخدامها من التأكد من أهم المعلومات عنها.

كم كيلو تنزل ابر التنحيف ؟

من غير الممكن تحديد نسبة وزن محددة من الممكن نزولها عند استخدام إبر التنحيف، لأن الأمر متوقف على مدى مواظبة الشخص على اتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية وعلى ممارسة التمارين الرياضية، بالإضافة إلى مدى التزامه بالجرعة الموصى بها من إبر التنحيف. ولكن بصفة عامة، من الممكن أن يبدأ نزول الوزن في الأسبوع الأول من استعمال تلك الإبر بمقدار 8 كيلو حتى يصل معدل النزول إلى 20 كيلو أو 25 طوال فترة استخدام الإبر.

متى يبدأ مفعول ابر التنحيف؟

تعتبر إبر التنحيف من الطرق السريعة غير المتعبة التي ينتج عنها نزول الوزن، إذ يبدأ مفعولها في الغالب خلال 14 يوم من استعمالها. كما يجب استمرار العلاج بها لمدة تسعة أشهر، ويمكن أن يكون لمدة أقل حسب الوزن المراد التخلص منه ووزن الشخص الأساسي نفسه. لذا يجب أن يتم الأمر تحت إشراف طبيب مختص، وإجراء الفحوصات اللازمة واختيار نوع الإبر المناسب والجرعة المناسبة منها.

شاهد أيضًا: ابر التنحيف saxenda تجربتي بالتفصيل وموانع استخدامها

ابرة فيكتوزا كم تنزل بالشهر؟

لا يمكن الإجابة عن هذا السؤال بشكل دقيق، لأن الأمر يختلف من شخص إلى أخر، وذلك وفقًا للنظام الغذائي المتبع والرياضة التي يمارسها أو النشاط البدني اليومي. لكن أشارت دراسات إلى أنّ استعمال الشخص لإبرة فيكتوزا يمكن أن يفقده ما يقارب 2 كيلو ونصف بعد الانتظام عليها لمدة 52 أسبوع على أن تكون الجرعة 1.8 ملجم، أما إذا كانت الجرعة 1.2 ملجم، فيمكن أن يفقد 2 كيلو و100 جرام من وزنه في مدة 52 أسبوع.

ابرة saxenda كم كيلو تنزل؟

في حالة كان هذا النوع من الإبر فعالاً مع المريض، فسوف يتم نزول ما نسبته 5% من وزنه الأساسي بعد مرور 16 أسبوع من بداية الاستخدام، أما في حالة لم يخسر المريض بحد أدنى 4% من الوزن الأساسي خلال نفس المدة، فعليه أن يقوم بإيقاف استعمالها لأنها تكون غير فعالة مع حالته.

ابر التخسيس الأسبوعية

هناك أنواع من إبر السكر الأسبوعية التي تتضمن هرمونات طبيعية تقوم بتحفيز إفراز الأنسولين، يتم حقن الجسم بها مرة كل أسبوع قبل تناول الطعام أو بعد ذلك. لكن يجب العلم أن تلك الإبر تكون علاجاً لمرضى السكري من النوع الثاني، وليس الغرض منها إنزال الوزن. لكن هناك أطباء يقومون بوصفها من أجل المرضى الذين يتبعون حميات غذائية ويمارسون الرياضة، إذ يمكن أن تساهم في حرق سعرات حرارية ودهون أكثر، وبهذا يقل الوزن. كما يجب العلم أن هناك أنواع منها تحفز الشعور بالامتلاء، وبالتالي يتناول الشخص عدد أقل من الوجبات، وبهذا يخسر وزنه.

تعرف على: ابر التنحيف saxenda تجارب المستخدمين، سعرها فوائدها وأضرارها وطريقة الإستخدام

تجارب ابر التنحيف

كنت أعاني طوال الوقت من مشكلة زيادة الوزن بل والسمنة المفرطة، وكان الأمر يشكل لي إحراجاً وإزعاجاً كبير، خاصةً بين المحيطين بي. جعلني ذلك أجرب حميات غذائية كثيرة، بل ومارست تمارين رياضية كثيرة من أجل التخلص من وزني الزائد ودهون منطقة البطن، لكن لم يفيد الأمر معي؛ ربما لأني لم أنتظم بالحمية والرياضة أو ربما كنت أملّ من انتظار النتيجة البطيئة، وكنت أعود بقوة لاكتساب وزن أكثر.

نصحتني صديقة لي بالقراءة والبحث عن إبر التنحيف. في بادئ الأمر كنت أشعر بالخوف من الأضرار المحتملة لها، أو من أن تكون النتيجة مخيبة للآمال، لهذا قررت أن استشير طبيباً مختصاً، والذي رأيت منه تشجيعاً حتى أخوض التجربة، وذلك بعد أن طلب مني إجراء مجموعة فحوصات حتى يتأكد أني مؤهلة للقيام بذلك، كما وضح لي طريقة استعمال تلك الإبر والجُرعة المناسبة لي.

في أول الأمر انتظمت على استعمال إبر التنحيف حتى 40 يوم، وكنت طوال تلك الفترة أحرص على مراقبة نسبة الوزن الذي أفقده كل يوم، بل ولاحظت أن معدل حرق الدهون لديِ أصبح أكبر بشكل ملحوظ، ويمكن القول أنني بالفعل قد فقدت حوالي 27 كيلو من وزني، وذلك شجعني على الاستمرار حتى أصل إلى الوزن المثالي، لأن النتيجة بالنسبة لي كانت وكأنها سحر.

شاهد أيضًا: ابر الكارنتين Carnitine للتنحيف وحرق الدهون الفوائد وطريقة الاستخدام

ابر التنحيف والحمل

من غير المرغوب استعمال إبر التنحيف خلال الحمل أو حتى في فترة التخطيط له، إذ يتم حقنها أسفل الجلد، ومن الممكن أن يكون لها تأثير على الجنين وعلى تكون أعضائه. وعلى الرغم من غياب الدراسات الكافية التي تؤكد ضرر تلك الإبر خلال فترة الحمل، إلا أن الأصل هو عدم استعمال أي أدوية لم يثبت مدى ضررها أو أمانها على الحامل أو على جنينها.

ابر التنحيف والرضاعة

فيما يخص استعمال تلك الحقن خلال فترة الرضاعة، فإنه لا يجب ذلك لتجنب انتقال المادة الفعالة إلى الرضيع عبر الحليب، والتي من الممكن أن تضر بجهازه الهضمي أو ببناء أعضاءه.

الآثار الجانبية لإبر التنحيف

تنقسم الآثار الجانبية إلى ما يلي:

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا

  • غثيان، وقيء
  • اضطراب في حركة الأمعاء، سواء إمساك أو إسهال.
  • قلة مستويات السكر، بالأخص لدى مريض السكري النوع الثاني.
  • تعب وصداع ودوخة.
  • ألم المعدة واضطراب الجهاز الهضمي.
  • ارتفاع درجة الحرارة.
  • ظهور ردة فعل تحسسية.
  • ألم في أعلى البطن.
  • ألم البطن يمتد للظهر بالأخص عند تناول الطعام.
  • ظهور عدوى في المسالك البولية.

الآثار الجانبية الخطيرة

  • التهاب البنكرياس.
  • مشكلات بالمرارة.
  • تسرع القلب.
  • مشكلات في الكلى.
  • اكتئاب وأفكار انتحارية.
  • أورام الغدة الدرقية.

سعر ابر التنحيف

  • سعر إبر سكاندا في مصر هو 2402 جنيه مصري.
  • كذلك سعر إبر سكاندا في المملكة هو 1267 ريال سعودي.
  • سعر إبر فيكتوزا 6 ملجم تتضمن 2 قلم هو 1348.25 جنيه مصري.
  • أيضًا سعر إبر فيكتوزا في المملكة هو 400 ريال سعودي.
  • سعر إبر فيكتوزا في المملكة النهدي هو 397 ريال سعودي.
  • سعر إبر فيكتوزا في دولة الكويت هو 14 درهم كويتي.

كم كيلو تنزل إبر التنحيف؟ أمر محير للغاية، ولكنه يحدد بشكل كبير اختيار الشخص فيما إذا كان سيستخدمها أم أنها لا تستحق المحاولة، لأن غالبية الراغبين بالتخلص من الوزن الزائد، يريدون الطريقة الأسهل والأسرع.

المصدر:

  1. https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC3353309
  2. https://www.saxenda.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى